24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0212:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. جمعية تحذر من خطر بتر أرجل مصابين بالسكري نتيجة الإهمال (5.00)

  2. تقرير إفريقي يرصد تقدم الاقتصاد وتراجع حقوق الإنسان بالمملكة (5.00)

  3. عمدة البيضاء يرفع تعويضاته 6 مرات ويُفرد 400 مليون للحفلات (5.00)

  4. "فاجعة الصويرة" تطيح بكولونيل .. وإعفاءات تنتظر مسؤولين بالدرك (5.00)

  5. دراسة: النساء أكثر استعمالاً للمراحيض العمومية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "لارام" تطلق خطا جديدا بين البيضاء والصويرة

"لارام" تطلق خطا جديدا بين البيضاء والصويرة

"لارام" تطلق خطا جديدا بين البيضاء والصويرة

نظمت الخطوط الملكية المغربية، أمس الثلاثاء، على هامش إطلاق الخط الجديد الدار البيضاء الصويرة، حفلا رسميا في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء، بحضور العديد من الشخصيات، وفق ما ورد في بلاغ صادر عن الشركة.

وبهذا الخصوص، صرح عبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام للشركة، قائلا: "نحن سعداء جدا بإطلاق هذا الخط الجوي الذي يطالب به الفاعلون

الاقتصاديون والسياحيون بالصويرة منذ عدة سنوات، واليوم سيساهم هذا الخط الجوي، بفضل انخراط جميع الشركاء، في تطوير هذه الوجهة الغنية بالمؤهلات السياحية بفضل خصائصها الطبيعية والتاريخية والثقافية".

وأضاف أن "افتتاح هذا الخط الجوي ينخرط في مهمة الخطوط الملكية المغربية باعتبارها فاعلا رئيسيا في ترويج السياحة الوطنية وتطويرها، وفاعلا ملتزما بخدمة التنمية الإقليمية في إطار دعم مسلسل الجهوية الموسعة للمملكة".

وسيتم تشغيل هذا الخط الجوي الجديد، وفقا للبلاغ سالف الذكر، بمعدل ثلاث رحلات أسبوعية، بأسعار ثابتة تبلغ 400 درهم للرحلة الواحدة في الدرجة الاقتصادية، و800 درهم في درجة رجال الأعمال، حيث سيتم ربط الصويرة مباشرة بالدار البيضاء، ومنها بـ90 وجهة دولية توفرها شبكة الخطوط الملكية المغربية.

يذكر أنه تم إطلاق الخط الجوي الجديد بموجب اتفاقية موقعة مع جهة مراكش-آسفي، بشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي ووزارة الداخلية؛ ليساهم بذلك في تعزيز الشبكة الداخلية للخطوط الملكية المغربية، التي تتوفر الآن على 22 خطا جويا تربط بين مختلف مدن المملكة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - فرنسا الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 13:28
أظن ثمن 400 درهم أفضل من الذهاب بالسيارة في الطريق السيار المرتفع الثمن زيادة على البنزين..و المهم تفادي تعب السفر..
2 - مول الطيارة الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 13:31
سؤال محير جاوبوني الله ارحم الوالدين: لماذا تبقى تكلفة الطيران في المغرب مرتفعة و محتكرة؟ لماذا أغلبية الخطوط ان لم نقل كلها تمر عبر البيضاء؟ الا يمكن ربط طنجة بأكادير أو فاس بمراكش مثلا؟ يجب فتح النقل الداخلي أمام المنافسة low cost..
3 - Younes-Painter الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 13:39
يا حليلي ههههه دابا عاد بانت ليهم الصويرة. كون كانو شي مسؤولين عندنا خدامين كوم راه دوزو القطار و الطريق السيار و حتى TGV لكل مدينة ناءية، لكننا في المغرب فلا يجب ان نستغرب.
مممم ب شحال غادي يديرو هاد التذكرة للصويرة ياكما شي 2000 درهم بالسلامة ؟؟؟؟؟؟
4 - مول البابوش الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 13:45
في الدول الديمقراطية ....الخطوط الجوية هي ملك للدولة و مداخلها تعود على المواطنين ...
واش فهمتي ولا لا.....
5 - وجدي الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:22
الدار البيضاء←وجدة : مدة الطيران : 1س20د / 1400درهم -ذ / إ.
الدارالبضاء←الصويرة : 1س20د مدة الطيران / 800 درهم - ذ / إ .
- نفس المسافة و تقريبا ضعف السعر.!!!!!
- رحلات البيضاء ← وجدة : رحلات يومية
- رحلات البيضاء ← الصويرة : 3 رحلات أسبوعيا
السؤال : لمذا سعر تذكرة البيضاء ← وجدة ضعف تذكرة البيضاء ← الصويرة مع العلم ان مدة الطيران متساويتان ب 1س 20 د في اﻹتجاهين
فهل من توضيحات ؟
6 - karim الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:33
خط جوي الدارالبيضاء الصويرة!!!
اَي خط جوي من مطار بن غوريون باريس الدار البيضاء الصويرة فلما لا بن غوريرن الصويرة مباشرة هههه
7 - نبيل الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:34
و تكلفة تذكرة الطائرة من الدارالبيضاء إلى اكادير ب 1200 درهم علاش زعما؟ في حين الثمن لا يتجاوز 400 درهم من الدارالبيضاء إلى الحسيمة أو إلى الصويرة أين العدالة في الترويج لكل المدن المغربية على حد سواء
8 - مغربي غيور الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:59
راه حنا منسيين في شيكاغو . ديرو لينا خط ديريكت الله يحفظكم
9 - Lym الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 15:07
Il est temps de changer cette mentalité marocaine profiteuse arkaique qui méprise le peuple .que ce soit le transport le tel ,c est extrêmement cher .imaginer au pauvre citoyen rien pour avoir 1GO d internet il doit Débourser 10dh alors que internet est gratuit dans le monde ..c est du vole un lobby de voleur .la santé les gens ont peur d aller voir le médecin .car celui ci il se croit en Europe .apres vous vous demandez pourquoi les gens se suicident ou risquent leur vie pour quitter leur pays .dans ce pays toute est cher sauf les salaires .
10 - فيينا الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 16:03
يا ريت يعملو لنا خط مباشر من فاس لفيينا لاننا نعاني كثيرا من عدم الاهتمام بالجالية المغربية بهذا البلد
11 - فيينا الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 16:10
مع مغربي غيور اهتموا بالجالية شوي اننا نعاني لعدم وجود خطوط مباشرة من فيينا للدار البيضاء ولابد ان ننتظر من10 صباحا الى الساعة 11 ليلا لكي نسافر لفاس ومعنا اطفال اللهم هذا منكر
12 - khalid الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 16:35
المسافة في الطريق بين الدار البيضاء و الصويرة حوالي 400 كلم
سائق سيارتي يوصلني إلى مطار الدار البيضاء و يسوق بسرعة إلى الصويرة وينتضرني في باب المطار بالصويرة
من المرجح أن يصل قبل أن تصل طائرتي
13 - رشيد الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 17:46
خبر سار وليكن في علم الركاب ان يودعوا امتعتهم بمجرد الوصول الى مطار الدار البيضاء لان موظفي لارام هم من نوعية باك صاحبي وهذا النوع له خبرة كبيرة في الاستيلاء على امتعة المسافرين ولي ما عجبوا حال يشكي.
14 - اجي انقول لك الخميس 14 شتنبر 2017 - 01:29
من وجدي الى وجدي ياخي المغرب الشرقي يعني المغرب الغير نافع لانه عير مرغوب فينا و لا سياخة لنا و اهلنا خارج الوطن ووو. لهاذا غير مرغوب فينا في المغرب النافع. الحمد لله الحدادة مغلوقة مع الجزائر والا وصلت التذكرة الى 2000 درهم.. من وجدة الى البيضاء..
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.