24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

12/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:3606:2213:3817:1820:4522:16
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | العمودي لن يضخّ أيّ سنتيم لإنقاذ "سامير" في محاولة حدّ الخسائر

العمودي لن يضخّ أيّ سنتيم لإنقاذ "سامير" في محاولة حدّ الخسائر

العمودي لن يضخّ أيّ سنتيم لإنقاذ "سامير" في محاولة حدّ الخسائر

تسبب رفض زهير الشرفي، المدير العام لإدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، لقاء أي مسؤول من "سامير" لمناقشة المشاكل المالية العالقة؛ ما لم يحضر العمودي شخصيا إلى مقر الإدارة في الرباط، في دفع جمال باعامر إلى إعادة حساباته، في محاولة للخروج بأقل الخسائر من نفق الأزمة المالية التي تمر منها المصفاة الوحيدة في المغرب، والتي تتطلب ضخ ما لا يقل عن 3 ملايير دولار لتسديد الديون المتأخرة لسنوات على "سامير".

وتسارعت وتيرة الأحداث في شركة "سامير" مباشرة بعد تأكد جمال باعامر، المدير التنفيذي لمصفاة المحمدية، والرئيس التنفيذي لكافة فروعها، على أن الملياردير السعودي لن يضخ "سنتا" واحدا في رأسمال الشركة لإنقاذها من الإفلاس، إذ عمد إلى إدخال تغييرات كبيرة على هيكلتها الإدارية، في أقطاب التسويق والإدارة المالية والمبيعات، والتي بدأها بالإطاحة بكاتبته الخاصة، التي كانت تقف وراء تعيينات أغلب كبار مدرائه، وإقالة يوسف أوهيلال، مهندس حروبه مع الموزعين، ومدير شركة توزيع المحروقات التابعة للمصفاة.

قرارات مفاجئة

وبينما اعتبر حسين اليمني أن هذه التغييرات لم تمس مكامن الخلل في الحكامة العامة للمؤسسة، ولم تطل عمق الأزمة، متمنيا ألا تكون وراءها رغبة في تصفية الحسابات، عاد المصدر المسؤول من "سامير" ليؤكد لهسبريس أن المدير العام للشركة فاجأ الجميع بقرارات أطاحت بكبار مدرائه المقربين منه مع بداية هذا الأسبوع، ومن ضمنهم أحمد هرنوش، مدير قطب الموارد المالية، الذي تم إبلاغه بقرار إقالته رسميا صباح أمس الثلاثاء في بيته من طرف محمد غياث، مدير الموارد البشرية في الشركة، الذي تخرج من المدرسة المحمدية للمهندسين، والذي اشتغل قبل سنة 1999 في الشركة الشريفة للبترول في سيدي قاسم.

ويعتبر هرنوش، الذي يملك مجموعة من العقارات في المحمدية وضيعة في بنسليمان، الآمر بالصرف في جميع مشتريات "سامير"، وتمكن من ربط علاقات وطيدة مع الشركات التي كانت تتعامل مع المصفاة، يقول مصدر هسبريس، ومن أهمها "رور" و"أشغال بالدينغ"، التي يملكها رجل الأعمال حسن زيريت، ويشرف على إدارتها احميدة المحمدي، المدير السابق لمصفاة سيدي قاسم، ومدير التكرير في "سامير" سابقا، ورئيس شباب المحمدية لكرة القدم حاليا.

المرأة الحديدية

أحمد هرنوش، الذي وجهت له أصابع الاتهام من طرف باعامر بوقوفه وراء إصدار بيان 6 غشت، الذي أعلن وقف الإنتاج، ليس الوحيد الذي شملته القرارات الفجائية لمدير عام المصفاة، إذ طالت أيضا هند قبلي، الملقبة بالمرأة الحديدية، والتي قضت أزيد من 18 سنة في خدمة مديرها العام السعودي الجنسية، واليمني الأصل، جمال باعامر.

قبلي، التي قدمت أمس استقالتها لعدم تقبلها قرار إقالتها من منصبها وتنقيلها إلى شركة المحروقات التابعة للمصفاة، رافضة الالتحاق بمنصبها الجديد في مارينا الدار البيضاء، التحقت بشركة "سامير" في النصف الثاني من تسعينيات القرن الماضي، بوساطة من أختها التي كانت تشتغل في شركة الطيران المغربية، والتي كانت على معرفة بباعامر.

مع مرور السنوات تقوت سطوة هند قبلي، التي حصلت على ماستر من كلية المحمدية، وأصبحت مديرة كتابة باعامر، بعدما أزاحت ليلى باياض، الذي يشرف أخوها الحاج باياض على كل تنقلات محمد الحسين العمودي في المغرب؛ بل وأضحت الآمر الناهي في الشركة، إذ كانت تؤثر في كافة قرارات مدير عام "سامير"، إلى أن أصبح الجميع يلقبها بالمرأة الحديدية؛ كما ساهمت في سطوع نجم مجموعة من كبار مدراء الأقطاب، والمدراء المركزيين، نظرا لأنها كانت مسؤولة عن إعادة التنظيم والتسيير الإداري الداخلي، والتعيينات الكبرى في "سامير"، ولم يكن ممكنا تعيين أي مسؤول كبير دون موافقتها.

ونجحت هند قبلي في كسب الثقة العمياء لجمال باعامر، الذي لم يتردد في منحها مسؤولية تسيير شركة ناشرة لمجلة نسائية، تطبع في مطبعة يملكها رجل أعمال سعودي، واثنان من شركائه المغاربة، يعملان في "سامير".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (55)

1 - majid الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 13:16
A la lecture de cet article on déduit clairement que Samir était une société de (BAK SAHBI OUELD LHAJ) ,...ET SAHEB LOUALIDA.....
2 - fati الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 13:17
هاد الموضوع ديال لا سامير لازمو حل سريع سنين و شهور و نحن نقرأ عنه...عار و عيب يجب توقيف هاد النصاب و كل المتعاونين معه انا لا أعرف مادا ينتظرون و لمادا كل هادا التأخير ...لمادا كل هاد التماطل. ..انا كتجيني الغيرة على بلادي من هاد اللصوص ...الله يحفض لينا بلادنا أو يحميها من كل النصابة أو اللصوص....
3 - فقه الاولويات الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 13:19
لو كنت رئيسا للحكومة لأقمت محكمة داخل لاسامير في أقرب وقت ممكن حتى حتى لا يفر الجناة إلى كندا وأعاقب كل من يلعب باستقرار البلاد وسلامة المواطن المغربي
4 - hamid الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 13:23
كفاكم تلاعبا وتظليلا...
ليس مدير او سكريترة سبب الازمة انها اكبر منهم بكثير.
العمودي سيقاضي المغرب سيفر بالديون وان ربح دعواه لن نرى لامستحقاة الديون ولا المصفات.
هاته القضية اضحت كفلم هندي لامتناهي...
ان كان العمودي مذنبا فالحجز والمتابعة الجنائية.
اما اقالة سكريترة فهاذا اخر شئ يهمني.
5 - Mohamed الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 13:30
يتصرفون وكأن الشركة شركة عائلية. خلاصة المال السايب يعلم السرقة.
6 - bedmed الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 13:37
اشتم رائحة كريهة. ربما ما هو آت سيكون اقذر
7 - Jouer avec le feu الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 13:38
Vous avez vendez l'economie nationale aux Daechiens Arabes et vous etes les vrais responsables.. On a deja dit que nos hauts interets c'est avec l'Europe. Samir, Maroc Telecom... c'est l'economie du peuple Marocains.. Vous jouez avec le feu
8 - salim الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 13:41
waaawe, si ce qui est ecrit est vrai, on se demande s'il s'agit vraiment d'une entreprise qui détient un secteur stratégique de tout un pays, ou bien d'une association de grande banditisme et de trafic des stupéfiants, car gérer une entreprise; de taille de SAMIR, on se basant sur la création des réseaux dont les interets personnels sont prioritaires et ceux qui comptent, est vraiment une pratique des mafieux et pas des cadres responsables d'une grande entreprise!!
9 - mostafa الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 13:47
سامير إنتهت و لا احد يريد أن يعلنها صراحة.
قبل الخوصصة كانت ألأرباح لا تتجاوز 50 مليون دولار و حتى لو إفترضنا أن هذه الأرباح ممكن ان تصل الأن إلى 200 مليون دولار فيلزم 20 سنه على أقل تقدير لسداد الديون المتركامة!!
4.5 مليار دولار ممكن ان تشيد مصفاة من الجيل الجديد و اكثر كفاءة.

الخلاصة :SAMIR c est fini.
10 - فؤاد الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 14:06
اين كانت الدولة قبل ذلك
يا مسؤولين لا تؤجلوا عمل اليوم الى الغد
استخلصوا الضرائب و الديون من الجميع بدون استثناء
هكذا تطورت اوربا
11 - أبو عثمان الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 14:07
لو كان مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة قائما في البلاد لجرت كل الرؤوس التي شهدت وارتشت وانتفعت من هذا الفساد المالي عبر السنين الطويلة. سبحان الله! فجأة ناض كلشي كيطالب بالمستحقات، الأبناك.. الضرائب.. الموردين.. الموزعين...فين كنتو شحال هاذي؟ ولا نشفات الرضاعة! كأن البلاد ماكان عندها لا حكومات ولا أجهزة رقابة ولا مديرية ضرائب ولا.....والو. على من تضحكون؟
12 - lharoche الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 14:15
خاص الدولة تشوف المصلحة ديال العمال ومصلحة الآسر ليكايعيش
و من لاسامير وشكرا 
13 - حميد الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 14:25
تبرعات دول الخليج اخذها العمودي
هاحنا كيت و اصبحت الخدمات فابور
14 - يوسف الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 14:26
يجب تصفية الشركة وبيع تجهيزاتها في الخردة ومعاقبة المسؤولين قبل الترخيص ببناء مصفاة اخرى لتلقى نفس المصير لانه يبدو اننا لا نتعلم من اخطاء الغير فكيف بنا ان نتجنب اخطائنا.
15 - ساميري الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 14:46
الجميع في سامير يعرف الثنائي الذي كان يطبخ الملفات ويفبرك القضايا لابعاد فلان ومعاقبة علان ... ثم يذهب بالطبخة الى الهندية لتقدمها لباعامر.... اليوم جاء دور أحد الاثنين وهو صاحب الضيعة الهرنوشي فابعد ... بعدما ابعدت هند... بقي صاحب المدرسة ميسطرو الدسائس والمؤامرات.. الذي كلما شعر بالخطر الا واصطف الى جانب باعامر ولو ضد مصلحة الوطن ... انه ينتشي اليوم بازاحة الرفيق العدو ...والأخت العدوة... ونسي انه يؤكد حقيقة انه المساشار الحقيقي لباعامر وساعده الفعلي في تخريب سامير ... .... على من يضحكون ؟؟؟
16 - moroccan 1 الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 14:50
En tant qu'expert en management, LAMOUDI EST CONSEILLE par ses proches de mener la vie dure aux responsables marocains. J'ai parle avec un ami Ethiopien dernièrement au sujet de Lamoudi. Sa réponse était comme suit: D'ailleurs tout le monde le connait en Ethiopie de par ses manigances et ses fraudes. Il m'a dit que le gouvernement a cede a Lamoudi une grande superficie a Addis Abeba dans le but de construire un projet depuis trois ans. le gouvernement a demande de reprendre la terre car aucun projet n'a été realise. ce Lamoudi est un stratège du bas de l'échelle . Il a fait sa fortune en graissant la patte. maintenant que les temps ont change, il veut d'abord faire perdre au Maroc d'exploiter la samir et de le trainer dans une longue bataille juridique et médiatique. Je crois que ce gouvernement doit mettre la main sur la samir le plutôt possible et la faire nationaliser. point final comme stratégie e court terme.
17 - علي الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 15:13
ا لدولة لها مفاجئة للعمودي لانها بصدد بناء مصفات اخرى بالجرف الاصفر.
18 - WISTITI الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 15:13
Il me rappelle la situation de l'ex BNDE où le PDG était guidé par sa secrétaire trés trés particulière. A la différence de celle de SAMIR celle de la BNDE n'avait même pas le brevet secondaire mais grâce à ses charmes elle a pu acceder au grade de Directeur Central pendant que les porteurs de diplomes de doctorats trainaient dans les grades sulbalternes. Comme à la SAMIR cette super secrétaire avait le monopole de nomination des hauts responsables de la BNDE. Rien ne se faisait sans elle ! Un des 2 ascenseurs du siège de la BNDE lui était reservé à elle seule! Résultat, une belle faillite en milliards lourds de cette Banque Nationale qu'est la BNDE et une impunité totale du PDG, de sa douce secrétaire et des pions qu'étaient ses directeurs. Conclusions, après la BNDE, la SAMIR, à qui le tour ?
19 - Marocaine الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 15:20
لماذا مديرية الضرائب تاخرت كل هده المدة لاستخلاص كل هده المبالغ الطائلة
4.5 مليون دولار مبلغ كبير لا يستهان به ادا اخده هاد العمودي خصنا العمود!!!
20 - مول الدجاج الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 15:23
الإقالة يجب ان تكون من كل مرافق الشركة وان تكون متبوعة بالمحاسبةًوالتحقيق الجنائي عن مصدر الثروة لكل من احمد هرنوش والكاتبة واحميدة محمدي.
كيف نتكلم عن اقالة هرنوش وهو مازال يتربع وينهش في شركة اللوجيستيك الذي عينه فيها باعامر مديرا عاما؟
كيف نتكلم عن اقالة الكاتبة التي مازالت برتبة مديرة بشركةًالتوزيع وزوجها بسلام غاز الذي تكلمت عنه الصحافة وعن. مستواه ايضا؟
ليكن في علم ان هرنوش ليس من المدرسة المحمدية للمهندسين فهذه المدرسة أسمى من ان تعطي مثل هذا .
21 - Marginal الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 15:25
Apres ces limogeages, sommes nous sorti de l'auberge? Certainement pas. Alors le recours à la nationalisation n'est il pas la solution idéale pour mettre fin à cette mascarade?.Stop
22 - ossama الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 15:25
نمودج حي للفساد هذه العصابة العمودية اجتمعت يها كل انواع الفساد من دعارة وسرقة ورشاوي ...يجب تحويل العمودي الى افقي ان رجلاه وطات ارض هذا الوطن اما بيادقته المغاربة يجب دكهم دكا في السجون .
23 - kmi الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 15:38
لانريد أن نعرف أيها شيء قبيل هذا ! المهم أن يدفع ما عليه ؛ و السارق والسرقات يرغمون على أن يرجعوا ما نهبوا ؛ عملا من أين لك هذا ؟ المحاسبة ثم المحاسبة والسلام
24 - hind الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 16:03
il faut que l'Etat marocain procède à la nationalisation de la SAMIR pour protéger des milliers des familles et merci.
25 - mih الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 16:09
بلاد سايبة اللي جا يشفر وينهب خاص هاد تريكة اللي كتزعمها هاد المسماة المرأة الحديدية ترمى فالحبس وترجع الأموال المنهوبة للشعب
26 - abdellah الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 16:23
[ وَإِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَّرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فحق عليها القول فدمرناها.] اللهم إنا نسألك العفو و العافية و حسن العاقبة ربنا و لا تآخذنا بما فعل السفهاء منا إنك أنت اللطيف الحليم.
27 - متتبع الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 16:25
يستنتج من هذا المقال ان مصائب لاسامير ناتجة عن تفشي الفساد بين كبار المسؤولين في هذه الشركة. ا لفساد الذي كان يستمد قوته من سلطة النساء على عقول المديرين القادمين من الخليج.
28 - سيكليس الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 16:31
تمت اقالة هند وتم بسرعة تعيين ابنة أخت مدير الموارد البشرية في منصب عالي لم تكن تحلم به لولا سلطة خالها الساعد الأيمن ل جمال باعامر انها سياسة الكيل بمكيالين,
يجب اقامة محكمة جنائية وبدون تردد داخل الشركة ومساءلة العصابة اليمنية الحوتيين وأعوانها كل حسب موقعه مع اغلاق الحدود في وجههم قبل فرارهم ,
29 - فؤاد الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 16:33
لماذا وصلت الأمور إلى هذا الحد؟ أين كانت الحكومات السابقة؟ يجب الحجز على هاته المصفاة و تأميمها، هذه هي سلبيات الخوصصة، و خصوصا عندما يتعلق الأمر بقطاعات حيوية التي يجب أن تظل في ملك الدولة
30 - mol pong الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 16:34
حكومة لتناوب هيالسبب هي لي باعت الشركة بالرخا لليمني الاصل يعني ضد المغرب ....
31 - soussi الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 16:39
aussi il ya une femme en fer 3robiya qui absorbe tout entier 3ammi alhaj patron tizniti de plusieurs conserveries de poisson a' agadir.cette femme est milliardaire a' agadir maintenant grace a' son savoir faire vis a' via de 3ammi alhaj.
32 - jigolo الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 16:58
si c’était un marocain en arabie sauodite qui a arnaquer le monde tu vas voir notre gouvernement se précipiter pour aider la justice de ce pays pour punir son citoyen mais quand il s'agit d'un étranger qui vient même d'un pays sans importance on lèche les botes et on se plie en quatre qu'elle honte
33 - غياط لمهرمك الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 17:12
شوفو هداك اللي مجريين ليه من ofppt، اللي جاي فوق تراكتور و نهب سامير...
كان كيتغدي غي فمطعم الحديقة فالمحمدية و كيدوز لفاكتورات علئ حساب لاكاف،
و الفيلا اللي باني مورا مصحة دار السلام فكازا و النهار لول كان كيجي لسامير غي فالقطار... !!!
مستعد يتحالف مع الشيطان باش يبقى يبان فالشاشة و ينهب اللي باقي .
34 - samirien الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 17:22
les vrais voleurs dans la samir sont jamal baamar et ghiat le directeur de ressources humaines ces deux là ont voler et signer des contrats qui n'ont aucun bénéfice pour la samir contre de l'argent et quand l'ancien directeur commercial youssef ouhilal s'est opposé à eux il a été envoyer à une filiale qui n'existait
meme pas
35 - عبد الله الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 17:37
الشركة نايضة فيها الوزيعة ديال الكعكة من الداخل و كلشي كايشري المازوط و البنزين ديالها...!!!
36 - a am a man الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 18:49
Au n* 20 (moul djaj) , ) il y a lieu de noter que le 1er responsable Marocain qui a dit non à BaAmer et au cheikh Al Amoudi est le Directeur du pole financier qui est limogé
Il reste l'homme fort de la situation
Il a dit non à celui qui n'honore pas ses engagements avec l'Etat Marocain
Il a dit non, lorsqu'il falait dire non
Un grand cadre digne de tous respects
Il est plein d'humanité et d'intelligence
Ce qui mérite le limogage est le dir. Du pole RH
Il est entrain de moissonner à droite et à gauche
Merci a hespress de clarifier les choes
37 - يا اما تجي ولا تمشي الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 18:59
هاذ لاسامير الي الحكومة دايرا عليها وذن الكيال وضاربا على قضيتها الطم فيها اربندز يا إما الحكومة زالڴا شي زلڴا فيها و وَاحلا ليها السنارة فلحلق واما العمودي شاد عليها شي حاجة وشدها من نيفها وراه تاينفض فيها يمين وشيمال وإلاّ لماذا القضية طولت اكثر من الازم ولم تجد حل
38 - abdo الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 19:20
Je ne comprends pas l absence de M ghayat dans l article alors qu il etait l homme fort de la raffinerie at l un des responsables avec bien sure le DG de la situation de la societe. mesirable
39 - بدر الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 19:26
يجب ان نكون حذرين اتجاه الثانون الدولي مع هؤللء الاشخاص او مع الشركات الدولية التي تتم معها ابصفقأت او التقويض.
فلدينا نقص كيسر قي ابمحامين والخبراء قي القانوت الدولي الذين يجي ان سواكيوا هذه الفثود الدولية مت البداية الى النهاية حتى لل نقع في حكم دولي شبيه بغاز مصر مع اسراءيل
40 - مواطن غيور الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 19:31
على حساب هاذ المقال كلشي خدام فسمير بباك صاحبي أختك صحبتي حتى واحد مخدامش بالكفاءة داكشي علاش دارت فييت لك الله ابلادي كلشي كينهب لمن يحاسب كلشي داق من الكعكة الكبيرة
41 - مكمد الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 20:59
لا جديد في الساحة والعمودي ليس بهذه السداجة.لسمير ستلجأ الى القضاء ومسطرة التسوية القضائية طويلة والعمال والدولة هم الخاسرون.المنطق المتبع في مثل هذه المواقف هو اللهم نص خطية ولا خطية كاملة ولا اللهم العمش ولا العمى.
42 - مول الفيرما الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 21:11
إذا ما تم التحقيق مع مدير قطب المالية والمحاسبة والمدراء الآخرون وإستنطاقهم عناالخروقات والتزويرات التي كانو يقومون بها فقد تتوصل الدولةً لاعترافاتهم وبعد محاكمتهم إن مدير قطب المالية والمحاسبة هو الذي كان يزور الحسابات وقيمة المخزون من أجل رفع قيمتها ليبني عليها تقارير مزورة مكنت جمال باعامر من النصب على الدولة المغربية والأبناك، لذلك يعتبر هو المسؤول الاول عن هذه الجرائم المالية ويجب محاسبته لأنه تقاضى مقابل ذلك إكراميات كبيرة جعلته يتربع على ثروة فهو خائن لبلده ويجب أن يكون عبرة لكن من سولت له نفسه خيانة هذا الوطن. يجب مصادرة كل ممتلكاته وإيداعه في مكانه الطبيعي ألا وهو السجن، لكي يعلم أن الإنبطاح للسعودي ليس بذكاء وأن الشرفاء الذين رفضوا الإنبطاح للحضرمي اليمني السعودي كانوا يعلمون أنه نصاب لا أقل ولا أكثر.
43 - Belaafar الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 21:42
Au n: 36,
le Directeur du pole financier n'est pas limogé, il est bichonné à la TSPP, il est l'homme fort de la situation catastrophique par sa stupidité et sa cupidité, il n'a jamais dit non à quoi que se soit, même pas quand il est sorti la nuit chercher la Golf 7 pour la nana du maître de son maître.
C'est lui qui falsifiait les comptes que Alamoudi dérobe l'argent.
Il est plein de rancunes et de complexes d'infériorité depuis son enfance, il connu par sa stupidité et rien ne marche quand il y met sa main.
Il est lâche et peureux et ne peut jamais regarder ses adversaires dans les yeux. Et je sais ce que je dis.
44 - naturaliat الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 21:43
Et les actionnaires doivent suivre les responsables de la mauvaise gestion de samir devant le tribunal

Tout le monde croyait que samir est une société solide et sérieuse
45 - Mohamed الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 21:57
مصائب شركة la samir كلها متعلقة ب الادارة و التسيير , انظرو الى بلدان الخليج نفسها , كل الشركات الكبرى هناك يديرها الاجانب خصوصا الامريكيين و البريطانيين , ليس حبا فيهم و لكن لكفاءتهم.
خوصصة شركة مغربية لحساب شركة خليجية و اعطاء مهمة تسييرها ل غير المغاربة كان خطا تاريخي. ما يهمنا اليوم هو اعادة الاموال الى الدولة.
46 - Adil الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 22:28
Il faut juger toute cette racaille qui sont rentrés à la société par des interventions et qui ont trahi après.. devenus comme des chiens dans les mains des saoudiens
47 - Cherifienne idrissid الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 22:42
Tout les commentaire sont juste lorsque une société est gère par des gens qii n ont pas la capacité et qui la gèrent juste pour leurs intérêt un jour va être détruite ..mais vous pensez sue le gouvernement n sait pas ce su est ce passe et qui le responsable? Ils savent tout mais ils reagissent celon les ordres normalement le procureur doit faire son boulot...et la solution c est virer tout le monde récupéré l argents voler metre la mains sur les bien d al amoudi et reconstruire nouvelle station c est claire ....
48 - عبد اللطيف الهاشمي الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 22:51
والله لم أعد أفهم شيئا في أمر هذا الملف الشائك..كيف لشركة مُفْلِسة سقطت في لحظة مفاجئة لم تخطر على بال أحد حتى الخبراء في الميدان..كسقوط أبراج نيويورك في 2001 كل هذا وإدارة الشركة(الساقطة) تدير شؤون مواردها البشرية بشكل عادي كأن شيئا لم يقع فأصبحت المذكرات الإدارية تصدر الواحدة تلو الأخرى معلنة عن عدة إقالات وتنقيلات؟ دون تقديم توضيحات على الأقل لممثلي العمال (خاصة لجنة المقاولة) بما أن الأمر يهم هيكلة موارد الشركة ومخططها الجديد بعد وقوع الكارثة التي لم يشهد لها مثيل من قبل.
والله لو كنا في دولة ديمقراطية لقدمت فيها الحكومة استقالتها في ملف فاسد كهذا ..ولكن الأمور في هذا البلد تمشي على عكس ذلك.تمنيت لو كنت فنانا كاريكاتيريا لرسمت حكومة بشكل ضخم تقف بيديها مكبلتين أمام رجل خليجي بعمامته البيضاء يلطمها على وجهها باليمنى ويحمل محفظة مليئة بملايير الدراهم على يسراه.فيا لها من مهزلة نعيشها نحن معشر المغاربة الذين يقال عنا "مطورين"؟ إنها مسرحية أبطالها "عفاريت" ومشاهديها "بلداء" لا يعرفون أولها من آخرها ..وأنا أولهم للأسف..لكم الله يا معشر السامريين..ويا معشر المناضلين الأحرار.فصبر جميل.
49 - مول الشنج الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 22:51
في انتظار استقالات رموز الفساد الهرماكية و الغياطية التي كانت سبب في الزبونية النقابية بسببها أصبحت تعطى المناصب الحساسة بمبدأ معانا ولا ضدنا على حساب عرق العمال الشرفاء .
فبالطبع ستفشل شركة فيها عدد الرؤساء و الأطر أكثر من اليد العاملة .
اللهم أغرق الجميع
50 - Fouzia الأربعاء 09 دجنبر 2015 - 23:47
Au 36 à am
C est très juste et c est bien dit mr harnouch est une personne de grande qualité professionnelle les gent qui l ont côtoyé même ses ennemi savent le juger à sa juste valeur sa perspicacité derange beaucoup de personne et c est sans doute l homme de la situation dommage qu on l ai traité avec autant de légèreté
51 - بدر الخميس 10 دجنبر 2015 - 13:08
الدولة مخليا الشفارة يسرقو و مقابلا صندوق التقاعد..
راه الفساد ولا باين وواضح و الشعب ما بقاش ايصبر تحركوا يا عباد الله.
52 - حكيم الخميس 10 دجنبر 2015 - 14:09
ا لسلام عليكم
الى من يهمهم الامر : الرسالة هنا موجهة الى كل الظمائر الحية اقصد عمال شركة سامير.
تعرفون السادة العمال انكم تصبون الزيت في النار لماذا ?
لان لديكم رجل محنك همه وشغله عودة الانتاج والحفاظ على مكتسبات العمال وهذا راجع الى حنكته اولا
ثانيا كونه رجل دولة يعمل جاهدا على حل مشكل لاسامير وديا لان رواق المحكمة التجارية حتميا النتيجة سلبية
لهذا اود ان ابشركم بقرب تدوير الالات في منتصف شهر يناير
2016
53 - Suarez الخميس 10 دجنبر 2015 - 16:39
مازال مدير قطب المالية يحاول التشويش على الشركة وقراراتها من الخارج بعد ان طلب من احد ذيوله بالشركة وهو المسؤول عن التواصل الذي عين ضدا على مدير قطب الموارد بأن يقترح على المدير العام إخراج مذكرة تتهم بعض الأطراف بتسريب معلومات من داخل الشركة وهو يقصد بذلك مدير قطب الموارد الذي يتهمه بالوقوف وراء ايقافه.
54 - العلوي الشريف الخميس 10 دجنبر 2015 - 17:02
عن اي تسريب للمعلومات تتكلم يا جمال باعامر؟
إن من اقترح عليك ذلك إما بليد او يريد ان يورطك أكثر
فكل شيئ معروف عند الجميع حتى أسرارهم باتت معروفة منذ سنين. وكيف يمكنك ان تثبتها ما دامت شفاهية اوهاتفية؟
المعلومات الحقيقية التي كان يجب الانتباه اليها هي الوثاق المكتوبة التي تدينكم والتي هي بيد هؤلاء الذين أكرمتهم واستعملوها ضدك عند السلطات.
اسال مديرك المالي عن النسخ الذي يضعها في بيته ولمن سلمها...
55 - طوشاك الخميس 10 دجنبر 2015 - 17:26
بعد ان أحس لوبي هرنوش مدير قطب المالية بالخطر بدأ يصدر تعليقات كلها تصب في ايذاء مدير قطب الموارد بحكم انه يشكل عليهم خطرا وقد يقف سدا امام خططهم للالتفاف على جمال باعامر كما عملوا منذ سنين خاصة وأن داعمتهم قد أبعدت ايضا.
المجموع: 55 | عرض: 1 - 55

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.