حكومة الأندلس تمول مشاريع تنموية في المغرب

حكومة الأندلس تمول مشاريع تنموية في المغرب
الجمعة 12 يناير 2018 - 06:40

خصصت الحكومة المحلية لإقليم الأندلس دعما ماليا بقيمة 43,2 مليون أورو لتمويل حوالي 205 مشاريع للتنمية لفائدة أكثر من ستة ملايين شخص، وهي المبادرة التي ستشمل دولة المغرب وبلدانا أفريقية جنوب الصحراء الكبرى.

وقالت ماريا خوصي شانتيث روبيو، مستشارة السياسات الاجتماعية بحكومة الأندلس، في تصريحات نقلتها صحيفة “LaVanguardia” الإسبانية، إنه تمت المصادقة على اتفاقية لتنمية مشاريع خارج بلدان الاتحاد الأوروبي، بإشراف من الصندوق البلدي للتضامن الدولي بمحافظة الأندلس.

وأضافت ماريا خوصي أن الهيئة التشريعية، التي تنتمي إليها، تتسيّد الحكومات المحلية الإسبانية من حيث إجمالي الميزانيات التي تخصصها لتمويل مشاريع بالخارج، مشيرة إلى أن حكومة الأندلس تواصل تعاونها مع منظمات عديدة تابعة للأمم المتحدة، وتعمل على التخفيف من حدة معاناة الشعب الفلسطيني.

من جهتها، أشادت رئيسة الوكالة الأندلسية للتعاون الدولي، المعروفة اختصارا بـ”AACID”، بروح التضامن الذي يطبع ساكنة إقليم الأندلس، والتعاون الوثيق بين مختلف المؤسسات الرسمية والمنظمات الحقوقية وجمعيات المجتمع المدني من أجل العمل على تنمية مشاريع استثمارية ببلدان أفريقية.

‫تعليقات الزوار

5
  • خالد
    الجمعة 12 يناير 2018 - 07:43

    اني أتمنى للشعب الإسباني الشقيق والخير الكثير
    هذا الذي يستحق ان يكون داءيما المثل الأعلى في التضامن والتكافل الاجتماعي
    والمغرب يحترم الشعب الإسباني ويحب الثقافة والمبادىء التى تأسس عليها النظام في اسبانيا ومن ابرزها الديمقراطية الحقيقية المبنية على الحريات والتسامح والتعايش
    والمغرب داءيما وأبدا سوف يدافع عن الوحدة الترابية للشعب الإسباني الشقيق ولن نسمح بتقسيم الشعب الاسباني

  • هيئة منظمات والاستثمار
    الجمعة 12 يناير 2018 - 09:01

    مؤسسات اجتماعية المحلية لإقليم الأندلس تستثمر اموالها في دول اجنبية غريب ! اصلا كان عليها استثمارها في بلادها الذي يطرح الصعوبات الاقتصادية وزيادة البطالة التي تؤثر على منطقتهم . ما كان استثمارها في بلدان الافريقية وسيما المغرب الا لمصلحتهم ؟ الأسبان ذكية أنها تسلل في جميع أنحاء العالم بطريقة الاستثمار . نفس الشئ كالولاية المتحدة .

  • جلال العطاوية
    الجمعة 12 يناير 2018 - 09:04

    حكومة محلية في بلد تمول مشاريع حكومة مركزية في بلد آخر…..و أين مداخيل الثروات الطبيعية المتنوعة لبلد الحكومة المركزية ؟ أم أن هذه الحكومة ليست لها القدرة عن البحث في مداخيل ثروات بلدها و لا تجيد غير الركوب على ظهر الطبقات الكادحة في تمويل مشاريعها…..

  • youssef
    الجمعة 12 يناير 2018 - 09:36

    Pour votre attention, L'Andalousie est autonome, le même pour d'autres régions de l’Espagne, ainsi le gouvernement central de Madrid reconnait les particularités historiques, ethniques et economiques de chaque région.
    le produit intérieur brut de l'Andalousie est le même que celui du maroc, alors que le population ne dépasse pas 8,5 millions hab. L'Espagne avait toujours été une grande dictature et même déchirée par plusieurs conflits et guerres civils pendant son histoire tout comme le Maroc, mais au contraire de ce dernier elle a enfin pu trouver l'équilibre entre la valeur du roi comme chef d'état et la force du peuple dans la personne du chef du gouvernement, ceci n'a que permis l'évolution linéaire de l'économie l'espagnole pour se retrouver parmis les pays les plus fortunés du monde. veuillez partager Hespress.

  • radouane
    الجمعة 12 يناير 2018 - 11:48

    الشباب رآه مشيتو غالطين. اوروبا كلها مجبرة على دفع مساعدات لدول شمال افريقيا للحد من وصول المهاجرين لاوروبا، ومن ضمنهم اسبانيا، تحت إطار الاتفاقيات المبرمة. واصلا الفلوس ديال الاتحاد الأوروبي مشي حتى ديال اسبانيا.
    فناضركم دولة عندها أزمة اقتصادية تستتمر أموالها فدولة اخرى هههههههه، نتما على نيتكم.

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 2

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 10

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج