مكتب السكك الحديدية يُطلق موقعا إلكترونيا جديدا

مكتب السكك الحديدية يُطلق موقعا إلكترونيا جديدا
الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 18:11

أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه “في إطار استراتيجية تحوله الرقمي،أطلق موقعا إلكترونيا بحلة جديدة، وأعطيت أهمية بالغة لهيكلة الموقع للاستجابة على أكمل وجه لتطور حاجيات الزوار، مما يعكس صورة مؤسسة تسعى، على كل المستويات، إلى تعزيز حركية التنقل المستدام ببلانا”، وفق بلاغ المكتب.

وأوضح البلاغ الذي توصلت به هسبريس أن “الموقع يمثل منصة متعددة اللغات (عربية وفرنسية وأمازيغية وإنجليزية)، تم تصميمها وفق تقنيات حديثة تمنح إمكانية تصفح انسيابي للموقع الجديد وتفاعله السريع مع كافة الأجهزة المتداولة، كاللوحات الإلكترونية والهواتف الذكية”.

وأضاف المصدر ذاته أنه “تم عمليا تصميم الموقع الجديد ليتضمن أربعة فضاءات متكاملة يُعنى كل واحد منها بشريحة خاصة من مستعملي الإنترنت”، مبرزا بذلك المهن والأنشطة التي تطبع العمل المتواصل للمكتب، ويتعلق الأمر بـ”الفضاء المؤسساتي الذي يعطي نبذة عن المكتب من حيث مثلا تطوراته التاريخَية ورأسماله البشري والسياسة المعتمدة بالنسبة للمشتريات وأنشطة فروعه…، والفضاء المخصص للمسافرين الذي يستعرض كل العروض وخدمات النقل عبر القطار أو بتكامل وتنسيق مع حافلات سوبراتور باعتبارها الفرع الطرقي للمكتب”.

وجاء ضمن الفضاءات المشار إليها في البلاغ، “الفضاء المتعلق بنقل البضائع واللوجستيك الذي يعطي نظرة شاملة عن الخدمات المقدمة من طرف المكتب في هذا الباب وأهم مواقعه اللوجستية، وكذا المزايا التي ينفرد بها النمط السككي خدمة للفاعلين الاقتصاديين في إطار تنزيل الاستراتيجيات القطاعية، والفضاء الأخير الذي يبسط الاستراتيجية المعتمدة من طرف المكتب على المدى المتوسط والبعيد المتعلقة بتطوير القطاع السككي في المملكة، وكذا المشاريع المهيكلة التي هي حاليا في المراحل الأخيرة من إنجازها وتأثيراتها الإيجابية على كل المستويات”.

وأشار المكتب الوطني للسكك الحديدية إلى أن “الموقع الإلكتروني الجديد أُنجِز باستعمال تطبيقات متطورة وهندسة تكنولوجية متقدمة تتماشى مع آخر ما توصلت إليه التقنيات الحديثة، معتمدا بذلك حلولا فعالة وآمنة في تناسق وانسجام تامين مع مرتكزات التحول الرقمي للمكتب”.

وبفضل تصميمها وشكلها المتميز وغنى محتوياتها، يضيف المصدر نفسه، فإن البوابة الجديدة التي تندرج في إطار سياسة المكتب المتمثلة في مواصلة الارتقاء بنوعية الخدمات المقدمة لمختلف فرقائه، تعد موقعا سهل الولوج والتصفح ويتسم بالفعالية من حيث تصفحه من طرف الزائرين.

‫تعليقات الزوار

11
  • je ne suis pas satisfaite
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 18:24

    salam,
    en tant que marocaine qui utilise les trains de l'oncf, je n'ai pas besoin d'un nouveau site internet de cette société mais je veux que les trains de cette société respectent les horaires et aussi respectent les voyageurs en leur informant qu'il y a un retard chaque fois d'une heure ou même une heure 30. Je comprends qu'on peut avoir des retards mais pas quotidiennement et surtout qu'il y a des gens qui font la navette et malheureusement ils ont que ce moyen.
    Donc merci ONCF de gérer ces énormes retards c'est la priorité 1.

  • رشيد
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 18:58

    يا ربي غير يجيو القطارات فالوقت و يوصلوك فالوقت.. الدعوة بقات ف السيت؟ .. دابا نشوفو حريرة ال TGV حتى هو

  • rash
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 19:08

    كل مرة يطلعون علينا بأمور قبيل موقع الكتروني أو تغيير المواعيد أو… ولا يستثمرون ابدا في البنية التحتية و التجهيزات و العصرنة.. اقول مادمتم لم تفعلوا ذلك فانتم تضحكون على الذقون

  • Habitant de la ville de Témara
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 19:30

    La ville de Témara s'est développée d'une manière spectaculaire: sa population ne cesse de s'accroitre, les usagers du transport par train sont de plus en plus nombreux en ce sens qu'un grand nombre de ceux-ci font la navette entre Témara et Casablanca ou Kénitra. La gare de Témara mérite d'être promue au grade supérieur . Les trains grandes lignes provenant des villes lointaines telles que Marrakech, oujda, Tanger ou autres, doivent s'arrêter à Témara . Je crois que l'ONCF perd un grand nombre de voyageurs à destination de ces villes lointaines en utilisant le transport terrestre car les trains qui desservent ces destinations ne s'arrêtent pas à Témara . Nous demandons à l'ONCF de faire en sorte que ces trains s'arrêtent à la gare de Témara pour servir la population Témari.

  • منتهى
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 19:48

    موقع يصيب بالنرفزة وإرتفاع ضغط الدم النسخة السابقة كانت أسهل في التصفح وبدون تعقيدات حيث تظهر لائحة بجميع القطارات للوجهة المقصودة مع الثمن والتوقيت اما الان فالأمر أعقد

  • mouhayed
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 20:20

    العليق رقم 2 : يا خويا رشيد راه ماشي TGV هداك ، راه LGV (ligne à grande vitesse) ماشي القطار ، الخط هو الي كيساعد القطار باش بمشي بسرعة ولكن ماشي السرعة ديال TGV اللي كيمشي ب 350 كلم في الساعة ، كاين 350 كلم تقريبا من االبيضاء الى طنجة وعلاش الفطار غادي ادير 2H15.

    تحية للاخت التي تكلمت على البنية التحتية واقول لها ما تصدعيش راسك، هادي 65 سنة باش استقل المغرب والقطار مازال ما وصل المدينة اكادير

  • بورزة
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 20:32

    البلاد غادية ل الخير والنعم، والبركات، بفضل الله تعالى وبفضل المغاربة والمرضى ضارهم قلبهم

  • بشير
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 21:29

    م و س ح يتعامل باستخفاف مع المسافرين فيما يتعلق بتاخر القطارات فنادرا ما نسمع في هذه المحطة او تلك عن مدة تاخر القطار عبر مكبر الصوت او نقرا ذلك التاخر على اللوحات الالكترونية .وما اكثر هذه التاخرات وخاصة في فصل الصيف.متى تتقلص هذه التاخرات ومتى يتعامل هذا المكتب بصدق مع زبناءه.

  • المختار
    الثلاثاء 24 يوليوز 2018 - 22:31

    شخصيا أعيش في المانيا وهاته الدولة عي اللوكوموتيف ديال اوروبا وأغنى دولة.
    اقسم بالله العلي العظيم الى كل نهار القطارات ديالهم فيها تاخير ديال الوقت ماشي بدقيقة او دقاءق بساعات ياناس او ما تا يخبروش الزبناء علاش او التران ديالهم غالي او كولشي تا يبكي او هاذي سنين وكل يوم تقريبا . راه حتى واحد ما فرحان كل واحد او كيف جاتو حتى في خلا دار بوه ، انت وزهرك غير خصك تعرف تمشي مع الحصار لان الحياة قصيرة ولا تستحق هاذ الاهتمام او الطاعون كل يوم. عيشو حياتكم راه الحياة تا دوز دغيا كرمشة عين.

  • أبو نوح
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 14:06

    السلام عليكم,وجب التعجيل بكهربة وتثنية خط فاس- وجدة,للأسف تستغرق الرحلة حاليا وقتا طويلا ومتعبا,والإقبال الكبير على استعمال قطار هذا الخط من لدن سكان الجهة الشرقية وباقي سكان المدن التي يمر منها وغيرهم يفرض التعجيل بإخراج مشروع تثنية وكهربة خط فاس-وجدة إلى حيز الوجود

  • عبد الله
    الأربعاء 25 يوليوز 2018 - 23:04

    اسافر عدة مرات من تازة الى وجدة وكل مرة اركب في قاطرة من الدرجة الثانية وما رأيته في كل مراحيض هاته القاطرات يندى له الجبين . الكلاب والقطط اذا دخلت هناك تموت من الرائحة الكريهة والارض النتة كأنهم يتعاملون مع الحيوانات هذا عار . الشعب المغربي محكور
    والان يقولوا موقع جديد اودي غي نظفوا المرافق واصلحوها سمحنالكم

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 9

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين