24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3207:5713:4516:5319:2520:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الكرنفالات في زمَن الكُورُونَا فِيرُوس! (5.00)

  2. "مغاربة إيطاليا" يخشون تكرار السيناريو الصيني بعد تفشي "كورونا" (5.00)

  3. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  4. نصف النشيطين في المغرب لا يملكون شهادة مدرسية وعقد عمل (5.00)

  5. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "نيكسان" تواكب الطاقات المتجددة في المغرب

"نيكسان" تواكب الطاقات المتجددة في المغرب

"نيكسان" تواكب الطاقات المتجددة في المغرب

استثمرت مجموعة "نيكسان " 25 مليون درهم، وذلك لمواكبة المغرب في تطوير طاقاته المتجددة، والمشاركة في نمو السوق مستقبلا من خلال الارتكاز على حماية البيئة والحد من الاحتباس الحراري.

وأوضح بلاغ لـ"نيكسان" أن المجموعة قامت، منذ تأسيسها سنة 1947، بدور مهم في التنمية بالمغرب، موضخة أنها واكبت المغرب، في المرحلة الأولى التي استمرت إلى حدود سنة 2000، في تشييد بنياته التحتية، من خلال إنتاج الأسلاك والمحطات الكهربائية من أجل تجهيز شبكات نقل وتوزيع الطاقة والاتصالات.

كما قامت مجموعة "نيكسان"، حسب البلاغ، في ما بعد بمواكبة المغرب في بناء صناعته الصاعدة من خلال الاستثمار في صناعات الأسلاك في قطاع السيارات والطيران، وأخيرا في قطاع السكة الحديد.

وأبرز البلاغ أن "نيكسان" التي قامت منذ انطلاق المرحلة الثانية من استثماراتها بالمملكة بصناعات كابلات لشركات عالمية لها وزنها من قبيل "إيربيس" و "ألستوم"، تعتزم مواصلة مواكبة المغرب من خلال استثماراتها في تطوير الطاقات المتجددة.

وتجدر الإشارة إلى أن "نيكسان المغرب" شاركت سنة 1997 في بناء أول مزرعة رياح بقدرة 50 ميغاواط بالكدية البيضاء، بالإضافة إلى مجموعة من المشاريع، خاصة المزرعة الريحية الخاصة بلافارج تطوان والمزرعة الريحية أمكدول والمحطة الشمسية نور بورزازات، بالإضافة إلى مركز للطاقة الشمسية الكهروضوئية بالقنيطرة.

وبالإضافة إلى الاستثمارات الصناعية، تقوم "نيكسان المغرب" بسياسة دينامية للابتكار، عبر تعزيز البحث والتنمية المخصص للوحدات المحلية، وأيضا بباقي وحدات مجموعة المنتجات المبتكرة بالنسبة لسوق الطاقات المتجددة.

وعلى مستوى البحث والتنمية، تعد "نيكسان" رائدة في مجال صناعة الأسلاك بأزيد من 600 مهندس وتقني عبر العالم. كما أنها الأكثر إنتاجية بكل القطاع بأكثر من براءة اختراع كل أسبوع وأزيد من 2400 اختراع في حوزتها.

ومن خلال التزامها في مجال تطوير الطاقات المتجددة، تؤكد "نيكسان المغرب" موقعها كفاعل صناعي يعمل من أجل تطوير علامة "المغرب"، واضعة خبرتها الصناعية وعرضها لمنتجات مغربية مائة في المائة لفائدة الفاعلين المغاربة والأجانب والحاملين لمشاريع تطوير الطاقات المتجددة.

يذكر أن " نيكسان" تمنح الطاقة للحياة عبر مجموعة واسعة للأسلاك وحلول للأسلاك التي تمكن من رفع أداء زبنائها بالعالم بأسره، حيث تتحرك مجموعاتها كشركاء في خدمة زبنائها في أنشطتها الأربعة الرئيسية وهي النقل وتوزيع الطاقة (الشبكات الأرضية وتحت سطح البحر) ،والمصادر الطاقية (البترول والغاز والمعادن و الطاقات المتجددة) والنقل السككي والجوي والبحري، والبناء (التجاري والإقامات السكنية ومراكز المعطيات).

وتعتمد استراتيجية "نيكسان" على الابتكار المتواصل لمنتجاتها وعروضها والحلول التي تقدمها وخدماتها، ومصاحبة الزبناء وتكييف صناعتها لتكون آمنة وتحترم البيئة.

وتحضر "نيكسان" صناعيا ب 40 دولة، وتشغل عبر أنشطتها التجارية بالعالم بأسره حوالي 26 ألف شخص. وفي سنة 2015 حققت المجموعة رقم معاملات بلغ ستة مليارات و مليوني أورو.

وتشغل "نيكسان المغرب" 800 شخصا وحققت رقم معاملات بلغ 1,7 مليار درهم سنة 2015.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - Omar33 الأحد 30 أكتوبر 2016 - 12:26
Il faut investir dans la qualification des ressources humaines et dans la stratégie industrielle des énergies du futur que sont les énergies renouvelables.
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.