"بنك المغرب" يزود تلاميذ البيضاء بمعارف مالية

"بنك المغرب" يزود تلاميذ البيضاء بمعارف مالية
الأربعاء 14 مارس 2018 - 22:17

احتضنت أروقة بنك المغرب بالدار البيضاء زيارة لفائدة مجموعة من تلاميذ الإعدادية التأهيلية “خناتة بنت بكار”، الذين استفادوا من معلومات حول الجانب المالي.

وتأتي هذه المبادرة، التي سيستفيد منها أزيد من ألف تلميذ على دفعات، في إطار الشراكة التي تجمع بين الجمعية المغربية للثقافة المالية ومجموعة من المنظمين، على رأسهم بنك المغرب، وزارة التربية الوطنية، وهيئة التأمين، وبورصة القيم الدار البيضاء.

وخلال هذا اللقاء، قام مسؤولون ببنك المغرب بتقديم شروحات ومفاهيم لفائدة التلاميذ، إلى جانب شرح الأدوار التي تقوم بها هذه المؤسسة المالية في علاقتها مع الشركات والمؤسسات والمواطنين.

واستعرض مسؤولو بنك المغرب أمام هؤلاء التلاميذ، خلال زيارتهم إلى مختلف مرافق البنك، كيفية تعاطي أكبر مؤسسة مالية مع مختلف الملفات والقضايا، وكذا مع النقود التي تعرضت للإتلاف أو الأوراق النقدية المزورة.

وقال عماد الشرايبي، المدير الجهوي لبنك المغرب بالدار البيضاء، إن “هذه الدورة السابعة للأيام المالية والشباب تستهدف ما يقارب ألف تلميذ، سيستفيدون خلالها من مجموعة من الأنشطة التي ستمكنهم من اكتساب دراية وتقريبهم من بعض المهام المسنودة لبنك المغرب”.

وأضاف الشرايبي، في حديث لجريدة هسبريس الإلكترونية، أن هذه الزيارات “ستمنح التلاميذ إمكانية التعرف على الخدمات التي توفرها وكالات البنك على المستوى الجهوي، وكذا تقديم تفسيرات حول الوظائف والأدوار التي تقوم بها الوكالة”.

ويروم هذا اللقاء التحسيسي، بحسب المنظمين، إلى “تكوين التلاميذ وإفادتهم، خاصة أنهم سيلجؤون في المستقبل إلى التعامل مع المؤسسات البنكية في حياتهم الشخصية والعملية. وبالتالي، فإن مثل هذه اللقاءات تساعد النشء في حياته المستقبلية”.

وفي إطار هذا المبادرة، سيزور أطر عدد من المؤسسات التعليمية وكالات بنك المغرب، وبورصة الدار البيضاء، وشركات التأمين، ودارالسكة.

‫تعليقات الزوار

5
  • wood
    الأربعاء 14 مارس 2018 - 22:31

    البرتغال في زمانها كانت قوة عظمى اعتمدت على التجارة و جمع الثروات و الاموال و أطنان من الذهب التي استولت عليها من مستعمراتها و مع الثورة الصناعية تحولت الى افقر دولة في اوروبا بينما الدول التي استثمرت في العلم و المعرفة و التكنولوجيا اصبحت امم يحسب لها الف حساب من بينها المانيا و اليابان رغم هزيمتهم و خرابهم في الحرب العالمية الثانية فإن قامت بسرعة من الرماد و وقفت على رجليها ، فالاعتماد على التبزنيس هو الاتجاه نحو الفقر و الخراب لان البزناس مثله مثل القمار او الشفار لا ينتج شيئا ينتظر فقط الهمزة و الغفلة التي تسمى بلغة العصر Marketing !!!

  • fedfane ahmed
    الأربعاء 14 مارس 2018 - 22:45

    تلاميذ المدارس العمومية ام تلاميذ المدارس الخصوصية ?
    فقط للتوضيح

  • ali moh
    الأربعاء 14 مارس 2018 - 23:14

    Qu a fait bank al maghrib dans l affaire scandaleuse de barid bank ?

  • al3arandass
    الخميس 15 مارس 2018 - 01:13

    هل سيتم تقديم شرح على اساس أن الربا مباح؟

  • وأفتخر
    الخميس 15 مارس 2018 - 11:21

    في رئيي المتواضع تشكل ثقافة الحوار و الإنفتاح أحد أهم عوامل وأسباب النجاح.
    وتعتبر مثل هذه المبادرات جسر تواصل بين المواطنين و بنك المغرب يطلع من خلاله المواطنون على ما يقوم به المسؤولون بالبنك من مجهودات جبارة في سبيل النهوض بهذه المؤسسة الوطنية. وذلك بتحسين وتطوير سبل و وسائل التواصل مع مختلف الفاعلين من شركات ومؤسسات ورأي عام.
    فشكراً لبنك المغرب ومزيد من مثل هذه المبادرات.

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين