مجموعة "بريد المغرب" تنفتح على سوق الصين

مجموعة "بريد المغرب" تنفتح على سوق الصين
الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 07:03

أعلنت مجموعة “بريد المغرب”، التابعة للدولة المغربية، توقيع عدد من الاتفاقيات من أجل تقوية التعاون مع مجموعة “بريد الصين”، بهدف تعزيز التبادل التجاري الإلكتروني عبر منصتها الرقمية.

يتعلق الأمر بمنصة رقمية للتسوق والبيع عبر الإنترنيت، تابعة لـ”شاينا بوست غروب”، ومجموعة TOM، وهي متخصصة في البيع عبر الإنترنيت في المناطق الحضرية والقروية في الصين، وحققت نجاحاً كبيراً في السنوات الماضية.

وحسب ما أعلنته مجموعة بريد المغرب فإن هذه الاتفاقيات التي جرى توقيعها في الصين تروم أيضاً تسهيل تحويل الأموال بين المغرب والصين؛ وذلك تنفيذاً لمذكرة اتفاق تعاون وقع في شهر شتنبر من السنة الماضية في الرباط بين مسؤولي المجموعتين.

وقالت “بريد المغرب”، وهي مؤسسة تابعة للدولة وتنشط في مجالات البريد والإرساليات والخدمات المالية، إن الاتفاقيات الموقعة مع مجموعة “بريد الصين” تتضمن إنشاء “سوق” للتجارة الإلكترونية عبر الإنترنيت، موجهة لتعزيز بيع المنتجات المغربية، لتمكين الحرفيين والشركات الصغيرة في المملكة من عرض منتجاتها في السوق الصينية.

وبموجب هذه الاتفاقية فإن هذه السوق التي تستضيفها منصة التجارة الإلكترونية ستتم إدارتها من قبل مجموعة “بريد المغرب”. وسيتم اعتماد إجراء يتعلق بخدمة من حزم بريدية صغيرة لتتبع الشحنات، سيتم اقتراحها قريباً.

وتركز هذه السوق الرقمية الصينية التي تأسست قبل حوالي عشر سنوات على بيع الملابس والأمتعة والأحذية، إضافة إلى مستحضرات التجميل والمنتجات المنزلية والغذاء الصحي ومنتجات الأم والطفل، إضافة إلى الأجهزة المنزلية الرقمية.

كما يقدم الموقع العديد من خدمات الطلب، منها طلب الشراء عبر الإنترنيت بالاستعانة بتطبيق رقمي، إضافة إلى إمكانية الشراء من لدن وكالات البيع مباشرة أو الاتصال عبر الهاتف لتوصيل المنتجات المرغوب فيها. وقد تلقى المشروع سنة 2014 دعماً يبلغ 110 ملايين دولار أميركي.

‫تعليقات الزوار

3
  • معتوه
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 12:02

    لا اعتقد ان المنتجات المغربية الجاهزة ستالاقي طلب في الصين, ربما المواد الخام فقط, الصين لديهم كل شي حتى الطب البديل وزيوت التطبيب والتجميل, بل ان لديهم مستشفيات ضخمة متخصصة في الطب الصيني.
    ولكن في المقابل هم يشترون كل المواد الخام مهما كانت كميتها ولكن باسعار متدنية جدا.

  • فتيحة
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 15:08

    ما فهمتششش……فهموووووني……

  • عبد الله
    الثلاثاء 3 يوليوز 2018 - 21:14

    كان بالأجدر أن تعملوا هذه الاتفاقية مع الولايات المتحدة الأمريكية حيث لديهم قوة استهلاكية كبيرة جدا تفوق الصين, دولة الصين تبيع أكثر ما تشتري و لا تشتري الجاهز بل تصنعه , الصين تشتري فقط المواد الخام.
    قوة الصين أنها تصنع بكثرة و تبيع بكثرة, كان علينا أن نستغل هذه القوة في صالحنا بأن نقدم لها خدمات لكي تلج السوق الأوروبية بما أن المغرب قريب من أوربا بحيث يمكن أن يقدم لهم خدمة السطوك ماناجمانت Stock management يعني يوفر مخازن مثل مخازن الأمازون و تكون متصلة بالانترنت . أيضا خدمة الفولفيلمنت fulfillment .
    أكبر موقع في العالم قائم على هذه الخدمات و هو موقع الأمازون Amazon.

    و هناك العديد و العديد من الخدمات التي يمكننا و في مقدورنا أن نقدمها لدخل علينا الملايير من الدولارات و نستغل هذه الشراكة مع الصين في صالحنا.

    و الله هذا المشروع في بالي منذ سنيين لكن القوانين و غلاء اللوجيستيك في المغرب حال دون تحقيقه.

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين