24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | وزارة الداخلية تنقذ مشروعا عقاريا بالمنصورية

وزارة الداخلية تنقذ مشروعا عقاريا بالمنصورية

وزارة الداخلية تنقذ مشروعا عقاريا بالمنصورية

نجحت مصالح وزارة الداخلية في إخراج واحد من أكبر المشاريع العقارية المتواجدة بمنطقة المنصورية، التابعة لإقليم بنسليمان، من حالة الجمود التي عانها منها طوال الشهور الأخيرة، وإنقاذ ممتلكات عقارية لأزيد من 840 مغربيا مقيما بالخارج من الإفلاس.

وتلقى المستفيدون من هذا المشروع العقاري، الذي أسسته وتسيره تعاونية سكنية، مساء أمس الجمعة، وعودا صريحة من كبار المسؤولين في وزارة الداخلية ومن المشرفين على المشروع العقاري "أتلانتيك بيش" بأنهم سيتسلمون شققهم السكنية قبل نهاية شهر مارس من العام المقبل على أبعد تقدير من الجهة المشرفة على المشروع، ويتعلق الأمر بودادية المحيط الأزرق المنصورية.

سفيان حمدي، ممثل تنسيقية مغاربة العالم المتضررين من المشروع السكني بالمنصورية، قال إن "المعنيين المباشرين بالمشروع، وخاصة المتضررين، قرروا التنازل عن جميع القضايا المرفوعة أمام القضاء، بطلب شخصي من العامل، بعد أن تم التوصل إلى اتفاق شامل يضمن حقوق المستفيدين الذين ضخوا أزيد من 30 مليار سنتيم في هذا المشروع السكني".

وأوضح سفيان حمدي، في تصريح لهسبريس، أن المشروع سيعود إلى سكته العادية، وهو ما يعني الحفاظ على مصير الأموال التي استثمرها عدد كبير من مغاربة العالم الذين يرغبون في الحصول على مسكن محترم في بلدهم الأصلي.

من جهته، قال نوفل الورادي، رئيس ودادية المحيط الأزرق المنصورية، إن "تدخل مصالح وزارة الداخلية كان مسألة إيجابية عجلت بإخراج المشروع العقاري أتلانتيك بيش من النفق المسدود".

وقال محمد دالي، عضو ودادية المحيط الأزرق المنصورية، إن "المعطيات المتوفرة تشير إلى أن المشروع عرف حتى، قبل انطلاقه، محاربة قوية وممنهجة عبر شبكات التواصل الاجتماعي والوشايات والكتابات الكاذبة للعديد من الجهات، من إدارات عمومية وأبناك وموثقين، ووضع تعرضات على التراخيص لدى الجماعة لمنع خروجه الى حيّز الوجود".

يشار إلى أن القائمين عليه أكدوا أن المشروع اعترضته مجموعة من المشاكل والعراقيل المرتبطة بعدم انتظام المنخرطين في أداء مساهماتهم وتأخرها وانقطاعها، مما تسبب في اضطراب في عمل الودادية وفي احترامها للالتزامات المالية مع المتدخلين في المشروع، كشركات البناء وأجور العمال والمهندسين والتقنيين والأبناك.

وقالت المصادر نفسها إن المشروع يوجد في مراحله الأخيرة والأشغال الكبرى قد اكتملت، مبرزة أن المرحلة الأولى من التشطيب بلغت أكثر من 90 في المائة، ولم يتبق سوى المرحلة الثانية للتشطيب المتعلقة بالمطابخ والأبواب والحمامات والأرضية الخشبية، بالإضافة إلى إتمام أشغال المد بالماء والكهرباء والواد الحار، والمسابح والحدائق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - Wafae NORMAND السبت 28 يوليوز 2018 - 18:38
الحمد لله يا ربي على هاد الأخبار المفرحة. الله يحفض بلادنا الحبيب وينصر ملكنا و ناسها الشرفاء.ويكتر امتال ناس الخير .
2 - Merci السبت 28 يوليوز 2018 - 19:11
عوض وزارة الداخلية تتدخل لماذا لا تكون هناك وزارة أخرى تسمى * وزارة الإنقاذ *
3 - mehdi السبت 28 يوليوز 2018 - 19:20
الله يكمل بالخير ... ويكمل علينا حتى حنا .
4 - متضررة من الجالية السبت 28 يوليوز 2018 - 19:34
سلام عليكم انا وحدا من المتضررين من هدا المشروع من 2012وحنا في وعود كاذبة لحد الان لا يوجد حل مجرد كلام او هده الاخبار كدبة لا زلنا نتحارب معهم بدون جدوى كل عام نفس الكلام ولا جديد
5 - ابو دعاء السبت 28 يوليوز 2018 - 19:47
نشكركم جزيل ااشكر على هذا الخبر الخبر السار الذي اتلج قلوب جميع المغاربة
6 - Adhérente atlantic beach السبت 28 يوليوز 2018 - 19:53
Arrêtez de mentir, c est faux ce que vous dites aucune solution n a été trouvé et l argent des gens ne sera pas restituè
7 - Abdou السبت 28 يوليوز 2018 - 20:33
Ce sont des monsonges, pour le il y a eu l’interven De Monsieur le Gouverneur de ben slimane comme médiateur pour résoudre le problème mais de la part du président de l’ami Il n a rien donné comme engagement signé pour terminer les travaux, pour rembourser le prêt bancaire qui a eu sans l’aval des adhérents ainsi que de rembourser ceux qui a exclu. Les adhérents ils ont injecter plus de 43 milliards
Bref il n y a rien de concret
8 - منخرط متضرر منذ 2013 السبت 28 يوليوز 2018 - 22:01
الأسباب الاساسية هو سوء تدبير المكتب للاموال المنخرطين وينسب توقيف الأشغال التأخير المتكرر في تسليم الشقق لمدة 3 سنوات بضيق في الموارد المالية وعدم تأدية المنخرطينً لواجباتهم أتجاه الودادة.
والحقيقة ان المنخرطين وحسبك التقيؤ المالي للجمع العام الاول والأخير أدو 43 مليار زائد قرد بنكي إقترضه الرئيس بدون علمهم وبدون إخبارهم على ذلك في الجمع العام ما هو مجموعه 56 مليار أكتو ما قدمه الرئيس كقيمة لإنجاز المشروع في الجمع العام أ 53 مليار عالما بأن أكتو من 90//001 من المنخرطين أدو تمن الشقة مكنوا -000/100.
الوزارات أبدلت مجهود كبير لإخراج المشروع من هته الورطة مشكورة على ذلك.
غير ان جل المنخرطين فقدو ثقتهم في الرئيس ندرأ لعدة أسباب لاداعية لذكرها.
شكرًا على النشر ولي بقية في الموضوع
9 - محمد محسين السبت 28 يوليوز 2018 - 23:34
نشكر وزارة الداخلية على التي قامت بها للاسراع بهذا المشروع و الاستجابة لمطالب المستفيذين . لكم كل التحية و التقدير .
10 - Najat الأحد 29 يوليوز 2018 - 03:02
Never argue with liers you will never win
Because they believe their lies
11 - مولاي مهدي الفيلالي الأحد 29 يوليوز 2018 - 11:22
الشكر الجزيل لوزارة الداخلية لانقاذ المواطنين من مافيا العقارات
12 - مهاجر متضرر2 الأحد 29 يوليوز 2018 - 14:06
انا مغربي متضرر من هاذه الوداديه التي قام رئيسها باختلاسات من حساباتها و عطل المشروع طوال الخمس السنوات الماضية بالإضافة إلى مشاريع أخرى بنفس الجماعة كمشروع Greenland. ما حدت ان النصب على أكثر من 900 مشتري جلهم من الجالية المقيمه بالخارج دفعهم إلى الاحتجاج كل اسبوع امام المشروع و التظاهر أمام السفارات بالخارج مما يمس سمعت الاستثمار بالمغرب. فاضطر العامل إلى عقد اجتماع بين المنخرطين و رئيس المكتب لحل الخلافات. المشروع مازال متوقفا. انصح المغاربة بتجنب مافيا العقار م الاستثمار في أوربا حيت القانون يحمي المستهلكين.
13 - بطاش حكيم السبت 08 شتنبر 2018 - 11:15
مع الأسف الشديد، الوعود التي قدمت أمام العامل السابق لابن سليمان، لم تترجم إلى أغعال، و بقيت حبر على ورق، دون التزام أي طرف( العامل و رئيس الودادية) .. لله المشتكى
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.