24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3408:0013:4616:5219:2320:38
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. احذروا تُجّار الدين.. وجحافل المحتالين.. (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | نيسان تنضم إلى رونو في إقامة مصنع بطنجة

نيسان تنضم إلى رونو في إقامة مصنع بطنجة

نيسان تنضم إلى رونو في إقامة مصنع بطنجة

أكد الرئيس المدير العام لشركة (رونو) كارلوس غصن أن شركة (نيسان) اليابانية لصناعة السيارات، التي كانت ألغت مشاركتها في مشروع بناء مصنع مشترك بالمغرب مع شركة (رونو) الفرنسية، عادت للانضمام إلى شريكتها من أجل إقامة هذا المصنع بطنجة.

وقال غصن (الصورة)، الذي يشغل أيضا منصب الرئيس التنفيذي لشركتي (نيسان) و(رونو)، في ندوة صحفية أمس الخميس، عند استعراضه النتائج المالية برسم سنة 2010 والخطة الاستراتيجية لشركة (رونو) 2016 ، أن (نيسان) "ستعود الى طنجة".

وذكر بأن المصنع الذي يوجد في طور الإنشاء من طرف شركة "رونو طنجة ميد"، والذي سينتج نوعا خاصا من السيارات الاقتصادية، سيدخل حيز الاشتغال في بداية سنة 2012 بطاقة إنتاجية تصل إلى 30 سيارة في الساعة.

ومع قرار مضاعفة القدرة الانتاجية فإن الوحدة الثانية لإنتاج 30 سيارة في الساعة ستدخل حيز العمل سنة 2013، الشيء الذي سيرفع القدرة الإنتاجية الإجمالية إلى 400 ألف سيارة سنويا.

وأضاف أن مصنع طنجة سيوجه إنتاجه للسوق المحلي (10 في المائة) والتصدير ( 90 في المائة)، مع إعطاء الأولوية لمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط وإفريقيا.

وأشار الى أن "إنتاج هذا المركب الصناعي سيكون ذا مستوى عال على المستوى العالمي وسسيمكننا من غزو الأسواق التي ليس لنا بها حضور متميز لحد الآن" .

وأوضح أن مصنع (طنجة ميد) "سيمكننا من مضاعفة مجهوداتنا في الشرق الأوسط وأيضا بإفريقيا ، التي تزخر بمؤهلات غير مستغلة" .

وفي ما يتعلق بالمسؤولية البيئية للمقاولة، أكد السيد غصن أن مصنع طنجة سيكون من بين المصانع الأكثر احتراما للبيئة في العالم بفضل مختلف الأنظمة وخاصة نظام إعادة معالجة المياه.

من جهته، أبرز المسؤول بمنطقة اوروميد لشركتي رونو-نيسان، السيد جاك شوفي أهمية اختيار مدينة طنجة، مشيرا الى أن الظروف مواتية وان المصنع الفرنسي حظي بدعم المملكة لاقامة هذا المصنع.

كما شدد على " الشراكة المتميزة على المديين المتوسط والبعيد التي توجد بين شركة (رونو) وشريكها المغربي صندوق الايداع والتدبير، خاصة أن " مساهمة هذا الصندوق في رأسمال رونو طنجة-ميد مكن من المساعدة في ايجاد مورد للتمويل جد مشجع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (20)

1 - muslim and proud الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:07
im so amazed how people get thing confused.you people should know that nissan and renault are the same.renault owned nissan since 2000.get the facts right .
2 - abdellah الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:09
مافهمت والوووو فينما مشينا تانلقاو صوندوق الإيداع و التدبير؟؟
شرحو ليا عفاكوم
3 - طنجاوي الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:11
السعايا خدامة ، لماذا لا تستثمر أموال الوزراء في المغرب ويطلبون من الخارج أن يستثمر ، باش إذا وقع ما وقع يسلكو في حالهم ، هذا فقط ترقيع ومزاوكة من الخارج كي لا يقع ما وقع في تونس ومصر
4 - khalid الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:13
les voisins algeriens ne vont pas dormir ces jours la
5 - mhido الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:15
اتمنى ان يستفيد المغاربة من احداث تونس ومصر ويكون لنا وطنيين اذكياء وخصوصا الدين يملكون القرارات.سواء الاقتصادية اوالسياسية .وذلك باستغلال الفرصة السانحة لتخوفات ا لمستمرين العالميين في منطقة الشرق الاوسط في ظل احداث مصر بالخصوص اصبح من السهل علينا اذا كنا اذكياء استمالة العديد من الرساميل لخدمت مصالح البلادوهدا يتطلب اذا ما اردنا انجاح هده الفرصه بعض النقاط.عدم الاكثرات لدعوات امثال ثورة ميميات(20فبراير).ابعاد ال فاسي عن هدة الصفقات لانهم سيفكرون الا لمصلحهم الشخصية.اعضاء الضمانة الكافية بنجاح المشارع التي توظف اليد العاملة الوطنية وان اي مسثثمر ادا ما اراد توظيف امواله نحن كشعب نحميه وامواله فقط يجب ابعاد السماسرة الدين افسدوا وجه المغرب .لذلك طلبي الى جلالة الملك ان يكون لجنة حالية يرى فيها مصداقية تكون على اهبة الاستعداد لتعامل مع هدا النوع من العمليات.وان لايثق في الحكومة لانها مشغولة بقرب الاستحقاقاالقادمة ولايجب لا على الشعب ولا على ملكه ان يعولوا عليهم في شئ.وانداك سوف نحن كذلك ثورة على شاكلة تونس ومصر ولكن بالطريقة المغربية .
6 - Tayret الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:17
C'est la corruption qui fait fuir les investisseurs et les touristes et le manque d'une justice independante ,qui protecte les investisseurs et le peuple de l'abus du pouvoir.car les investisseurs connaissent bien et mieux leurs interets depend de l'atmosphere politique et democratique de chaque pays. Le Maroc a besoin d'une justice independante ,et une loi efficace qui protecte les petits et les grands investisseurs.et une administration qualifie avec un office special pour les complaints ,contre l'abus de l'administration.Il ya beaucoups d'abus administratifs a cause du manque d'une loi severe contre la corruption et l'abus du pouvoir. Comme des cas des deux investisseurs a Meknes et le rstaurateur francais a El jadida et l'usine a casabalnca qui a attendu 2 ans pour avoir sa licence acceptee apres avoir payer une somme d'argent au responsabele a Ain sbaa prefecture et la liste est longue ....donc ce n'est pas les manifestations qui fait fuir les investissurs.car chaque peuple a le droit de vivre en paix et dignite.et une justice ,juste qui protecte tout le monde de l'abus de l'administration .
7 - amine الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:19
الشركات الكبرى و بعد الازمة في بلدنها وغلاء اليد العاملة تبحت عن عمال بأجور لن تأمن القوت اليومي لاصحبها مع العلم بالمجهود البدني و الساعات الطويلة التي سيخصصها المعمل لمغاربة ديلنا ......شكرا للنشر هيسپريسس
8 - soufian الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:21
comme meme c du mieux pour nos jeunes diplomé et pour le developemment de notre royaume
9 - علي المساري الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:23
إجابة عن إستفسارات بعض الإخوة فيما يخص مشروع مصنع رونو، أود أن أشير في البداية أن هذا المشروع تم التفكير فيه منذ سنة 2003 أي مع إنطلاقة ميناء طنجة المتوسط ، إلى أن تم الإتفاق مع شركتي رونو ونيسان سنة 2005 على إقامة فرع لهما في المغرب ، وسنة 2007 تخلت نيسان عن مشاركتها في المشروع فعوضها في التمويل صندوق الإيداع والتدبير ، وكان تدخل الصندوق المغربي حافزا مهما في إنجاح المشروع خاصة وأن بوادر الأزمة الإقتصادية العالمية كانت قد لاحت في الأفق ، واليوم بعودة نيسان تأكد للجميع مدى نجاح المشروع ، الذي يتواجد على بعد 25 كلم من أوروبا ، بحيث أقيم بتراب جماعة ملوسة إقليم الفحص أنجرة على مساحة 400 هكتار يربطه بميناء طنجة المتوسط خطي السكة الحديدية والطريق السيار ، لقد أشرفت أشعال هذا المشروع على نهايتها بحيث من المقرر أن يفتتح رسميا في يناير 2012 أي بعد 10 أشهر من الآن ، تقدر اليد العاملة المباشرة التي ستشغل هذا المصنع ب 8000 ولقد شرع في تكوين الأفواج الأولى من التقنيين شعب الميكانيك والكهرباء لدى مكتب التكوين المهني بطنجة في إنتظار الإنتهاء من إنجاز معهد التكوين الخاص بالمصنع ، للمزيد من الإيضاح يرجى الإتصال بالوكالة الوطنية لإنعاش الشغل ، على العموم هذا المشروع من شأنه أن يشغل العديد من المهندسين والتقنيين والعاملين المغاربة .
10 - جويمل الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:25
ربما هذا المشروع مملوك للرئيس بن علي واسرته
11 - vrai marocain positif الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:27
pour tous les marocains négatifs, vous voulez du travail, alors le voila, mais est-ce que vous etes qualifiés ou non c'est ca le probléme, arretez de critiquer, il faut profiter et aller faire des formations aux centres professionnels en mecanique d'auto et aller travailler et essayer d'enrichir vos connaissances avec ls ingénieurs externes.
je vosu conseille au lieu de passer toute l journée dan les cafés et critiquer il faut travailler fort et faire quelque chose,
12 - Sophia الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:29
هناك أمر لطالما حيرني الا حظ مند سنين ان ثمن السيارات في المغرب اغلى منه في اوروبا "فرنسا كمثال" حيت نجد نفس الموديل يتم الإعلان عليه في القنوات الفرنسية بثمن وعندما نود شراءه من إحدى وكالات الماركة المعنية نتفاجأ بثمن أكثر ببضع ملايين السنتيم .هلا تفضل أحد القراء وشرح لي الأسباب .
وشكرا
13 - komax الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:31
le mega imperialisme il cherche toujours de l argent
14 - مصطفى-مراكش الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:33
لا بد أن لهذا التغيير المفاجئ في قرار "إخوتنا" اليابانيين علاقة بما يحدث في دول المنطقة ونعمة الاستقرار التي من الله بها على هذه الأرض السعيدة
15 - يوسف الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:35
شكون لي كيعرف اميل د الشركة باش نراسلهوم نخدمو معاهوم
16 - said الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:37
tres bonne nouvelle. maintenant on aura deux constructeurs automobiles, renault et nissan
17 - hamid الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:39
et certains voudraient faire fuire les investisseurs etrangers en organisant des manifestations le 20 fevrier qui pourraient se transformer en troubles ce qui ferait fuire les investisseurs ainsi que les touristes
18 - imad الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:41
الفارق في الثمن يعود الى ضريبة الجمارك التي تؤدى عن السيارات الجديدة المستوردة, لكن مع بداية 2011 ثم الغاء هده الضريبة لكن في المقابل ثم منع تسجيل السيارات داث خمس سنوات فاكثر.
19 - hassan الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:43
سبب ارتفار الثمن هو الضريبة المطبقة على السيارات بالمقارنة مع فرنسا...ونفس الشيء بالنسبة للسيارات المستعملة عند التعشير في الجمارك...
20 - محمد الجمعة 11 فبراير 2011 - 02:45
المزيد من التقدم لبلدنا المغرب
المجموع: 20 | عرض: 1 - 20

التعليقات مغلقة على هذا المقال