24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | السياح الصينيون في طريقهم لاكتشاف المغرب

السياح الصينيون في طريقهم لاكتشاف المغرب

السياح الصينيون في طريقهم لاكتشاف المغرب

أكد إيدوارد ليو، المدير العام ل(كوفرنس أند إغزبيشن مناجمنت سيرفيسسز إل تي دي)، وهي الشركة التي تشرف على تنظيم المعرض الدولي للسياحة ببكين، أن المغرب يتوفر على كافة المؤهلات الكفيلة باستقطاب السياح الصينيين الذين أضحوا أكثر رغبة في اكتشاف العالم .

وأشار ليو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش اشغال الدورة الثامنة للمعرض الدولي للسياحة ببكين، التي نظمت ما بين 17 و19 يونيو الجاري أن "المملكة تتوفر على العديد من المؤهلات السياحية التي تستجيب لمختلف أذواق السياح الصينيين، غير أنه لازال هناك كثير من العمل يتعين القيام به من أجل اكتشاف هذه السوق التي توجد في طور النمو".

وبعد أن أبرز كل المؤهلات الطبيعية والثقافية والحضارية التي يزخر بها المغرب، علاوة على المواقع الأثرية، دعا الخبير المهنيين المغاربة إلى الاستثمار في هذه المؤهلات في أفق تقديم منتوج مغربي، موجه بشكل خاص للسائح الصيني.

وأشار ليو، في هذا الصدد، إلى أن السائح الصيني لديه أذواقه ومميزاته الخاصة، لاسيما على صعيد النظام الغذائي، مؤكدا أن "العديد من السياح الصينيين يفضلون الأكل على الطريقة الصينية أثناء إقامتهم بالبلدان المضيفة".

ودعا المهنيين المغاربة أيضا إلى المشاركة في التظاهرات السياحية التي تنظم بالصين والتعاون بشكل وثيق مع وكلاء الأسفار الصينيين بهدف استقطاب السائح الصيني الذي بات يرغب في السفر أكثر فأكثر.

في انتظار فتح خط مباشر

وأشار الخبير إلى أن غياب خط جوي مباشر يربط بين الصين والمغرب يؤثر سلبا فيما يتعلق بالرفع من حجم تدفقات السياح الصينيين إلى المغرب، معربا عن أمله في أن يتم إحداث خط جوي مباشر بين البلدين، "مما سيسهم في تشجيع السياح الصينيين على زيارة المملكة".

وفي انتظار فتح هذا الخط دعا لو الفاعلين السياحيين المغاربة إلى استغلال الخطوط الجوية القائمة خاصة في دول الخليج التي أصبحت وجهات مفضلة بالنسبة للسياح الصينيين.

وقال إن الصينيين يفضلون السفر الى دول الخليج ، مبرزا أن الامر يتعلق بمسألة وقت ليس إلا قبل اعتماد هذه المنطقة كمركز نقل جوي لزيارة دول أخرى بمنطقة الشرق الاوسط وشمال إفريقيا خاصة المغرب.

الصينيون على طريق اكتشاف العالم

وأضاف أن الصين ، التي يبلغ عدد سكانها 3ر1مليار نسمة وتعرف نموا اقتصاديا كبيرا ، تعرف قفزة سياحية غير مسبوقة ، مشيرا إلى أن الصينيين يستفيدون من هذا النمو الاقتصادي من أجل العمل على اكتشاف العالم.

وأشار الى ان عدد السياح الصينيين الذين سافروا للخارج سنة 2010 بلغ 39ر57 مليون وهو رقم ينبغي أن يرتفع ليصل إلى 100 مليون في 2020 .

كما ذكر بأن السياح الصينيين أنفقوا 48 مليار دولار بالخارج في 2010 اي بارتفاع بلغ 14 في المائة سنويا.

وأشار لو إلى أن السياح الصينيين ،الأكثر إنفاقا في العالم، يهتمون بمختلف أنواع السياحة ، مشيرا إلى أن وجهة المغرب تتوفر على كل ما يغري السياح.

وحسب إحصاءات مندوبية المكتب الوطني المغربي للسياحة ببكين فإن عدد السياح الصينيين الذين زاروا المملكة خلال السنة الماضية ارتفع بنسبة 15 في المائة .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (17)

1 - jomana الاثنين 20 يونيو 2011 - 01:57
احذروا من هؤلاء الناس اي الصينين واليابانيين لقد غزوا العالم سوف يحصل للمغرب كما حصل لفرنسا الان كثير من المحلات والشركات اشتراها الصينيون واليابانيون وقضوا على انتاج البلد فكل السلع تاتي من بلدانهم ويروجونها في فرنسا لقد استعمروا كل المجالات وبسببهم معضم الشباب الفرنسي وخاصة التجار هاجروا الى كندا .اما بالنسبة للمغرب فسوف يحطمونه من كل النوحي حثى المبادئ الاخلاقية (il manquait que ce pestes qui n'ont aucune pudeur ) merci
2 - ka الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:01
La photo prise à Marrakech
@ Atlas Asni Hotels ! <3
3 - Houssine/Amazigh الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:03
حذار حذار! إنهم في مهمات لسرقة كل ما يُصنع كل ما يُطهى كل الصناعة التقليدية ووووووووو . يصورون كل شيء وكذلك السدج من الناس. حتى الطاجين المغربي يصنعونه مايد إن شينا ويُصدر للغرب.
إنهم يمثلون أعتى سرطان بالنسبة للإنسانية أعتى من ادراكيلا. فسترون .
4 - fatoma الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:05
هم يشجعون السياح الصينيون و يوفرون لهم كل احتياجاتهم و متطلباتهم و ينسون مطالبناو .....و .........................
5 - anas الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:07
LA CHINE EST L AVENIR DU MONDE
6 - zomey وافتخر الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:09
اوك طيب لما سائح صينى يزور المغرب ومالى والسنغال والنيجر معفيين من تاشيرة دخول المغرب والمصريين يتفرض عليهم تاشيره وبعد استكمال الاوراق المطلوبه تترفض يبقى ده اسمه ايــــــه يا ريت حد يجاوبنى
7 - تيليلا دادس الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:11
سبحان لله الصين واليابان واسرائيل وامريكا الدول التي عمرها ما خصصت وقت لسب وشتم المغرب لانها دول متقدمة فكريا واجتماعيا.دون ان استتني الاردن اما الخزعبلات الاخرى ماعندها اي شيء لافكر لاتقافة سوى تخصيص برامج للمغرب لان المغرب احسن منهم واروووووع يا عرب تعلموا من الصين واليابان وامريكا واسرائيل المغرب تااج على رؤوسكم جميعااا فلسطين والعراق على راسنااا لو كان العرب متفقين لما العراق وفلسطين هكدا لله ينصرهم امين انشر هيسبريس وشكرا
8 - عبدالرحمن الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:13
على المسئولين عن قطاع الإعاشة توفير مرقه للسياح الصينيين بالحشرات وبالاخص سراق الزيت
9 - med الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:15
بزاف علينا داكشي لبقا المغرب بغوا يربحوا بلا وقت
10 - zomeyوافتخر الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:17
ممكن جريدة هسبرس تناقش موضوع التاشيرات بين مصر والمغرب وأمكانية الغائها ؟؟؟
11 - عزيز نور الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:19
وفيقوا المغاربة من الحلامات ديالكم هذوك راه هاجوج وماجوج وما تاخدو من عندهم غير النبك
راه كوميرة وبواط السردين كيقسموها عشرة بيناتهم. وشمن سياحة باغين هاذ الصينيين؟ واش ديال سراق الزيت والذبان والضفادع وووووو؟ هادوك الناس كيتمسكنو حتى يتمكنو
واو حضيوا ريوسكم ليفوزوا فيكم هاجوج وماجوج
12 - abou ali الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:21
بسم الله الرحمان الرحيم.شنوا بغاو عدنا حتى هدوا.امشيو بحالهم.بلادي مزيانة ولاكن البشر الجرم الدي صرق اموال الصالحين.اننا نقول لي العالم خليونا في التقار ماتجيل لعدنا منجيوش عندكوم ياقوم الصانم يا عبدت الشياطن.
13 - radi الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:23
la moitier de ces virus ces chinois restent au maroc pr le coloniser apres,attention a ce virus qu ne fait pas beq de bruit?!
14 - amin12 الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:25
أقول لكل من يُحطِّم بالصينيين و اليبانيين أن هذا العصر هو عصر المنافسة و التكنولوجيا و التجارة العالمية و التقدم و الإبتكار و ليس الأقوال مثل هذه.
الذين يقولون هذا الكلام هم الذين ينتظرون من المغرب و حكومته أن يُوظِّفهم في مكاتب فاخرة.
الشعوب تطوّرت و نحن لازلنا نُعلِّق بالسلبيات على كل ما نراة يحدث في العالم:
و الكلمة الأخيرة هي:مرحبا بكل من أراد أن يزور المغرب في أي وقت كان.
15 - الحسين بن محمد الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:27
السلام
السوق السياحي الصيني سوق مهم فالصين دولة صاعدة و تاني إقتصاد في العالم.
المغرب معروف بتنوع الطبخ و لا يمكننا أن نقدم لهم الطبخ الدي ألفوه في بلادهم و إلا فقدنا تميزنا خصوصا و أنهم يأكلون أشياء بعضها حرام و بعضها تتقزز الأنفس منه و بالتالي لن نكون بارعين في دالك و بهدا سندمر هدا السوق الجديد.
16 - essiad الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:29
azul
انا جزائري و اشاهد الصينيين الذين يعملون هنا في شركات ابناء.انهم فعلا آلات و ليسو بشر.لا يشترون شيئا من السوق بل يفضلون إنتاجه..أعطيكم مثل أنا اسكن امام البحر هناك سرطان البحر لا نأكله بل نصطاد به كان متوفر بكثرة.حين اتى الصينيون ابادوه كله كل يوم تجدهم يحملون الدلاء و يبحثون عنه لاكله...ثم بعد ذلك اتفقنا على منعهم قذفناهم بالحجارة كل مرة يأتون..الحمد لله عاد كل شيء عادي..و تجدهم يقلدون يقلدون علامات جزائرية هم جواسيس اقتصاديين فقط....
الله احفظ المغرب الشقيق والجزائر
17 - abderrahman الاثنين 20 يونيو 2011 - 02:31
il vont faire copier coller le maroc
le tout sera made in china
meme carantica dial dari 9dam madrastna
en plus regarder les :des pestes sans aucune pudeur comme a dit le monsieur!
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

التعليقات مغلقة على هذا المقال