24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقعون لجوء المغرب إلى القوة العسكرية أمام استفزازات البوليساريو؟
  1. فلكي يحدد تواريخ حلول رمضان وعيد الفطر بالمغرب (5.00)

  2. المالكي يدعو إلى تخليص تاريخ المغرب وإسبانيا من "الشوائب" (5.00)

  3. مفاوضات تجديد اتفاق الصيد تستنفر "البوليساريو" في أوروبا (5.00)

  4. شاهد على قتل آيت الجيد: تم تخييرنا بين الموت بالرجم أو الذبح (5.00)

  5. سفارة فرنسا تنظّم ملتقى حول "الذكاء الصناعي" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | العثماني: هناك تفكير في صناعة الطيران بجهة فاس

العثماني: هناك تفكير في صناعة الطيران بجهة فاس

العثماني: هناك تفكير في صناعة الطيران بجهة فاس

قال رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، خلال لقاء تواصلي في فاس، إن هناك تفكيرا في إحداث منطقة صناعية لصناعة الطيران بجهة "فاس ـ مكناس".

وأوضح العثماني أن "تنسيقا حول هذا المشروع فتح بين وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، وبين قطاع التعليم العالي، وبين الجهة". وعبر عن "الأمل في أن ينجح المشروع، على اعتبار أن العقار متوفر لاحتضان هذه المنطقة الصناعية، وأيضا لتشييد مؤسسة لتكوين الأطر والكفاءات في مجال صناعة الطيران".

وأضاف رئيس الحكومة: "جميع المعنيين بهذا المشروع سيعملون على تسريعه وإقناع المستثمرين بالاستثمار في الجهة". كما شدد على "ضرورة تقديم تحفيزات لجلب المستثمر إلى المناطق التي نريد، وهذا يحتاج بذل جهود يومية وإجراء نقاشات ومحاولات، وأتمنى أن ينجح مشروع هذه المنطقة الصناعية، دون إغفال الحاجيات سواء تلك التي تهم الجهة ككل أو تهم بعض الأقاليم والجماعات الترابية والدواوير الموجودة بها".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - صندوقة الأحد 14 يناير 2018 - 04:49
سي العثماني باراكا من التقنييل عييتونا بالكذوب و الوعود الخاوية . شيدو غير المعامل الخفيفة اذا اردتم امتصاص البطالة آش داكوم لشي طيران ....
انا على يقين الطيارة الاولى لي غادا تصنع فبلادنا مغتقلعش حيت كلشي غيكون فيها مغشوش وبه وجب الكلام
2 - كريم الأحد 14 يناير 2018 - 05:58
ماشي صناعته يا المدلول, قل الحق, الدولة تمنح الأرض بالمجان و اعفاءات و تسهيلات للشركات باش يجيو يخدمو 300 واحد, ما صنعنا حتى بيكالة, كون كنتو باغين المغرب صناعي كون درتو مصانع لمشتقات الفوسفاط و المعادن اللي كتصدر خام, و مصانع السمك, و مصانع الالبسة, هاد الشركات من هنا 20 عام حتى المغاربة ماغايبقاوش يخدموهم حيت ماغايبقاش اللي قاري في المغرب ملي التعليم درتوه بالفلوس, المغاربة غايوليو بحال في القرن 19 و البلاد شادينها البراني
3 - نجيب usa الأحد 14 يناير 2018 - 06:00
ماكين بأس . فقط تفكرون الآن ، ومتى تنفذون ؟
أظن التطبيق في ...2 والله أعلم .سؤال هل مثل هذه المشاريع تتلائم مع المواطن المتوسط و الضعيف. مثل هذه الحالات من المشاريع تناسب فقط شريحة خاصة و ليست منتسبة إلى مواطن مغربي عادي .
حتى وإن أنجزت مثل هذه الصفقات الضخمة ما حض المواطن المتوسط و العادي من أرباح مثل هذه المؤسسات المزعومة، هل أرباحها تبني المستشفيات. المدارس الجامعات الطرقات ...،حتى وإن أنجزت تقولون : اقترض المغرب من ....
4 - abo badr mrizig الأحد 14 يناير 2018 - 06:03
هههههه التفكير فصناعة الطيران التفكير فتعويم الدرهم التفكير فالزيادة إلخ إلخ ...... ألم يحن الوقت بعد لتفكير في المواطن المقهور أم أن المواطن فنظر الحكومات يفكرون به كطعم لصيد
5 - hbib الأحد 14 يناير 2018 - 06:07
هههههههه راه السيد الوزير تفكر واقيلا ما عرفش راه كاين البحر والبرج لي فكر فيهم شباط ونتما فكروا وحنا نتفقسسسو. ؟؟؟!!!!
6 - غاضب. الأحد 14 يناير 2018 - 07:25
العثماني يقول هناك تفكير في صناعة الطيران بجهة فاس. نحن بحاجة إلى قرارات وأفعال لا لأحلام في اليقضة. تنبؤات الطبيب النفسي غير كافية لتسيير بلد بكل متطلباته .لا يصح معاملة المغرب كمريض نفسياً أو ما شابه ذلك ...
7 - من كاليفورنيا الأحد 14 يناير 2018 - 07:36
انت اكبر طيار الفيال! (اكبر كداب وشخصية ضعيفة )من نهار ترأست الحكومةً والبلاد اللور !
8 - توضيخ الأحد 14 يناير 2018 - 10:19
عندما نتكلم عن صناعة الطائرات فهذا لا يعني صناعة الطائرة كلها. ولكن القطع المكونة للطائرة وهي كثيرة. كراسي كابلاج قطع معدنية.... و الحقيقة ان بعض المكونات كالمحرك هي تستعصي حتى على الدول الصناعية و تبقى الولايات المتحدة هي الرائدة في هذا المجال. على اي حال صناعة الطائرات هي قطاع واسع و يشمل الاف المنتوجات . تطوير هذا القطاع في المغرب هو ايجابي بالنسبة للتشغيل و العملة الصعبة
9 - عبد الكريم الأحد 14 يناير 2018 - 10:45
يالاه أسي العثماني بينو لينا راه حنا كانتسناو
بغينا نشوفو هاد البلاد شديدة من جميع النواحي
اليابان دغيا طلعو
تركيا دغيا طلعو
اندونيسيا حتى هوما طلعو......
واش المغرب عامر بالأميين و الكوانب!!!؟
10 - حضرة العثماني الأحد 14 يناير 2018 - 11:58
العثماني بلا ما تفكر غير رجعو لينا الفلوس التي نهبها المخزن لبنما و السيشل و سوسرا و ليشتنشتاين وووو راه كفاية تعيش المغاربة بدون عمل
11 - مرحبا بكم في بلادكم الأحد 14 يناير 2018 - 13:09
في الدول التي تحترم نفسها توفير مناطق صناعية في كافة المدن والقرى مثل اسبانيا قبل الدخول إلى أي مدينة تقرأ على منطقة صناعية في حجم تلك المدينة نفسها اه من الكلام بدون جدؤئ خذ نصيبك من الصندوق وسير كذب علىَ شيء شعب آخر اما المغاربة سبعين عام و هم يسمعون نفس الاسطوانة
12 - mohammed الأحد 14 يناير 2018 - 14:39
و هل لمدن مثل ابي الجعد و وادي زم و خريبكة نصيب من الاستتمارات . أم هي مدن سكنية فقط .
13 - مغربي الأحد 14 يناير 2018 - 15:06
هناك تفكير ؟؟؟
نحن لا نريد ان تقول لنا هناك تفكير.
بل نريد سماع هناك خطة استراتيجية لقطاع صناعة الطيران في جميع مناطق المغرب، أما أن تقول لنا هناك تفكير فهذا شيء سمعناه عدة مرات نحن نريد أن نرى العمل على أرض الواقع ليس الكلام و الشعارات
14 - omar الاثنين 15 يناير 2018 - 08:23
اتعحب من اولائك الذين ينبزون بان السبد العثماني ضعيف الشخصية وان بنكيران رجل عظيم وقوي ماذا فعل بنكيران هو من اوصل البلاد لهذه الحالة كثير النباح يعجبكم من يحعجع كالرحى دون دقيق والكلام الركيك وتضنون انه ىجل سياسة يحكي لكم النكة ان السيد العثماني يعمل في صمت واتزان تربيته وتربية ابائه كلهم على هذه الشكلة اناس متزنين قوة العثماني في صمته ويعرف كيف يملح بالسفينة الى بر الامان هذه من ناحية بنكيران هوالذي ازال صندوق المقاصة زلزل التقاعد حذف اللاعفاء الخاص بضريبة السيارات القديمة ياسبحان الله تفهمون بالعكس معلومة مهمة تعلمون ان لاوزير ولا اي احد ان البنك الدولي هو الذي يبرمج ويخطط من اجل ارجاع امواله التي اصبح المغرب مكبل بها
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.