"لارام" تشجب افتراءات وزير الخارجية الجزائري

"لارام" تشجب افتراءات وزير الخارجية الجزائري
السبت 21 أكتوبر 2017 - 20:10

قالت الخطوط الملكية المغربية إن وزير الخارجية الجزائري، بعد أن اتهم الأبناك المغربية بـ”تبييض أموال الحشيش” في إفريقيا، صرح بأن “لارام” تعمل على “نقل أشياء أخرى غير المسافرين”، و أضافت: “هو تصريح يكشف جهلا مطبقا بقطاع النقل الجوي، كمجال يخضع لتقنين شديد من قبل هيئات دولية مؤهلة على أعلى مستوى.

وتساءلت الشركة، في بلاغ أصدرته اليوم السبت، “كيف يمكن للحظة واحدة تصور أن المنظمة الدولية للطيران المدني تقبل أن يسمح أحد أعضائها، المغرب، لشركته الجوية بنقل مواد غير مشروعة” مبرزة أن المنظمة الدولية وسلطات النقل الجوي في كل بلد تبدي بالغ اليقظة والحرص على الاحترام التام للتشريع الدولي في مجال الأمن والسلامة.

وأضافت أن وزير الخارجية الجزائري ظن أن بإمكانه التشهير بالخطوط الملكية المغربية من خلال الادلاء بتصريحات لا أساس لها. هذه التصريحات صدرت، بالتأكيد، بنية الإساءة الى إشعاع المغرب من خلال شركته الوطنية للنقل الجوي، مما ينطوي على نقص فاضح في الاحترافية وامتهان كلي للدبلوماسية.

وأعربت الخطوط الملكية المغربية عن شجبها للافتراءات الصادرة عن وزير الخارجية الجزائري تجاه “شركة جوية تعمل منذ سنوات عديدة من أجل توطيد الروابط الاجتماعية والاقتصادية بإفريقيا” مؤكدة أن الشركة معترف بها دوليا، وتعمل وفق أرقى معايير تنظيم النقل الجوي العالمي.

وذكر البلاغ بأن الشركة ذات الصيت بالنظر الى معاييرها المشددة في مجال السلامة، تصنف ثاني شركة من نوعها في إفريقيا مضيفا أن “لارام” تحتل موقعها ضمن كبريات الشركات الجوية من الطراز العالمي، حيث تتمتع بعلامة 4 نجوم (سكايتراكس) التي تمنحها هذه الهيئة المكرسة دوليا نظير عمليات التدقيق والتقييم التي تقوم بها تجاه مستوى الخدمات في مهن النقل الجوي.

وقد تم اختيار الخطوط الملكية المغربية من قبل “سكايتراكس” وعبر ثلاث سنوات متتالية، أفضل شركة إقليمية في افريقيا اعترافا بدورها الطليعي كناقل جوي على الصعيد القاري. وبأسطول يناهز 60 طائرة، تؤمن (لارام) رحلات نحو 97 وجهة عبر أربع قارات، وتشغل 4000 أجير من جنسيات عدة.

من جهة أخرى، تعد الخطوط الملكية المغربية شريكة لكبريات المجموعات العالمية مثل شركة “بوينغ” لصناعة الطائرات، و”سافران” في مجال صيانة محركات الطائرات، و “صناعات إير فرانس” في مجال الصيانة الجوية، و “سيرفير” في مجال (الكاترينغ).

وطورت “لارام” شراكات قوية مع شركات كبرى مرجعية للنقل الجوي عبر العالم، على غرار الخطوط القطرية، إيبيريا، الخطوط التركية، الخطوط السعودية. كما تولت الشركة تكوين مئات الربابنة والتقنيين الأفارقة.

وخلص البلاغ الى القول إن الشركة، المعتدة بهذه المرجعيات، تعبر عن صدمتها إزاء هذه التصريحات الطافحة بالافتراء، الصادرة عن رئيس الدبلوماسية الجزائرية، مؤكدا أن الخطوط الملكية المغربية تعتزم فرض احترام شرفها، وشرف 4000 متعاون معها و7 ملايين مسافر، من بينهم مليونا مسافر افريقي، باللجوء الى جميع الوسائل القانونية المتاحة.

‫تعليقات الزوار

31
  • حميدة
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 20:25

    لو كل كلب عوى ألقمته حجـراً ** لأصبح الصخر مثقالاً بـدينـار

  • المنطقي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 20:47

    التنديد لا يكفي بل يجب عليكم إقامة دعوة ضده في المحاكم التجارية الدولية. ..لجبر الضرر المادي والمعنوي ….لو كان العكس أن وزيرنا هو من تفوه والله لن يسكتوا لمدة عام

  • احمد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 20:54

    الا متي ونحن في وضع دفاع ,فين هوما مسؤوليين ,وزير يتهمني بتسدير حشيش وتبييض اموال وحد ساعة ما طلع ولا بيان من خارجيية .لو كان في بلد اخر كون قامة دنيا .

  • أمازيغي باعمراني عبدالله
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:08

    حكام الجزائر هبلوا وتصطاو مابقا ليهم باش يلهيوا الشعب فزمرة البوليزار قد ضاعت وعلى صفيح ساخن أصبحت ثقلا على الجزائر .

  • الزمر
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:09

    السلام، لمدا الاهتمام بهدا الرجل، سماهم على وجوههم . وش كمرة ديال الخير.
    ارفعوا عليه دعوة قظاء ية في المحاكم الدولية انه اتهام خطير.

  • حلا
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:17

    إنما هي حرب من نوع آخر لخلق البلبلة وزعزعة الثقة في الشركاء. لابد من فتح كل الجبهات وتجريب كل الوسائل في الوقت بدل الضائع.900مليار دولار ضختها الجزاير من أموال النفط والغاز لدفع ديون دول أفريقية وشراء ود رؤسائها وسياسييها من أجل استمالتها واستعداء المغرب.هذه المعلومة جاءت على لسان مسؤولين جزايريين ببرنامج على إحدى قنواتهم لم اختلق شيء. وتبين بأنها أخذت مقلب كبير ورأت أنها فعلا استغلت أبشع استغلال.شاهدوا برامجهم على قنواتهم كيف يحللون ويقارنون ويستخلصون الدروس من علاقة المغرب بأفريقيا.والله يتحسرون وينذبون ويبكون ويصرخون ويولولون.شيء مضحك للغاية.أكتبوا فقط الاعلام الجزايري والمغرب كل شيء موثق باليوتيوب وستشاهدون الحجج والبراهين على تخبط هذه الدولة.أضحكني أحدهم في إحدى حواراته قال بأن فرنسا تستهزء بهم إذ نشأت مصنع مايونيز بالجزاير وبالمغرب أنشأت مصنع قطع غيار محركات السيارات كفرع لمصنع السيارات.

  • نبيل من المملكة المغربية
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:18

    اللهم أنزل غضبك علا كل من يميس بلدي المغرب ولو بكلمة (الله الوطن الملك)لا يهمني من يتكلم وراء ضهري يكفي انه يخرس لما يراني

  • الصادقي الحسين وجدة
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:18

    يجب على وزير خارجية الجزائر ان يحمد الله الذي أعطاه أخلاقا تشبه صفته.

  • وجدي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:22

    هؤلاء القوم حكومة وشعبا يكرهون المغرب وشعبه كرها شديدا .ﻻ تصدقوا الإسطوانات التي تقول بأن وحدهم القائمين على الحكم في الجزائر من يمقت المغرب والمغاربة.بل حتى شعبهم الغير سوي .يكفيكم فقط الاطﻻع على تعليقاتهم في اليوتيوب حينما يتعلق الامر بفيديو عن بلدنا الحبيب وتفوقه عن بلدهم

  • المغرب العميق
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:23

    حسب معطيات رسمية معروفة عالمية : المغرب أول مصدر للحشيش في العالم.

  • rachid
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:25

    انهم ابناء وتربية بوخروبة والله ما يحشموا حتى تصلط عليهم شي كارثة

  • سارة
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:30

    القافلة تسير و الكلاب تنبح.. مؤسف القول أن الدبلوماسية الجزائرية دون المستوى

  • عبدالله
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:35

    احنا عارفين كتهز شي حجة بدون المسافرين كتهز لبكاج ديلهوم فين نديو هدرجل حت بوياعمر مبقاش

  • وجوه الغدر والحسد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:55

    صدق المتنبي حين قال :
    قوم اذا مس النعال وجوههم ####### شكت النعال باي ذنب تصفع

  • خالد
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 21:59

    يجب على الخطوط الملكية ان ترفع
    دعوى قضائية ضد هادا الجاهل والامي لانه لا يفقه شيء واضن ان هادا الامسوول الدي يتكلم باسم بلد كبير ان يعيش في زمان السيبة وان الطائرات يمكنها أن تحمل اي شيء دون حسيب ولا رقيب وان دل هادا على شيء فإنما يدل على جهل هادا الامي بالقواتين الدولية في مجال النقل الجوي .واقول لعادل المغفل المغرب كبير عنك وما يوجد في هادا البلد لا يوجد عندكم رغم البترول والغاز اضن يجب عليك ان تقدم اعتدارا لاسيادك المغاربة ايها المغفل .

  • جمال
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:12

    نعتذر لاخواننا المغاربه ونتمنى منهم العقل و الحكمه

  • عمر كندا
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:15

    واش فراسو هاد الوزير الجاهل بلي لارام راها عاملة الخير في الجزائريين لي ساكنين فكندا فاغلب الجزائريين يسافرون الى كندا عبر لارام لان هناك خط يومي من الدارالبيضاء الى مونتريال و العكس ……عكس الخطوط الجزائرية التي رحلاتها اظن 3 او 4 في الاسبوع…….لا اعرف كيف ان لديبلوماسي رفيع المستوى يتكلم بهده الطريقة الصبيانية و في اجتماع رسمي …..يعني مثلا تصورو البرلمان المغربي يناقش مشكل التعليم و الصحة و يبداو سيبو فالجزائر…..شيء لا يتقبله عقل اي شخص واعي …..زيادة على كلامه انه كلام مشجعين و شوارع و ليس كلام يقال في مكان المفروض مناقشو مشاكله الداخلية……هدا ان على شيء مدى العقدة من بلد يحاول ان يصل رغم عدم توفره على بترول او غاز

  • free
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:19

    لا شك ان الوزير الجزائري يعي مايقول ويعرف جيدا ماقد يترتب علي اقواله .وانعكاساتها علي العلاقات بين البلدين،لكن الواقع ان عائدات المملكه من الحشيش والسياحه الجنسيه اصبح معروفا للقاصي والداني ولذلك فمن غير المستبعد ان يلجاء الخزن لمثل هذه الاساليب.

  • سجى
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:21

    على شركة الخطوط الجوية الملكية المغربية مقاضاته وعدم الرد عليه

  • la loi des riches
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:31

    mr chabbatt a juste dit un petit mot qui est de la verity géographiquement que la Mauritanie c'est une terre marocaine ce Mr a reçu tous les menaces du siècle jusqu’à licenciement de son partie pour faire plaisirs au mauritaniens^^abd el aziz^^êt en plus a l’Algérie aujourd’hui la Mauritanie applique le visa pour les marocains en plus abdelaziz a détruit avec Alger notre jeunesses avec de la cocc et kkrkkoubi wassalam

  • LE MONTAGNARD
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:38

    EN ALGERIE LE PAYS DES HARKIS EST LE SEUL PAYS AU MONDE OU UN BERGER ALGERIEN PEUT DEVENIR DU JOUR AU LENDEMAIN MINISTRE VOIR SINISTRE POUR SON PAYS
    CET ILLETRE DE MINISTRE DES HARKIS EST A COTE DE LA PLAQUE
    LA GUEULE DE L EXTERIEUR EST HORS JEU
    CET ARRIVISTE INGRAT N A PAS DE FACE POUR AVOIR HONTE D ACCUSER LES VALEUREUX MAROCAINS QUI ONT TOUT SACRIFIE POUR LA LIBERTE DE L ALGERIE OU LE 2 EME FRANCAISSE

  • متتبع
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:46

    المغرب بملكه وشعبه يحترم الدول بحسن خلقه. اشتغل أيها السفيه أين أموال البترول والغاز الجزائر. نهبت من العسكر و أنفقت على البوليساريو وافقرتم الشعب الشقيق ورتبت الجزائر رتبة متأخرة في التنمية المحلية . عار وحرام دولة غنية بالغاز والبترول لا تنمية لاصحة هجرة الشباب إلى اورباوتعرضهم للموت. اللهم احفظ الشعب المغربي والشعب الجزائري وأهلك حكام العسكر الجزائري أعداء المغرب واحفظ ملك المغرب محمد السادس قائد مسيرة التنمية المستدامة المغربية.

  • ابن اجدير
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 22:56

    سمعت ما قاله الوزير الجزائري وتأكد لي انه رجل احمق قال حرفيا أن الجزائر احسن دولة شمال إفريقيا في doing busness احسن من مصر من ليبيا من تونس ومن المغرب. اي انسان عادي بمستوى معرفي عادي يدخل في Site doing business يكتشف بأن المغرب في 2017 يحتل مرتبة 68 والجزائر تحتل مرتبة 156 لا تقارب ولا تشابه وهذا دليل بأن كل ما قاله الوزير افتراء وكذب على ذقون الجزائريين ومن كانوا يسمعون له وصفقوا له. لم ارى في حياتي وزيرا اغبى منه…لا داعي للكلام عليه فقد عبر بنفسه عن نفسه ولا أظن أنه يمثل الرأي العام الجزائري.

  • MATADOR
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 23:15

    الجزائريين هم مجرد عبيد للجلاد الحركي الديكتاتوري العسكري كايد صالح ..لماذا عبد القادر مساهل لم يتطرق لتبيض ملايير دولارات الشعب المقهور بالجوع والتقشف في شراء الوزراء ورؤساء الاحزاب والجنرالات للقصور والفيلات الفخمة بباريس وسويسرا …ام انه يخاف من اغتياله من طرف اسياده الجنرالات الطواغيب اللذين هم اسود على شعبهم ونساء واطفال جمهورية القبائل والتوارق وارانب امام فرنسا ومؤخرا الخوف من اسبانيا في قضية كتالونيا

  • حلا
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 23:20

    القنب الهندي او الحشيش هو نبتة طبيعية كنبتة القات اليمني المخدرة والتي يستعملها اليمنيون بكثرة.لو أن الدولة تشجع الابحاث العلمية المخبرية على نبتة القنب الهنظي لتستعمل أكثر في تصنيع الادوية نظرا لخصائصها الفريدة ويتم تقنين زراعتها وبيعها للاستعمالات العلاجية لكانت موردا اقتصاديا مهما للدولة عوض ان تعتبر نبتة العار.الدور والباقي على اقراص الهلوسة والقرقوبي الذي يصنع كيميائيا ويغرق أفريقيا لتبقى غارقة في سباتها العميق وتنساق لاجندات من يصنع تلك السموم.

  • لحنين75
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 23:32

    أولا ما تفوه به الوزير السيد"لجاهل الفاشل " في "متجمع اصدقاءه المستثمرين اللصوص " منهم علي حداد ، عبد المجيد ولد سيدي سعيد ، ولد قدور ، شكيب خليل القايد، صالح ،بوكطاية و اخارين الذي فضح ممتلكاتهم السيد" رشيد نكاز" بالخارج الذي تعرض للضرب من طرف صهر سعداني" ثم يبرهن ان حكومة الجزائر انهارت ، تضعضعت ، تقهقرت، و فشلت سياسيا اقتصاديا اجتماعيا و رياضيا و خير دليل هذا التصريح "لسيد للجاهل العبد الفاشل" بإعلان عن سقوط الدولة الجزائرية نهائيا و بالضربة القاضية ( باتهام و كلام ساقط من وزير خارجية مدمن على الخمر تجاه المملكة! انهزمت ، سقطت و سقط معها قناع كل الأوراق منها الكذب ،الرشاوى،الحسد النفاق ،الحقد و المكر حتى لم يعد يثق فيهم احد ! الذي يروجونه باعلامهم وقنواتهم العسكرية لتوجيه الرأي العام الجزائري الشقيق نحو المملكة العلوية الشريفة و مؤسساتها الوطنية و العالمية !! يجب على الشعب الجزائري أن يعيد كرامته "بثورة" و يحاسب هؤلاء الخونة اللصوص الخبثاء و أبناءهم ! فيقوا رحمكم الله الشعب المغربي و ملكه يحبكم !! عكس ما يروجه لكم حكامكم و قنواتهم منها "الدمار" ! و السلام عليكم .شكرا هسبرس. !

  • مغربي
    السبت 21 أكتوبر 2017 - 23:36

    النظام الجزاءري وصل الى النفق المسدود وبات يبحث عن المخرج لتغطية على اخفاقاته دبلوماسية و خروقاته في نهب الثروات الجزاءر و ازماته الشرسة الخانقة بالمجالات الاجتماعية و اقتصادية و السياسية التي استعصت على الحل على رأسها خلافة بوتفليقة الى جانب هزاءمها النكراء اقليميا قاريا دوليا في ملف النزاع المفتعل حول المغربية الصحراء وهي مربط الفرس و الورقة التي ظل ولامازال يوظفها لخدمة المصالحه بالدرجةالاولى وبالتالي العدو في وضع هستيريا بعدما اختلطت عليه العديد من أوراق إلى الجانب انتصارات متتالية التي حققها المغرب بافريقيا اقتصادية و سياسية كانت بالأمس القريب شبه مستحيلة بل بات يظهر ان الطريق معبدة امامه لأخذ زمام امور كعضو فعال و مؤثر بالقارة افريقية لربط شركات الدولية وهذا جعل العدو يفقد صوابه ويفتح باب على مصراعيه لجميع التكهنات والاحتمالات بل لأسوءها و أن المعارك القادمة ستكون الشرسة بكل سبل متاحة ماذا ننتظر من الأعداء على رأسهم الجزائر أن يسفقو لنا بالحرارة على ما حققنا من النجاحات داخليا وخارجيا ربما هذا جنون ما بعده جنون العدو يظل عدو .

  • محمد أمين
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 00:00

    هد الوزير الخارجية مرفوع عليه القلم خصو اجي اداو في برشيد الله يشفيه

  • Rimini sud
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 00:00

    اولا وردا على صاحب التعليق 16 نحن لسنا أخوة لا تجمعنا بكم سوى المشاكل وحقدكم انتم تاني أعداءها بعد إسرائيل أما التصريح فيجب على الخارجية المغربية أن ترد بحزم وإلا ستخرج للتهديد اللعنة على الجغرافية لوضعها بجانبكم

  • aziz
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 07:42

    وماذا تنتظرون من رفع دعاوى قضائية ضد وزير الخارجية الجزائرية. ليس بالسهل أن تفسد سمعة بلد وتلطخ اسمه. حتى المملكة المغربية تهاونت مع الجزائر كثيرا. وليست المرة الأولى التي تتعامل معنا بصبيانية. وقد جاءت الفرصة لجعلها تندم على أفعالها بالقانون التي لا تدري عنه شيء. وزير دولة وفي الخارجية يا حسرا. يتكلم بكلام رعات الأبقار. كلام لا ينطق به إلا المافيات والقتلة. وهذا لا يخيفنا مادام كشفت الجزائر عن وجهها الحقيقي. الخبيث.

  • Said
    الأحد 22 أكتوبر 2017 - 09:20

    .

    الشعبان الجزائري والمغربي شقيقان أخوان، كانوا ومازالوا وسيظلون كذالك…
    ويوما قريبا، بإذن الله، سيبنيان معا دولة كبرى بلا حدود ولا سدود ولا طغاة…
    انما فيها يعلو الحق والعدل والحريّة…

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين