24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. "لقاء مراكش" يوصي بالتآخي والحفاظ على الذاكرة اليهودية المغربية (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  4. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

  5. البُراق .. قصة قطار مغربي جديد يسير بـ320 كيلومترا في الساعة (5.00)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية

لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية

لحوم دواجن أمريكا .. وزارة الفلاحة تتشبث باحترام الضوابط المغربية

أفادت وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بأن خطوة استيراد لحوم الدواجن الأمريكية "هي جزء من تنفيذ أحكام اتفاقية التجارة الحرة بين المغرب والولايات المتحدة التي دخلت حيز التنفيذ في عام 2006".

وأوضحت الوزارة، في بلاغ توضيحي صادر عنها، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أن تطبيق اتفاقية لحوم الدواجن المجمدة لم يصبح ساري المفعول إلا في ماي 2018.

كما ربطت وزارة الفلاحة التنفيذ بـ"اعتماد الأحكام الصحية والضمانات التي يطلبها المغرب، مع تطبيق الحصص المتفق عليها على منتجات الدواجن المجمدة".

وأضاف البلاغ ذاته أن الواردات التي تنتج في الولايات المتحدة من منتجات الدواجن والطيور الداجنة هي منتجات مجمدة، "ووفقاً لأحكام اتفاقية التجارة الحرة فإنها تستفيد من الامتيازات الجمركية، مع أو بدون الحصص التعريفية الجمركية".

"لا يمكن لأي واردات ناشئة في الولايات المتحدة الأمريكية من منتجات الدواجن أن تكون فعالة دون اعتماد الشهادة الصحية لمرافقة المنتجات المعنية"، وفق تعبير المصدر نفسه.

وبالتالي، تقول الوزارة، "يجب أن تستوفي الواردات إلى المغرب من منتجات الدواجن الأمريكية المجمدة، بالإضافة إلى الشهادة الصحية للذبح الحلال، الشروط المنصوص عليها في إشعار مستوردي لحوم الدواجن ومنتجاتها رقم 443 من 06/08/2018 المنشورة على الموقع الإلكتروني لوزارة الفلاحة".

حري بالذكر أن جهات تجارية ورسمية أمريكية كانت قد أعلنت، اليوم الثلاثاء، أن المغرب وافق على استيراد منتجات الدواجن الأمريكية للمرة الأولى، متوقعين أن تبلغ قيمة الشحنات السنوية بشكل مبدئي نحو عشرة ملايين دولار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (83)

1 - عزيز الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:11
غادي ايجي واحد الوقت المغاربة ابداو اسولو على halal store داخل المغرب
2 - سعيد الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:15
أودي الله يهديكم اضحكتني جملة ،احترام الضوابط المغربية ،و وزارة الفلاحة تعلم أكثر من غيرها مدى الفساد و الرشوة المستشريان في نقط المراقبة و التاشير على صلاحية المنتوجات، و غير هاذا من يضمن لنا احترام (سلسلة البرودة) من امريكا إلى المتاجر ثم مائدة المستهلك؛ اللهم خروب بلادنا ولا دجاج ماريكان )
3 - adil الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:15
المغاربة كيشريو غير الدجاج الحي... اما الدجاج المجمد لا نريده ولا نشتربه..
4 - tariq الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:15
هههههه شمن ضوابط والدجاج مفروض عليكم ولا توليو مساخيط الميركان هههه سميتو الضحك
5 - hero الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:17
واش ميركان غدي تجيبلك مسلم بش يسم الله عد يدبح معرفتش هد اامغرب فين ماشي
6 - مغربي الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:18
سبحان الله الدولة المغربية غير قادرة أن تحقق اكتفائها الذاتي في اَي شيء سوى فقط الفاسدين في البر و البحر فلنا ما يملكه العالم كله من الفاسدين .
7 - Hanane الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:19
خوتي المغاربة اياكم و دواجن امريكا ليست طبيعية كلها مليئة بالهرمونات القاتلة و السامة من يريد ان تنزع منه الرجولة يطعم الدجاج الامريكي لابنائه ومن يريد سرطان الرحم و الثدي لبناته ونسائه ليطعمهم دجاج امريكا لان ما تحمله هذه الدواجن من مواد صناعية سامة هرمونية لا يخطر على بال احد. الله يحفظ بناتنا وولادنا ياربي انشري يا هسبريس لو سمحتم
8 - نور الدين الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:23
‎الفلاحة المغربية وصلت العالمية بفضل السيد الوزير تحية خاصة لهذا السيد عزيز أخنوش الذي طور القطاع الفلاحي في بلادنا
9 - تساؤل الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:23
واش خصنا الدجاج في البلاد..لنستريده هو الاخر من الميريكان؟؟؟ واش هاذ المجمد المستورد تم ذبحه بطريقة صحيحة..بمعنى حلال؟؟؟؟.
10 - نورالدين الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:23
لا يوجد لا ذبح حلال و لا هم يحزنون
11 - غيور الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:25
كيف للمغرب ان يطلب تطبيق قواعد السلامة. و نحن نعرف بان اوربا خلال الشهور الماضية اتخذت قرارا بعد استيراد الدواجن المغربية لانها لا تستجيب لشروط الصحة والسلامة. ونحن كمغاربة نعلم ظروف تربية الدواجن وت٦ليفها والذبح
12 - ابتسام الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:25
وزارة الفلاحة يظل شغلها الشاغل هو المحافظة على السلامة الصحية للمواطنين.
13 - فرحان الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:28
مزيان هذا خبر تيفرح وفيه جوج فوائد، الاولى ان المغاربة غادين ياكلو بعينيهم مغمضين الدجاج مذبوح وجاهز، وهما مرتاحين وبالهم هاني، حيت جاي من العالم الحر فتفكيرو وفخدمتو وفتعاملو مع الاخر كيف ما كان نوعو، ماشي بحال دياولنا اللي كايتسناو غير فين يعطيوك للراس...... الثانية....يمكن يرخاص عندنا حتى حنا الدجاج واللحم ... وعقبى للحوت يجيبوه تاهوا من المريكان....
14 - محمد جلال الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:29
آخر الإنجازات التي قامت بها وزارة الفلاحة هي استيراد الدواجن والطيور المنخنقة بالغازات السامة من أمريكا و تزويد الأسواق المغربية بها من أجل ضمان احتياجات السوق ولو على حساب صحة المواطنين.
15 - jiji الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:30
ناري ولينا ناكلو دجاج كينتاكي
حلال ما ين جاتو حلال كناكلو العتاتق مقتولين هزلت كنستوردو الدجاج من امريكا
16 - Mohamed الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:30
ياودي قولو لينا موسويو ترمب فرضها علينا وبلا متقالبو علينا على المبررات. زعما احنا عندنا السيادة.
17 - intidam الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:32
فكيف سنعرف هذه الطيور حلال في الدبح هل من سيربح هذه الطيور مسلم ؟ مستحيل آلاف الطيور تدبح واحد واحد وحلال في امريكا ، اقسم بالله العلي العظيم اني سأقاطع الدجاج الرومي بصفة نهائية اصلا هذا الدجاج غير صحي
18 - tetouani الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:34
اريد ان اذكر الحكومة المغربية بان معظم الدول الديموقراطية بالأخص الاتحاد الاوروبي يمنع استراد اللحوم البيظاء والحمراء من الولايات الامريكية ذلك لستعمال مواد محضورة ،مثل المضدات الحيوية او اضافة السواءل للحم بحيث تحتوي على حمض نواوي مستخلص من الخنازير وهرمونات اصطناعية حافظة وتساعدعلى الزيادة فى وزن اللحم وحفظه لمدة طويلة.
19 - taozari الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:35
المغرب البلد الوحيد للحكومة ديالوا تتوكل شعب جميع انواع اللحوم .من كلابها وبغالها وحميرها وقططها.....وووووو...بزاف ديال اللحم..تحية للحكومة ديالنا لغادا توكلنا دجاج ...من عند مركان...صراحة..مبقا.عندي ما نقول..........
20 - Marocain_triste الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:35
Les poulets américains sont lavés au chlore, l'Europe a rejeté cela définitivement car les gens se sont soulevés contre cette horreur. Quant au pauvre peuple marocain personne pour le défendre... Bon appétit à vous
21 - عزالدين ألمانيا الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:35
مستحيل أن يكون الدبح بالطريقة الإسلامية لأنه سوف يكون مكلفا و غالي الثمن
22 - ايبنلتا الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:39
تبارك الله ... ميزاننا التجاري غايمشي من حسن إلى أحسن
إنخفاض في الصادرات و جلب واردات نحن في غنى عنها
الدجاج عندنا دالع و الرخا لله ... علاش اودي تجيبوه من ميريكان ؟؟

ماقدكومش كاع داكشي الي كاتستوردوا منها ... و ماكاتصدرولها والو من خير الحامض و البرتقال و الي كاتحط عليه تدابير و شحال من عام مابغاتش تستوردو من عندنا

أودي بغيت غي نفهم كيفاش كايفكرو هاد الناس
23 - أنس تمسمان الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:41
لحوم ممنوعة الولوج الى السوق الأوروبية المشتركة وجدت طريقها السهل الى المغرب. وأي حلال يباع في الولايات المتحدة.
24 - Titwani الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:42
الله أيجيب السلامة لإرضاء أمريكا يمكنهم أن يجعلونا نأكل اي شيء هل هناك نقص في الدواجن المغربية حتى يتم إستيرادها
25 - كريم الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:42
الدجاج موجود بالمغرب، والثمن مناسب واللحم طري، واش المغاربة عاديين بشريو الدجاج مجمد وطالع أغلى من المحلي
26 - ahmed الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:43
قلتم الحلال أواي أواي
حشموا شيشويا الدبح كله معتمدا على الآلة أطنان من الدواجن تدبح وتسلخ وتجمد وتعلب في أفل من ساعة زمنية . هل تعلم أكبر مجزة في العالو توجد بشيكاكوا يدخل الثور من بان ويخرج من باب آخر معلب ومعبور ومكتوب عليه هدا الفيلي . وهدا الجيكو . وهده الهبرة ووووووو.
27 - سفيان الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:46
‎مجهودات السيد وزير الفلاحة تستحق التشجيع والتنويه لانه يعمل ليل نهار للنهوض بقطاع الفلاحة والاجابة عن المشاكل المطروحة
28 - عبدو الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:46
"اعتماد الأحكام الصحية والضمانات التي يطلبها المغرب؟؟؟؟؟؟!؟
أين هي الأحكام الصحية والضمانات والمغاربة يأكلون الدجاج المليء بالمضادات الحيوية les antibiotiques واضاحي العيد المتعفنة......
سؤال بسيط : كيف لنا مراقبة جودة هذا الدجاج الأمريكي ونحن عاجزون عن ذاك محليا؟
باراكا متكذبو علينا وخليونا ناكلو زبلنا بلا متزيدونا زبل الميريكان.
29 - عبدالحكيم MAROC الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:49
في هدا المضمار أمريكا ليست موضع ثقة
وزارة الفلاحة والصيد البري والبحري والغابات و....و...و......و.... لاثقة فيها......
أصلا مازال المشكل قاءم مع السيد المسؤول
.....
...
..
سنطرال..
30 - عبدالكريم بوشيخي الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:52
المغرب يصدر الدواجن و يستورد الدواجن هذا هو قانون اتفاقية التجارة الحرة بين البلدان 10 ملايين دولار لا تساوي حتى قطرة ماء في بحر بالنسبة للاقتصاد الامريكي لكن ما سيصدره المغرب للسوق الامريكية من منتجات الصناعة التقليدية و الخضر و الفواكه و الاسماك و العصائر في اطار اتفاقية التجارة الحرة معها يفوق اضعاف مضاعفة قيمة وارداته من لحوم الدواجن التي ستكون مفيدة لاغناء الاسواق المغربية بتلك المنتوجات الجديدة من اللحوم البيضاء حيث سيجد المستهلك كامل حريته في اختيار النوع المناسب لوجباته الغذائية فوزارة الفلاحة المغربية تعرف ان استيراد الدواجن الامريكية سيفتح لها الابواب لتصدير منتوجاتها بكمية اكبر و متنوعة و سيكون المغرب هو الرابح و هذه اللعبة لا يعرفها الا اهل الاقتصاد اما الولايات المتحدة الامريكية ف10 ملايين دولار قد تساوي فقط ثمن صاروخ واحد من صواريخ طائراتها الحربية لذالك اقول ان اتفاقية التجارة الحرة ستصب في صالح الاقتصاد المغربي.
31 - يوم الحساب الأربعاء 08 غشت 2018 - 00:55
كل هذا الكلام مفهوم ولكن من هو هذا الصاروخ الذي سوف يستحوذ على صفقة استيراد هذه اللحوم بطبيعة الحال ليس ولن يكون مواطن عادي عوض تشجيع الاستثمار في هذا المجال أين هو المغرب الاخظر الذي لم يستفد منه الفلاح المغربي
32 - الميلود الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:05
منفذا آخر لزيادة عجز الميزان التجاري المغربي. لا شيئ يُفرح لا العدل ولا التعليم و لا الصحة ثم الفلاحة.
و أبسط شيء الدواجن.
لا حول و لا قوة إلاّ باللّه العلي العظيم.
33 - دايز الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:06
ما أعجبني عبارة حلال واش تضحكو علينا ولا على رأسكم
34 - ولد مجيدو الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:07
اكبر خطا سيقع فيه اخنوش هو القبول بهذه الاتفاقية لما فيها من أضرار على صحة المواطن
دواجن امريكا وخاصة المجمدة لها سمعة سيئة داخل وخارج امريكا حيت يتم تربية الدواجن في بيوت مظلمة ضخمة غير صحية وغير مراقبة وكشفت تقارير مصورة كيف يعيش الدجاج مع برازه في غياب اي نظافة او اعتبار لصحة المستهلك ، وفوق هذا كل دواجن امريكا محقونة بمضادات حيوية خصيصا لمعالجة توابع التربية الغير سليمة للدواجن في تلك المزارع المظلمة
اروبا فرضت قيود على دواجن امريكا وفرضت عليها ان تكون كل شحنات الدواجن خالية من الحقن بالمضادات الحيوية التي لها اثار كارثية على صحة المواطن وسبب من اسباب السرطان
ما على المرء سوى البحث عن كوارث دواجن امريكا في الانترنيت وخاصة الحقن بالمضادات الحيوية والوضع الكارثي لتربية الدواجن في بنايات مظلمة يختلط فيها طعام الدواجن مع برازها ، علما ان هذه الدواجن تتغدى على بقايا حيوانية من معامل تكرير النقانق التي تستعمل لحم الخنزير والذرة المعالجة
استيراد دواجن امريكا المجمدة كارثة كارثة يا سعادة الوزير المحترم اخنوش.
لمعرفة المزيد ابحثوا عن فضائح اكبر شركة بيع الدواجن المجمدة الامريكية Tyson
35 - abdo الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:08
يحقن الدجاج المجمد ببروتينات متحللة غير صحية مستحضرة من الخنازير!!! والأبقار مع نسبة من الماء تتعدى ال45% في بعض الأحيان....كل ذلك لغرض
الزيادة في الوزن و تحسين المظهر. ومما رأيته مسجلا على هذه اللحوم (حلال)!!!!
احذروا اخواني الوجبات السريعة لانها تقدم هذا النوع اللحوم
36 - sami الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:09
مزيان اسيدي علاش لا! دجاج أمريكا مغدا بالهرمونات و طريطي بالكلور... وزيدهم la poudre de centrale ديال فرنسا ...
37 - الشلح الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:15
اولا ليس حلال تانيا غير صحي و الحل: قاطعوا دواجن ميريكان # خليه اقاقي
38 - الزمر الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:16
السلام، لا أريد أن أدعي أن وزارة الصحة كادبة على المستهلك المغربي ، الأمريكان لا يحترمون الا الضوابط الأمريكية ،و حاولو الدخول في مواصفات مع الإتحاد الأربي أكثر من مرة من أجل هذا المنتوج الأمريكي ولم يفلحو والسبب كثير من الدول تعارض.
هده الدواجن لأنها لا تتمشى مع الضوابط الأربية هل تريدون أن تقولو لنا أن المغرب إستثناء ، قلتم أنها حلال هدي دونتها، و على أنها تعالج بمواد كموية من أجل قتل الجراثيم هدي سكتين علها، من الأفضل أن تشترو هذه الدواجن من السعودية مثلا
ولكن ثمنها غير الثمن الأمريكي.
39 - مغربي حر وأفتخر الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:16
فين غادية بنا حكومة الذل والعار ﻻتفكر إلا في مصالحها ومصالح العم سام أما المواطن عندو الله سبحانه وتعالى مقاطعون دجاج مريكان لا يتوفي بشروط السلامة الصحية وطريقة دبحه مقاطعون حتى يرث اﻷرض وما فيها خليوه يخناز
40 - Abdarrahman الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:19
لا الاه الا الله محمد رسول الله عليه الصلاة و السلام حتى لاين يا عباد الله؟ اش بينا وبين دجاج الميريكان و عامر امراض تيوكلوهم غير الهرمونات و عامر زفورية خافو الله حرام عليكم هادشي لي بقى واش ما قادرينش ديرو لنا دجاجنا مغربي معلف طبيعي؟ حسبي الله ونعم الوكيل فالمسؤولين ياربي خذ فيهم الحق كيجيبو لنا الامراض هاد الدجاج كله كوارث لا دجاجهم ولا لحومهم ولا خضرواتهم طبيعية حاجة معروفة جدا وكاين البيولوجي ولكن غالي بزاف مستحيل يصدروه للمغرب فخافو فينا الله تعالى
41 - مواطنة الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:19
أمريكا وحش إقتصادي..هيمة الإمبريتلية على دول العالم الثالث. و بيعهم زبالتها.. أولا الدجاج الرومي و الديك الرومي غير صحي و الناس غالطين يأكلون السموم و المواظ المسرطنة. البيض و ماطيشة او القطاني أفضل مليون مرة..انها عادات عذائية أملثها علينا دول الشمال..
42 - sohail الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:20
وزير الفلاحة سيفعل بالدواجن المغربية ما فعل بلاسامير وعند غلاء لحم الدواجن سيخرج الينا وزير الحكامة مرسولا من طرف اخنوش ليقول لنا ان سبب الغلاء يرجع الى تكلفة النقل من امريكا الى المغرب ونقص وسائل التخزين مما يؤدي الى اتلاف الاطنان منه وبسبب هذه الاطنان الفاسدة قررت الحكومة تقليص الضرائب على الشركات المستوردة ورفع الثمن على حساب جيوب المواطن وتقديم دعم مالي لهذه الشركات لانها ستشغل بعض السائقين الذين سيتكلفون بتوزيع الدواجن
43 - يوسف الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:24
ما تخافو الشعب المغربي لن يأكل الدجاج المجمد سواء كان مغربي او امريكي
44 - Khalid الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:29
تخيلو معايا عطب فالمبرد فالباخرة مثلا لمدة 6 ساعات ... زعما فنظركم غادي الباطو يدير دومي تور ولا غادي يلوحو الدجاج اللي خنز فالبحر أو عاود جمد وديه ياكلوه لمغاربة. مجرد تخيل.
45 - lhnin الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:41
المقاطعة هي الحل الدي اراه مناسبا
46 - ahmed الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:46
1 هل نحن قادرون على المنافسة.
2 سيفلس اصحاب المزارع الصغرى
3 اصحاب المزارع الكبرى يتحولون الى تجار ووسطاء لأن ثمن الدجاج الامريكي رخيص
4 سياكل المغاربة الحرام رغم أتفهم كما ياكلونه في ماكدونالز.
5 سيفرغون بنوكنا من العملو الصعبة.
6 ومادا سنصدر لأمريكا يا من يصفقون لصفقة التجارة مع الغول الامريكي.
47 - Ezzidi Khalil الأربعاء 08 غشت 2018 - 01:56
Je precise que les choses don't en bon rigueur.
48 - From the state الأربعاء 08 غشت 2018 - 02:10
Morocco have no choice to import USA product no matter what , Trump said so.your government need to said the truth
49 - Adam usa الأربعاء 08 غشت 2018 - 03:09
الدجاج الامريكى ليس به هرمونات تقوا بى لأن القانون الفدرالى منع الدجاج بالهرمونات فى كل الولايات باظافه فهو يخدع للسلامة الصحية الااننى غير موافقة على المجمد لأنا الدجاج اللدي اشتريه فهو غير مجمد ورائع على المجمر وهدا رأي الشخصى فقط.
50 - زهير بن ابي سلم الأربعاء 08 غشت 2018 - 03:11
والله يا الاخوة الكرام راه اللي عمرو ما مشا للطبيب غادي يولي يمشيلو , راه كيعلفوه غير الامعاء ديال الخنزير , امريكا راه بلد راسمالي ماكيهمها غير المادة اما الصحة ديال الانسان ماتيهمهاش , ردو بالكم هاد الشي دارو وزير الفلاحة غير باش يعزز المنتوجات ديالو , ردو بالكم
51 - Idssi الأربعاء 08 غشت 2018 - 03:14
استوردو ليبغاو. الدرويش المغربي كيشريه حي وكتخرج الروح قدامو. غير مول الدجاج الى مذبح باسم الله مغيرجعش عندو. ردو بالكم غير دوك الناس ديال البوخ ديال والو مكدونالدز و كفس ودوك السلسلة ديال المطاعم...تما غتكلوه بخاطركم وتخلصو مزيان
52 - Abdo الأربعاء 08 غشت 2018 - 04:04
عدنا جوج بحور كيدخلو 5 لمليار ف العم او خصنا نشريو دجاح عند لميريكان ب 10 لمليار في لعام فهم تسطا
53 - غرسوا فأكلنا الأربعاء 08 غشت 2018 - 05:29
أتسائل كيف يمكن ذبح عشرة ملايين فرخ دجاج بطريقة حلال "بشكل مبدئي" ؟ إن طيور الدجاج المصنع تأتي من الحضيرة إلى المسلخة وتعلق في سلسلة تخرج منها ميتة مريشة مفصلة ، على أي حال أظن أنه بسبب الشك والشبهة المقاطعة ستشمل الدجاج المستورد وكذلك المحلي، مذاويخ ونأكل حلالا، خليه جامد.
54 - من امريكا الأربعاء 08 غشت 2018 - 05:30
تعريف الذبح الحلال هنا في امريكا:
اولا الذبح يتم بكريقة صناعية نظرا لكثرة الانتاج..يعني ان هناك ماكينة تحتوي على آلة حادة تدبح الطيور التي تمر منها وهي معلقة من ارجلها (رجلين لفوق والراس لتحت)..وقبل ان تصل الطيور الى الى ماكينه الذبح يجب ان تفقد وعيها اولا..وهذا قانون في امريكا..لا يمكن دبح اي حيوان الا بعد ان يفقد وعسه بالصعق الكهربائي او بكرق اخرى كغرف ثنائي اكسيدالكربون..المهم ان هده الدواحن تمر بحوض مائي مكهرب..يغطس الراس فيه فتفقد الدجاجه وعيها و ربما حياتها قبل ان يصل عنقها الى شفرة الذبح...اما في حالة غرف الغاز..فغالبية الطيور تموت بدلا من ان تفقد وعيها...
اخيرا الاختلاف الوحيد بين الحلال والحرام هو ان في بداية نشغيل المصنع يقوم احد المسلمين بدكر الله مرة واحدة..والسلام
55 - ريم الأربعاء 08 غشت 2018 - 05:53
حذار من هذه اللحوم لانها كلها هرمونات سواء كانت للدواجن او غيرها .في اسبوع يصبح الكتكوت دجاجة .وانتم تعرفون أن الدجاج البلدي يستغرق تقريبا سنة كي يصبح مكتملا
56 - Americani maghrebi الأربعاء 08 غشت 2018 - 06:15
واش المغرب كي طلب شروط الصحه من ميركان.البلاد كلها عايشه غير بالديون من الخارج.انا عايش هنا 30 سنه او عمني مرضت بتسمم غدااي.كاندخل لمغرب كا تجيني صريصره.
57 - مغربي usa الأربعاء 08 غشت 2018 - 06:39
حنا في مريكان او مع ذلك متنشريش الدجاج مجمد واخا مجود الحلال ، تنمشي عند جزار مسلم او تنشري دجاج حي او تيدبحو قدامي تيسلخو او تنديه نديرو في الثلاجة ، اما باش نشريه مجمد ابدا واخا مطلوع حلال.
58 - مغربي usa الأربعاء 08 غشت 2018 - 07:00
حسب الاتفاقية الثنائية ستصدر امريكا للمغرب حوالي 6400 طن كل سنة مع اضافة 200 طن كل سنة الى غاية 2024 بالنسبة للحوم الدجاج و بعدها سيصبح السوق المغربي مفتوحا كله للدجاج الامريكي .
و نفس الشيء بالنسبة لللحم الديك الرومي (ببي) لكن الى غاية 2030 سيصبح السوق المغربي مفتوحا للدواجن الامريكية .
حسب وزارة الفلاحة الامريكية فالسوق المغربي يقدر 20 مليون دولار لصالح امريكا الدواجن الامريكية فقط.
59 - مغريبي دوريجين الأربعاء 08 غشت 2018 - 07:22
السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. نحن شعب المداويخ نريد أن نفهم ! المغرب يستورد الدجاج اﻷمريكي ( الحﻻل) كندا تقاطع المنتجات اﻷمريكية السعودية تقاطع العلاقات مع كندا المسلمة ?
60 - وزارات تستورد اخطارا لناطلهت الأربعاء 08 غشت 2018 - 08:27
هدا قرار وزارة الفلاحة ووزارة الصحة. ان دواجن امريكا كلها فيا مادة الهرمون وهي مسرطنة جدا ووثقتها و اكدتها كل المجلات العلمية ولا مجال للرجوع اليها و للمهتم ما عليه الا ان يبحث في الموضوع بوضع السؤال بالانجليزير وسيصدم ، بل وسيسعق حتى الموت. من جهة اخرى سيقتلون اصحاب المهنة هنا عندنا بالمعرب الدين لا حول لهم ولا قوة الا رمي دواجنهم الى الازبال مع تحمل جبال من الخسارات. ومن جهة اخرى لانعلم ان من دبحها هل هو دونالد اترامب ام ايفانكا، صاحبة مسجد باسمها في السعودية حيث اصبوا ينادوها ب ام المومنين ايفانكا. ولهكدا نستهلك دواجن دبحت بالطرقة اللاشلامية، نعم الاسلاامية لا الاسلامية. وفي الاخير يقال لنا ان المغرب بلد فلاحي، بالله علبكم ، اعطونا ولو دليلا واحدا على دلك. لان المغرب يستورد كل وجميع المواد الغدائية بدون استتناء، لانه لم يصبح يصل لشئ الا لازبال العالم الخطيرة. فلمادا ستكت جمعية حماية المستهلكين على هدا كله ولا تطالبنا بمفاضاة الوزارات التي امرت بهده المخاطر. اليست عندنا محاكم؟
61 - It could be الأربعاء 08 غشت 2018 - 09:35
بمناسبة التجارة الحرة بين المغرب وامريكا،اريد ان اعرف لمادا تم وقف استيراد دواء اسمه كلارتين من أميريكا وهو دواء خاص بحساسية الأنف.هل السبب هو لكي يباع دواء الداخل.ولمادا لا نرى الجينز الأمريكي.اما الدجاج فهو موجود في المغرب.
62 - السوسى الأربعاء 08 غشت 2018 - 09:41
لم افهم شئ فى هذا البلد:

المغرب يبيع خيرات جوج بحور لاوروبا بكمشة اوروهات ويستورد السمك المجمد باسعار خيالية من البرازيل !!!!!!!!!!
المغرب يصدر الدجاج الطازج الى اوروبا بارخس الاسعار ويستورد الدجاج المجمد من امريكا اضعاف ثمنها !!!!!!!!!!!!
المغرب يصدر اللحوم الطازجة لاوروبا ويستورد مثيلاتها المجمدة من الهند والارجنتين !!!!!!!!!!
المغرب يصدر الفواكه والخضر الموسمية لاوروبا ويستورد منها الخضر والفواكه التى لا يسمح باستهلاكها هناك.!!!!!!!!!!!!!!
المغرب يصدر الشباب والشابات لاستغلالهم فى اوروبا ويستورد متقاعديها للاستجمام والراحة!!!!!!!!!!!!!!!!
المغرب يصدر الاطباء لاوروبا وغيرهم من الاطر الكفئة ويستورد اقرانهم من السينغال!!!!!!!!!!!!!!!!!

المغرب اصبح يصدر كل ما له قيمة ويحمى صحة الانسان ويستورد كل ما يضر بها ليصبح مزبلة العالم.

نعم انه المغرب الذى ينتج كل شيئ ولا ينتج شيئ.
63 - Indiankreeck الأربعاء 08 غشت 2018 - 09:58
معضم منتجي الدجاح هنا في امريكا من الولايات في الوسط الغربي .من مصوتي ترامب .فبعد الخناق مع الصين .اصبحو جد متضررين من سياسة idiot كما اصبح ملقب داخل الولايات المتحدة.لدلك وجب على الحكام الدين يخفون على كراسيهم في الشرق الاوسط ان يشترو اي شيء من سلاح الى دجاج وسوجا...على الله وعسى يرضى علينا لان الجزاءر سوف عقدت صفقات عملاقة لشراء الدمم .وهدا ما تريده ادارة ترامب من يدفع اكتر يصبح مرضيا هنيءا لكم بالدجاج والسلاح.
64 - SAID الأربعاء 08 غشت 2018 - 10:00
د جاج لم يدكر اسم الله اثناء دبحه فهو حرام
65 - وسام الأربعاء 08 غشت 2018 - 10:00
شوف خويا دابا الناس كياكلو في السناكات افي غستورات او حتى لم كايمشي لهم كياكل في الخدمة ذيالو عند لكونتين
66 - بوحاميدي الأربعاء 08 غشت 2018 - 10:06
لسنا محتاجون للحوم مستوردة،بل نريد انتاج ما نستحقه بايدينا وعقولنا ،اما تجارة اللحوم فلكم مثال عند جارتنا الشرقية لم يمر عنه حتى شهر واحد. يريد السيد وزير الفلاحة ان يستورد اشياء اخرى داخل اللحوم ،لقد استفاد من الجزار الجزائري فاراد تقليده.
.
67 - سناء الادريسي الأربعاء 08 غشت 2018 - 10:18
كنت امنع ابنتي من الاكل في الخارج خوفا من ان تأكل دجاجا او لحما غير مدبوح على الطريقة الاسلامية واليوم اقول لها المغرب يستورد الدجاج من امريكا كيف تشرح ام هذا التناقض. لاحول ولا قوة الا بالله الناس معندها حتى الشغل في المغرب بقى غير الدجاج حتى هى نستورده فماذا نصدر ياترى؟ البشر؟ عوض الاحتكار من قبل الوزراء والامراء على اراضي الدولة لماذا لاتقوم الدولة بتفريق الاراضي الفارغة على الناس العاطلين وتقديم الدعم لانشاء مزارع الدجاج والابقار.
وحتى الشعب خصوا يخدم عوض التفكير بالهجرة وتقديم الاف الدراهم لشبكات التهريب. يشتغل في بلاده وبكرامته. حسبنا الله ونعم الوكيل والله واخا يمشي نصف المغاربة الى الخارج لايزيد المغرب وولاة الامور منا الا الذل والمهانة.
68 - بوحاميدي الأربعاء 08 غشت 2018 - 10:28
غادي يجي واحد الوقت يبدا يدخل لينا الدجاج معمر بالمخدرات الصلبة،ولهذا لا نقبل منكم استراد هذه المنتوجات ولا حتى المنوجات الصيدلية لانكم غير مؤهلين للقيام بواجبكم الاخلاقي ولا الديني ولا حتى الانساني تجاه الشعب المغربي. انتم فقط تريدون ان تتاجرو على ظهورنا . لا ثقة لنا بكم وخصوصا الاحزاب السياسية وعلى رأسهم الاحرار متبوعا بالا عدالة ولا تنمية والامثلة امامكم فاغلب المسؤولين التي ضبطت عليهم الخيانة ينتمون للاحرار ابتداءا من مزوار حين كان وزيرا للمالية الى اخنوش ثم بوسعيد تحت حكومة تراسها العدالة والتنمية.
69 - زكريا الأربعاء 08 غشت 2018 - 10:29
وهل المغرب سيقوم بإرسال لجنة من أجل التقييم والوقوف على الكفاءة التقنية للخدمات البيطرية ونظام مراقبة هذه اللحوم بالولايات المتحدة الأمريكية،؟كما فعل الاتحاد الاوروبي عندم رفض استيراد الدواجن من المغرب,لا أظن
أتمنى أن يكون لحم الدجاج 10 دراهم للكيلوغرام حتى تكون المنافسة شرسة
70 - tourua الأربعاء 08 غشت 2018 - 10:35
دجاجهم يخلوه عندهوم وسنقاطعه ادا استوردته وزارة الفلاحة وسنتضامن مع مربوا الدجاج المغربي
71 - السكرتير الأربعاء 08 غشت 2018 - 10:54
كما ربطت وزارة الفلاحة التنفيذ بـ"اعتماد الأحكام الصحية والضمانات التي يطلبها المغرب.

ههههه واش نضحك ولا نبكي ، قال ليك باعتماد الاحكام الصحية ، لم تقدرو على مقاومة السندوتشات الملوثة بالجراثيم تباع في الازقة والشوارع وباعة الدجاج المذبوع الذي يفتقد الشروط الصحية كلما مررت قرب بائع الدجاج الا تفوح رائحة نتنة من دكانه كأن ماء جڤيل مفقود ، والمواد الغذائية في الاسواق وامام الدكاكين معروضة في الهواء الطلق معرضة للغبار الملوث بالبكتيريا هذا كله في المغرب وتطالبون الامريكان بالشروط الصحية لدجاجهم شيء يُستغرب على من تضحك وزارة الفلاحة . كأنها عقمت المحلات التجارية من العفن وفرضت شروط الصحية على التجار المغاربة الذين لا يحترمون شروط الصحية أصلا. الله يعطينا شي عقل جديد اما هذا حَفَّيْتوه بكذوبكم
72 - Mr Thrup الأربعاء 08 غشت 2018 - 11:13
إن اللحوم المستوردة من الدول التي تحترم الأديان تكون أقرب إلى الحلال حسب الدين الإسلامي من التي تذبح داخل المملكة.
فأنظروا إلى محلات بيع الدجاج النثنة والمتسخة أهية حلال أم لا؟
عفوا إني أحرم على نفسي ما هو نثن ومتسخ.
73 - obésité,pouletus الأربعاء 08 غشت 2018 - 11:51
le poulet grand HALAL de Trump,après ce poulet cochon qui boit le wisky acide,le grand Satan us va imposer de ne plus égorger,par pitié,les volailles chez nous,
HALAL?,?HALAL,
oui HALAL? mais je le rejette
les usa ont imposé leurs MacDO chez les arabes devenus incapables de cuisiner,ils sont devenus obèses ,ces obèses qui ne tiennent pas devant le courage des chétifs yeménites qui bouffent leurs repas bédouins
74 - USA الأربعاء 08 غشت 2018 - 12:40
الى رقم 30- عبد الكريم بوشيخى:

تعلق وكانك تشغل وزير المالية, التجارة, الدفاع !!!!!!!!!!!

انك تعيش الوهم, لم يحقق المغرب يوما فائض فى مبادلته التجارية مع الولايات المتحدة كما تزعم بل الربح لامريكا بنسبة 75% حسب اخر تقرير:

le comité conjoint de suivi de l’Accord de Libre Echange (ALE) entre les Etats-Unis et le Maroc réuni en présence de l’Association Marocaine des Exportateurs (Asmex). Plus de 10 ans après la mise en application de l’ALE, les échanges entre les pays restent en faveur des états unis . Quels sont les obstacles au commerce maroco-américain ? Quelles nouveautés attendre de la réunion du comité ?

En 2006, les exportations marocaines vers les US rapportaient 2,6 milliards de Dh contre 4,8 MMDh en 2017. Malgré cette augmentation du volume exporté, les échanges restent insuffisants et profitent surtout aux US qui ont tiré un bénéfice de 26 milliards de Dh des importations marocaines de produits américains.

كفاك كلام عن ميادين لا تفقه فيها شيئ.
75 - amin الأربعاء 08 غشت 2018 - 13:18
ما بغينا فلوس، ولكن مقابل كل فروج ياخدو واحد فينا
76 - sellami الأربعاء 08 غشت 2018 - 13:52
poulet mericane nourri avec graisse cochon et autre produit pour grandir vite à donner à manger aux lions et hyène
77 - محمد عدنان الأربعاء 08 غشت 2018 - 14:29
أرى أن أجهزة الدولة المكلفة بمراقبة جودة المواد الاستهلاكية، لا تراقب حتى المنتجة محليا، فبالأحرى المواد المستوردة !!
78 - Faracha الأربعاء 08 غشت 2018 - 14:54
le plan des décideurs d´envenimer le peuple par des moutons avariés et des poulets contaminés continue pour échanger ce peuple de marocains par de nouveaux venus d´afrique subsaharienne

plan machiavélique,comme si nos importations ne sont passez lourdes et la balance déficitaire chroniquement

allah ister
79 - mouatina الأربعاء 08 غشت 2018 - 16:53
Pourquoi on exporte du poulet a l UE alors su on a subit les caprices de l union europeene pour lui exporter du poulet c est
Pas normal tout ca
80 - علي الأربعاء 08 غشت 2018 - 17:12
16 مليون أمريكي مصاب بالسرطان، معظم الاصابات ناتجة عن نوعية المواد الغذائية، الحكومة في المغرب او النظام المغربي يعمل جادا للحفاظ على مصالح امريكا، صحة المغاربة لا قيمة لها.
81 - عثمام الأربعاء 08 غشت 2018 - 17:39
كمواطن مغربي قاطن بكندا انصح المغاربة بعدم الإقبال على اللحوم الامريكية لما تسببه من مشاكل صحية. إذا كان ولابد من الاستيراد هناك اللحوم التركية فهي حلال و ذات جودة عالية.
82 - Abou majd الخميس 09 غشت 2018 - 00:17
إلى التعليق رقم ١٣
راه شحال هذي الحوت كيكي مجمد من الشينوا وهو موجود فى مرجان والأسواق المشابهة له وكذلك لحم البقر المجمد مكياجي كن الهند وسلوا طلبة الأحياء الجامعية على جودته
أما الأحشاء الداخلية للبقر والغنم والحلوف وو فكدجي كن اروبا وبكميات محترمة حسب معطيات مكتب الصرف وحاليا الدجاج ومن بعد تقدروا شوفو مع الانواع الاخرى
وزارة الفلاحة والصيد البحري لم مر لها كلاما حول فضيحة الحوت في رمضان بالبيضاء وقبلها فضيحة الأحساء الداخلية باسفي وطنجة ولم تشر في أي اتفاقية يدخل استيراد هذا المنتجات وما هي شروط استيرادها
83 - Mohammed الأحد 12 غشت 2018 - 01:38
لماذا كل هذا الاهتمام؟؟؟ أنت لا تشتريه و انتهى الأمر, فلوسك في جيبك, لن يرغمك أحد بأن تشتري هذا الدجاج المغشوش.
المجموع: 83 | عرض: 1 - 83

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.