النمسا تراهن على المغرب لتعزيز العلاقات التجارية مع إفريقيا

النمسا تراهن على المغرب لتعزيز العلاقات التجارية مع إفريقيا
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 06:15

قال مسؤولون دبلوماسيون نمساويون بمدينة الدار البيضاء إنهم يراهنون على تعزيز علاقاتهم الاقتصادية مع المغرب، الذي اعتبروه أنه يشكل منصة حقيقية للرفع من المبادلات النمساوية مع باقي دول إفريقيا.

وأفاد مايكل بركر، المستشار التجاري بالقسم الاقتصادي التابع للهيئة الدبلوماسية النمساوية في الرباط، خلال ملتقى رجال الأعمال المغاربة والنمساويين الذي نظم اليوم بالدار البيضاء، بأن رجال الأعمال في النمسا يركزون على مجموعة من القطاعات الاقتصادية والصناعية المربحة للطرفين.

وأكد بركر أن السنتين الأخيرتين شهدتا تركيزا كبيرا لفيينا على السوق المغربي، وهو ما يتضح من خلال حجم المبادلات بين الطرفين الذي قارب العام الماضي 164 مليون أورو.

وأشار المستشار التجاري بالقسم الاقتصادي التابع للهيئة الدبلوماسية النمساوية في الرباط إلى أن سنة 2016 شهدت إطلاق مجموعة من المشاريع المشتركة وسط المغرب، مؤكدا أن وتيرة التعاون بين البلدين تشهد نموا متسارعا ولافتا يعكس الحركية الكبيرة التي تطبع علاقات الرباط وفيينا.

ويؤكد المسؤولون الدبلوماسيون النمساويون على الأهمية الكبرى التي يتسم بها السوق المغربي بالنسبة للنمسا. وأكد مايكل بركر أن المغرب يعد من الأسواق المهمة التي تتطور علاقاتها مع فيينا بوتيرة متسارعة ومتنامية.

يشار إلى أن حجم المبادلات بين المغرب والنمسا بلغ ما يربو عن 180 مليار سنتيم العام الماضي، وهمت أجزاء السيارات والمنتجات الغذائية والمشروبات والسجائر، وما يربو عن 1.15 مليار درهم من المنتجات نصف المصنعة، و900 مليون درهم من المحروقات والمشتقات النفطية.

‫تعليقات الزوار

2
  • يوسف
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 11:50

    ربح اليمين المتطرف في النمسا على رأس حزب اسسه ضابط SS لألمانيا النازية، كان الحزب مبنيا على معاداة اليهود، و الآن " تصالح " معهم. و تحول حصرا لمعاداة الإسلام. و هذا ما أغرى النمساويين على التصويت على هذا الحزب ظانين انهم " بيخير " لكن " ماشي حتى لتم " لان الحكومة السابقة أدخلت المهاجرين و الفارين من الحروب. و كان هناك العديد من المغاربة و الجزائريين ( هما صحاب البلبلة. لحقاش النمساويين يشوفو المغربي مربجها و يصحابليهم راه السوريين هادوك). و الغريب في الأمر أن الرئيس الجديد عمره 31 سنة و له أصل يهودي. الحاصول هم كيف مادارو كيعرفو مصلحة الشعب ولو ان تطلب الامر يديرو بيزنس مع الناس اللي يحقدوهم. نتمنا بلادي تولي تفكر فحال الاروبي و تفكر فمواطن ديالها والهوية المغربية بكل مكوناتها : امازيغ. صحراويون و العرب.

  • raschid viennak-
    الأربعاء 18 أكتوبر 2017 - 18:37

    مادا تعني الغريب في الامر ان الرئيس الجديد اصله يهودي عادي يا اخي اليهود بشر

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة