"وزارة حدّاد" تؤكد انتعاش القطاع السياحي في المغرب

"وزارة حدّاد" تؤكد انتعاش القطاع السياحي في المغرب
الجمعة 28 غشت 2015 - 05:02

أفادت وزارة السياحة أن عدد السياح الوافدين على المراكز الحدودية بلغ 6,025 مليون سائح في متم يوليوز 2015 ، أي بزيادة نسبتها 1,5 في المائة، مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2014.

وأوضحت الوزارة التي يشرف عليها لحسن حداد، في بلاغ لها، أن هذه النتائج الإيجابية المسجلة مكنت من امتصاص الأداء السلبي المسجل في بداية السنة، والمرتبط بالسياق الجيوسياسي للمنطقة والظرفية الاقتصادية في أوروبا، وتعزيز أداءات القطاع ، وذلك بفضل السياسة المعتمدة في مجال الترويج والتواصل والعروض السياحية، بالإضافة إلى استراتيجية تنويع الأسواق المصدرة وقنوات التوزيع المعتمدة من قبل إدارة السياحة.

وأبرز المصدر ذاته أنه طيلة شهر يوليوز، عرف النشاط السياحي المغربي نموا معتبرا يؤكد انتعاش القطاع، بتسجيل ارتفاع بنسبة زائد 15 في المائة في عدد السياح الوافدين على مراكز الحدود.

وهكذا، سجلت الأسواق السياحية الرئيسية ارتفاعات ملموسة بلغت زائد 19,8 في المائة بالنسبة لألمانيا وزائد 6,2 في المائة بالنسبة للمملكة المتحدة وزائد 79,9 في المائة بالنسبة للنمسا و10,5 في المائة بالنسبة لأمريكا الشمالية.

وبخصوص عدد ليالي المبيت المسجلة في مؤسسات الإيواء السياحية المصنفة ، فقد عرفت أيضا نفس المنحى التصاعدي بنمو نسبته زائد 12 في المائة مقارنة مع شهر يوليوز 2014 .

ويهم هذا الارتفاع في ليالي المبيت الوجهات السياحية الرئيسية بالمملكة بزائد 29 في المائة بالدار البيضاء وزائد 9 في المائة بالنسبة لأكادير وزائد 4 في المائة بمراكش.

وفي ما يتعلق بالمداخيل السياحية بالعملة الصعبة، فقد بلغت 5,975 مليار درهم في يوليوز 2015، أي بارتفاع نسبته زائد 16 في المائة مقارنة مع نفس الشهر من سنة 2014 .

‫تعليقات الزوار

14
  • انس
    الجمعة 28 غشت 2015 - 06:03

    أمر جيد..! لاكن حبَّذا لو كانت هذه الزيادات في المجالات الصناعية والانتاجية أيضا..

  • MAGIC CITY
    الجمعة 28 غشت 2015 - 06:06

    كنت قبل ثلاث أسابيع في زيارة للمغرب وإني من الأشخاص كثيري السفر وع هذا الآساس أستطيع المقارنة بين الخدمات والعروض المقدمة أولا لما أجد آي من هذه العروض إلتي تتحدث عنها وزارة السياحة
    ثانيا. لما أشاهد من قبل لهذه الدرجة بالآستغلال في المطار محمد الخامس من قبل الموظفين فإذا اردت المروار أو التوقيع للجواز ومن خدمة إلتي بها صله بالمسافر معظم الموظفين مقابلها عموله ورشوه وحتى الأشياء التي لاتحتاج لشي فآنهم يقوموا بالف والدوران لهذا الغرض وقد زرت أكثر من مطارات حول العالم لكني لما أشاهد لهذه الدرجة كيفيه التعامل والطريقة والاسلوب بالتعامل.وشكرآ ع النشر

  • nadjib Algérie
    الجمعة 28 غشت 2015 - 07:49

    Le Maroc est une destination touristique et l'un des pays les plus visités dans le monde l'accueil le service la gentillesse des Marocains c'est extra ça reste un manque dans les infrastructures et les prix reste toujours très éxcessif c'est les 2 point qu'il faut revoir aussi ya des endroits fabuleux tel que ourika mais l'état de la route reste catastrophique j'aime ce beau pays qui reste ma seule destination est celle de toute ma famille.

  • الخطابي
    الجمعة 28 غشت 2015 - 09:07

    اكثرمن7ملايين سائح تتجول في وقت واحد باندلوسيا , لا انتم لا تريدون تنمية في هذا المجال ولا في اي مجال اخر تريدون الفقر للشعب لكن غالبية المغاربة اصبحون يعون ويعلمون الواقع

  • فؤاد
    الجمعة 28 غشت 2015 - 09:09

    كما هي العادة تخرج وزارة حداد لنشر ارقام يجهل مصدرها. ان ارتفاع الوافدين على الحدود خلال هدا الشهر هو ناتج عن تحركات المغاربة المقبمين بالخارج و كذلك الاجانب المقيمين في المغرب خلال عطل الصيف وذلك بفضل توفر النقل منخغص التعرفة. الواقع المعاش في مدننا السياحية يبينوضعية قطاع السياحة الذي يعرف تظهورا ملحوظا وما الزيادة في توافد بعض السياح كالالمان والنمساويون و اخرون الا صدفة وبفضل الربط المباشر التي وفرته بعض شركات النقل الاجنبية وخاصة منهم ايزي جيط و ريان اير وليس بمجهود الادارة.الواقع والدليل هو السوق الفرنبسي التقليدي نعرف انخفاظا لم يسبق مثيل. االفنادق في المدن السياحية تعاني مم الركود. الوجهات السياحية المغربية تحتظر….. والمستقبل القريب بعد الدخول المدرسي سيؤكد ذلك.

  • abel
    الجمعة 28 غشت 2015 - 11:16

    Notre ministre est habitué à jouer avec les chiffres. D'ailleurs dans un entretien il a dit au sujet de la croissance économique au Maroc qu'il va être de 5% ce qui est l'équivalent pour lui, dans la conjoncture économique actuelle à 7%. On a un ministre qui invente la doctrine économique et les mathématiques ( 5 = 7).
    A noter que 7% est le taux de croissance minimum pour commencer à sortir le pays des difficultés sociales et économiques dans les quelles il se trouve.
    Il nous fait le même cinema avec les chiffres de touristes . Ce n'est pas sérieux, au lieu de retrousser les manches et faire son travail, il est entrain de nous baratiner car il pense qu'on est des imbéciles et qu'on comprend rien. Mais Il a raison sinon il ne sera pas dans ce gouvernement.

  • المدكوري
    الجمعة 28 غشت 2015 - 11:55

    كومة بن كران حكومة نزيهة وغيرت وجه المغرب إلى الاحسن بشهادة الجالية وعائلتي التي تقطن في كندا وبريطانيا الدين لم يزوروا بلدهم مدة 4 سنوات الله يعطيكم الصحة ويبعد عليكم اصحاب لعصا في ر

  • مواطنة مغربية
    الجمعة 28 غشت 2015 - 14:40

    هما يديرو السياحة وحنا لينا الله سبحانو الي مابعدو حد … بغينا غير نديرو بحالهم نتمتعو و نشوفو العالم ونمشو نشوفو العائلة في بريطانيا… غير شفت الوثائق المطلوبة والتكاليف قلت بالناقص … الحاصول وجه الويل ديما فالويل !

  • NAJNAJ
    الجمعة 28 غشت 2015 - 14:42

    الله اينصر سيدنا ويحفظوا لينا

  • Mohamed
    الجمعة 28 غشت 2015 - 15:19

    Mr le ministre est vraiment hors-ligne je sais pas pourquoi il n'ose pas dire la vérité
    il donne des faux informations

  • noureddine
    الجمعة 28 غشت 2015 - 18:36

    La france à enregistré 85 millions de touristes une fois et un tier de plus que la population qui est de 65 millions le maroc doit parler du tourisme et d'un pays parmis les plus visiter lorsque 45 millions de touristes rentreront au maroc alors arreter de dire que le maroc est l'un des pays preferé des etranger lol

  • changer les tetes
    الجمعة 28 غشت 2015 - 19:06

    ce ministère ne fait rien de spécial pour le maroc a moins les statistiques
    tout le personnel s’endorment
    bie ndomamger
    il faut restructurer ce ministère

    faut il au moins imiter el modèle francais du tourisme

    il faut changer les têtes dans ce cadre

    voila quelques principes

    en france par exemple on instauré les cent primers restaurans sont affichés dans le guide des restaurants en france

    il y a plusieurs techniques en effet

    je crois qu il faut changer les tetes

    aussi le ministère que les offices n ont rien fait de special
    qualité
    transparence des prix des produits artisanaux

  • ahmed
    السبت 29 غشت 2015 - 00:14

    حشومة عليكم باراك من الكدوب اسي حداد راه القطاع السياحي يعاني الموت البطيء اونتوم كاتوهموا عباد الله اجي اسي الوزير نزل لواقع اشوف السوق اشوف الناس اللي خدامين في السياحة اوسولهم على حال السياحة باراك علين من الكدوووب اونوضوا تخدموا بالمعقول…

  • مواطن من جبل ايغود
    السبت 29 غشت 2015 - 22:49

    كفى من المغالطات و من الكلام الفارغ . من أين لكم هذه الاحصائيات ؟ يظهر أن لا فائدة من وزارة السياحة والنوم على الكراسي الوثيرة والخمول والجولان في الدول بأموال دافعي الضرائب من أجل 6 ملايين سائح أكترهم يبيتون في المراكز والاقامات والرياضات التي امتلكها الاجانب في المغرب .( حيث فلوسهم يصرفونها عند بني جلدتهم ) . ولذلك يجب حل وزارة السياحة التي أصبحت بدون مردودية تذكر وتكليف وزارة الخارجية بالشؤون السياحية . لان ميزانية وزارة السياحة عبارة عن اهدار وتبدير اموال الدولة لاغير .
    ( 6 ملايين عدد المسافرين المغاربة والاجانب الذين يطبعون جوازات السفر في مراكز الحدود )

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات