طيران عمان يطلق رحلات منخفضة التكلفة من المغرب صوب آسيا

طيران عمان يطلق رحلات منخفضة التكلفة من المغرب صوب آسيا
الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 05:00

أعلن مسؤولو شركة “الطيران العماني” إطلاق رحلات جوية من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء صوب الصين وماليزيا بأسعار جد منخفضة تبتدئ من 6900 درهم.

وقال بول ستارس، المدير العام المكلف بالمبيعات في الشركة التي يوجد مقرها بالعاصمة مسقط، إن الطيران العماني سيقوم بتأمين أربع رحلات أسبوعية في البداية، عبر طائرات ضخمة من طراز “دريملاينر”.

وقال ستارس، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحافي عقدته الشركة العمانية الاثنين بمدينة الدار البيضاء، إن المغرب يظل من الوجهات الرئيسية التي تمت برمجة افتتاحها، وزاد: “يأتي تدشين خدمة الدار البيضاء في وقت مثالي للطيران العُماني، وذلك عقِب تدشين الناقل الوطني للسلطنة وجهة إسطنبول في الأول من يونيو المنصرم”.

وأضاف المتحدث أنه من المزمع أيضًا أن يدشن الطيران العماني رحلاته إلى موسكو وكذلك إعادة تشغيل خدمته إلى جزر المالديف في أكتوبر المُقبل.

من جهته أكد جعفر اللواتي، المدير الإقليمي المكلف بمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا في شركة الطيران العماني، أن وجهة الطيران العُماني الجديدة من شأنها تعزيز العلاقات الثنائية وحجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين، المغرب وسلطنة عمان، كما ستساهم في فتح آفاق أوسع للسياحة، لكونها فرصة سانحة لضيوف الناقل الوطني لاستكشاف واحدة من أكثر المدن ازدهارًا في العالم، والاستمتاع بجمالها.

وأضاف اللواتي: “سيتسنى للضيوف المسافرين من المغرب الاستمتاع بالمزيد من الخيارات وسهولة في عمليات الربط عبر مركز عمليات الناقل، مطار مسقط الدُّولي. ويأتي افتتاح هذه الوجهة كعلامة فارقة للطيران العُماني، فضلاً عن كونها استجابة مباشرة لطلب الزبناء”.

يشار إلى أن الطيران العُماني يسير رحلاته إلى إحدى عشرة وجهة في الهند، وهي مومباي، وتشيناي وكوتشين، وثيروفانانثابورام، وحيدر أباد، ودلهي، ولكناو، وبنجالور، وكوزيكود، وجايبور، وغوا؛ بالإضافة إلى كراتشي وإسلام أباد ولاهور في باكستان، وكاتماندو فى النيبال؛ إلى جانب كولومبو في سريلانكا. كما يسير الطيران العُماني رحلاته الجوية إلى بانكوك في تايلاند، وكوالالمبور في ماليزيا، وسنغافورة، ومانيلا في الفلبين، وجاكرتا في إندونيسيا وجوانزو في الصين.

ومن بين الوجهات الأوروبية، يسير الطيران العُماني رحلاته أيضاً إلى كل من لندن ومانشستر وميلان، وزيورخ، وميونخ، وفرانكفورت، وباريس، بالإضافة إلى إسطنبول. كما يسير الناقل الوطني رحلات داخلية إلى كل من صلالة، والدقم، وخصب، بالإضافة إلى 4 وجهات محلية إضافية تابعة لشركة تنمية نفط عمان وشركة أوكسيدنتال، تشمل مرمول وقرن علم ومخيزنة وفهود.

‫تعليقات الزوار

24
  • Bssk
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 05:23

    هدا هو السعر العادي الأقل انخفاضا المعروف في الشركات الأخرى و الله اعلم

  • صوت حي بين جرادي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 05:23

    ردا للجميل كمواطن مغربي فخور بتصويت بلد عمان لصالح المغرب في مونديال ٢٠٢٦…ارحب بشركتكم للطيران ببلادنا !!! لكن ك…امازيغي،عربي،و….ماهو نصيبي من الإيراد الاجمالي…!؟ هل طنين الطائرة و مشاهدة صورة الطائرة محلقة يكفي ليغلق فمي؟!
    ومع دالك ارجو ان لا يكون الامر كما اتصور…ومرحبا بكم في بلدكم الثاني.. بشعار.. اربح انا، تربح معي انت…!؟

  • Abbas
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 05:42

    امل أن توجد أيضا من السودان إلى آسيا .

  • جزاد
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 05:45

    السلام عليكم
    من يفيدنا باثمنة الرحالات من المغرب
    واي طيران ارخص حاليا

  • علولة
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 06:04

    هذا ثمن رحلات المسافات الطويلة التي تستغرق اكثر من ستة وثلاثين ساعةً بينما عمالنا بأوروبا يشتكون ثمن طائرات المغرب حيث تصل التكلفة للطيران لمدة ساعتين ونصف امطار طنجة ب 1064€ ايعقل هذا ؟
    المغاربة بالمهجر جد غاضبون وكلهم يحسون بالاجرام من هذه الشركة (الخطوط المغربية) اتجاههم واستغلالهم وكانهم أبقار الحليب

  • Mohammed
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 07:03

    This is great news. This will open the doors for the Asian investors to come to Morocco. This is what I call an investment and cooperation. It is way better than dealing with chicken countries (Saudi and UAE).

  • Simo .. Manchester
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 07:06

    صباح أتاي و الزيت و الخبز سخون 🙂 و تحية للاخوة العمانيين من القلب .. ناس الله يعمرها دار.

    عشت تجربة قصيرة بين مسقط و مرمول خلات في الذاكرة ذكرى طيبة على ناس قمة في البساطة و النبل.

  • سناء الادريسي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 07:32

    راه هاديك الاثمنة لكاين حتى من اوروبا التي تبعد عن المغرب بمسافة البحر غير احنا عندنا النصابة بزاف
    خاصنا شي باخرات راه هادوك الباخرات ديال الاباطرة وديال الاسبان مكرفسين على المهاجر مسكين باخرات بجب ان تنقل الحيوانات ولبس البشر والثمن اغلى من الباخرات الاوروبية الجديدة والنظيفة كجالتي تتنقل بين هولندا وبريطانبا مسافة اكثر من 126كلم لاتتعدى في موسم العطل 1000درهم لشخصين والسيارة والمسافة ببن كاليه فرنسا وبريطانيا اكثر كذلك ب 82 klm والثمن نصف رغم ان المسافة بين المغرب واسبانيا لاتتعدى 30 على مااظن. 25 كلم مادام المهاجر يدفع يدفع ويسكت. سافرت في شهر يونيو اديت انا وززجي والسيارة 1100درهم عدت مع بداية يوليوز تضاعف الثمن 150٪ . ولكن الحل بيد المهاجر نفسه المقاطعة . لانها الخل الوحيد الذي لايعاقب عليها القاضي الامين في دولة الحق والقانون

  • المغربي الحر
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 08:23

    شيء ممتاز بالنسبة للمغرب لأنه سيمكنه من الانفتاح على آسيا

  • عبدالله
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 09:26

    ادا كان هذا سعر صحيح معناها لتكون ارخص طيران
    خصوصا رحلة إلى صين و ماليزيا خصوصا مع إعجاز المغرب فتح الخط عبر الخطوط الوطنية إلى صين
    يستفيد من العملات صعبة خصوصا مع
    مع المسافرين من افريقيا والمغاربة

  • أكاديري من المانيا
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 10:12

    غريب وعجيب من بعض الجالية المقيمة بأوربا ، يشتكون لأنهم دفعوا ألف درهم هو وزوجته وسيارة في الباخرة. . يا أخي إذا أنت تجد ألف درهم كثيرة عليك ، فلماذا أنت أصلا في أوربا وتعاني من الغربة غربة الوالدين والأقارب وغربة الدين وفي الأخير تجد ألف درهم في السنة غالية وكثيرة ؟ إبقى في المغرب أحسن لك …
    المشكلة فقط عند الذي عنده أولاد ويأتي بالطائرة ويضطر للحجز في خطوط عصابة المملكة المغربية ويدفع فوق بين 2000 يورو 3000 يورو. .
    أما للي جاي بالسيارة وضرب بها الطريق حتى الباخرة ويقول مثلا 500 يورو غالية وهو مع عائلته وأولاده فهذا يريد النقل بالمجان علما أنه يشتغل طوال العام وبراتب يفوق من 1500 يورو مع فلوس أولاد وممكن الدولة تساعده في ايجار البيت. .

  • Simo
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 10:29

    تحية للخطوط الجوية العمانية التي ستحل لنا مشكلا عويصا مع الخطوط القطرية والاماراتية
    حيث ان المغرب ملتزم بالحياد في الازمة بين الامارات والسعودية من جهة وقطر من جهة اخرى..الامارات لا تنظر بعين الرضا للخطوط القطرية وتحاول منع الزبناء عنها وقطر ترد على الخطوط الاماراتية بنفس الشيء..قربالة بيناتهم

  • عابر سبيل
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 11:16

    هناك دول اسست نماذج اقتصادية فقط بالنقل الدولي …لماذا لا يستثمر المغرب مثلا في النقل الجوي للبضائع في افريقيا…هناك حاجة ملحة ولكن المبادرات و رؤوس الاموال توجه للاستثمارات الشخصية و عائداتها تذهب الى الحسابات السرية…لا يمكن خلق اقتصاد بعقليات المصالح الشخصية و العجرفة…

  • الااصيل العربي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 11:17

    لماذا لا يتم ربط الدار البيضاء بجدة على الخطوط العمانية وباسعار معقولة ؟؟

  • افران الاطلس المتوسط
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 11:54

    Ce n'est pas seulement des vols low cost au départ du Maroc vers l’étranger vis versa qui manquent mais plutôt la modernisation de tout ce fameux aéroport de Casablanca tout au tour qu’il fallut moderniser au normes des grands aéroports moderne au monde. intérieur et extérieurs élargissement des pistes d’atterrissages longueurs des pistes élargissement des tarmacs embarquement via des passerelle moderne et non embarcation sur le parkings extérieurs bref, tout a modernisé et si possible de délocalisé carrément cet aéroport de cet endroit et le rapproche de celui de ben Slimane

  • avis
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 12:28

    pourquoi la RAM n'a pas fait ainsi ? pourquoi les prix de la RAM sont toujours aussi chère ?

  • B.japan
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 12:38

    Dear Omani brothers please think of extending your flights to japan,it will be profitable for you and a chance for us to stop over and visit your country, you are wonderful people

  • mustapha
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 13:22

    علاش اكادير ماديروش ليها بحال الدار البيضاء ياك اكادير وجهة سياحية

  • Magrebí-madrid
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 13:45

    Gracias Ryanair, y gracias Algeciras-Ceuta .bravo

  • Ahmed
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 13:47

    التعقيب ع التعليق رقم 2
    أخي الكريم كل طائرة تعبر فوق أجواء دولة أخرى عليها رسوم ومتعارف عليها عالميا

  • مول الكوتشي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 13:52

    القضية غريبة جدا هل هناك صراع خفي بين المغرب و الامارات …لأنه من المعلوم ان الطيران الاماراتي هو المستحود على خط آسيا – المغرب او المغرب -اسيا ….و لهذا فدخول الخط العماني و القطري في نفس الخط الاماراتي هو ضربة قوية للطيران الاماراتي و لحصتها ….فهل هناك صراع خفي لا يعلمه سوى من في الظل .

  • kamal
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 16:24

    ردا على رقم 4 جزاد
    بالنسبة لوجهة تركيا و أسيا أظن العربية للطيران هي الأرخص شرط أن تقتني التدكرة قبل السفر بمدة طويلة -شهر مثلا-
    بالنسبة لأوربا هناك عروض بين الفينة و الأخرى في شركات low coast

  • سناء الادريسي
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 17:26

    اكاديري من المانيا !!!!!رغم انك هاجرت وعشت في مجتمع يعتبر من المجتمعات المتقدمة الا انك لازلت ترى الامور من زاوية واحدة لم تفهم ماقصدته ، انا قصدت أن المهاجر يبدأ استغلاله من الباخرة، المهاجر المغربي كيف ما كان في نظري يستحق الاحسن لما يعانيه من غربة اضافة انه دائما يفضل بلده اثناء عطلته في حين ان مغاربة الداخل اول ماتسنح له الفرصة ماديا يجري على اوروبا او تركيا. ثانيا ليس كل واحد لديه اطفال ياخذ عليهم فلوس كما ذكرت وليس الكل يسكن بيت ايجار وليس كل من يأجر بيت تساعده الدولة . لتصحيح معلوماتك الدولة تساعد الفقراء الذين ياخذون الصدقات. وليس من يشتغل. هذا فقط يدفع الضرائب على بيته وعلى مايحصل عليه من عمله لتاخذ تلك المجموعة الصدقات . ثالثا لماذا ادفع اصلا في باخرة مخربة وسخة اكثر مما ادفع اذا سافرت من اوروبا الى بريطانيا. ألا نستحق الاحسن في نظرك لماذا نعامل معاملة وكاننا اقل من الاوربيين علما اننا ندفع اكثر مرتين منهم لماذا لانها باخرات مافيا المخدرات ومافيا استغلال الشعب. لكن تبقى حرية الاحساس والاختيار وحرية الراي ملك للفرد. اذا عرف السبب بطل العجب فلا تتعجب!!!!

  • أكاديري من المانيا
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 21:07

    إلى الأخت سناء
    تعليقي كان عام إلى بعض الجالية وماكنت والله أقصدكي. ..
    وللمعلومة مثلا في ألمانيا ولو الشخص يشتغل ولكن راتبه قليل وعنده أولاد فالدولة تساعده في ايجار البيت ، وهناك من يستغل هذا وتجده ثري وغني على من يشتغل لوحده ولا يأخذ سانت من الدولة. ..

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين