شبيبة "الأحرار" تتشبث بأحقية التجمّع في تصدر انتخابات 2021

شبيبة "الأحرار" تتشبث بأحقية التجمّع في تصدر انتخابات 2021
الإثنين 19 فبراير 2018 - 00:00

لم تتوان شبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار عن الرد على تصريحات رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران بكون حزب “الحمامة” لن يحصل على الرتبة الأولى في الانتخابات التشريعية المقبلة سنة 2021.

وتساءل ياسين عكاشة، منسق الشبيبة التجمعية بجهة الدار البيضاء سطات، خلال لقاء نظم زوال الأحد بالمركب الثقافي عين الشق تحت شعار “المشاركة السياسية للشباب.. ضرورة وليست خيارا”، “أليس لنا الحق في كسب رهان انتخابات 2021؟”، مضيفا أن العمل الذي يقوم به الحزب، والتواصل اليومي مع المواطنين من شأنه أن يبوئ “الحمامة” الرتبة الأولى.

وأكد منسق الشبيبة التجمعية أن الحزب ماض وفق الخطة التي وضعها رئيسه عزيز أخنوش، مشيرا إلى التزام أعضائه بالعمل على تنزيل شعار الحزب “أغراس أغراس”، بعيدا عن منطق السياسة المستعمل.

وشدد ياسين عكاشة، بحضور بعض أعضاء المكتب السياسي، على رأسهم محمد بودريقة وحسن عكاشة، أن “برنامج العمل الذي تقترحه الشبيبة يتماشى والبرنامج المسطر من طرف القيادة”.

واستغل أعضاء الشبيبة فرصة عرض البرنامج السنوي لتمرير بعض الرسائل والتوجيهات إلى الشباب التجمعي، وحثهم على السير في الطريق الذي ينهجه المكتب السياسي بقيادة عزيز أخنوش، وعدم الاكتراث بالتصريحات، التي تصدر بين الفينة والأخرى عن حلفائهم في الأغلبية، وعلى رأسهم حزب العدالة والتنمية.

يأتي هذا الرد من طرف شبيبة حزب التجمع، بعد أيام على رد مماثل من طرف مستشاري فريق “الحمامة” بمجلس الدار البيضاء، الذين يشكلون التحالف المسير للمدينة، على رئيس الحكومة السابق عبد الإله بنكيران، بتأكيدهم على التشبث بالتحالف مع “البيجيدي” في تدبير شؤون العاصمة الاقتصادية.

ووجه مستشارو التجمع الوطني للأحرار رسائل مشفرة وأخرى واضحة إلى زملائهم في المجلس عن حزب “المصباح”، مفادها أن الفريق التجمعي “يساند برنامج العمل، تأكيدا على احترام الحزب لالتزامه تجاه المواطنين وتجاه التحالفات بدون تشويش أو ابتزاز، على اعتبار أن هذا السلوك هو كنه العمل السياسي النبيل”.

‫تعليقات الزوار

35
  • Mosi
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 00:39

    انا اظن ان الاحرار سقط في نفس خطاء البام عنذما ضمن البام تصدر الانتخابات الماضية اعتمادا على كم الاحتجاجات التي كانت ضد بنكيران…الاحرار وقع له نفس الشيء ولكن اجزم ان العدالة والتنمية سيعود لتصدر الانتخابات وذلك ليس لان الاحرار ليس حزبا كفئا..العس..الاحرار يعج بالكفاءات والكل يشهد ان الاحرار حزب يتوفر على كفاءات بشرية لا تملكها كل الاحزاب الاخرى مجتمعة…الاسباب التي ستجعل العدالة والتنمية يتصدر هي ان الشعب لم يتقبل اعفاء بنكيران وثانيا ان الشعب لا يقبل ان يتم الحجر على ارادته فاغلب من صوت للبيجيدي لم يصوت للحزب بحد ذاته بل صوت لبنكيران شخصيا…ثالثا ستتراجع نسبة المشاركة الشعبية لفقدان الشعب للثقة في مصداقية الانتخابات….
    قد يصدم اخنوش كما صدم العماري وشباط…..واغلب الظن ان بنكيران سيعود من بعيد رغم انه مغضوب عليه من الطبقة العليا….

  • المغربي
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 00:41

    نعم, وأنا أيضا أرى معهم أنهم بإمكانهم الفوز بانتخابات 2021 هجرية, إن هم حسنوا سلوكياتهم.

  • ميسي
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 00:57

    الشبيبة لها الحق فيما قالت فالاحرار هي الحلقة الابرز في هده الفترة و ان شاء الله ستستجيب لطلبات المغرب

  • المفعول به
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 00:58

    كل هده الاحزاب ليست سوى مسرحيات تؤتت المشهد السياسي لحجب مكمن السلطة.والكل يعلم من يسير البلاد بانفرادية الحكم

  • اعرب الحسين
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 00:59

    الاحرار معنى الوفاء للكلمة والوعد. مند 29 أكتوبر والسيد الرئيس يداوم على بناء هذا الحزب. لابد ان يعترف الكل ان الاحرار أظهروا قوة عزيمتهم على التغيير والقرب من المواطنين. هذا الحزب له كلمته وسيقولها ان شاء الله

  • Akhatar
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 01:01

    Moroccan people isn't free in his mind to etect the party which can rule the country in right away because the morraccan s election is contaminate by money religion and tribue leader olso a lot of Morocco people are ignoante

  • le peuple
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 01:03

    À chaque fois que le RNI depuis Akhannouch dit quelque chose, il le fait ! Il faut reconnaître que ce Monsieur bosse ! Il faut que les autres partis jouent le jeu aussi et s’approchent des problèmes du peuple !

  • اتحاد طنجة
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 01:14

    لو ان جميع الاحزاب المغربية قامت بمثل مبادرات حزب اغاراس اغاراس لتم ايجاد حلول ناجعة وبشكل سريع

  • حفيظ
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 01:31

    عجيب هذا الذي لايضمن حتى حياته لثواني ليزفر نفسه من رئتيه ولا يضمن استنشاق هواء جديد ؟! كيف يضمن للناس اعواما عديدة وسنوات مديدة . أين أباطرة العالم والمال والاقتصاد ، كلنا أموات ولا ضامن إلا الله .
    هل جن أغنياءنا أم نطق أغبياءنا .

  • Omar
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 02:03

    لقد اتصلت بالعرافة وقالت لي من المحال ان يتصدر الاحرار بإنتخابات 2021….والسبب هو أن بنكيران مزال لم يتكلم بعد….لقد زعز السي أخونش وحطم له سنة من التجوال…بسؤالين…..ومابالك ان بدأ في الحديت مع الشعب…ليشرح ويبسط مخاطر المال والبزنس مع السلطة….

  • مغربي
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 03:24

    حزب البناؤون لأحرار شعب المغربي واعي كل الوعي بي ما يريده هادا الحزب من تجويع وتفقير وتمريض شعب المغربي وهم يتلددون

  • باسم التاريخ
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 05:00

    كيف لكم الأحقية دون غيركم من الأحزاب وحده الصندوق الانتخابي من يحدد المتصدر هده هي الديمقراطية الديموقراطية هي آلية لممارسة السياسة والسلطة ولها قواعد والكل يتفق ويلتزم بهده القواعد وبنتاءجها هي فعلا مواجهة لكن بقواعد واعراف الديموقراطية هي متل دوري كرة القدم فلا يمكن عند بداية الدوري القول ريال مدريد من حقه الدوري هده السنة هههه فكرة القدم هي مواجهة والكل يستعمل كل ما باستطاعته للوصول إلى الهدف وهو الفوز بالدوري لكن وفق قواعد وقوانين الكل يعرفها ومتفق عليها وعلى نتائجها كدالكم السياسة فالديمقراطية هي آلية لممارسة السياسة وفق قواعد واعراف والأحزاب هدفها تصدر الانتخابات وتشكيل الحكومة وهدا لا يمكن وفقا الديموقراطية الا يوم التصويت وفرز الاصوات والحزب الدى حصل على اكبر عدد من الأصوات يومها يمكنه القول او الحديث عن أحقيته أما قبل فلا أحقية لك او لغيرك وحديتك هدا عن الأحقية بهده الطريقة وفي هدا الوقت فيه نوع من الديكتاتورية والسلطوية

  • أيوب المغربي
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 06:11

    "والله رغم اني لا انتمي لأي حزب سياسي ولم يسبق لي ان انتخبت"
    جملة كانت تستعمل من طرف ميليشيا بنزيدان الإليكترونية والآن تستعملها ميليشيا أخنوش
    هل تظنون أن المغاربة بلداء إلى هذه الدرجة؟؟؟؟؟؟؟

  • الملاحظ
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 06:19

    السلام عليكم مما لا شك فيه ان أغلب الأحزاب السياسية في المغرب وخصوصا الأمناء العامون يتجاهلون أن الطبقة الشعبية هي المشاركة الفعالة في الانتخابات لأنها هي العريضة و المتضررة لا غير .ومن جهة ثانية ان هذه الطبقة الشعبية المهمشة والفقيرة والمهضومة ولو في إرادتها أصبحت نوعا ما تعرف خبايا اللعبة السياسية وأنها بفضل الأستاذ المقتدر عبد ال الله بنكيران الذي أظهر في هذه البلاد ان هناك أشباح و عفاريت و تماسيح وان البلاد وأموال الشعب في يد فئة قليلة من الأغنياء والمافيات التي تجمعها المصالح والمشاريع الضخمة تحت ذريعة المصلحة العليا للوطن وتضرب عرض الحائط مصالح الشعب وإرادته.و مما لا شك فيه ان العدالة والتنمية ستكون دائما في الصدارة في الانتخابات المقبلة وبكل تاكيد ستفوز ب 75% شريطة أن لا تتخلى عن عودها الفقري الرجل القوي عبد ال الله بنكيران الذي ما زال في قلوب المغاربة رغم كل ما يقال عنه فإنه نظيف و ليس خائن . انه بونظيف.

  • الملاحظ
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 06:56

    يقول المثل الضرورة ام الاختراع ولكن الضرورة التي تتكلمون عنها من أجل الانتخابات وخصوصا من طرف الشباب المقهور والمحكوم عليه بالهراوات اثناء المسيرات السلمية ليست من أجل حزب صنع البلوكاج وفي رمشة عين يريد أن يتصدر الانتخابات المقبلة؟ لا يمكن لحزب نسف ارادة الشعب ويريد ان يفرض نفسه على الفقراء والمحرومين .الشباب المغربي يعرف مصلحته وليس جاهلا باللعب السياسية .ولالشباب واسع النظر.

  • وطني
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 07:02

    السياسة في بلادنا ما هي الا مصالح خاصة هيهات هيهات ان نصل بعد الى النظج السياسي الحقيقي مثل الدول الدموقراطية
    بصراحة الشعب فقد للتقة في كل الاحزاب الحالية، يتوعدون و ينتقدون ويعطون لنا برامج خيالية و عندما يصلون الى الحكم تراهم في حلة اخرى ولا يرحمون الضعيف و لا الغني والخلل من اين لا زال مفقود

  • ما العلاقة مع بالسياسة
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 07:14

    الكل يعول على اصوات الناخبين لتصدر الانتخابات. والناخبين يتساؤلون كيف يمكن للانتخابات ان تضمن العيش الكريم.
    حزب له رمزية الفقيه في ولاءم العزاء و اخرون يعلمون ان النمودج التنموي الحالي غير سهل ترميمه. والنتيجة معروفة مسبقا في انتضار السكتة القلبية.

  • وطني
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 07:30

    نحن نريد حكومة تيكنوقراطية 100% يحكمها جلالة الملك مباشرة، الاحزاب كلها لا يهمها الا مصالحهم الخاصة لا يهمهم الشعب لا من قريب و لا من بعيد،
    والله تم والله سوف تعطي اكلها اكتر من الحكومات المحزبات

  • hakim
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 08:47

    حزب التجمع اختار ان يكون الحراك الشابي و طاقات الشباب المغربي مصدر اقلاعه و انطلاقه نحو التميز باستراتيجية محكمة مرتكزاته التكوين و التاطير و التواصل عن قرب

  • نكرر ما قلناه.
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 08:49

    لقد قلنا عدة مرات وعلى هذا المنبر أن التجمعات الكثيرة للتجمعيين هدفها التخطيط للفوز بالمرتبة الأولى في انتخابات 2021 ومن ثمة رئاسة الحكومة المقبلة هذا هو هدفهم ……المناصب والكراسي.
    اما الحديث عن تحسين عيش المواطنين والسير قدما بسفينة المغرب للأمام فهذا خطاب أريد به باطل غايته ، استمالة المنتخبين لصالحهم ليس إلا. …وسيتضح كل هذا إن نجحوا.. ……احزابنا لا تخدم الشعب. …بقدر ما تخدم مصالحها أولا وأخيرا.

  • يوسف البيضاوي
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 09:04

    من حق أي حزب أن يكون له طموح بتصدر الانتخابات القادمة و من قلة الأدب التهكم على حزب له هكذا الطموح أظن أن بنكيران خرج عن نطاق العقل و المعقول بتصريحاته الأخيرة

  • جمال
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 09:18

    اذا اراد التجمع الوطني للاحرار تصدر الانتخابات 2021 عليه ان يجعل من مقرات الاحزاب في جميع ربوع المملكة مدارس لدعم ابناء الطبقة الفقيرة في مختلف المستويات الدراسية خصوصا وان له من الامكانيات المادية والوجيستية ما يمكنه من ذلك واناشد السيد عزيز اخنوش ان يعمل على تحقيق ذلك.

  • عبد الماااالك
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 09:30

    والله ولو اجتمعات الكتائب الإليكترونية ديال العالم ، ما نبدل كلمتي … كلمة قالها أخنوش زعزعت عرش الصكوعة والمداويخ وباقين زايدن فيه لكن ارتأيت تذكيرهم ..

  • momo
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 09:40

    Pendant longtemps on a tué les partis. On leur a fait perdre toute force et utilité . Après ça , on demande au peuple de voter . Comment voter pour des institutions qui ne soucient de rien ni de personne ? Elles ne règlent aucun problème ! Il nous faut de l’espoir et la foi ! Le RNI a le mérite de travailler depuis qu’il a changé de président et les autres, ils sont ou ? Ils font quoi ? Ah, ils attendent 2021 ! Ce pays n’a vraiment pas de chance !

  • سياسي
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 09:43

    الأحرار حزب يستحق الصدارة فحزب المصباح أبان عن فشله وفشل قياداته

  • ابو ندى
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 09:51

    دائما نفس الملاحظة ’ التعاليق تبين أن هناك تجيشا للجيش الالكتروني لبن زيدان , حول الرد على كل ما يسفه حزب العدالة …..يضعةن الإعجاب على من يدغدغ عواطفهم , ويرفضون كل من يخالفهم , المخزن قضى بكم الغرض , وفقر بكم الشعب وتتمنون الفوز بالمرتبة الاولى في الانتخابات المقبلة …هل حرام على اي حزب اخر الفوز بها …أم انها مكتوبة في قرانكم ايها السادة ….المغاربة عاقوا بكم ….وحتى وزرائكم يجدون الصعوبات في الولوج الى وزاراتهم هذه الايام ….وما وقع لوزيرة 400ريال ليس ببعيد ….اتقوا الله وسيروا كونوا تحشموا شوية

  • الخطابي
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 10:03

    حزب التجمع قطع مع الموسمية وهو حزب بدأ الإشتغال منذ تغيير رئيسه، ويستحق فعلا رئاسة الحكومة لان كفاءاته لا يمكن مقارنتها بالبواجدة

  • جريء
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:48

    كما يقال: الضب يشرب من الجحر مرتين.
    شبابنا يشرب منه مرارا والنتيجة هي هي.
    المشكل عندنا في الدستور.
    حين نجد مؤسسة هي من تقرر وهي من تسيطر على باقي المؤسسات، وحين نجد ان جل المؤسسات، ما هي الا مؤسسات صورية.
    وبما ان هذا الحزب ليس في مشوروعه مطالبة بتعديل دستوري في هذا الاتجاه، واكثر من ذلك يساهم بنفسه في تكريس هكذا وضع، وبالتالي فهو حزب مخزني، لا اقل ولا اكثر. واغلب منتسبيه من شباب لا يهم الا البحث عن منصب او ما يسمى باقتصاد الريع

  • حلالة 59
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 11:53

    ما تعولوش يا لخنينشات أو ما تحلموش. و لكن سيدكم بيده المفتاح و هو رفع اليد عن المحروقات التي هي ركيزة الاقتصاد و تبسيط العيش للبسطاء الفئة العريضة التي تنجح و تسقط كل من أراد التقدم في الاستحقاقات إلى طال لعمر حتى 2021

  • مبارك المدينة الجديدة تزنيت
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:06

    كل تعاليق فهي لكتاءب الاحرار شكرا على نزاهتكم

  • مواطن مغربي
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 12:10

    يجب اعادة توزيع الثروات وبشكل منصفعلى المغاربة.فلا يمكن لشرذمة قليلة ان تسيطر على جميع الثروات وتستعملنا ككومبارس فقط للتصويت زالتصفيق والتهليل.

  • Khalil
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 13:27

    كيف لحزب الأوليكرشية أن يتصدر الانتخابات، حزب station Ifriquia إلا إذا كان هناك تزوير و شراء أصوات

  • RALEUR
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 13:50

    لا تيأسوا ياحزب الاحرار في الإنتخابات الآتية ستفوزون بها وستقود حكومتكم البلاد كما قادها الإستقلاليون والإشتراكيون والبواجدا أصحاب اللحايا، تاحزب ما خلا في المغاربة غير للي نسى٠ غير عفاكم دوك الشعارات ديال سوف نبني سوف ندشن سوف نشغل بلاش منها٠ التاريخ راه مايتنساش، ياك أنتوما هما الحزب للي دار البصري قبل الإنتخابات بصيمانة ودا ٩٩ ٪ ديال الأصوات٠ والديكم حكموا فوالدينا وأنتوما حكتم فينا ودابا أولادكم حاكمين في أولادنا وغادي إن شاء الله ولاد ولادكم يحكمو في ولاد ولادنا الى أن يرث الله الأرض ومن عليها٠ لاتهتموا، ستفوزون بالإنتخابات القادمة٠

  • تجربة
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 13:58

    حزب الأحرار أو حزب الأصالة والمعاصرة هما حزبان ذات قاعدة ليبرالية، الحكومة الحالية بنمودج التوافق ليس حلا لأن القاعدة هي اسلامية اشتراكية ليبرالية علمانية والمعارضة هي نفسها ستكون حلول هجينة ولا تستمر من اراد ان يوقع البلاد في هذا المأزق السياسي هو الأنا التي دمرت شعوبا كثيرة بسياستها المتناقضة ولا للوضوح وهذا يترتب عنه انتهاكات كثيرة السرقة القمع التهميش التفقير الحل هو حل البرلمان واشراك جميع الفعالين السياسين في حل هذه الأزمة فنمودج الأحزاب واياديها النقابية ذهب في زمان مجاري المياه الحارة.

  • مواطن غيور
    الإثنين 19 فبراير 2018 - 15:54

    في الانتخابات المقبلة ان شاء الله اصوت للحزب الذي يخدم المصلحة العامة بدون انحياز وبدون 500درهم

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس