24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3708:0313:4616:5119:2020:35
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الحكومة تزيد 100 درهم في التعويضات العائلية

الحكومة تزيد 100 درهم في التعويضات العائلية

الحكومة تزيد 100 درهم في التعويضات العائلية

قررت الحكومة الشروع في تفعيل الزيادة في التعويضات العائلية بزيادة 100 درهم عن كل طفل، وهو الإجراء الذي يهم حوالي 387.626 موظف بالإدارة العمومية بتكلفة قدرها 981.062.400 درهم، و68210 موظف بالجماعات الترابية بتكلفة قدرها 142 مليون درهم تعني قرابة 163202 طفل(ة) و129.000 مستخدم بالمؤسسات العمومية بتكلفة قدرها 320 مليون درهم.

وقال وزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، في كلمته الموجهة للطبقة العاملة بمناسبة الاحتفال بعيد الشغل، أن الحكومة ستدعو المجلس الإداري للصندوق الوطني للضمان لاجتماعي للاجتماع من أجل اتخاذ القرار المناسب لتفعيل هذا المقتضى بالنسبة لأجراء القطاع الخاص.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (40)

1 - من ايطاليا الثلاثاء 01 ماي 2018 - 07:02
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم. ..زعما طفرتوه 100 درهم اشنو غادي ديرليه أمام الزيادات المتتالية اتقو الله يا مسؤولين غدا أمام الله ستحاسبون على كل روح تمشي في البلاد
2 - TAGRAWLA الثلاثاء 01 ماي 2018 - 07:26
نحن المداوييخ نستحق بالفعل ويليق بنا حكام من هذه الطينة ليتولوا امورنا لأننا متنازعون ومتفرقون وذهبت ريحنا,,,,,الله يعاقبنا بمثل هؤلاء المسؤولين بما كسبت أيدينا
3 - عادل الثلاثاء 01 ماي 2018 - 07:35
هههه ، زيادة يتيمة من حكومة عقيمة، لك الله يا شعب المداوييخ والخونة...
4 - مجد الثلاثاء 01 ماي 2018 - 07:52
سبحان مبدل الاحوال
يتيم منذ طفولته كان يدافع عن العمال و الطبقة الفقيرة لأنه عايش ظروف العمل و حكرة الباطرونا لوالده بحي سيدي عثمان.
كان يقول ف صغره لو كنت وزير لفعلت كدا وفعلت كذا
ها أنت أصبحت عبدا لباطرونا وركعت لهم من أجل السكوت عن حقوق العمال. أين حقوق سائق الطاكسي. عامل البناء. عاملات معامل الخياطة. مساعدين الاطباء. مساعدين الصيادلة. عاملين ف الفلاحة...الموظفين. المأجورين. المستخدمين....... تذكر أصدقاء أبيك و أحبابك والايام التي لا ترجع
5 - مغترب الثلاثاء 01 ماي 2018 - 08:15
تمحنتوا.وغادين تبقوا تكلموا عليها طيلة الفترة الحكومية وما بعدها.
6 - Aziz Meknes الثلاثاء 01 ماي 2018 - 08:22
هههه مشحال عطيتو لنقبات الله يعطينا وجوهكوم مكاين لانقبات ولا معارضة في هذه البلاد غير الخواض
7 - حوس الثلاثاء 01 ماي 2018 - 08:23
عندما تريد الحكومة تطبيق قانون أو مرسوم فهي لا تتشاور ولا تتحاور، أما تحسين الدخل فهي تدعي الحوار من أجل التملص وعدم التطبيق
8 - استاذ الثلاثاء 01 ماي 2018 - 08:28
متى؟ ومن هوالطفل؟ وما عمره ؟
9 - Hassan الثلاثاء 01 ماي 2018 - 08:38
قرار جيد، يجب على الحكومة تفعيل الزيادات بدل إنتظار موافقة النقابات التي لن تأتي
10 - exRIGO الثلاثاء 01 ماي 2018 - 08:43
براڤو براڤو السي يتيم بهذه الزيادة المذلة اغنيت العامل و فتحت في وجهه العبوس آمال الانتحار و امنت لابنائه الخروج للشوارع لينعموا و يتذوقوا قساوة البرد القارس و حرارة الشمس المحرقة
11 - بلقاسم سالم الثلاثاء 01 ماي 2018 - 08:47
اسي وزير الشغل واش المتقاعدين ادنى اجر ايموتوا راحنا الان نحتضر.
12 - هشام كولميمة الثلاثاء 01 ماي 2018 - 08:54
يبدو لي ان الحكومة ستفعل الزيادة التي اقترحتها بدون إشراك النقابات...و بالتالي سنرى رد فعل النقابات.
13 - مرلد الثلاثاء 01 ماي 2018 - 09:17
تمخض الجبل فولد فارا 100 درهم يا حكومة السيزي الله ينعل اللي ما يحشم
14 - راي الثلاثاء 01 ماي 2018 - 09:36
واللي معندوش الدراري والذي ابناءه فوق 18 سنة هذا اسمه الضحك على الموظف في جميع انحاء العالم المسؤولين يفكرون في راحة المواطنين وخدمتهم الا في هذا البلد لا يفكرون الا في كيف يبتزونه وينكدو عليه حياته
15 - قنوع الثلاثاء 01 ماي 2018 - 09:38
الله يخلف عليك اسي العثماني.اود فقط ان اعرف هل على 3 او 6 ابناء وكدلك هل سيؤدى عليها باثر رجعي اي رابيل او لا .المرجو مزيدا من التنوير وشكرا
16 - غريب في بلادي الثلاثاء 01 ماي 2018 - 09:39
كفى من النفاق يا يتيم و ياحكومة باليجيدي كلكم سواء كنتم قبل دخولكم إلى الحكومة ترعدون وتزبدون وعندما دقتم حلاوة المال والمنصب اصبحتم تتهكمون وتنافقون لو كنتم رجال يارعاع لقلتم لنا من يملك ثروة الشعب الفوسفاط السمك الذهب ووو.... استحييت ان اقول فيكم كلام ولكن حسبنا آلله ونعم الوكيل
17 - البيضاوي الثلاثاء 01 ماي 2018 - 09:39
واو .................wow...????
18 - حالم الثلاثاء 01 ماي 2018 - 10:06
عيد ، بأي حال عدت يا عيد. أبما مضى ؟ أم الأمر فيك تجديد؟ لا جديد في عيد العمال! اللهم ما قررته الحكومة ليلة العيد ، زيادة 100درهم في التعويضات عن الأبناء، و الجديد في هذا الأمر هو أن الحكومات السابقة كانت تستهزئ بالطبقة العاملة و تجتهد في إخفاء ذالك و تستر عليه أما هذه الحكومة فقد صرحت بإستهزائها و إستخفافها و إحتقارها للطبقة العاملة جهارا و علناً معلنة عند بداية الحوار الإجتماعي بنتائج ستسر الطبقة العاملة ، فابتهج العمال لذلك و لكن عندما أفرجت الحكومة عن إقتراحها تأكد للجميع أن الحكومة بسلوكها هذا كانت تبحث على تكون صدمة العمال و خيبتهم يوم عيدهم قوية بالقدر الذي يبدي مدى إحتقارها لهم
19 - كمال الثلاثاء 01 ماي 2018 - 10:10
مائة درهم كاملة لكل ابن...ﻻ بزاف أ يتيم. 100 درهم ما شي تا argent de poche ديال الشهر.
20 - واضح جدا،،، الثلاثاء 01 ماي 2018 - 10:10
يا لله الحكومة ستتخذ القرار لتفعيله بالقطاع الخاص، بالقطاع الخاص،،أما القطاع العام راه مضمون كاين طبعا// سَ سَ و هو حرف استقبال ممكن يكون و ممكن لا يكون،،،و كلنا نعلم أن مستخدمي القطاع الخاص يعملون دون غيابٍ و لا رُخصِ مرضٍ مُ.... و لا تهاونٍ+التقاعدُ محدووووودٌ واخا توصل المعيشة عنانَ السماء.... و سَ ياالله غدي.....تشوف الحكومة مع الضمان واش غايزيد 100 درهم على 200 درهم للطفل و لا لا،،أودي.$&#.
21 - غير دايز الثلاثاء 01 ماي 2018 - 10:12
بصحتكم ا صحاب للقطاع العام
والله يعجل لينا احنا صحاب القطاع الخاص
ولكن
عنداكم تزيدو مية درهم من هنا و تسترجعوها بالضوبل من لهيه
22 - مغربية الثلاثاء 01 ماي 2018 - 10:15
تمخض الجبل فولد فأرا أو على رأي المثل الشعبي الجنازة كبيرة و الميت فار
23 - الغبي الثلاثاء 01 ماي 2018 - 10:36
ديالاش هاد 100بالله عليكم ؟من اين والى اين؟اصبحنا نموت نقطة نقطة
24 - Elomari الثلاثاء 01 ماي 2018 - 10:44
03 DH par JOUR ....wow.....wow. MERCI BEAUCOUP
25 - موظفة مقهورة الثلاثاء 01 ماي 2018 - 10:45
لاحول ولاقوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم جبار يا رب
لنا الله سبحانه وتعالى يتولانا في محن الحياة
الله يزيد في صبرنا ويعوض صبرنا بالخير امين يارب العالمين.
26 - مداويخ الثلاثاء 01 ماي 2018 - 10:56
ما هذا الهراء زيادة هزيلة وفي القطاع العام فقط مع العلم أن أغلبية المغلوب عليهم في القطاع الخاص
27 - القشاطي عبد القادر الثلاثاء 01 ماي 2018 - 11:00
متقاعد من إدارة الأمن الوطني -أتقاضى راتب تقاعد لا يرقى الى راتب تقاعد معلم - اللهم هذا منكر - يا ليتني أم أكن شرطيا - مسار مهني بءيس مع الطبقة الكادحة تتمنى معه لو لم تمتهن هذه المهنة في حياتك -
28 - غيثة الثلاثاء 01 ماي 2018 - 11:54
حيت عارفين الأكثرية ليس لديهم أبناء......يا حكومة الويل سارعوا إلى تحسين الدخل والحد من الفوارق قبل فوات الآوان.
29 - مستاء الثلاثاء 01 ماي 2018 - 12:23
هدي هي الشوهة بعينها مئة درهم ديالاش بسلاما واش دليكوش ولا لحليب الله يعطينا وجهكم هديك مئة درهم زيدوها فراسكم والانجازات الخارقة ديال الحكومة هزلت
30 - محمد الثلاثاء 01 ماي 2018 - 12:29
ياحكومة النحس 100 درهم اش غدي دير مع الغلاء الفاحش على كاهل الشعب,هدا لموظفي الدولة ولغير الموظفين ماذا فعلتم ,لمن لم يجد حتى 50 درهم او اقل في اليوم. اموال الشعب راها فكروشكم ,الحمد لله خرجت منها سالما وعقبا للمغاربة كاملين
في فرنسا دولة الحق والقانون الكل سواسية
La moyenne 150 euros a chaque enfant
وليس لانه كاين الفلوس لكن لانها دولة الحق والقانون
فالبلاد كاين الفلوس وكاينين الشفارا
31 - الفيلالي الثلاثاء 01 ماي 2018 - 14:43
يقول المثل ادا اهلت الأمور لغير أهلها فانتظر الساعة أظن أن البيجيدي كان لهم هدف لا أدري ماهو للوصول إلى الحكم ولما لم يستطيعوا محاربة الفساد والريع الدي تجدر في هدا البلد غيروا من الخطة للضغط على الشعب من خلال الحياة المعيشية وسحق الطبقة المتوسطة التي تساهم في التحريك الاقتصادي للبلد هدا ما أراه وان كنت خاطئا فكيف نفسر هده التصرفات من أناس قمنا بالانتخاب عليهم للدفاع عن مصالحنا والبلد هل ننتخب هم ليكونوا ضدنا وكيف نفسر هده الزيادات اليتيمةوهل قارنت الحكومة النسب المئوية في الزيادات مند تولي البجيديين رئاسة الحكومة والنسب المئوية لهده الزيادات أم أنكم تستهزؤون من المواطنين
32 - الفيلالي الثلاثاء 01 ماي 2018 - 14:48
الحكومة لا يمكن أن تقوم بأي زيادة مهمة للعمال قبل استشارة صندوق النقد المشؤوم لأنه هوالامر والناهي لمستقبل بلادنا
33 - نورالدين بنعرلية الثلاثاء 01 ماي 2018 - 15:20
يجب استضافة محمد يتيم في برنامج كي كنتي وكي وليتي ويسأله كي كنت مين كنت كاتب وطني لنقابة اوس م ودابا مين رجعتي وزي الشغل والادماج المهني. ونطلب من الله يخلينا في صباغتنا.
34 - مول الفقيع ديال باري الثلاثاء 01 ماي 2018 - 18:37
فليتذكر أيامه يوم أن كان مستخدما في الحراسة العامة للتكوين المهني بسيدي الخدير الحي الحسني يوم أن كان حارسها العام مصطفى شهاب رحمه الله
35 - وفين غدي بنا الأربعاء 02 ماي 2018 - 19:34
دبا يالله.......الاطاك. كلشي اولد 3 دراري
بش تعرفو الاطفال ميسوو وال عند الدولة
ههههه كل نهار نشبع ها ضحك
36 - رئيس المزاليط الخميس 03 ماي 2018 - 12:01
العرب لا يقرؤون وإذا قرؤا لا يفهمون.....
قالكم السي اليتيم بأنه عاد غذي يتكلم مع مجلس صندوق الضمان الاجتماعي واش يوافق أو يرفض يعني ما كاين والو أو صافي
37 - ام ياسين ام ياسين الخميس 03 ماي 2018 - 15:46
صدمة قوية وخيبة أمل للشعب المغربي
38 - ابو علي الأربعاء 20 يونيو 2018 - 12:32
واش غير الموضفون في القطاع العام هما لي عندهم الاطفال ؟اما بالنسبة القطاع الخاص عندهم القطط؟
39 - احمد الثلاثاء 03 يوليوز 2018 - 12:19
المسؤولين
ثور لبغي ضربهم باقي كيرجع لور
40 - الأمين الثلاثاء 10 يوليوز 2018 - 16:57
تحث مشروع الحكومة عن زيادة التعويضات العائلية للموظفين والأجراء في القطاعين العام والخاص دون أن تذكر المتقاعدين ألا يستحق أبناؤهم التعويض مثل غيرهم، لكم الله يا متقاعدين
المجموع: 40 | عرض: 1 - 40

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.