24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

06/04/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3707:0613:3517:0519:5621:12
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | سلوى أخنوش تنال جائزة إفريقيّة لسيدات المقاولات

سلوى أخنوش تنال جائزة إفريقيّة لسيدات المقاولات

سلوى أخنوش تنال جائزة إفريقيّة لسيدات المقاولات

توجت المجلة الإفريقية "المرأة الإفريقية الجديدة" سيدة الأعمال المغربية سلوى الإدريسي أخنوش، المديرة العامة والمؤسِّسة لمجموعة "أكسال"، بجائزة "المرأة الإفريقية في المقاولة".

والى جانب سلوى أخنوش، شهدت دكار تكريم مجموعة من النساء الإفريقيات من اللواتي تميزن في مختلف أصناف الجائزة، ضمن النسخة الثانية من منتدى المرأة الإفريقية الجديدة؛ بينهنّ نائبة الرئيس الغامبي فتوماتا جالو طامباجانغ التي نالت جائزة "المرأة الإفريقية للسنة" تقديرا لنشاطها في مجال حقوق الإنسان.

السكرتيرة المساعدة الجديدة بالأمم المتحدة، أمينة محمد، حصلت على جائزة "المرأة الإفريقية في السياسة"، بعدما سبق لها أن اشغلت وزيرة للبيئة في نيجيريا، وعاد لقب "المرأة الإفريقية في مجال الصحة" إلى الدكتور هيلينا اندوم ناميبيا، جراحة مرض الساد (الجلالة)، عقب إجرائها أكثر من 35 ألف عملية.

وفازت الزمبابوية اتسيتسي ماسييوا، من مؤسسة "هاير لايف"،بجائزة التعليم من أجل العمل، فيما نالت الناشطة في مجال حقوق الفتيات الكينيات، المستشارة في مجال الشباب بالأمم المتحدة فيميان فيفيان أونانو ،جائزة "الجيل الجديد"، وتم منح جائزة المرأة للمجتمع المدني لتيريزا كاشينداموطو، وجوان أوكورودودو من نيجيريا ظفرت بجائزة "المرأة الإفريقية في مجال الفنون والثقافة"، وبينتا توريه ندوي مالي سميت "المرأة الإفريقية في المجال المالي"، وأميرة يحياوي من تونس أعلنت "المرأة الإفريقية في وسائل الإعلام"، ومفوضة الاتحاد الإفريقي سابقا، توموسيمي رودا بيس، هي "المرأة الإفريقية في مجال الزراعة"،وتم منح لقب "المرأة الإفريقية في الرياضة" لفاتما سامورا من السنغال، وهي تشغل منصب الأمينة العامة للفيفا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (32)

1 - بغيت نفهم الجمعة 14 أبريل 2017 - 14:50
هل هذه السيدة زوجة الوزير أخنوش.
2 - ادحنان الوردة الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:01
بالتوفيق للمرأة المكافحة المغربية سلوى اخنوش صاحبة اكبر مول تجاري بالمغرب .
3 - Med الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:02
Kaycharafni fbladi ikono bhal had les femmes, mérite et il présente le maroc dima . Bravo salwa akhanouch
4 - الى صاحب التعليق الاول الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:07
نعم انها زوجة عزيز اخنوش الرجل المكافح .
5 - يوسف الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:18
المرأة المغربية قادرة النجاح في أي مجال بالتوفيق
6 - فارس الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:21
امرأة مكافحة بامتياز هذه هي المغربية الحرة
7 - مورينا الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:21
مثال حي للمرأة المغربية الناجحة مبروك وشرفتي بلدك
8 - hamid الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:22
مثال للمرأة المغربية الناجحة و الفاعلة الاقتصادية يامتياز
9 - هند علمي الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:26
نعم المرأة الناجحة والمثابرة ، سلوى أخنوش غنية عن التعريف ، فهي امرأة بالف رجل ، ضالعة في أعمال البيزنيس ، نحن نفتخر بك
10 - نوال صدقي الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:39
قدوة المرأة المغربية ، انت مفخرة لنا
11 - amira الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:43
النجاح تلو النجاح للسيدة سلوى و الزيد من التوفيق
12 - زهير بومية الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:45
يقول المثل : " ساعة عند الغني تغني "
ماكرهتش أ للا اخنوش دوري معايا بحال مثلا شي بوتيك فالمول تاعك اولا باشما سخاك الله تلقايها فأخرتك
13 - hamid الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:46
كل من جد وجد و من زرع حصد. مثال النجاح بامتياز
14 - hatim الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:46
تبارك الله على بنت تافراوت نتمنى لها التوفيق
15 - منال الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:47
بالتوفيق للسيدة اخنوش، رمز النجاح بكل امتياز
16 - النورس الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:48
المرأة المكافحة الطموحة هده هي المرأة المغربية فمزيد من العطاء والتالق
17 - Anir الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:50
نتمنى لك مزيدا من النجاحات ومزيدا من التألق ياسيدتي. ما احواجنا لأخبار كهذه لكي نشعر ولو للحظه نحن المغاربه لنا وزن على المستوى الإقليمي و الدولي 'شكرا!
ازووول والي الإمام
18 - كفى الجمعة 14 أبريل 2017 - 15:51
كيف لأي إنسان غني و له سلطة ان لا ينجح في كل ما يفعل؟؟؟؟
الله يهدي ما خلق
19 - رشيد العلوي الجمعة 14 أبريل 2017 - 16:03
عائلة اخنوش تعتبر ربحا للمغرب.. و المغاربة يعرفون اخنوش حق المعرفة
20 - حنان توف اتري الجمعة 14 أبريل 2017 - 16:04
أمازيغية حرة نفتخر بكي سيدتي من النساء القلائل الناجحات تحياتي وسلامي ومبروك
21 - جيداء الجمعة 14 أبريل 2017 - 16:11
مسيرة موفقة شرفتي بلدك ونحن النساء المغربيات فخورات بك انت رمز المراة المغربية الطموحة
22 - الى اصحاب الدسلايكات الجمعة 14 أبريل 2017 - 17:48
لا ادري لمادا ينهال البعظ على الضغط على الديسلايكات هل من حسدهم ام مماذا ؟ رغم ان السيدة اخنوش لم تاتي بثروتها من جيوبهم بالعكس فهي ورثت ثروتها وبفظل كفاحها وصلت الى ما وصلت اليه اذن وجب الافتخار والاعتزاز بها وبامثالها االله يهديكم يا ابناء بلدي
23 - makaveli الجمعة 14 أبريل 2017 - 18:54
إلى من يسأل عن سبب تعاليق سلبية ليس حسدا من منا لا يحب خير الأبناء بلده نساء كن ام رجال .أبحث عن عائلة التي تنتمي إليها هذه سيدة وكيف راكمو ثرواتهم .مواطن عادي يشيب من أجل استخلاص رخصة لمشروع صغير في وقت الذي بمجرد اتصال يكفي أمثال هولاء من أراضي ب100 هكتارات دون حديث عن أبشع وجوه استغلال لطبقة عامل وتهرب ظريبي وتضيق على أي شخص ينافسهم في سوق أغلب تعاليق يغلب عليها انتماء عرقي فاسوى كنا امزيغ أو عرب فا في أعينهم نحن مجرد رعايا و مستهليكين
24 - البلطجية الجمعة 14 أبريل 2017 - 19:22
أنا لا أعرف هاته السيدة لكن لمن يسأل عنها هل هي زوجة أخنوش أقول له بكل بساطة : هل عندنا في المغرب تلحق الزوجة بإسم زوجها أم تبقى على إسم عائلتها لو كنا في الغرب لكانت زوجته لكن يا حبيبي نحن المغاربة ننسب لأبائنا وأجدادنا
25 - علي نايت واحي الجمعة 14 أبريل 2017 - 22:53
يالله عليكم ماذا يقول بعض " المكلخين " هذا هو نموذج من الشعب الذين ساهموا في تخلف و تأخر و انحطاط البلاد و تدهور أوضاع الشعب و مثل هذه النماذج الفارغة هم الذين سلطوا علينا بعض " المسؤولين " ليفعلوا في الشعب أفاعلهم الشنيعة .
26 - المغربي السبت 15 أبريل 2017 - 00:30
باش تكون كبيرة في اعيننا خاصها يكون ليها حضور في المجالات الاجتماعية و قضايا المراة الفقيرة و محاربة الامية و في التعليم و الصحة و التنمية البشرية .....على الاقل في منطقتها ولكن بحالها بحال جميع اغنياء المغرب ليس لهم هم سوى مراكمة الثروة و يسمون ذلك نجاحا شوفو اغنياء الغرب اش دايرين
27 - سامي السبت 15 أبريل 2017 - 01:16
المغرب أصبح ملكا للأغنياء فالفقير يزداد فقرا والغني يزداد غنى!!فكيف لهذه السيدة أن لا تنجح!؟وهي وعائلتها كالأخطبوط تحتكر أغلب المشاريع الحيوية بالمغرب(تحتكر البترول،الصيد البحري،الفلاحة..)لك الله يا فقير أنا متفق مع الديسلايكات للنجاح شروط فلنبدأ من الأسفل.
28 - ahmad السبت 15 أبريل 2017 - 13:05
كل من عبر سلبيا على هذه السيدة ما هو إلا محسد و دو نظرية ضيقة. إلا و إن كان الأمر يتعلق بأن عكسنى
29 - مول لفهامة السبت 15 أبريل 2017 - 13:24
بصراحة و بكل موضوعية اشنو دارت هاد السيدة لابناء المغرب او حتى ابناء منطقتها حتى تهللو لنجاحها هي مرت الشيد اخنوش صاحب المشاريع القوية فالمغرب باش نقولوا دارت مثال للمرأة المغربية المكافحة ختصنا نعرفو فين كبرات و اشنو دارت للفقراء واش كتححي شي حفل و الريع ديالو تياخدوه الفقراء سولو الناس للي خدامين فالمول حتى من وسيلة النقل لي كانت دتيرة للموظفين حيداتها ليهم اشمن نجاح الله يهديكم
30 - زوالفقار السبت 15 أبريل 2017 - 19:21
في المغرب ان تملك يعني ان تحكم وان تحكم يعني ان تملك كلمة قريتها 1982 مجلة الوطن العربي الكاتب غسان الاءمام
31 - Rrrrfrrr الأحد 16 أبريل 2017 - 02:11
زوجته و ابنت عمه يا كسول
يبدو أن العبيد كثر
32 - lahcen yassine الاثنين 17 أبريل 2017 - 11:47
أخي نعم جوجة سي عزيز اخنوش تستاهل مبروك والحسود لا يسود
المجموع: 32 | عرض: 1 - 32

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.