24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مجلس الحكومة يتدارس كيفية إصلاح مراكز الاستثمار

مجلس الحكومة يتدارس كيفية إصلاح مراكز الاستثمار

مجلس الحكومة يتدارس كيفية إصلاح مراكز الاستثمار

ينعقد مجلس للحكومة، الخميس من هذا الأسبوع، برئاسة سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن المجلس الحكومي سيتدارس، في بدايته، مشروع قانون يتعلق بإصلاح المراكز الجهوية للاستثمار وبإحداث اللجن الجهوية الموحدة للاستثمار.

وأضاف المصدر أن المجلس سيتدارس، إثر ذلك، مشروع مرسوم يتعلق بتحديد لائحة المهن الفنية، قبل أن ينتقل إلى دراسة اتفاق ثنائي للتعاون في ميدان التكوين المهني الفلاحي والتأطير التقني بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات للمملكة المغربية ووزارة الفلاحة والتنمية القروية لجمهورية نيجيريا الفيدرالية، الموقع بالرباط في 10 يونيو 2018، مع مشروع قانون يوافق بموجبه على الاتفاق الثنائي المذكور.

ويختم المجلس أشغاله، وفق البلاغ، بدراسة مقترح تعيينات في مناصب عليا طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - ابو صفاء الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 20:52
لا يوجد استتمار في المغرب ..يوجد استعمار واحتكار فقط ..
2 - najib الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 21:25
يجب ارسال مقترحات و ملاحظات للوزارة المعنية من طرف الموظفين من اجل دراستها حسب الاهتمام والاولوية فهم العارفين بالعراقيل وخباياها. اما الوزير فليس له احتكاك مباشر بالمواطنين.
3 - منخرط الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 21:45
من ضمن الاختلالات الاجتماعية التي يحب الانكباب عليها فورا وتصحيح طريقة تدبيرها طبقا لما جاء في خطاب صاحب الجلالة هي التعاضديات هناك نهب ممنهح لاموال منخرطيها ومنخرطاتهاومعانات الملايين من مرضاها واراملها ويتامها ومعاقيها ومتقاعديها وكلها فئات هشة واعتقد ان التماطل في عدم تطبيق مدونة التعاضد الجديدة مسؤولية يتحملها لوحده وزير الشغل والادماج المهني الدي يجهل لحدود الساعة سبب تجميدها وتملصه من مسؤولياته في تنفيدها بعد ان وصل هدا القانون الاصلاحي لنهايته وتم اخفاءه من طرف الوزير السالف الدكر امر غريب هدا .
4 - سام الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 21:59
مراكز الاستثمار لا يمكن لها أن تستوعب قانون الاستثمار الذي يجب أن يخضع لاطار يتم من خلاله تشجيع التعاونيات و المناطق الهشة اجتماعيا و اقتصاديا و خاصة في العالم القروي و المناطق الجبلية بدلا من قانون فقط يغني الغني و يثري الثري كالاخطبوط الذي لا تفر منه أي شيء و يستولي على كل شيء فكفى من تلك القوانين و لنفكر في تحسين معيشة و ظروف عيش من هم في اسوء حال من باقي سكان المغرب
5 - محماد الوجدي مول المحلبة الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 22:08
الاستثمار تعيقه الإدارة والجماعات المحلية .. والمساطر الإدارية الطويلة المعقدة... وخير مثال نسوقه من الدار البيضاء ..مت جماعة عين الشق .. حيث يمتنع المسؤولون فيها إعطاء تراخيص لمجموعة من المحلات الجديدة لمزاولة المهن التجارية وفي شارع القدس وفي مشروع كبير ... مع العلم ان المشروع السكني يتوفر على جميع المرافق الضرورية للمواطنين ( شبكة الطرق التطهير الماء الكهرباء الانارة العمومية الهاتف و و ) .. ويضم عشرات الشقق التي يسكن فيها المواطنين .. وتتابع فيه الأشغال.. وان رفض المسؤولين تسليم رخص مزاولة المهن التجارية يبقى غير منطقي ومجانب للصواب .. وان الاستثمار يتطلب قرارات ذات جرأة كبيرة للنهوظ باقتصاد البلاد وتشجيع المستثمر الذي يساهم بشكل كبير في خلق مناصب شغل جديدة وقارة تعود بالنفع على السكان وعلى الاقتصاد الوطني..... وعلى المسؤولين المحليين اتخاذ القرارات لحماية حقوق المستثمرين....
6 - مواطن الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 22:41
توقنا ان اول اجتماع المجلس الحكومي سيناقش اجراءة وتنفيذ التنزيل الجيد لخطاب العرش هههههه.
7 - محلل فوق العادة الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 23:00
حسب علمي فلقد تم افتحاص المراكز الجهوية للاستثمار من قبل المجلس الاعلى للحسابات حيث قدم السيد الرئيس الاول للمجلس الأعلى للحسابات بين يدي جلالة الملك وبحضور السيد الوزير الاول تقريرا عبارة عن مجلدات حول تقييم عمل المراكز الجهوية للاستثمار. وهذا التقرير يحدد موضع الخلل لذا لا ارى ضرورة خلق هيئة اخرى لترون كيف يمكن اصلاح هذه المراكز....انها مضيع للوقت ودليل اخر على عدم توفر الكفاءات الازمة لذى الحكومة والتي بتعنتها المعهود لا تستدعي الخبراء في هذا المجال...
8 - من واشنطن الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 23:17
مازال ما ساليتوس هذا الموضوع. عام دار وانتم تجتمعون وتقررون يا حكومة الفشل والذل والعار. تدورون في حلقة مفرغة. ايوجد فشل أكبر من هذا.
9 - Qarfaoui Genova الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 23:34
للأسف الشديد مكاتب الاستثمار هي العاءق الوحيد أمام سير الاستثمارات بالمملكة ، اما أن تدفع رشاوي للمسؤولين و اذا رفضت تجد أمام كل عواءق الدنيا .
10 - بدون مسكن قار الثلاثاء 31 يوليوز 2018 - 23:38
المرجو تشجيع العقار البسيط فقد مللنا الضحى و العمران ، نريد الرجوع الى العهد القديم حيت كانت مساطر البناء سهله
11 - chrie tiznit الأربعاء 01 غشت 2018 - 08:38
معمركم غادي تصلحوا شي حاجة ماذام كتنهبو اموال الشعب هل تتكلمون عن الاستمار او الاستعمار
12 - مواطن الأربعاء 01 غشت 2018 - 11:23
كل سنة وانتم تبحثون عن الطرق المسدودة
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.