المنتجات الغذائية والحلويات التركية تتوسع داخل الأسواق المغربية

المنتجات الغذائية والحلويات التركية تتوسع داخل الأسواق المغربية
الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 07:15

واصلت المنتجات الغذائية والفلاحية والحلويات التركية حصد مزيد من الحصص السوقية بالمغرب، في وقت سجلت فيه الواردات المغربية من تركيا نموا قياسيا خلال السنوات الثلاثة الأخيرة.

وأكدت بيانات حكومية مغربية رسمية زيادة كبيرة فاقت نسبتها 130 في المئة على صعيد الواردات الغذائية والمشروبات، التي انتقلت من 255 مليون درهم سنة 2015 إلى ما يزيد عن 607 ملايين درهم في السنة الماضية، لتواصل خلال العام الجاري وتيرتها التصاعدية بعد استقرارها في مستوى 314 مليون درهم.

كما سجلت المنتجات الغذائية المعدة للاستهلاك زيادة بنسبة 23 في المئة خلال العام الماضي، بعد أن بلغت 9.21 مليار درهم، مقارنة مع سنة 2015 التي بلغت فيها 7.69 مليار درهم.

وقفزت الواردات الطاقية للمغرب من تركيا خلال العام الماضي بنسبة قياسية لم يسبق لها مثيل؛ إذ تجاوزت 500 في المئة في سنة 2016 وبلغت 422 مليون درهم، مقابل 72 مليون درهم في سنة 2015.

وتشير البيانات التحليلية للمبادلات التجارية بين المغرب وتركيا إلى استمرار مؤشر واردات المغرب من التجهيزات والآليات الفلاحية التركية في تسجيل زيادات متوالية؛ بحيث ارتفعت بشكل لافت خلال النصف الأول من العام الجاري، لتستقر في حدود 80 مليون درهم، مقابل 76 مليون درهم طوال سنة 2016.

وبلغت القيمة الإجمالية التي استوردها المغرب من مستحضرات الحلويات المختلفة خلال السنوات الثلاثة الأخيرة ما يربو عن 65 مليون درهم، و256 مليون درهم على مستوى واردات المغرب من مستحضرات الحلويات المصنعة من القمح.

واستورد المغرب ما يناهز 358 مليون درهم من منتجات الإسمنت والجبس والمنتجات المعدنية، فيما بلغت الواردات الطاقية المغربية من تركيا ما يربو عن 550 مليون درهم خلال السنوات الثلاثة الأخيرة، وشملت البنزين والغازوال والفيول وزيوت البترول.

‫تعليقات الزوار

41
  • أم قرفة
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 07:53

    ولات غا سياسة الإخوان المجرمين ف ديك البلاد..ما كا تسمع حتى حاجة في مصلحة ديك الشعب وتطوره أو حريته. كتسمع غير سياسة الخامجين بحالهم من تجار الدين والكلام

  • ادم سامي
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:06

    حتى الحلويات نستوردها ونحن نعتبر الرائدين في هذا المجال ونقول اين تذهب العملة الصعبة طبيعيا انها تصرف على الحلويات والمشروبات و المسلسلات التركية.

  • زاير
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:13

    ما كاين غي استورد المغرب من تركيا ماكاينش صدر المغرب؟؟؟؟؟؟؟

  • عثمان
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:22

    الله يديمها عليهم نعمة… هذو هم الإخوان المسلمين اللي باغين يخلعونا منهم!! الله ينصركم وينصرنا حتى احنا على الفاسدين واكلة مال الشعب

  • Farid
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:28

    شتان بين تركيا و المغرب.
    البسكويت التركي انظف و اجود من نظيره المغربي .
    تركيا دولة تحترم مواطنيها و تعتز بهم لذلك منتوجاتها طعم لذيذ و تحس بانه نظيف. بينما شركاتنا العفن و عدم النظافة. وعدم احترام المواطن المغربي الذي هو اصلا محكور و مغبون في بلده. هذا هو الفرق. الاتراك يعتزون بمواطنيهم و دولتهم تشتغل لاجلهم وكمثال ازمة الفيزا مع اميركا. و كيف ان اردوغان دافع عن شعبه و بلده .حسبي الله ونعم الوكيل. نظامنا و مسووليه لا يبحثون الا عن مصالحهم التجارية.

  • brahim
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:37

    ما حققه حزب البيجيدي هو فتح باب الاستراد من تركيا تيمنا بحزب اردوغان وبالمقابل جامعات تركيا تستقبل ابنائهم ويحصلون على شواهد لتتم معادلتها بقدرة قادر .اوا شووووف على اش قادرين.

  • Rida
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:39

    متى يحق لنا ان نحلم بان نكون مثل تركيا يوما ما

  • aga noun
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:42

    Selon les principes de base que la plupart favorisent le produit turc sur celui d'autres pays est souvent la religion. Chère compatriotes la Turquie est un pays laïque. La France aussi est un État laïque. Alors, c'est quoi qui nous empêchent d'importer plus de produit de ce pays ou l'hegien et la qualité de son produit. En plus on a des bonnes relation avec la France qui absorbe une bonne partie des migrants marocains. Je préfère acheter un produit français que d'autres produits tel que la chaine et la Turquie.

  • Yosf
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:52

    يا لها من مهزلة، وطني ارض ألذ الاطباق، وأجود الخيرات، يستورد السموم ويفقر ذوق المواطنين.

  • Marocain et j'en suis fière
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:52

    استهلاك منتوج أجنبي من الكماليات أو ليس من الضروريات الملحة أو تفضيل منتوج أجنبي على منتوج مغربي يعتبر استنزافا للعملة اﻷجنبية التي نحن في أمس الحاجة إليها لاستيراد مواد ﻻ ننتجها كالتكنلوجيا و الطاقة اﻹنتاجيتين، اﻷسلحة و اﻷدوية، كما يعتبر اﻷمر تقوية ﻹقتصاد البلد المورد مقابل اضعاف اقتصتدنا الشيء الدي يترتب عنه الرفع من نسبة التشغيل عندهم مقابل الرفع من نسبة البطالة عندنا
    ترجيح كفة استهلاك منتوج أجنبي على منتوج مغربي هو بمثابة المساهمة غير المباشرة في إغلاق المصنع المغربي و من ثم فقدان مناصب الشغل

  • حميد
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 08:57

    واردات واردات المغرب مكيصدرش غير كيستهلك …

  • احديك
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:00

    النموذج التركي نموذج يتحدى به؛ كان علينا أن نحدو حدو تركيا في مجال التصدير؛ فهي دولة نصف اوربية اسيوية يعني متواجدة في منطقة شديدة المنافسة؛ إلا أنها استطاعت فرض وجودها وبشكل لافت وفي جميع المجالات؛ هدا مرده بطبيعة الحال إلى الجودة والاتمنة المناسبة؛ هدا مانتفتقده نحن، فأنا كنا نراهن عل أفريقيا كسوق فيحب تقنين المنتوجات واللعب على التمن لأنه غدا سيكون لنا منافسين أقوياء وسوف لن تجد لنا مكانا هناك.

  • hicham
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:02

    tous les produits Turcs sont d'une qualité supérieure et bon prix et super emballage. ……

  • Ahmed
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:03

    Ou sont nos les statistiques de nos exportations ?

  • دبلوماسي
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:10

    السوق التركية سوق مربحة وبجودة جيدة واثمانها معقولة

  • لبوزيد
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:11

    تركيا ليس لها دين خارجي.واصبحت دولة صناعية قوية حيث تصدر كل شيء.اما نحن لازالت وارداتنا في ازدياد سنة بعد سنة.ولا نصدر الا الحوامض .والفقر عم البلاد والفوارق الطبقية في ازدياد والحمد لله.

  • عادل من فرنسا
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:15

    واقتصادهم يكبر على حسابنا
    تطالبون الدولة بالاصلاح والشعب مربع يديه، ساهمو أنتم كذلك يالاعتزاز بالمنتوج المغربي واستهلاك فقط صنع في المغرب للمساهمة بالدفع بالاقتصاد. تبارك الله الحلويات ديالنا معتبرة ولذيذة ولسنا بحاجة الى حلويات الأتراك.
    فعلا أردوغان بتجارته بالدين غيب عقول العربان وصاروا يمجدونه وكأنه هو من سينقد هذه الأمة المتهالكة. العرب اللي جا كايضحك عليهم.

  • يوسف
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:16

    هذا يدل على شيئين
    الاول هو نجاح تركيا في تشجيع الصناعات بكل أنواعها، وذالك بالاعتماد على اقتصاد متوازن وليس كاقتصاد الريع، وكذالك هذا يدل على تفوق التعليم بتركيا ، ان جهاز التسويق قوي وقوي جدا، في اسواقنا أصبحنا نرى الانتاج النسيج الذي قضى نهائيا على الانتاج المغربي الرديء،الحلويات وحتى الرمان الموجود في الاسواق والمسلسلات
    أما الامر الثاني فهو ان الاقتصاد المغربي يعتمد على الغش والدليل هو عيد الاظحى الأخير، وكذب الحكومة في الأرقام والمشاريع،وألا عقاب لان كل اصاب رأوس الأموال هم من خدام الدولة او شركات عائلية وتسير بعقلية قديمة وقديمة جدا
    كل هذا يطرح السؤال كيف للمغرب ان يقول بانه سيغزو افريقيا،
    ومن هنا اقول بان كل جهد محمد السادس في افريقيا سيذب مع الريح لان الانتاج لا يساير ،واي دولة تريد منافسة المغرب عليها ان تكون اكثر جدية حتى تتفوق على اقتصاد اخنوش المدعوم وباقي خدام الدولة

  • عبد الوهاب
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:18

    السؤال المطروح لمادا عندهم قدرة هائلة في التنافسية
    1 المنتوج له جودة هائلة
    2 الثمن مناسب
    3 منتوج يصنع في تركيا + ثمن النقل + ثمن الضرائب المباشرة و الغير المباشرة و يصل الى المستهلك مارا بالمستورد و سوق الجملة بجميع اصنافه ثم يصل الى البائع بالتقسيط كل هده السلسلة تتربح من المنتوج و بثمن معقول من 1 درهم الى 5 دراهم مع الاحتفاظ بجودة المنتوج لا من ناحية الدوق او الشكل
    و في المقابل شركتنا تصنع في المغرب منتوج لا يعلم به الا الله مع جودة ضعيفة و ثمن لا يتناسب مع جودة المنتوج و ليس له منافس كبيرة الا مع المستوردين.

  • الى الامام مع تركيا
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:20

    لازم ان نرفع من التعامل التجاري مع تركيا البلد المسلم الدي اراد الغرب تضعيف اقتصاده. لا مفر لنا من ان نساعد بعضنا للبعض والا سوف نعاني في المستقبل اكثر.االعالم اصبح خطيرا الاسلاموفوبيا في كل مكان حتى في الدول حديتة العهد كميانمر. اما في اوربا فاصبحوا السياسيون يصرحون علنا عدائهم للاسلام. الالمان والنمسا كانوا ادا دكرت لهم اعمال النازيين وهتلر يحمر وجههم. الان تخلصوا من العقدة واصبحوا لا يخفون عدائهم للاجانب وبالخصوص المسلمين ويضغطون علنا على تركيا.

  • Badr
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:25

    منتجات الحلويات الأغدية تركية كتميز بالجودة ديالها لفايت جودة المنتوجات المغربية بمراحل زيد عليها تمن المعقول، كمتال شوفو غير بسكويت ديل 3 دراهم غير من لمبلاج كيبان الفرق بينو اوبين منتوج مغربي ف نفس الفئة.

  • سائح
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:44

    مرحبا بكل منتجات تركيا المسلمة والمتقدمة صناعيا فلندعم اقتصادها فمنتوجاتها في غاية من الاتقان والجودة وكم أتمنى أن أزور تلك البلاد لأرى حضارة العثمانيين المسلمين وأرى مدنها الجميلة وشعبها الطيب المسلم.

  • Ahmed
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 09:45

    Et nous nous n'exportons que :
    les prostitiés aux pays du golf
    le vin , la bierre et les terroristes à l europe .
    la honte a ce pay et ses dirigeants

  • yamin
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 10:00

    je suis avec numero23 100 pour cent

  • خدم عقلك
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 10:13

    بستعمال المواد الوطنية ستساهم في اقتصاد البلاد وبستعمال التفاتف الخارجية ستساهم في تخريب الاقتصاد

  • adam
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 10:42

    لماذا الاتراك لا يستوردون السلع المغربيه..

  • لاديني مغربي
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 10:46

    لهاذوك اللي كاينسبو الاقتصاد التركي للإخوان والجماعات الإسلامية وفرحانين بأردوغان والخرجات ديالو. اعلم أن تركيا دولة علمانية والشباب فها لا يصوم رمضان والقليل اللي كايهتم بالاسلام والنجاح التركي راجع للعلمانية هذا لا شك فيه.
    دابا أردوغان فالحكم الدكاترة والمهندسين والأساتدة في السجن وهجرة الأدمغة خاد وتيرة مخيفة. سنرى ان استمر الحال على هذا المنوال كيف ستتدهر الدولة ومؤسساتها، الإسلاميون كايتمسكنو بشوية بشوية حتى يتمكنو ومن بعد سيدود القمع والاستبداد وأحكام القرون الوسطى.
    أما بالنسبة للمنتوجات التركية فالجودة عيانة وكذلك لا نعرف محتواها، هنايا في أوربا فقط الفقراء والبخلاء ومن يبحتون عن المنتجات الرخيصة من يرتادون المحلات التركية ويشترون منتوجاتها المجهولة المصدر.

    الله معاك ياتركيا. أما جل المغاربة باقيين في سبات مريح. تغطاو مزيان ببطانية الجهل راه البرد جاي من الشمال.

  • Mansouri
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 10:49

    Regardless of who's ruling Turkey…I stronly recommend people to buy Turkish products…..This country has shown us respect by waving the visa for Moroccan passport holders……and priorities should be given to countries that are visa free ….for us

  • Said
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:18

    Étant un resident marocain en France je achete tout qui vient du bled pour encourager notre économie même quand je pars au Maroc en été j achete tout ce qui est produit de notre payer et c'est ce que j apprends à mes enfants. Ils nous faut vraiment cette culture de nationaliste vive le Maroc.

  • ياسمين
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 11:46

    البارح مشيت لمرجان فيه محل كيبيع الحلويات التركية كنت مشهية بقلاوة الفستق قلت ليه بشحال قال لي نعبرو قلت حبتين بشحال قال لي 29dh جاتني بزاف قلت ليه بغيت غير وحدة فالأخير لقيتها حلوة بزاف وندمت حتى شريتها ب9dh

  • من باريس
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 12:13

    أتفق مع الشق التاني من تعليق اللاديني.
    في أوربا المنتجات التركية لاتخضع لمراقبة الجودة سوق السيبة وصافي. أنا بعدا كمستهل واع وداري بالغش اللي كايستعلو أي تاجر للربح اذا غابت المراقبة. ماتانتيقش فهم وكانشري المنتجات الفرنسية لجودتها وبعد تفحص كل منتوج ومكوناته كذلك بعض المنتجات المغربية بسبب الحنين للمغرب وكذلك المساهمة واخا غير شوية في ازدهار المنتوج المغربي. اللهم المغربي ولا التركي.
    البوتيكات التركية انتشرت لا بسبب الجودة ولكن بسبب الأتمنة الرخيصة جدا. وكيف تانقولو فرخصو تايخلي نصو.

  • سائح
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 12:14

    إلى من يسأل لماذا لا يستوردوا الأتراك السلع المغربية و الجواب بسيط لأنها ذات جودة ناقصة.

  • تركيا والطقل
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 12:33

    تحرير التجارة مع تركيا ليس في صالح المغرب
    انها منتجات شبيهة بالتي يصنعها المغرب لكنها احسن جودة

    المواطن المغربي اصبح يفضل السلع التركية لجودتها ومنافستها

    حتى البقالة اصبح يخشى محلات بيم التركية التي اصبحت تنتشر مثل الفطائر في المدينة

    هنيئا للبطالة في المغرب اصبحت سمينة

    الصناعة المغربية كطفل ارضعته امه مدة طويلة وبقي طفلا محتاجا الى الحماية يلعب امام المنزل

    هدا هو حال اشركات الصناعية بالمغرب محتاجة الى الحماية والمساعدات الداخلية من الدولة والخارجية *مساعدات دولية

    انهم اصحاب الشركات الصناعية الاولياء الدين يزرونهم الناس من كل صوب وخدب ولو كانوا في طنجة ليتبركوا ببركتهم وغالبا ما يزورنهم مصحوبين بالدبيحة والشموع

    يقتسم اصحاب الشركات الصناعية الغنائم ويبيعون الشموع للتجار لاعادة شرائها من طرف الزوار ثم اهدائها للصناع / انها حركة دائرية

    لم يدرك اولياء المغرب اصحاب الشركات الصناعية ان هناك اولياء اخرون في تركيا او الصين اكثر دهاء وحيلة منهم

    واصبحت الام من جديد مطالبة بخماية طفلها
    الم يكبر هدا الطفل بعد

    الافضل ان يصبح المغرب منطقة حرة دولية ونتهناو من هاد الطفل

  • Marocains
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 13:19

    يا أيها الشعب

    تصدرون أحسن ماعندكم من : أسماك وزيت زيتون وطماطم وبطاطس وبرتقال وفلافل………

    ليتمتع بها الآخرين

    ثم إستوردوا

    السموم و الأمراض الفتاكة و العجز الجنسي من الدول الأسوية
    والسلع المزورة والمنتهية صلا حيتها من المهربين من أوروبة
    خصوصا الإسبان القتلة .

    يا سعادة وزير التجارة ووزير الفلاح

    نحن المغاربة الأقحاح نريد إستهلاك المواد آلغدائية المغربية فقط

    المسيرين بلداء يصدرون أحسن ماعندهم ويستوردون أفسد ماعند الآخرين

    بتجربتي المتواضعة
    لا أثق في الأثراك واأسيوين بثاثا
    الأوروبين يخافون القانون داخل بلداهم
    لكن المهربين يرسلون السموم والفساد للدول الإسلامية
    ( نحن لا نتوفر على ذكاء وألات لفحص المواد الفاسدة )

    لهذا يجب إستهلاك المنتوج الوطني فقط

    لا نريد تصدير أحسن ماعندنا وبالمقابل إيستيراد السموم المسرطنة يا بقر علال
    يجب إستهلاك MADE IN MOROCCO فقط

  • ولداموا
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 13:26

    الى ام قرفة
    وماد فعل إخوان الوشكيين للبلاد وهم يحكمون البلاد مند الاستقلال إلى الآن!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • maghribi qohhh
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 13:37

    هذه سياسة الباجدة لمزيد من اغلاق المصانع والمعامل حبا في حزب العدالة والتنمية التركي كما فعلوا بجيوبنا ومعاشنا واجورنا ووظيفتنا وهذه علاقة حب والانتماء السياسي بين الحزب التركي والمغربي انشري يا هسبريس جزاكم الله خيرا

  • Maroc1
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 15:12

    تنتضر التركي رأسه قد الكسكاس
    باش يديرلك الحلوة فيها 95% ديال السكار
    ويريرها في الحوية أو يسفطها ليك

    وأنت تأكلها أو تولي غليض بالسكار

    غير قولي " أنت لاش صالح "

    أيها البنادم أنت راك أحسن من التركي ألف مرة
    والدير الحلوة أحسن منه ألف مرة
    أنت أنقى وأنضف وأصح من الصيني

    غير الصيني و التركي هما لكيعرفوا
    وانتوما شكات عرفوا التبرقيق والتحنزيز والوقوف في رأس الدرب

    نوضو تحركوا كتسني

    الشنوي فيه ميترو أو عشرن خنونتو سايلة
    منتوجه كله عفن وأوساخ والشركات كلها موسخة فيها رائة كريهة
    والتركي راسو قاد الكسكاس غير كينقل من هنا من لهيه
    يسيفطليك ما تاكل .

    أنت عندك أحسن بلاد في العالم ومنتوجها لديد
    نائم النوم الثقيل .

    تحركوا

  • Bez
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 16:05

    نجاح تركيا يا اغبياء لم يبدأ الْيَوْمَ او أمس إنما بدءا منذ ١٩٢٠ لما اختارت طريق الغرب ونبذ الشرق المتخلف المتعجرف واختارت الحرف الاتيني بدل العربي ولغتها الأصلية بدل لغة المستعمر

  • au N° 38
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 16:46

    BEZ N° 38

    لا علاقلة لا مع اللغة
    ولا مع الحرف

    العلاقة الوحيدة هو أن تركي يحب المال
    ويشتغل ليلا ونهارا من أجل ربح المال بشتى الوسائل
    ( حتي العمال الأتراك الأميين متفوقين على المغاربة باش بالعمل )

    العمل الجدي ههو سر النجاح

    مكين لا لغة لا حف لا باكور هذه أسباب الكسلاء

  • امازيغ
    الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 18:23

    ردا على الملحد اقول لك بان ثوركيا قبل مجي. حزب العدالة. اي قبل 14 سنة كانت عبارة عن دولة. متخلفة. في كل.الميادين حيت لم تكن هناك لا تنمية. اقتصادية. ولا صحيه ولاتعليميه. ولاصناعيه بل لم يكن هناك سوى الفقرالمدقع اما الان فتوركيا اصبحت عضوا في نادي 20 واصبحت اجمل وانظف من فرنسا التي تمدحها اما بقية. كلامك فهو مجرد لغة. خشبية. وحسد. وانصحك حتى لاتصاب بانهيار عصبي ان تتقبل الواقع بروح رياضية ياملحد الدي في اخر تعليقه يقسم بالله

  • Sardines Marocains
    الأربعاء 25 أكتوبر 2017 - 15:22

    الحوت ديانا يكلوه لمغاربة
    آلخضر والفواك المغربية للغاربة

    أولا نسهلكوها
    ولا شاطت شي حاجة

    التصدير
    ماشي العكس
    كل هو دو جودة عالية يصدر

    ماكيناش شي دولة في العالم كتصدر أحسن ما عنها

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين