24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2017
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:3307:0212:1815:0117:2518:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

استطلاع هسبريس

من المسؤول عن تنامي الاعتداءات ضد الأساتذة؟
  1. جمعية تحذر من خطر بتر أرجل مصابين بالسكري نتيجة الإهمال (5.00)

  2. تقرير إفريقي يرصد تقدم الاقتصاد وتراجع حقوق الإنسان بالمملكة (5.00)

  3. عمدة البيضاء يرفع تعويضاته 6 مرات ويُفرد 400 مليون للحفلات (5.00)

  4. "فاجعة الصويرة" تطيح بكولونيل .. وإعفاءات تنتظر مسؤولين بالدرك (5.00)

  5. دراسة: النساء أكثر استعمالاً للمراحيض العمومية بالمغرب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | رحو يثق في مواصلة بنك "سياش" تحقيق نتائج مالية مُريحة

رحو يثق في مواصلة بنك "سياش" تحقيق نتائج مالية مُريحة

رحو يثق في مواصلة بنك "سياش" تحقيق نتائج مالية مُريحة

قال أحمد رحو إن بنك القرض العقاري والسياحي تمكن من مواصلة تحقيق سلسلة النتائج المالية الإيجابية خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأكد الرئيس التنفيذي لبنك القرض العقاري والسياحي أن الحصيلة المالية الموطدة بلغت 49.3 مليارات درهم، مسجلة ارتفاعا بنسبة 9.5 في المائة في النصف الأول من العام الحالي.

وأفاد رحو، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي عقده بالدار البيضاء لتقديم النتائج المالية نصف السنوية لبنك القرض العقاري والسياحي، بأن الناتج المصرفي الصافي استقر في مستوى 983.9 ملايين درهم، مسجلا زيادة بنسبة 7.8 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وقال رحو في اللقاء الصحافي نفسه: "بنك القرض العقاري والسياحي حقق نتائج مالية إيجابية خلال النصف الأول من العام الجاري، إذ إن القروض المالية التي منحتها المجموعة المصرفية في الفترة المتراوحة ما بين يناير ويونيو المنصرمين بلغت 38.6 مليارات درهم، مسجلة زيادة بنسبة 11.4 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي".

وأضاف المسؤول ذاته: "إجمالي القروض التي تم منحها، دون احتساب القروض العقارية، ارتفعت بنسبة 33.6 في المائة إلى غاية يونيو الماضي، مستقرة في مستوى 12.2 مليار درهم".

وأورد الرئيس التنفيذي لبنك القرض العقاري والسياحي أن قروض الاستهلاك التي قدمتها المجموعة المصرفية في الشهور الستة الأولى ارتفعت بنسبة 66 في المائة.

أما في ما يخص النتيجة الاجتماعية الصافية لبنك القرض العقاري والسياحي فقد بلغت 144.7 ملايين درهم، مسجلة تراجعا نتيجة المراجعة الضريبية التي خضعت لها المجموعة المصرفية من طرف إدارة الضرائب، والتي أدت إلى عقد اتفاق بين الطرفين للتوصل إلى أرضية مشتركة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - خليلوفيتش الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:29
منذ أن إلتحق السيد رحو بالبنك و هو في تطور ملحوظ في جميع المعاملات خاصة الإلكترونية و البطائقية و تركيزه على منتجات عصرية خاصة حساب الشباب .
2 - Ham الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:31
La ville de Berkane est fier de toi,continue sur cet elant
3 - فؤاد الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:35
و ماذا بعد!؟في ما تفيد ارقامكم هذه طبقات واسعة من الشعب المغلوب على امره؟؟هل حسنتم المستوى المعيشي لهم؟تساهمون في القضاء على الهشاشة و الفقر؟؟لغو في لغو و كلام لا يفيد في شيئ.
4 - الهروي الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:48
واش كاين شي بنكة ما دارتش ارباح في المغرب,طالعين واكلين,هابطين واكلين.ومع الابناك حلال الجديدة هيزيدو يربحو
5 - mowatine الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 14:50
ce monsieur est une exception au maroc
olah, un vrai homme
6 - الوزاني الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 15:06
يبدو ان السيد رحو ذاهب في الاتجاه الصحيح عكس خليد عليوة الذي دار ما بغا في CIH و كان غادي بها إلى الافلاس .
7 - مواطن؟ الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 15:32
السيد رحو فالمصار الصحيح عكس عليوة
8 - أمازيغي باعمراني عبدالله الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 15:33
الأبناك في المغرب تساعدها الدولة بعدة طرق لكسب الزبائن وذلك بإجبار موظفيها بالتسجيل بإحدى المؤسسات البنكية فلو تركوا الإختيار لهم لأفلست مؤسستين أو أكثر .
9 - خالد عليوة...!!! الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 15:38
نتساءل: ياترى هل تم تدارك الاموال التي نهبها خالد عليوة (المدير السابق )وتلك الاموال التي كان يجود بها على اصحابه في شكل قروض بلا ضمانات اوفوائد بل مسحت ديونهم وذنوبهم بخروجه من السجن بجرة قلم....اموال ابناء الشعب يعبث بها على غرار الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي والايدع والتدبير......
10 - الحريري الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 15:41
السلام عليكم اخواني في الله.

اقول لسي رحو الرءيس المدير العام للقرض العقاري والسياحي كل ما جاء على لسانكم من تقييم للبنك والارباح التي جناها نتمنى لكم التوفيق ولكن ما يروج عن مؤسستكم ان مستخدميها مقهورين ماديا وفيما يخص المعنوية غير خليها على الله.هما صابرين ( مصدر قوت ؟
هل فكرتم سيدي الرءيس في الزيادة في الاجور الهزيلة التي يتقاضاها هذا المستخدم المسكين ؟.او منحهم الاسهم عل الاقل لان الزيادة في الاجر ميؤوس منها.
جزاكم الله خيرا وابقاكم على راس هاته المؤسسة بطول العمر ان شاء الله.
والسلام ما تنساش الله ايخليك المستخذمين راهم مقصحين و مضرورين. وشكرا لكم سيدي الر.ءيس
11 - Client CIH الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 15:48
vos guichets automatiques sont rares, et ils sont toujours hors services ou non alimentés. ça sert a quoi un guichet si je ne peux pas retirer mon argent quand je le veux. exemple de ville sans guichet " Mdiq-Fnideq ". merci de prendre ce commentaire comme une reclamation.
12 - المهدي الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 16:01
قرأت العنوان فقط لأتذكر سنة 88 أخذت قرضا من السياش بعشرة ملايين وأرجعها ب 24 مليون ، بعدها غادرت الى فرنسا بعد ان أبرأت ذمتي ، وبعد سنين حصلت على قرض من بنك فرنسي لن اذكره بسعر فائدة 1.5 % مقابل اكثر من 120 % ديال السياش .. سيرو الله يأخذ فيكوم الحق ..
13 - rabeh الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 16:55
Toutes les banques réalisent de gros bénéfices parce qu elles s arrangent piur maintenir un quasi monopole sans concurrence aucune.sur ce volet Rahhou n a aucun mérite. ..les bénéfices des banques vont gonfler les poches de leurs propriétaires :aucun impact sur la baisse des taux d intérêt pour encourager l investissement et la consommation,pas de recrutement par les banques pour contribuer à resorber le chômage,des salaires de misère pour 90% des employés des banques....
Alors en quoi Rahou serait un champion? il gère,de manière normale, une banque historique structurée depuis des années sans aucun apport personnel particulier.....
14 - مغربي أصلي الأربعاء 13 شتنبر 2017 - 22:51
أحسن بنك في المغرب وهو خاص بالأجيال المثقفة وخصوصا الشباب وبالأجيال القادمة إجيال التكنولوجيا والتجارة عبر الانترنيت والتعامل مع الابناك كالبيبال وغيرها
ولهذا البنك أحسن تطبيق ياتي في المرتبة الأولى وبعد تطبيق بريد بنك
تحويل الأموال على الصعيد الوطني والدولي بسرعة وتحيين للوضعية
أتمنى لل CIH مزيدا من التطور والرقي.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.