24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | تسويق "حليب سنطرال" بتسعيرة جديدة خلال شهر شتنبر المقبل

تسويق "حليب سنطرال" بتسعيرة جديدة خلال شهر شتنبر المقبل

تسويق "حليب سنطرال" بتسعيرة جديدة خلال شهر شتنبر المقبل

لازالتْ شركة "دانون سنطرال" تبحثُ عن صيغة جديدة لاستعادة ثقة زبنائها في المغرب بعد تداعيات "حملة المقاطعة" التي أضرَّتْ كثيراً بحجم مبيعاتها، فقد أعلنت الشركة الفرنسية أنها "ستعملُ ابتداء من شهر شتنبر المقبل على إطلاق سعر جديد لمنتج الحليب، وذلك بعد انتهاء مرحلة اللقاءات والتشاور مع الفلاحين كمنتجين للمادة الأولية، والمستهلك، بغرض صياغة نموذج جديد للشركة".

وأضافت الشركة الفرنسية، الموجودة في المغرب منذ سبعين سنة، أنها "ستُعلن السعر الجديد بعد نهاية المرحلة الأولى من تواصلها ومشاوراتها مع الفلاحين والنقابات والبقالين وعموم المواطنين، والتي انطلقت منذ 31 يوليوز الماضي وستنتهي في التاسع من غشت الحالي، وأنها ستمر بعد ذلك إلى المرحلة الثانية بين 10 و11 غشت، والمتمثلة في فرز الاقتراحات المقدمة خلال مرحلة المشاورات في عدة مدن مغربية، ثم العمل على صياغة النموذج الجديد".

وشرعت سنطرال في تنفيذ حملة تواصلية جديدة تحت عنوان "نتواصلو ونواصلو"، بعد الحملة السابقة التي أطلقتها خلال شهر رمضان تحت شعار "خلينا نتصالحو"، إذ جرى اليوم الاثنين، في الرباط، تنظيم لقاء تواصلي مع المواطنين من أجل التداول حول "النموذج الجديد"، واستقبال الاقتراحات في هذا الشأن الذي يهم تحديد السعر الجديد للحليب؛ وذلك بغرض الوصول إلى "حل يرضي الجميع"، حسب بيان للشركة.

ويأتي تحرك المجموعة الفرنسية في وقت اعترف مديرها المالي "سيسيل كابانيس" بأن حملة المقاطعة التي انطلقت في وسائل التواصل الاجتماعي كبدت الشركة خسائر وصلت إلى 40 في المائة من مبيعاتها في سوق الحليب بالمغرب، التي كانت تشكل 6% من مجموع مبيعات "سنطرال دانون" حول العالم.

وفي هذا السياق، سجّل عبد الجليل لقايمي، الناطق الرسمي باسم شركة "سنطرال دانون"، أن "الشركة التزمت بمراجعة أسعار الحليب المبستر والالتزام بالشفافية التامة حول أثمان وجودة منتجاتها، وبعدم تحقيق أي ربح في ما يخص الحليب الطري المبستر"، قبل أن يدعو المغاربة إلى "زيارة مصانع دانون الموزعة على مناطق المملكة من أجل الوقوف على جودة الحليب الذي تنتجه الشركة الفرنسية".

وحول ما إذا كان تخفيض ثمن الحليب سينقص من جودته قال نائب مدير المشتريات بشركة سنطرال: "مهما كان مستوى الثمن هناك لا متغير هو جودة الحليب؛ وهذا أمر مهم بالنسبة لشركتنا التي تستوفي كل المعايير الدولية"، مبرزاً أن "حليب سنطرال يأتي من العمق المغربي ويتم تصنيعه في معامل مغربية ويقدم للمستهلك المغربي"، ومؤكداً أن "سنطرال شركة وطنية مغربية".

وبخصوص عزم إدارة سنطرال على خفض تسعيرة الحليب أوضح لقايمي أنه "ليس هناك استعداد اليوم لخفض السعر لأن الأمر يتطلب مشاورات ومداولات"، مشيراً إلى أن "الشركة ستعمل على طرح ثمن جديد للعموم خلال شتنبر المقبل".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (106)

1 - fkih carlos الاثنين 06 غشت 2018 - 23:08
الحمد لله ولينا نشوفو شركات كبرى كتنزل اديها باراكا متمصو دم المواطن الضعيف
2 - الاندلس الاثنين 06 غشت 2018 - 23:09
خمسة دراهم أو تستمر المقاطعة هدا هو الثمن المعقول
مازلت مقاطعا حتى تستسلمو
3 - بوليندو الاثنين 06 غشت 2018 - 23:09
إلى ذلك الحين... مقاطعون وشكرا.
4 - intidam الاثنين 06 غشت 2018 - 23:12
سانطرال ولات كاتحط بيضة هنا أُو بيضة لهيه هههههههه خرجو عليها المداويخ بالمناسبة داك مول المداويخ جرا عليه المليك العقبة المولات 20 درهم
5 - مصطفى كاراطيكا الاثنين 06 غشت 2018 - 23:12
مزال مقاطعون وعلى العهد باقون تا انتهاء الاحتكار و التهميش والاقصاء
6 - hamid الاثنين 06 غشت 2018 - 23:12
العز للمقاطعين. المغاربة الاحرار والمغربيات الحرات
7 - nourani الاثنين 06 غشت 2018 - 23:12
لا تواصل الشعب يريد تخفيض سعر الحليب والا مقاطعون مقاطعون ومن حقنا
8 - مغربي الاثنين 06 غشت 2018 - 23:12
لنفترض ان الشركة عندها حسن نية و فيقوا
شركة فرنسية فتحت الحوار
شركة فرنسية استمعت لآراء المواطنين و الفاعلين
شركة فرنسية نزلات للأرض و اعترفت ان المقاطعة ضراتها
لنفترض ان الشركة عمات او حاولت ان تفعل كل هذا.
سؤالي : أين شركاتنا الوطنية من كل هذا ؟ إفريقيا و سيدهم علي ؟؟
هل الفرنسيون اصبحوا احن علينا من اخواننا المغاربة المسلمون ؟؟؟
9 - youssef elkoraichi الاثنين 06 غشت 2018 - 23:13
ها شتنبر لناظره قريب
أتمنى ان التسعيرة الجديدة سيراعى معها كل مقومات الجودة وإلا لا فائدة من خفضها اذا تهاوات جودة الحليب الى درجة غير مفيدة للمستهلك
10 - يوسف الاثنين 06 غشت 2018 - 23:14
مقاطعووون وعلى العهد باقووون !!
11 - هشام الاثنين 06 غشت 2018 - 23:15
بالوحدة و التضامن لبغيناه أيكون أيكون ،،،،،
12 - مغربي الاثنين 06 غشت 2018 - 23:15
اعلاش حتى شتنبر باش اتفلاو اعل ابنادم احنا ما ابقيناش باغينو تتلعبو اعل الاعصاب ديال المغاربة المداويخ
13 - حديدان الاثنين 06 غشت 2018 - 23:15
لي فهم شي حاجة عفاكم إنورني: في الففرة الأخيرة من المقال: (ليس هناك استعداد لخفض السعر...) ثم يقول: ( ستعمل سنطرال على طرح الحليب بسعر جديد ....!؟!؟!؟!؟)
14 - BNADEM الاثنين 06 غشت 2018 - 23:16
المقاطعة ديال الحليب سنطرال لن تكفي ولكن المقاطعة الحققية لي بغيناها وهو مقاطعة ديال الحوت السمك لي كيبيعوه لينا اخنوش بنفس الثمن لي كيتباع في الدول الاسكندنافيا.
15 - مخضرم الاثنين 06 غشت 2018 - 23:16
تأمل يا 'استاذ' كلمة 'الهذيان'!
16 - فلاح الاثنين 06 غشت 2018 - 23:17
فإن كان تخفيض على حساب الفلاح فهدا نحاح مبهر في ضرب الإقتصاد الوطني فهنيئا للمقاطعين بافلاس الفلاح المغربي
17 - أبو طاگاز الاثنين 06 غشت 2018 - 23:17
موحالش تخليكم الدولة تنقصوا الثمن باش ما تضسروش المداويخ بحالنا و ننوضو نطالبوا بحقوق أخرى !
18 - سلمى الاثنين 06 غشت 2018 - 23:21
والله لشربتو ولا درتو في فمي لانو خرجتو لي على مصارني يوم كنت حمقة وكنشربو يوميا في الصباح .نقصو او زيدوا فيه المهم راه الطبيب قاطعو علي لانو مضر بصحتي اللي هي اساس حياتي . قاليك الجودة الماء والزغاريت والمرض .
19 - بلى بلى الاثنين 06 غشت 2018 - 23:21
اهنئ كافة المداويخ في جميع ربوع المملكة بهدا النجاح الجزئي في حملة الشعب للمقاطعة
وأدعو الصفحات على الفيسبوك بإستهداف منتوج اخر
20 - مقاطعون الاثنين 06 غشت 2018 - 23:21
أصلا حاليا يباع في الأسواق الكبرى (مرجان، كاريفور...) بثمن رخيص بدعوى التخفيض، ولكننا مازلنا وسنزال نقاطعه. لأننا ندعم منتجات التعاونيات الصغيرة.
وفلتذهب الرأسمالية الفرنسية إلى الجحيم.
21 - السكتاني الاثنين 06 غشت 2018 - 23:22
5 دراهم لتر الحليب كامل الدسم، من غير هاد جوج مقاطع.
22 - العدلوني رشيد الاثنين 06 غشت 2018 - 23:22
سبعون سنة من تحويل الارباح الى فرنسا
سبعون سنة من قهر الفلاح
سبعون سنة من مضايقة شركات وطنية
سبعون سنة من استغلال ثروات المغرب
سبعون سنة من نهب اموال الفوسفاط لمصلحة العاطلين عن العمل الفرنسيين ينهبون تسع مائة يورو لكل عاطل فرنسي على حساب جوع ومآسي الشعب المغربي

اللائحة جد طويلة تلك التي فرضها المستعمر الصليبي على محمد الخامس في مدغشقر مهدّدا العرش المغربي بتغير المَلِك.
فما الذي يجعل الدولة المغربية بكل مسؤوليها شياطين خُرْص؟؟؟
23 - marocain الاثنين 06 غشت 2018 - 23:23
انا لن اشتريه لا سباب كثيرة من بينها :
انه ربما سينتقموا من الناس , بحيث سيشربونهم حليب ردئ لكون المغرب لا يتوفر على مختبرات مستقلة التي ستحمينا.
لهذا لن اشربه حتى يتحقق هذا الشرط والا فساشرب الماء والحسوة واحمد لله
24 - مصطفى سميح الاثنين 06 غشت 2018 - 23:23
الثمن المتفق عليه مع المداويخ هو 5دراهم للتر وهو ثمن معقول ولكم فيه هامش الربح
اثقلتم كاهل المسكين في هاته البلاد الله يعطينا معاكم الصبر
25 - الشلح الاثنين 06 غشت 2018 - 23:23
وذلك بعد انتهاء مرحلة اللقاءات والتشاور مع "جودة و جبال و حليب ممتاز و كل الشركات المصنعة للحليب في المغرب. يحساب ليكم حنا سطولة، 5 دراهم ليتر الواحد، تلقاو و تشاورو مع من بغيتو.
26 - nour nouri الاثنين 06 غشت 2018 - 23:27
خويا خلينا من الخطابات المضحكة ا وخلينا من الفلسفة شوف والله وأقسم بالله العلي العظيم ومادرتو لحليب 5دراهم للتر الواحد من دخلو لداري غير رتاح مع راسك( تهلى وسلم على لگاوري)
27 - مواطن الاثنين 06 غشت 2018 - 23:28
بيع الحليب المبستر بدون أرباح هدا يعني الضربة القاضية للشركات الصغرى فلا مجال للمنافسة بدون أرباح وللأسف هده من أضرار المقاطعة
28 - موقا......... الاثنين 06 غشت 2018 - 23:29
حتا حنا مازربانين شهر ولا 2 ولاسنة تا تأكدوا
مع روسكوم ديك ساعة نتشاورا حتا حنا ونشوفوا واش الثمن والجودة .اييه الجودة
هي هاديك ولا بيتوا اتنوعرواعلينا كيدايرين
فالعلبة لي نص لتر فيه 450
29 - مهاتما غاندي الاثنين 06 غشت 2018 - 23:30
وا لفقيه كارلوس - تا راه ثمن البيع دابا عا 3.50 للعلبة ديال نص لتر ! تا معانا و لا معاهم؟! بالحق إلا طلبت 5 دراهم لتر للفلاح المنتج أنا معك أخويا..
30 - الادريسي الاثنين 06 غشت 2018 - 23:34
تخفيظ الثمن يعني نقص الجودة و الاكثار من المواد الخافظى الرخيصة...
المشكل ان هذا الامر ستقوم به باقي الشركات الاخرى...
خصوصا و ان الدولة تلعب دور شاهد مشفش حاجة...
31 - عبدالكريم بوشيخي الاثنين 06 غشت 2018 - 23:35
لا داعي لهذا السعر الجديد لان ذالك سيؤثر على الشركات الاخرى و تتعرض للافلاس ان لم تتخد هي الاخرى تسعيرة جديدة اقل تخفيض فالمقاطعة فشلت لانني اتجول يوميا في الاسواق و اشاهد اقبال المتسوقين على منتوجات سنطرال بل تلك المقاطعة اصبحت مثل النكتة من طرف المواطنين يستهزءون بالذين مازالوا يعتقدون ان الشعب في دار غفلون فمقابل 2 لتر من حليب سنطرال يستفيد المشترون من لتر بالمجان اي بثمن لترين ستحصل على 3 لترات و اذا تم تخفيض السعر ستنتهي الشركات الاخرى المنافسة و تتعرض للافلاس و يفتح المجال لسنطرال كي تستحود على السوق المغربي و الفضل في ذالك يرجع لهؤلاء المقاطعين المغفلين الذين يستحقون احسن جائزة على الخدمة و الاشهار بالمجان الذي قدموه لهذه الشركة في طاقم من ذهب و بالمناسبة اوجه لهم الشكر و اشد على ايديهم بحرارة.
32 - ملاحظ الاثنين 06 غشت 2018 - 23:36
سنستمر في المقاطعة إلى حين تلبية مطالب الشعب
33 - المتتبع الاثنين 06 غشت 2018 - 23:38
بما ان الشركة قررت الثمن الجديد بحلول شهر شتنبر تترك حليبها عندها موعدنا شهر شتنبر هذا يسمي استحمار المقاطعين
34 - مدوايخ الاثنين 06 غشت 2018 - 23:40
مداااااااااوييخ ونفتخر الثمن المتفق عليه مع المداويخ هو 5دراهم للتر وهو ثمن معقول ولكم فيه هامش الربح
35 - البوهالي الاثنين 06 غشت 2018 - 23:42
والله لن اشوب شبه حليبكم هذا وكذا حليب الجودة المتواطئة معكم والتي تبيع حليبكم باسمها وفي علبها وسأستمر في المقاطعة وفي السوق البديل.... مقاطعون مقاطعون مقاطعون وأقسم بالله على ذلك
36 - كريم الاثنين 06 غشت 2018 - 23:43
يجب علينا أن نكونو موضوعي و عقلانين ، و أن نكسب أي نقطة لصالحنا، و إلا سنضهر أننا غير مسؤولين. 6 دراهم للتر ، ثمن جد معقول. ستكون إن شاء الله هد البداية و القادم أجمل إن شاء الله.
37 - مغربي حر وأفتخر الاثنين 06 غشت 2018 - 23:44
مقاطعون حتى نشوف واش نقصو في الثمن يكون ب5دراهم اللتر وجودة المنتوج مشي الماء والزغاريد هديك الساعة نشيره بوجهي حمر
38 - yassin الاثنين 06 غشت 2018 - 23:45
شوف يانصيب شنو بغو ديور حيت ملقو ماديرو
39 - واحد من بزاف الاثنين 06 غشت 2018 - 23:46
السعر هو خمس دراهم للتر وهو محدد منذ بدء المقاطعة شرط أن يكون رسمي وليس على شكل تخفيضات هذا من جهة أما من جهة ثانية أنا أريد أن أشير لشركة دانون أن هذا التعنت للإنصياع لإرادة شعب الذي إتخذ من مقاطعة منتوجات هذه الشركة أمرا لا محيد عنه ضرر للطرفين فالشركة تتضرر بتراجع الأرباح لحساب المنافسين والشعب يتضرر بتمديد زمن الإصلاح فالائحة عند الشعب طويلة ويرغب في الإنتقال لفاسدين جدد.
40 - م ع الاثنين 06 غشت 2018 - 23:47
سنطرال تبيع بالخسارة حتى تقضي كل المنافسين في السوق و يفلسون و بعدها تبيع بما تريد.
41 - حليب الغبرۃ الاثنين 06 غشت 2018 - 23:49
راه اهم حاجۃ هي الكاليتي ماشي موشكيل نشريوه بستۃ دراهم ولاكن حليب سانطراليتيال ماشي حليب انا في ميلانو الحليب راه فيه وفيه وانا متاكد بان اضعف كاليتي كاينۃ هنايۃ لكتباع ٥دراهم افضل من سنترالتيال
42 - الحـــــ عبد الله ــــاج الاثنين 06 غشت 2018 - 23:51
الشركة لن تفقد سنتيم واحد من أرباحها أبدا حتى وان خفضت منتوجها ببضع سنتيمات
الشركة ستعمل على تعبئة الحليب في عبوات رخيصة وستعمل أيضا على اغتنام الفرصة للتخلي عن عشرات العمال واستبدالها بالأت إنتاج حديثة وذكية، كما ستعمل على تخفيض هامش ربح البقال المسكين وربما ستخفض ثمن شراء الحليب أيضا بعض سنتيمات لا ينتبه لها الفلاح وسيعتبرها (كيف والو) إذا كانت بين 2 و 5 سنتيمات (ريال)...
كما ان التخفيض سيكون زهيد لكي لا يقول زبنائها المقاطعين بأنهم "انتصروا"
فنحن نتحدث عن الزبناء الذين يشترون حليب سنتطرال وليس لا على المغاربة ولا على الشعب، لان 70% من المغاربة ليسوا زبناء شركة سنترال
وعليه لا تقولوا قاطع الشعب وإنما قولوا قاطع 40% من زبناء سنترال الذين لا يشكلون سوى 15% من الشعب
43 - #مقاطعون و مستمرون الاثنين 06 غشت 2018 - 23:53
هي حيل مكشوفة و مفضوحة من طرف لوبي الإحتكار و الغلاء المتمثل في الشركات الإحتكارية الأجنبية و باقي كبار الفاسدين وناهبي المال العام و أقوات المقهورين و المهمشين من جماهير الشعب المغربي الكادح المكتوي بلهيب سياط سياسات التفقير و التجويع و القهر و التراجع اللاشعبية المنتهجة من طرف حكومة خدام الدولة العاجزة و الفاشلة و جشع الاحتكارات الكبرى و أباطرتها من أجل الإلتفاف على مطالب جماهير الحراك الشعبي العارم المقاطع و المنتفض ضد الغلاء و الاحتكار و حيتانه ؛بخفض الأسعار وتجويد المنتجات و وقف استنزاف قدرتهم الشرائية الضعيفة و قوت يومهم المعدوم... مقاطعون.. مقاطعون.....حتى إسقاط الإحتكار و الغلاء و أباطرته...
44 - mosi. الاثنين 06 غشت 2018 - 23:53
الجميع متفق على ان الشعب يريد 5 دراهم للتر...اذا ادا ماكانش هاد الثمن غير بلا ماتعيو ريوسكم بالمشاورات والمداولات..
ملاحظة بسيطة.
عندما ستخفض سنطرال ثمن الحليب سنقاطع كل الشركات الاخرى التي بقية تستغل المقاطعة لحسابها الخاص.
سنقاطع جودة وبافي الشركات لمدة سنة كاملة...باش ايتعلمو الاستغلال.
45 - Affelous الاثنين 06 غشت 2018 - 23:54
كلشي حضي غير التمان وحتي واحد متنبه للحجم. راه كل المركاة ديال لحليب الطري الكارطونا ديالهم ناقصا. لا ديال نصف يترو ولا ديال يترو. قراو مزيان الحجم المكتوب.
واشمن ربح ايلا نقصو من التمن وكن الحجم منقوص حتي هو ؟
46 - عزيز الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:00
الأمر للأقوياء بعد الله.والقوة في العلم والتكنولوجيا والاقتصاد والسلاح وليس في الشعارات والنفخ في الذات ومطاردة السراب ولنا في واقعنا العربي البئيس أمر العبر.فشتان مابين أوهام الأمس وواقع اليوم.
قد يقول البعض ٱش جاب المقاطعة لهذا الهضرة؟ولكنها مع الأسف نفس العقلية
47 - 5 دراهم لا أكثر الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:00
مقاطعة سنطرال و جودة ستستمر و لا تراجع عنها من طرف المداويخ حتى يصبح اللتر الواحد من مادة الحليب بخمسة دراهم. رفعت الجلسة.
48 - معتوهة الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:03
ماعندي ماندير بهاد التخربيق....عن نفسي و كمواطنة عزيز عليا راسي باغة نشري حليب ذو جودة عالية ...حنا را بنادم ماشي دي زاباش ولا شياطة تعطيونا الما و الزغاريت..غير الغبرة و لويل... انا باغة آسيدي الحليب بحال ديال الدول الأوروبية.....أما باش تنقص ليا فرنك ولا درهم ولا 2 دراهم و الجودة زيرو ...ما خداماش ليا آسيدي. ...بغيت الجودة ديال أوروبا و الثمن ديال أوروبا رخا لله ...ماشي بحالنا الزبل و التشنشيط
49 - مغترب الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:05
بغينا الحليب والمشتقات ديالو.دانون و رايبي والزبدة ودانت ويومي و فورماج وما الى ذلك.....
50 - دايخ مدوخ الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:08
الثمن الذي يمثل الشعب ويرضيه و تتفق عليه جميع أطيافه محدد سابقا و حاليا و حتى مستقبلا في 5دراهم للتر الواحد مع تحسين الجودة طبعا و الى حين شهر شتنبر لازلنا مقاطعون غير ذلك سنستمر في دوختنا أكيد .. شكرا هسبريس
51 - سانطرال المتضرر الوحيد الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:09
على حد فهمي فسنطرال هي الشركة المتضررة الوحيدة بين الشركات التلاتة لان منتوجاتها لا تقبل التخزين وليس لديها علامات تجارية أخرى يمكن أن تسوق منتوجاتها عن طريقها كما تفعل سيدي علي تخزن وتحول الإنتاج من سيدي على الاسم التاني التابع لنفس الشركة
اما افريقيا فهي مازالت تسوق منتوجاتها لشركات أخرى فهي شركة كبرى تستورد من الخارج وتبيع لشركات أخرى يعني التجارة قائمة
52 - رشيد الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:15
اقترح حلا أعتقد انه في صالح المنتج والمستهلك
على شركات أن تعبئ 75سنتلتر من الحليب في اغشية بلاستيكية وتبيعها للمستهلك ب4 دراهم
53 - ركزو جيدا الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:23
في عالم التجارة توجد عدة حروب وسأعطيكم منال للفهم
المغرب ينتج سيارة داسيا بتمن 9 ملايين كل المغاربة تهافتو عليها
اليابان ستنتج سيارة بنفس كفاءة داسيا وتبيعها في المغرب بدون ارباح ب5 ملايين لانها شركة كبيرة ورأسمالها ضخم لن تتأتر بسنة او اتنين من البيع بدون ربح لان لها مداخيل أخرى في الصين
بعد مرور سنتين او سنة ستنهار شركة داسيا لان لا احد يشتري منتوجاتها ولن تستطيع البيع بدون ربح لانها شركة تعتمد على سوق واحد
بعد إفلاس داسيا وتأكد الشركة الصينية انها الوحيدة بالمغرب سترفع التمن لضعف وتنقص الجودة
ولا يملك المواطن المغربي سوى القبول بالأمر الواقع فلا منافس ولا بديل عن الشركة الصينية والسبب هو عدم الاهتمام بالصناعة المحلية انظروا لتركيا .
اتمنى أن تفهم قصد سنطرال البيع بدون ربح

المغاربة مل
54 - 212604803652+ الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:23
مقاطعة حليب سنطرال ليس في محله ،خطء وقع فيه بعص المغاربة .....
55 - ما الثمن الجديد وليس الكلام .. الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:24
لا تهمنا الحيثيات بقدر ما ان المنطوق محجوز.. النتيجة منتظرة والكلام قبلها لا يعنينا، قولوا ما قل ودل ولم يمل، يعني اجيبوا عن سؤال الشعب، ما هو الثمن الجديد لبيع الحليب بالدرهم ، نريد رقما وليس كلاما ولا حروفا..
56 - radouan الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:27
je donne 5 dh pour un litre complet
57 - زوالي ع الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:29
يعم شركة سنطرال بهدا التخفيظ الدي تدعيه سيكون الفلاح هو الظحية حيت سيبيع الحليب للشركة باقل من درهمنين بل يجب تخفيظ تمن الاعلاف ''''''''''''''''
58 - مواطن الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:35
انا عندي البديل وحليبكم نسيناه
59 - مصطفى الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:35
إخواني اريد ان أفهم، أنا متفق مع المقاطعة ١٠٠/١٠٠ ،لكن لماذا سيدي علي ونحن نعلم أن جل المغاربة لا يستعملون إلا مياه الروبيني، لماذا سنطرال ونفس السعر تبيع به الشركات الأخرى، ولم تنقص ولا سنتيما، لماذا افريقيا، والمحطات الأخرى تبيع بنفس السعر ان لم يكن اكثر، عن أي قدرة شرائية تتكلمون، أنا لا أفهم هل المواطن لا يستهلك إلا هذه المواد ؟ نورونا أيها العباقرة
60 - أحمد الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:37
مشكورة شركة سانطرال على تواصلها مع المواطنين على الأقل
ماشي بحال أفريقيا و سيدي علي الذين لم يتكلفو هذا العناء.
61 - مهتم الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:37
العايق حاضي العايق و جودة و الشركات الاخرى قاضيين الغرض.
62 - كبور بناني سميرس الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:39
مبرزاً أن "حليب سنطرال يأتي من العمق المغربي ويتم تصنيعه في معامل مغربية ويقدم للمستهلك المغربي"، ومؤكداً أن "سنطرال شركة وطنية مغربية".
صنعه الله أما أنتم فتمتصون منه كل شيء وتبيعونه للمغاربة ماء وزغاريد
لانريد مراجعة أثمنة الحليب فقط،، بل مراجعوة كافة مشتقات الحليب أيضا، وإلا نحن مستمرون في المقاطعة إلى أجل غير معلوم.
63 - Titwani الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:49
حتى لو إنخفض لدرهمين سأستمر في المقاطعة لم أعد أحب هذا النوع من المنتوجات بالمناسبة كيف أنها شركة فرنسية وفي نفس الوقت شركة وطنية مغربية تناقض كبير
64 - عزيز الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:49
مأحلى العيد الكبير مع المقاطعة
65 - Rachid الثلاثاء 07 غشت 2018 - 00:50
5 دراهم للتر واحد او مقاطعون.اما الا كانو غدين انقصو 20سنتيم او 30 سنتيما فخليه عندهم حنى مقاطعون للأبد
66 - الودراسي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:04
المقاطعة اطلقت لأهداف سياسية واضحة : ازاحة اخنوش و اصحاب رؤوس الأموال من السياسة ......و تم تدريحها بشوية ديال الحليب لخلط الأوراق لا غير .... و النتيجة المنتظرة تضرر الشركات الوطنية وافلاسها و تحول الفلاح المغربي عن انتاج مادة تكبده الخسارة ....
67 - نور الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:11
سنطرال كانت تابعة لمجموعة اونا اي انها كانت شركة مغربية منذ 65 سنة. و منذ 5سنوات فقط اصبحت شركة فرنسية.
68 - شمس الثلاثاء 07 غشت 2018 - 01:21
نصف لتر ب 2،5 درهم ولتر ب 5 دراهم...سنعلق المقاطعة..دون ذلك نحن مقاطعون
69 - chafiq الثلاثاء 07 غشت 2018 - 02:22
تعودت حاليا عدم شراء منتجات سنطرال و سيدي علي الخ وهدا ليس في مصلحة الشركة فقد ندمن عليه مع المدة ههه شكرا هسبريس
70 - Mounia الثلاثاء 07 غشت 2018 - 03:04
مقاطعوووووووووووون
Centrale
Afriquia
Sidom ali
Dohha
Les banques
71 - علي آيت واحي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 03:15
مقاطعون و مقاطعون ثم مقاطعون... إلى أن تسقط رؤوس الفساد الذين فقروا و جهلوا الشعب المغربي و همشوه و اغتنوا بأموال الشعب بطرق شيطانية .
72 - Oujdi الثلاثاء 07 غشت 2018 - 03:28
Svp ne soyez pas hypocrite pour qlq dirham .defonder l interet du citoyen fonctionaire marocain miserable pas comme un francais miserable qui peut avoir du lait gratuitement . La societe francaise n investit pas pour les beaux yeux des marocains. Soyons logiques chers freres
73 - Citoyenne الثلاثاء 07 غشت 2018 - 05:41
Ce n'est pas le prix qui me gêne. mais plutôt. la qualité..
74 - مقاطع الثلاثاء 07 غشت 2018 - 06:14
لماذا كل هذه الضجة على منتوج؟ واش كتسحابوا راسكم كتبيعوا لنا الاكسجين..صافي مقاطعون وعطى الله شركات أخرى التي لديها جودة أعلى وزيادة على ذلك الحليب كيدير الكوليسترول..ما كاين ما احسن من اتاي
75 - Vagabong الثلاثاء 07 غشت 2018 - 06:26
قريت في المقال شركة فرنسية و من بعد شركة وطنية كيفاش ؟؟
يقولون : l'habitude est une seconde nature العادة طبيعة ثانية. و أنا تعودت على مقاطعة منتوجات سنطرال. كيف لي أن أعود ؟؟؟
76 - ضد الضد الثلاثاء 07 غشت 2018 - 07:06
قاطعت حليب سنترال لمدة شهرين تقريبا و لما شاهدت شركة جودة او باقي الشركات لم تستحي و لم تنقص و لو سنتيما واحدا كرمز لإرضاء الشعب. غيرت رأيي و أصبحت اشتري أي منتوج لأية شركة و لا تهمني إسم الشركة بقدر ما يهمني ثمنها و جودتها. فأصبحت اقتني سنترال لأنني اقتني لترين او ثلاثة و أحصل على الثالث او الرابع بالمجان. و لهذا فإن المقاطعة الحقيقية أ تشمل كل الشركات و من تستجيب للشعب و لو بسنتيم واحد تكون هي المفضلة. و هنا يبقى التطاحن ما بين الشركات و دائما اختيار الشعب للثمن الرخيص المتبوع بالجودة. و من غير هذا لا فائدة في المقاطعة.
77 - مغربي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 07:40
شكرا على تواصلكم مع المواطنين نحن مع الحوار والنجاح والتوفيق لكل أطباق الشعب المغربي الناضج فكريا والدي يحب الخير لبلده وإخوانه اريد فقط الإشارة أننا بمنطقة الصحراء المغربية وخصوصا الداخلة تعرف زيادة في الحليب لتر واحد8دراهم ودانون درهمان ونصف هل الشركة المعنية تحمل الباءع بجهة الداخلة وادي الذهب مصاريف تنقل هده المواد بفرض زيادة وشكرا
78 - mbarak الثلاثاء 07 غشت 2018 - 08:11
أنا أشك في الأمر وأشم رائحة الخداع والمراوغة ، مسيروا الشركة ليسوا أغبياء بل خبراء في المال والاقتصاد .
مقاطعون إلى ذلكم الحين .
79 - عبدو الثلاثاء 07 غشت 2018 - 08:49
حذاري من تسويق حليب فاسد يدوم لأكثر وبتسعيرة أقل
80 - marocaine الثلاثاء 07 غشت 2018 - 09:37
زيادة عن الثمن’ نريد الجودة و هي اهم شيء لان حليب سانطرال اصبح كالماء لا بنة لا والو . و هذا ما يجب ان يصل لهم الجودة ثم الجودة كعهد سابقه. كنا نشد الحليب انشربوه هاكاك من البكية ديالو، دابا ولا غير ماء ابيض.
81 - الوجدي01 الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:01
مقاطعون حتى يتدخل الملك في الموضوع ويتم حل كل ما يخص المعيشة ...و التصحة والتعليم ...يجب أن نقاطع موادا أخرى ...أصبح الإقتصاد لا يهمنا ...لأننا أصبحنا ناقمين على الدولة ...لأن نمو الإقتصاد لا نستفيد منه ...الثروات الباطنية لا نستفيد منها ...السمك لا نستفيد منه ...لهذا ربنا عز وجل أخر لنا ظهور البترول حتى يصطلح الحال ...نحمدك ربنا على رحمتك بنا وبأحفادنا...المغاربة سوف يدخلون الجنة أقصد الفقراء أما الأغنياء فمع أبا لهب والإبليس في الدرك الأسفل من النار لأن مالهم هو مال الضعفاء ...الله ارفع غضبك عنا ..ولا تأخذنا بما عمل السفهاء منا ....مقاطعون ...مقاطعون ...لا أحد يأبه للمواطن ...لا حول ولا قوة إلا بالله ولكن لنا ربن كريم ...لو حرمنا في الدنيا لن يحرمنا الله في الآخرة ...ومع هذا فنحن مقاطعون ...
82 - TAGHANJA الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:01
هنيئا لنا والحرب مازلت مستمرة والوطن هو المنتصرولكن للمنتصر في الحرب شروط ومن بينها مطالبة الشركة باستتمار70 في المائة من اربحها داخل الوطن.لقد قال بوتين ان المستعمراات الفرنسية هي الاكتر فقرا في العالم
83 - صحتي اولا الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:03
بدون لف ولا دوران مَشًرِشْ أ السلام حفاضا على صحة أمعائي ، قيل أنه سَيُرفع من مدة صلاحية الحليب من 3 أيام إلى 5 يعني مزيد من مواد حافضة ، ؟؟؟ ادن
ما مصير صحة إنسان فاق فْ الصباح أشرب هَدْ لحليب مع نِسكفي المسموم مع خبز بَكِيتْ شبعان سندة أشعل واحد مركيز قاتل أخرج لمحطة الطوبيس وقف ساعة وهو كيشم دخان هده الحافلاة المتهالكة وعند وصوله إلى المكتب يجد كْلِماتزور في إنتضاره مع قهوة معصورة ، المهم الله إحد الباس هَدَ منقولو
84 - بيظاوي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:39
عقب إلى السكن الإقتصادي 25 مليون ل50م مع البنك 50مليون
85 - Arifi الثلاثاء 07 غشت 2018 - 10:46
انا اقترح على المعلقين ان يقترح الثمن المناسب للتر واحد للحليب ومن هنا وجب اخذ هذا الراي على محمل الجد من المسءولين على شركة سنترال وليس الاجتماع مع من لا يعرفه عامة الشعب وفي الاخير يقولون هذا هو الثمن المناسب دون اخذ راي المتضررين من هذه الاثمنة وعقبا للسي اخنوش الذي يختبء وراء الزجاج اوا قل شي حاجة اصاحبي راك انت مسءول وصاحب افريقيا اوا باراكا متستحمر فينا يالله قول شي حاجة حتى انت ورينا العرض ديالك رته الشعب مامعاهش القوالب ارى معندك
86 - Deja الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:06
سنطرال تخفيض 4 ريال فقط اليس هذا هو الضحك على الشعب نحن مقاطعون حتى يصل الخليب 5درهم ليتر
87 - أبو ياسر الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:51
في الففرة الأخيرة من المقال: (ليس هناك استعداد لخفض السعر...) ثم يقول: ( ستعمل سنطرال على طرح الحليب بسعر جديد.
يعني هذا أن سنطرال سوف ترفع من ثمن اللتر من الحليب
88 - محسن الثلاثاء 07 غشت 2018 - 11:53
انا نشرب غير اتاي باركا عليا خلي ليهم الحليب ديالهم
89 - القناعة كنز لا يفنا الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:22
مقاطعن سيقومون بحلول ترقيعية لان اللوبيات سيخافون على مصالحهم
كالمطالبة باشياء اخرى تضر مصالحهم ترى كم سيعيشون ومادا سياخدون معهم سوى العداب في الدارين
جلهم مصابون بامراض مزمنة لا ينعمون بخيرات الدنبا لدلك يحسدوننا هههههه
90 - هشام اكاديري الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:23
حملة في حق قطاع الصحة والتعليم
91 - saad الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:35
انا اقترح 5 دراهم للتر كثمن يتفق عليه الجميع
92 - مغربي و أفتخر الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:41
السلام عليكم
قديما كنت أسمع بعضهم يقول
ليس كل من ينزل إلى طاولة المفاوضات هو بالضرورة رجل سلم
بناء عليه فالنوايا الحسنة للشركة الفرنسية
لن تظهر إلا من خلال ترجمة وعودها الى فعل ملموس و دائم
و لكي لا نكون مداويخ فعلا فالمراجعة يجب أن تشمل جميع منتجاهم فلا يعقل شربة (جميلة ) بدرهمين
وشكرا
93 - hichamx55 الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:44
مقاطعون
ولكني صراحة احترم محاولة سنترال للتجاوب عكس افريقيا و سيدي علي لي هازين نيفهم السما . دابا يرطابو مع الوقت
94 - ABDOU الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:46
عقبى للشركات الأخرى إن شاء الله وإلى ذلك الحين نحن مقاطعون.
95 - مرحبا الثلاثاء 07 غشت 2018 - 12:55
5 دراهم للتر ابزاف عليه غير معاونين معاكم انتهى الكلام
96 - Vive lagwar الثلاثاء 07 غشت 2018 - 13:05
لا حضوا تجاوب الكاوري مع المقاطعة اما العرب فمبدؤهم التسلط والتعنت والجبروت وترهيب الناس التجويع والاغتناء الفاحش والانانية
واتمنى انه مباشرة بعد تخفيض ثمن الحليب الاستغناء بشكل كلي عن جميع شركات الحليب باستثناء سنطرال
شكرا هسبريس
97 - الحسين تيزنيتي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 13:19
المقاطعة الدائمة الى ان يتم ترحيل الشركة المستعمرة
98 - سارة الثلاثاء 07 غشت 2018 - 13:37
مقاااااطعون نحن مع شعبنا المغربي
99 - المداوييخ الثلاثاء 07 غشت 2018 - 14:00
في شهر شتنبر عندما تطرحون في السوق ثمنكم الجديد و بعد تقييم جودة حليبكم و جودة تواصلكم سيعلن لكم شعب المداوييخ في شهر اكتوبر عن قراره القطعي
100 - عابر سبيل الثلاثاء 07 غشت 2018 - 14:34
مايثير الانتباه حقا هو الفرق بين أصحاب الشركات الفرنسية والمغربية. لماذا الاجانب يتواصلون ويبحثون عن حل يرضيهم ويرضي المستهلك بينما أبناء جلدتنا يتعنتون ولا يتواصلون؟؟؟؟
101 - مسالم الثلاثاء 07 غشت 2018 - 14:47
سبحان الله العظيم. وشحال ديال البلابلا وتقول واش بغاو يخرجو من المجرة. نقص فالثمن بحال صحاب السوق ونوض نايض وتسناو حتى لعام الفيلة.
102 - مغربي الثلاثاء 07 غشت 2018 - 14:57
يحى الشعب المغربي الحر بقيادة جلالة الملك حفظه الله
واصلو النضال أيها المداويخ والقطيع إلى أن يتحقق النصر
نريد تخفيض الأسعار مع الجودة في المنتجات
الشعب المغربي ليس قطيع يأكل ويشرب كل ما وجد في طريقه
الشعب المغربي يطالب بالجودة حفاظا على صحته وصحة أبنائه
مقاطعون حتى النصر
103 - abdelhak الثلاثاء 07 غشت 2018 - 15:06
a mon avis puisque cet company declare le pouvoir de peuple et cherche des solution qui sartisfait le consomateur et la company ca vraiment bonne pas pour la solution.mais le pure afriqa gaz zt sidi ali vraiment consider people que des minor est fait partie de 6 classe.donc on continue boycot afrique gaz et sidi robini
104 - Faouzi الثلاثاء 07 غشت 2018 - 15:56
قبل يومين ورد مقال في جريدة هسبريس يتحدث فيه أحد "الإختصاصين في علم النفس" عن المقاطعة، واصفا إياها ب " الهلوسة الجماعية. !! أدعوه الآن لقراءة هذا الخبر. إذا كانت هذه "الهلوسة" تربك الشركات المهيمنة وتجعل أرباب الشركات يضربون ألف حساب قبل أن يفكرو في الزيادة فأنا سعيد بهذه الهلوسة. أما حليب سنطرال فأنا عمري ما اشتريته ولن أشتريه أبدا حتى لو نقصو من ثمنه. هناك ماركات أخرى أجود منه
105 - yousfi الثلاثاء 07 غشت 2018 - 17:18
نتمنى من جميع الشركات الوطنية تعيد دراسة أسعار منتوجاتها بشكل معقول حتى تزيد أرباحها من خلال الاستهلاك المتزايد لأنني أعلم أن غالبيةالشركات المغربية لا تعمل بأقصى طاقاتها لقلة الاستهلاك فأجرة أغلبية المغاربة لا تسمح باستهلاك جيدة ذكي.جودة+ثمن معقول= نمو الاقتصاد الوطني و الثقة في المنتوج المغربي.المغاربة رآه عاقو و فاقو الله يجيب من يفهمنا و ما يعطينا والو.أعيق البريق رآه حنا كلنا فسفينا وحدة.
106 - Hannibal barca الأربعاء 08 غشت 2018 - 13:55
Bravo aux citoyens marocains pour la réussite de ce
boycott et je vous encourage d' aller jusqu'au bout
de manière à favoriser les marques locales au
détriment de Danone que seul le profit interesse même au détriment de la misère des petits producteurs locaux
المجموع: 106 | عرض: 1 - 106

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.