للا مريم تترأس عشاء ملكيا ببرلين الألمانيّة

للا مريم تترأس عشاء ملكيا ببرلين الألمانيّة
الخميس 14 يناير 2016 - 22:06

ترأست الأميرة للا مريم، اليوم الخميس ببرلين، مأدبة عشاء أقامها الملك محمد السادس بمناسبة الدورة الحادية والثمانين للأسبوع الأخضر الدولي.

وحضر حفل العشاء وزير الفلاحة والصيد البحري عزيز أخنوش، وأعضاء من الحكومة الألمانية الاتحادية، خاصة وزير الأغذية والزراعة الألماني كريستيان شميت، وعدد من وزراء الفلاحة من الدول المشاركة في هذا المعرض الدولي.

كما حضر هذا الحفل سفير المغرب بألمانيا، عمر زنيبر، وعمدة برلين، وعدد من الدبلوماسيين المعتمدين بالجمهورية الألمانية، وشخصيات مدنية وعسكرية.

ويشارك المغرب في معرض “الأسبوع الأخضر”، الذي ينظم من اليوم حتّى الـ24 يناير الجاري، كشريك .. وهو أول بلد أفريقي وخارج الاتحاد الأوروبي ينضم إلى لائحة الدول الشريكة للمعرض.

ويعتبر معرض “الأسبوع الأخضر”، الذي انطلق سنة 1926، عميدا للمعارض الدولية المتخصصة في الصناعات الغذائية من حيث جودته، والإقبال الكبير الذي يحظى به، إذ من المنتظر أن يستقطب، على مدى عشرة أيام، مئات الآلاف من الزوار والعارضين، من مختلف أنحاء العالم.

‫تعليقات الزوار

5
  • one to one
    الخميس 14 يناير 2016 - 22:56

    هذا كله بسبب الحرب النفسية ما بين المغرب و الجزائر فالوزير الأول الجزائري متواجد هناك في ألمانيا من أجل اتفاقيات شراكة فيما بينهما.وهذا كله تزامن مع ملتقى الأسبوع الأخضر الدولي.وبهذا يكون المغرب الدولة الوحيدة التي استدعيت من خارج الإتحاد الأوروبي لحضور هذا المؤتمر. فيكون المغرب قد رد الصاع صاعين للجارة.كما أن وزيرة ألمانيا ميركل ألقت بقنبلة عند سلال حينما أكدت له أن الجزائر مازالت وكرا للإرهاب و غير آمنة.خصوصا و أن هناك اتفاقية على بناء مصنع فولفسفاكن لإنتاج السيارات فوق التراب الجزائري.وبهذا يكون حضور المغرب قوي جدا للتضييق على أعداء الوحدة الترابية الذين دائما متواجدون من أجل التضييق على المغرب.إنها سياسة خارجية للوطن.

  • stikita badr
    الخميس 14 يناير 2016 - 22:59

    حمدا الله على هذا المستوى الذي وصل له بلدنا حتى أصبح يتوصل بدعوة الحضور لمثل هذه التدهرات العالمية ولأول مرة وأول بلد عربي وإفريقيا يشارك في هذا المعرض الفلاحي وهذا شرف لنا ولبلدنا ويعتبر إعتراف من دول الإتحاد الأروبي لقوت المغرب كما يعتبر تحدي لمحكمة الإتحاد التي قررت عدم التعامل مع المنتوجات المغربية

  • Hassan
    الخميس 14 يناير 2016 - 23:33

    Morocco has been exhibiting at the Green Week since 1960
    In 2016 the Kingdom of Morocco is due to become the first partner country of the International Green Week (IGW) from Africa. A corresponding agreement was signed by Minister of Agriculture and Maritime Fisheries of the Kingdom of Morocco Aziz Akhannouch and CEO of Messe Berlin GmbH Dr. Christian Göke. In 1960 Morocco was the first African country to take part in the world's largest consumer exhibition for agriculture, the food industry and horticulture. From 15 to 24 January 2016 this country, which also borders on the Mediterranean, will be exhibiting its many food items and luxury foods at the Green Week for the 49th time.
    "It is a great opportunity for us to become the partner country of the International Green Week 2016. Cementing German-Moroccan relations has top priority for us", said Agriculture Minister Aziz Akhannouch.
    Dr. Christian Göke: "With all the major producers and

  • حنينة
    الخميس 14 يناير 2016 - 23:57

    يجب ان لا نضيع اي فرصة ونتواجد في كل مكان اعدؤنا فيه لكشف اراكوزاتهم.
    ماشاء الله الاميرة حاضرة و شخصيتها وازنة وهدا كافي

  • sa7ibONA sarraq zzit
    الجمعة 15 يناير 2016 - 02:39

    للامريم رمز الاناقة المغربية الاصيلة!
    حفظ الله العائلة الملكية الشريفة

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال