24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ (5.00)

  5. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "دانون" العالمية تعلن ارتفاع الأرباح رغم حملة المقاطعة المغربية

"دانون" العالمية تعلن ارتفاع الأرباح رغم حملة المقاطعة المغربية

"دانون" العالمية تعلن ارتفاع الأرباح رغم حملة المقاطعة المغربية

بالرغم من أن شركة دانون "للصناعات الغذائية والتغذية الطبية" العالمية تكبدت خسائر كبيرة داخل بورصة المغرب، بسبب حملة المقاطعة التي طالتها ابتداء من العشرين أبريل الماضي؛ فإن الشركة أعلنت ارتفاع صافي أرباحها خلال النصف الثاني من العام الحالي، لافتة في الوقت ذاته إلى أن "نمو مبيعاتها قد انخفض في الربع الثاني من السنة؛ وهو ما أثّر على مبيعات الألبان، بسبب الحملة المغربية".

وأشارت الشركة، في بيان صحافي نشرته اليوم الجمعة النسخة الإنجليزية لوكالة رويترز للأنباء، إلى أنه "على الرغم من الريَّاح المُعاكسة التي خلّفتها حملة المقاطعة في المغرب، فإن المجموعة استطاعت أن تبلغ أهدافها المسطرة ضمن برنامج 2018؛ ومن ضمنها تحقيق نمو مزدوج في صافي أرباح أسهم الشركة، حيث ارتفع الدخل التشغيلي الحالي بنسبة 7.9٪ بما مقدوره 1.78 مليار يورو.

وتفيد معطيات الشركة الفرنسية بأن "هامش أرباحها قد جاء مُتماشياً مع التوقعات التي كانت قد وضعتها مع بداية العام الجاري، بمقدار 51 نقطة ليصل إلى 14.27 في المائة، مدعومًا بفورات في التكاليف بلغت 75 مليونًا، ومن المتوقع أن يصل إجمال أرباحها إلى 200 مليونًا أورو، على مدار العام ككل. وزاد ربح السهم بنسبة 1 في المائة إلى 1.69 أورو للسهم مقابل 1.43 أورو للسهم خلال الفترة نفسها".

وقال محللون أوروبيون إن "هذه الأرقام تبقى مقبولة في ظل الظرفية الصعبة التي طبعت الشطر الثاني من العام الحالي وتداعيات حملة المقاطعة في المغرب والبرازيل".

وشهدت المجموعة الفرنسية تباطؤًا في زخمها في الربع الثاني من السنة الحالية، مع نمو بلغ 3.3 في المائة؛ وهي نسبة ضعيفة، بالمقارنة مع ما حققته خلال الربع الأول والذي بلغت فيه نسبة النمو 4.9 في المائة، مرجعة هذا التأخر إلى حملة "مقاطعة الحليب في المغرب وما نتج عنها خسارة المزيد من حصتها في السوق المغربية".

وقدرت شركة "سنترال دانون"، الفرع المغربي لمجموعة "دانون جيرفي" الفرنسية، خسائرها بنحو 150 مليون درهم (16 مليون دولار)، بعد تراجع نشاطها بنحو 50 في المائة منذ انطلاق حملة مقاطعة منتجاتها الحليبية.

وأقر فرع الشركة في المغرب بأن رقم معاملاته تراجع، خلال الأشهر الستة الأولى من العام، بنسبة 20 في المائة؛ فيما توقعت أن تختم حساباتها النصف سنوية بخسارة جامدة بقيمة 150 مليون درهم (16 مليون دولار) مقابل أرباح صافية بقيمة 56 مليون درهم (5.96 مليون دولار) خلال الفترة نفسها من السنة الماضية.

وتعدّ شركة "دانون" من أضخم شركات الصناعات الغذائية عبر العالم وتوجد في 90 بلدا، حيث يتمحور نشاطها حول ثلاثة قطاعات: الحليب ومشتقاته، البسكويت، والمياه المعدنية.

وتملك شركة "سنطرال دانون"، الموجودة في المغرب منذ سبعين سنة، أكبر حصة في السوق، مُدرجة في بورصة الدار البيضاء، وتملك دانون الفرنسية 99.68 في المائة من رأسمالها.

وكانت حملة المقاطعة انطلقت في أبريل، وهمت ثلاثة منتجات لشركات تعمل في مجال المحروقات والماء والحليب، وأثرت بشكل كبير على قطاع إنتاج الحليب بالخصوص.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (80)

1 - مقاطع الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:19
زعما تيقليو لينا السم.. مع ذلك نحن دائما مقاطعون.. و لا ثقة فهاد الأرقام الزائفة.
2 - mohamed chariai الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:20
سياسة الهروب للامام بالكذوب
والله منتيقهم الا في حالة الحكومة المغربية عوضات ليهم الخسائر
3 - حمزة الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:22
أريد فقط أن أعرف ماذا حل بمدير عام شركة دانون حتى تراجع عن الوعد الذي قدمه للمغاربة وأين هي الصحافة من هذا كله لتقوم بالتحري عنه وتسأله هل الشعب المغربي رخيص لهذه الدرجة حتى يستهتر به من حل وارتحل
4 - شيء عادي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:24
شيء عادي يقول عندهم أرباح رغم المقاطعة هذه حيلة جديدة من حيلهم باش اكسر عزيمة الشعب المغربي ضد المقاطعة احنا لحد الساعة مرتاحين بالمقاطعة ديالنا ورغم محاولاتكم غادين نبقو مقاطعين الا حين تسيزاو وتخويو البلاد
5 - mohamed tetouani الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:24
لا نعرف من نصدق ؟؟؟؟؟
سيدي علي التي اختفت من الوجود ومن المقاهي وعدم الاقبال عليها لدى المتاجر وسنطرال الذي نراه عند ةلباعة في الثلاجات ولا احد يقترب منه ومحطات افريقيا الخاوية على عروشها ام نصدق مثل هده الخزعبلات التي تسمي نفسها احصائيات وبيانات شركة سنطرال ؟؟؟؟؟
واش بغيتو دانون تقول لكم انا حققت خسائر فادحة
6 - مصطفى كاراطيكا الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:25
عارفينها رابحة رابحة ماشي حيت خدمة مزيان نو حيت شريكة محتكرة و مصت ومزال تتمص جيوب المواطنين وصلات لدكشي بالغش و تحرميات ودابة جات حكومتنا العوجاء عفتها من الضرائب!!! ولكن مقاطعون وعلى العهد باقون ويعيش الشعب
7 - يونس الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:25
المغاربة يجب أن يقاطعو السجائر والمشروبات الكحولية والمقاهي باهضة الثمن يجب أن يقاطعو كل شيء هو غالي وليس الحليب مورد رزق الفلاحين البسطاء والذي ينتج في الوطن هناك الكثير من المشاكل في بلادنا والكثير من الغلاء لكن بصراحة لم أفهم مقاطعة الحليب لأنها حملة مضرة للبسطاء أكثر ما هي مضرة بشركة عملاقة لا يوجد بلد لا تجد فيه دانون كما أن غلاء الحليب بالمغرب راجع لعدة أسباب من بينها الإعتماد على الكهرباء وأساليب بسيطة في الصناعة وبالإضافة أن البقرة لا تنتج نفس الكمية التي تنتجها بقرة في إسبانيا أو غيرها والله يهديكم المغاربة راكم كمدرو خوتكم وسلام
8 - مواطن من الجنوب الشرقي المنسي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:29
دائما مقاطعون لمنتجاتكم ... وعلى العهد باقون
9 - said esp الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:30
فينكم يا لمداويخ اش تتقول هدي ) ياك منستو المقاطعة)
10 - مقاطعون الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:31
مقاطعون مهما ادعيتم.وارباحكم هاته تفضحكم.يعني انكم تربحون اضعاف مضاعفة اذا لم تتأثرو بمقاطعة اغلبية الشعب.حشمو على عرضكم مصيتو الشعب.نقصو الثمن فانتم قد اثبتم انكم تربحون في كل الاحوال.
11 - نخولة الزعبولي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:32
المهم حنا دابا كنشريو غي سكيمو او مايسمي بولو كيدير عشرة دريال ودرهم. مبردين فهاد الصهودات ودانون خلينا ليه النخال.
12 - هادي كذبة باينة. الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:32
((أعلنت ارتفاع صافي أرباحها خلال النصف الثاني من العام الحالي،)) يعني ربحت منذ اليوم الاول للفترة المذكورة ، أي قبل نهاية النصف الثاني من السنة .. أعتقد أن هناك خطأ في الطبع أو هناك ما يسمى بالحرب الباردة أو على الأصح دانون تبرد على نفسها بالكلام الكاذب..
13 - Hafid الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:33
هناك خلط بين مجموعة دانون العالمية ودانون المغرب. دانون المغرب تكبدت الخسائر. دانون العالمية حققت ارباح بالاعتماد على اسواقها الاخرى. المقال يحاول احباط المقاطعين عن قصد ام الكاتب تنقصه المهنية؟
14 - rachida الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:34
اذا كانوا رابحين ما علينا الا الاستمرار في المقاطعة وتوسيعها . اكيد لن يظهروا خيبتهم وسيدعون انهم بخير والارباح مستمرة .ونحن نقول لهم مقاطعون مقاطعون مقاطعون .
15 - مقاطع الى الابد الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:35
يجب علينا الان توسيع المقاطعة في جميع بقاع المملكة و الرجوع الى الاكل الصحي و الخالي من المواد المحافظة
و إنشاء الله سنقضي على المستعمرين
16 - انا الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:36
من المؤكد انه تم اعفاءهم من الضرائب و تعويض الخسارة من خزانة الدولة باش تبقى فرنسا راضية علينا
17 - مهندس الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:36
الحكومة خدامة .. عوضات ليهم الخسائر .. الحكومة ضد الشعب ..
18 - مواطن الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:37
الشركة ستغلق ابوابها لا محالة.لان المقاطعة مستمرة الى ان يرث الله الارض ومن عليها.
يجب على الشركة ان تتوقع الاسوء.
19 - N.H الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:37
مقاطعون صامدون إلى الأبذ فلترحل شركة سنطرال دنون من المغرب لم يعد مرغوب فيك
20 - youssef الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:38
ايوا راه فلوس التامين علي الكوارت دخلوا مليارات من الحريق المتعمد بالشركة والمداويخ غادي يبقاو مقاطعين حتي تحرقوا كلشي
21 - kamal almaghribi الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:39
هل ممكن منكم أن تساعدونا في البحث عن رقم الخبيرة التي عينتها سنطرال للبحث عن الثمن المناسب الذي يرضي المغاربة أم هم أيضا يعينون الأشباح في مثل هاته المهمات ليعلمو ان سياسة النسيان لم تعد تعطي أكلها لأن المقاطعة أصبحت تجري في دمائنا
22 - Cassapa الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:39
"" وقدرت شركة "سنترال دانون"، الفرع المغربي لمجموعة "دانون جيرفي" الفرنسية، خسائرها بنحو 150 مليون درهم (16 مليون دولار) ""....!!!!!!
23 - نور الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:39
مبروك الأرباح ادن غير نبقاو مقاطعين ماشي مشكل وطبعا حنا مقاطيع حتى حنا رابحين من المقاطعة
24 - مصطفى المذكوري الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:40
اكيد هادشي حيت كيشرو لحليب بثمن رمزي من عند الفلاح وكيبعو بثمن خيالي فحتى لو نصف المغاربة قاطعو ما غادي يخسرو ولو عاد تعويض الحكومة ليهم
25 - مغربي ... الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:41
عقنا بكم غير بردو على قلبكم..... انا بعدا كاع لي كنعرف مبقاوش كيتقظاو من عندهم منين جاتهم الارباح...... هي الى مشيتي لمرجان كتلقى سلعتهم باقا مستفة ومقادة ملخداها حد..... سياسة النعامة لي كتدير دانون متصدقش ليها مع المداويخ..... انا والله الى باقي نشري سلعتهم لا دبا ولا مستقبلا......
26 - Zig.italy الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:43
مقاطعون وعلى المزيد من القطاعات رغم التحالف الكاذب ومؤارتكم اليه والشعوب اقوى من الاقليات المستغلة الفاسدة وعياشتها
27 - المحلل الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:43
و حنا مالنا يربحو و لا ما يربحوش !!!! تاي وريونا الأرقام بحال غادي يقسمو معانا !!
28 - حروف الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:45
دابا الرايب واللبن العالميين هما في القمة.
ولايعلنان أرباحهما لأحد.
امصاب٠ غير الصحة والسلامة.
أما دانون فمحتويات الجيلاتين و المواد الحافضة اصبح لا يهم أغلب الفئة والأسر المغربية.
29 - khald الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:46
هذه الأرقام مكاتهمناش لحقاش أرباح عبر كل دول العالم لي موجودة بها هاد الشركة ديال دانون.حنا لي كليهمنا هي الخسائر التي لحقتها بالمغرب وهذا هو الهدف ديال المقاطعة كي يعلمو أن الشعب المغربي ليس غبي ويضاربو ليه 1000 حساب
30 - ادريس المغربي الغيور على بلده الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:46
سياسة الكذب و التعتيم و اخبار التناقضات .
شركة سانطرال بسبب المقاطعة تكبدت خسائر كبيرة جدا و السبب يعود الى مقاطعة المواطنين المغاربة الاحرار و ليس المنافقين و البياديق و المرايقية الذين يلحسون الكابة لأسيادهم .
مقاطعون و صامدون في مقاطعتنا ضد سنطرال و أفريقيا و ماء سيدي علي .
31 - abderrahim الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:47
المقاطعة ناجحة وهذ التصريحات ماهي الا حيلة من حيلهم لعدم الاعتراف بالهزيمة واتاسف كل الأسف للدين لازالوا غير مقتنعين بالمقاطعة رغم أنها تصب في مصلحتنا نحن الشعب وأنها السلاح الوحيد المتبقي للدفاع عن حقوقنا بعد غذر المنتخبون والنقابات بنا لذا وجب علينا الاتحاد لمحاربة مصاصي دماء هذا الشعب
32 - أن تكون أو لا تكون الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:48
أن تقاطع أو لا تقاطع؛ ليست المقاطعة هي السؤال! السؤال هو كيف نوصل أزماتنا إلى قمة الهرم
33 - مهتم الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:51
ضحكة المهزوم تفقد نشوة الانتصار، حلل و ناقش؟ ؟؟
34 - bouchra الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:52
الجميل هو حتى البرازيل مقاطعة
35 - الوافي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 17:55
اسلع.حينما.تسقط.من.عين.المشتري.
يصعب.على.الباءع.اعادت.اسمه.في.السوق.
دنون.هو.الشق.الباقي.من.سنطرال.
وقد.يمكنهم.الربح.في.دول.اخرا.بهاد.المنتوج.
اما.المغارب.فمن.الصعب.ان.ترجع.سنطرال.كما.
كانت.الى.اداما.غيرت.الاسم.والمنتوج.والثمن.
وهادا.صعب.يوازي.خلق.شريكة.اخرا.
36 - abderrahim الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:07
nothing more than rumors to underestimate the moroccan boycott and to hide its impact on this company .
37 - مصطفى الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:13
ارباح على الصعيد العالمي وليس على الصعيد المغربي، المرجو عدم تغليط الشعب. اثمنة مرتفعة تحقق أرباح مرتفعة. المهم اتاي هو لي هدي يخرج على سنطرال. احلى اتاي بالزعتر والسالمية والنابطة حتى هي كلها املاح معدنية تغنيلك عن الحليب والمياه المعدنية.
38 - الطيب بنكيران الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:15
انتبهوا معشر القرّاء، ما هذه الا اوهام تدخل ضمن الحرب النفسية التي تشنها الليبرالية المتوحشة على الغالبية العظمى من الناس البسطاء. لذا يجب ان نصمد ونستمر حتى تتحقق مطالبنا الا وهي تخفيض الاثمان. تحية طيبة لكل واحد منكم لأنكم أبهرتم العالم بتضامنكم. وليخسا الخاسئون .
39 - hicham الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:18
خسرت سنترال دانون 200 مليار (الفرق بين الخسارة الحالية و ربح العام الماضي) في السوق المغربي وحده و طبيعي أن تكون رابحة باحتساب الأسواق العالمية الأخرى. سنطرال واكلة الدقة بالمغرب المقاطعة مستمرة و المسؤولين شاداهوم الدوخة. #مقاطعون
40 - مقاطع و مدوخ عظيم الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:21
ركم أغلب معلقين مداويخ تيقراو عنوان يبدو يعلقوا،راه دانون فرنسية عندها أرباح تمتلك عدة شركات عبر عالم،أما فرعها في المغرب فهو في طريق إفلاس عجر 16 م
41 - سمير الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:26
رابحة ولا خاسرة حنا مقاطعين غير للأندية ما ادرولهم الاشهار
42 - معتوهة الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:27
آسيدي بصحتكم ...تمتعوا بالأرباح و غطسوا فيهم و خدو راحتكم ....حنا باركة علينا غير اثاي لمشحر لمنعنع و الله يجعل البركة. ...
و الله يطعمنا حلال... نعام اس
43 - Saido الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:29
مقاطع لهذه الشركة للابد........
44 - De passage الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:30
Salam,
Ce que j'ai remarqué, à travers les commentaires, la majorité n'ont pas saisi le contenu de la depêche économique: lamultinationale Danone a réalisé des hausses de profits au niveau mondial malgré les pertes enregistrées au Maroc. 16 Millions d'euro de pertes au Maroc ne peuvent pas affecter les résultats d'un groupe qui transitent des milliards d'euros par année dans. Le groupe a admis dans son communiqué les pertes subies au Maroc, mais il veut montrer qu'il est solide mondialement. Effectivement, le marché marocain est une petite part dans les opérations de Danone. Le boycottage de centrale danone a réussi à toucher l'image de la compagnie....
Alors, il faut savoir lire pour comprendre ce que veut dire le communiqué. Ne faites pas de vous des مداويخ !! Et leur donner la chance de penser que vous êtes des imbéciles.
Mes respects
45 - مغربي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:33
شركة دانون قادعلى شغلها
الناس بالناس والقرع بمشيط الراس
46 - عبدالكريم بوشيخي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:34
نغمة المقاطعة اصبحت لا تطرب احدا و ابانت عن فشلها لان شركة دانون عادت بقوة الى سوق الاستهلاك و اصبح حليبها و مشتقاته من اكثر انواع الحليب اقبالا من طرف المواطنين اما هؤلاء المقاطعين الا في وسائل التواصل الاجتماعي بالرغم من قلة قلتهم و انا اشك في انهم فعلا مقاطعين لسنترال فقد ساعدوا هذه الشركة بوصلات اشهار بالمجان و اصبح لها صيت في المغرب و العالم الشيئ الذي جعلها تحقق هذه الارباح الضخمة بسبب اشهار المقاطعين فالشعب المغربي ليس غبيا حتى ينساق وراءهم انهم قلة قليلة كانت فقط تؤدي دور الكمبارس في فيلم عمالقة الشركات او الصراعات بين الاحزاب السياسية او حسابات تجار الدين فاسطوانة المقاطعين اصبحت مشروخة و لم تعد تغري احدا بعد انتهاء صلاحيتها.
47 - dak الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:35
فاش هاد الناس رابحين رغم المقاطعة إذا السؤال المطروح هو شحال كانو تايربحو معانا قبل المقاطعة ؟
بخخخخ يا الوعد
48 - هوهو الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:36
انا كمقاطع لا يعنيني هذا الخبر عن مادة اقسمت ان لا استهلكها طيلة الحياة.مكتعجبنيش وكنشك فيها كما انا تربيت على شرب البلدي الاصيل النظيف والصحي.
49 - مدوخة الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:40
علاش منتحدوش كشعب ونقطع كل سلعة من شأنها تخوي لينا جيوبنا علاش منتحدوش وكل واحد منا يبدأ برأس وبالمحيط القريب ليه باش ينشر الوعي بين الناس ونزول علينا تقافة ماشي شغلي من قاموسنا اللغوي على الله يتبدل الحال بما هو أحسن ونقاطع كل السلوكيات الهمجية لي وصلنا ليها بفضل سياسة مامانا فرنسا
50 - ADAM الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:40
الأرباح التي جنتها شركة دانون ناتج عن كل فروعها بجميع البلدان التي توجد بها وأن فرعها بالمغرب بفعل المقاطعة أنتج خسارة 150 مليون درهم عكس ما فهم أكثرية المعلقين الدين فهموا من المقال بأن الأرباح جاءت من فرعها المغربي(سنطرال ليتيير).
51 - سهم الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:47
لا لتغليط المداويخ.
الارباح تتعلق بالسنة الماضية.
اما خساءر او ارباح السنة الحالية لا يمكن ان تحتسب الا في شهر مارس من السنة المقبلة 2019.
المداويخ دوخوكم.
52 - لمن تفهم الجمعة 27 يوليوز 2018 - 18:57
والله المشكلة عندنا ما بغيش ايفهمو انه دانون شركك عالمية المغرب لا يشكل سوى حصة من حصصها
53 - حميد الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:01
عادي حيت لمغاربة عايشين غبدانون.
54 - ABO SALIM الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:02
بدون مبالغة اخرجت سنطرال من مفكرتي لم اقتنيه مند بداية المقاطعة وكذلك حليب جودة قاطعته اما افريقيا ليست لدي سيارة او دراجة نارية وعن الماء المعدني لازلنا مقاطعين حتى حين
55 - مدوخ الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:03
كأننا سوف نصدقكم هذه خطوة فاشلة لكسر المقاطعة لانني كلما أذهب عند البقال ارى منتجات دنون تنتظر دورها ولا أحد يبالي بها للاسف لأن الشعب المغربي عندما يتفق على قرار ما فإن لا رجعة في ذلك ولهذا ما دمتم تتجهون عكس الرياح المغربية بالتجاهل والقرارات الزائفة فالنتيجة ستكون الخسارة التي نذوقونها الآن ولا تستطيعون التعبير عنها #مقاطعوووون#
56 - قاطعو البيرة والروج قبل الجليب الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:28
قاطعو البيرة والروج التي تستهلكهما اكثر من الحليب
يضنون بأن أرقام دانون كاذبة وأنها بحجمها تضلل مريد تافه تابع للكهنوتيين ويأتمر بأوامرهم
لقد قلت لكم بأن شركة دانون تملك أكثر من 350 معمل حليب في العالم، وأن ما تشتريه من عندها لن يغنيها ولن يفلسها وأنك عبثا تصارع غول صناعي لا تقدر أنت وقبلتك الكهنوتية ان تتغلبوا عليه
فهل تعرف ما معنى أرباح هذا العام التي بلغت 2 مليار دولار رغم مقاطعتك الغبية لها ؟
أنها 2000 مليار س ! واش انت الي كا تربحها ألفين مليار في العام ؟ كم يلزم من المداويخ مثلك لكي لا تربح هذه الشركة ألفين مليار في السنة ؟
لا تضن يا غبي ضحك عليه أغبياء العالم بأنك فاعل وعندك قيمة وباستطاعتك أن تؤثر وتركع شركة من حجم دانون
الحليب والله ما عمرك تشربو بأقل من 6 د للتر واخا طير ما عادا إذا كنت تسكن في البادية وتشتريه من الفلاح مباشرة ب 4 دراهم للتر الواحد، هذا إذا كان لا يزيد فيه الماء أو من عند الانتهازيين ومعظمهم من أصحاب اللحايا الذين اغتموا الفرصة وخرجوا للبوادي لجلب الحليب ويزيدون فيه الماء بعدما يزيد فيها الكساب أيضا للرفع من أرباحهم ويصدق طالع عليك لتر حليب ب 10 د !

ح.ع.الله
57 - فاطمة الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:34
ها ها ها و قد اعلن الشعب المغربي ايضا انه حقق ارباح في التوفير بفضل مقاطعة شركة دانون. اصلا الاخ الي كيقول ان الفلاحة خسرو علاش حنا الشعب ما نرجعوش بحال ايام زمان او نشريو مباشرة من الفلاح الحليب الطازج و نذوقو الحليب الحقيقي. ممكن الفلاحة يفتحو شبكات بيع الحليب و يصنعو الجبن و اليوجورت كمشاريع تنمية للفلاحة و خيرنا يبقا في دارنا
58 - ايمداحن الحسن الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:44
بكل موضوعية ومن خلال المعاينة ليست هناك أية مقاطعة الناس تشتري الحليب دون أن تلاحظ إسمه ؛فقط المقاطعة في "الفايس بوك".لا غير.
59 - Bouazzaoui الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:44
ادن نحن نستمر في المقاطعة ونطلب من المغاربة بالمقاطعة ونلح على كل مغربي غيور المقاطعة ثم المقاطعة حتى تبور سلعتهم مهما كان
60 - من روما الجمعة 27 يوليوز 2018 - 19:59
مزيان حنا كشعب المداويخ واعيين ومتنكلوش لحرام وراضين بداك شي لمقصم لنا الله وملي ازدهرات الشركة ديالكم فرحنا غير ميكونش ربح ديالكم على جيوب المواطنين ومتنساوش راه مانسينكومش دائما مقاطعون
61 - yousfi الجمعة 27 يوليوز 2018 - 20:01
مثل هاته الشركات المتعددة الجنسيات لا يهمها إلا أن تراكم الأرباح الطائلة على حساب القدرة الشرائية للمستهلك بتواطئ مع المسؤولين وشراء دممهم.لكن اليوم أثبتت المقاطعة ان المستهلك له القدرة على إلحاق الضرر بجشع الوحش الرأسمالي فأتمنى أن تكون الرسالة قد وصلت .
62 - مقاطع بامتياز الجمعة 27 يوليوز 2018 - 20:07
علينا واجب نشر ثقافة المقاطعة مقاطعة كل هذه المواد وحتى المقاهي ذات الأثمان الباهضة العياقا بزاف المشروبات الغازية لأنها حسب الخبراء فإنها تسبب مشاكل على مستوى الصحة ...
63 - مول الحانوت الجمعة 27 يوليوز 2018 - 20:32
التعاليق تبين مرة اخرى مدى جهل المداويخ ! وا سيادنا هاذي راها شركة عملاقة عالميا و ممسوقاش للحملة ديالكم و هاديك 16 مليار سنتيم لي خسرات معاكم راها ماشي حتى كلفة التنقل و صيانة الطائرات الخاصة التي تجوب خمس قارات بمدرائها ! و ليكن في علمكم انها تستطيع الاستمرار في المغرب و تحقيق ارباح مضاعفة ان هي ارادت التخصص في التصدير للحليب UHT و الحليب غبرة لكنكم لا تفهموا ان من اضررتم هم خوتكم المستخدمين و الفلاحا ! اوى زيدوا فرحوا بخراب الاسر و ضياعهم لي هوما ضعفاء بحالكم او اكثر منكم و لي كانو تيضربو تمارة على الخبز و الكرا و الفاكتوات ! انتم قوم جاهلون يظنون ان دانون هي حانوت با علي فراس الدرب ! سوف تزيد تنخركم البطالة و الفقر و سوف تكوون بما اكتوى به هؤلاء المستخدمين ضحاياكم.
64 - said الجمعة 27 يوليوز 2018 - 20:33
لا تهمنا ارقام دانون العالمية فهي متواجدة حتى في الهند التي يبلغ عدد تعداد سكانها اكثر من مليار وطبعا فان حملة المقاطعة المغربية لن تؤثر على ارباح الشركة عبر العالم
نحن ما يهمنا هو ارقام فرعها في المغرب التي تضررت كثيرا حتى اصبحت الشركة تدرس امكانية بيع الفرع والرحيل عن المغرب
65 - سناء الادريسي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 20:44
اعيش بين الغرب والمغرب لكني مع المقاطعة في شهر رمضان دخلت احد المحلات طلبت الحليب فاتاتي صاحب المحل بحليب سنطرال فرفضته قال اه انت مقاطعة قلت لا انا مع الشعب. اتمنى على كل من يضع رجله المغرب ان يساهم ولو بمقاطعة شهر لنرى كم ستكون الارباح اخر الشهر.
66 - رضوان الجمعة 27 يوليوز 2018 - 21:24
وقال محللون أوروبيون إن "هذه الأرقام تبقى مقبولة في ظل الظرفية الصعبة التي طبعت الشطر الثاني من العام الحالي وتداعيات حملة المقاطعة في المغرب والبرازيل".
هذا اعتراف ان المقاطعة في المغرب ناجحة 100%
67 - لحسن الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:06
نحن مازالوا مستمرون في المقاطعة والى الابد خسرت ام ربحة وشركة أخرى أيضا دخلت في المقاطعة بسبب استخدام الحليب المسرطن الغبار
68 - لا يهمني... الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:22
لا يهمني ان حققت او لم تحقق الارباح. بل الاهم هو انني *وفيت بوعدي والتزمت بالقرار ولم اخن وطني* فدوما مقاطعووون الى حين ان تحقق المطالب #مقاطعوووون
69 - ملاحظ مغربي الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:45
المقاطعة في المغرب هي اصلا ليست مقاطعة بما تحمله الكلمة من معنى كما هو معروف، علما ان المقاطعة المتعارف عليها عالميا هي ان تشمل جميع الشركات وليس شركة واحدة..
في اوربا عندما يقاطعون الحليب مثلا فانهم يقاطعون جميع الشركات المتخصصة في الحليب ،، وفي ظرف وجيز لا يتعدى الأسبوع تنفد مطالب المواطنين ..اما في المغرب ما يسمى عندنا بالمقاطعة قد وصلت الى 3 اشهر او اكثر لكن لا شيء تحقق منها؟!!

كيف يعقل ان المغاربة يشترون الحليب من عدة شركات اخرى بينما يحاولون مقاطعة شركة واحدة فقط؟
هده لا تسمى مقاطعة بالطبع ..
الملاحظ ان نفس الشيء مع الماء المعدني نقاطع ماء معين، بينما نشتري من جهات اخرى.

هذا هراء بالطبع! ولا تسمى مقاطعة ؟
70 - حسن الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:45
الارباح عالمية danone monde
اما سنطرال فلا تمثل الا جزء من المائة من دانون
اي دانون العالم لن تتاثر بخسائر سنطرال
71 - المزابيHD الجمعة 27 يوليوز 2018 - 22:56
نحن مقاطعون رغم المزاعم الكاذبة لاحباط الشعب
الغريب مازلت حي رغم انني مقاطع الحليب ومشتقاته
هذا يعني ان منتوجاتكم ليست بالمهمة في الحياة
72 - monir الجمعة 27 يوليوز 2018 - 23:36
لم تعد هناك مقاطعة على ارض الواقع المقاطعة بقية في ادهان اقلية المبيعات ارتفعت مند حوالي 20 يوم
73 - علي السبت 28 يوليوز 2018 - 00:27
دانون هو جنرال صهيوني إسرائيلي ارتكب مجازر في حق الفلسطينيين المسلمين و بعد التقاعد ذهب إلى فرنسا و أسس الشركة المزعومة ونحن نحقق له أرباح بشرائنا لمنتوجاته ...أي ضحك و إستهزاء علينا...
74 - Simo السبت 28 يوليوز 2018 - 00:55
عادي ان الارباح ترتفع نظرا لكترت الفروع حول العالم ولكن بالرغم من ذلك فان تداعيات المقاطعة قد تظهر السنة المقبلة علي الشركة ان تكون مرنة وان تجد حلا وسط لعلاج مشكل المقاطعة لان سياسة العناد والهروب للامام لن يفيد.
75 - باحث عن الحقيقة السبت 28 يوليوز 2018 - 01:11
لاوه حققتوا النبق ، والله لا كليناه وداك الربح الي حققتوه فرقوه بينتكم...
76 - التدكرة السبت 28 يوليوز 2018 - 01:20
الرءيس المدير العام لشركة دانون هو رءيس البورصة الفرنسية "كاك40" كل تعليقاتكم زوبعة فى فنجان مع احترماتى للقراء
77 - ولد حميدو السبت 28 يوليوز 2018 - 09:23
الشركة أقرت عن معدل أرباحها في 90 دولة و اعترفت بخسارتها ل 50%من الأرباح في المغرب فهي لم تخسر و لكن الربح نقص و كدلك ليس عندها الحليب و مشتقاته فقط بل كدلك البسكويت و المياه المعدنية و حتى عصير الفواكه و في الحقيقة الباعة قاطعوها قبل المقاطعة لأن الشركة لم تكن تبدل لهم المنتوجات التي انتهت مدة صلاحيتها
78 - هل من حلول من أجل البناء السبت 28 يوليوز 2018 - 13:04
لاحظت في التعليقات ان أغلبية هؤلاء المقاطعين لا يعيشون في المغرب حتى ومع ذلك يرعدون ويزبدون ويهددون! !! ما حاس بالمزود غير مضروب بيه
هل من شخص عاقل يفسر لي ماذا سيربح المغاربة و المغرب اذا افلست شركة سنترال العالمية و أغلقت شركاتها و تعاونياتها في المغرب ؟
ماذا سنستفيد من تشرد عشرات آلاف العمال المغاربة اولاد شعب وتوقف الفلاحين المغاربة عن إنتاج الحليب ؟
اشناهوما الحلول لي تقتارحوها باش نعوضو هاد ناس المغاربة ولاد شعب ؟ ولا كاتعرفو غير الدعوة لتخريب والدمار لانها حاجة ساهلة أما البناء والاختراع الله يجيب
أنا بغيت غير نفهم فيناهوا رباح فهادشي. أنا كمواطن مغربي عايش فارض المغرب شنو ستافدت من هادشي ؟
79 - Ahmed السبت 28 يوليوز 2018 - 15:30
اتوجه الى صاحب التعليق رقم 46.. البوشيخي..المقاطعة يااخي كبدت الشركة خسائر مهولة والمقاطعة موجودة ولازالت مستمرة...وانا اتكلم من داخل التجربة وقد دهلت فعلا لهول الكارثة..
80 - zakaria.mowatin الأحد 29 يوليوز 2018 - 15:27
عن نفسي لن ولن اشتري منتجات سونطرال، مقاطع و سأظل مقاطعا
المجموع: 80 | عرض: 1 - 80

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.