24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الدغرني والاختراق الأمازيغي (5.00)

  2. معارضو التجنيد الإجباري يحشدون للاحتجاج وينشدون دعم المغاربة (5.00)

  3. حمضي: مغاربة يهجرون عيادات الأطباء لتجريب "دواء الأعشاب" (5.00)

  4. مسيرات المولد النبوي .. عادة شبابية طنجاوية تمتحُ من إرث الأجداد (5.00)

  5. البشرية في "ألفا" قبل 20 ألف عام .. كيف تدجن ذئبا ليصير كلبا (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الأوراق النقدية تختفي من شبابيك الأبناك المغربية

الأوراق النقدية تختفي من شبابيك الأبناك المغربية

الأوراق النقدية تختفي من شبابيك الأبناك المغربية

وجد مواطنون بعدد من المدن المغربية أنفسهم في ورطة حقيقية، بعدما قصدوا الشبابيك الأتوماتيكية للأبناك التي غابت عنها السيولة المالية ما جعل قضاء مصالحهم على المحك خاصة ما تعلق منها بمستلزمات العيد.

وعبر المتضررون عن امتعاضهم واستيائهم الكبير مما أسموه "سوء تدبير وإستهتار بمصالح المواطنين والزبناء الذين وجدوا أنفسهم بدون مال رغم قصدهم لشبابيك أتوماتيكية لأبناك غير بنوكهم دون أن يفلحوا في سحب تحصيلاتهم.

واعتبر المتضررون غياب السيولة والأوراق النقدية عن الشبابيك الأتوماتيكة بأبناك مختلفة سوء تقدير من طرف مسؤولي هذه الأخيرة مطالبين بضرورة تفاعل مدراء هذه الوكالات لتدارك الفراغ الحاصل على مستوى هذه المدن، حتى يتسنى للمواطن قضاء أغراضه المتوقفة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (92)

1 - مزابي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:34
حشومة أوعيب..شباك البنك الشعبي فارغ من النقود والمواطنون غاضبون
يعرف الشباك الاوتوماتيكي للبنك الشعبي بمدينة ابن احمد بشارع مولاي عبد الله منذ يوم السبت 18/08/2017 خصاصاً مهولا في السيولة وعمت حالة من الغضب من لدن الزبائن الذين وجدوا أنفسهم عاجزين عن اقتناء احتياجاتهم بسبب النقص الكبير في الأموال ،و المعلوم أن على الأبناك أن تحرص على تأمين الشبابيك الأوتوماتيكية و جعلها تستجيب للزبناء و حاجياتهم في كل الأوقات و أن تسهر مصلحة المداومة على توفير الاموال الكافية، و أن من حق الزبون ان يسحب أمواله وقتما شاء.
فهل ستتدخل مصلحة المراقبة و بنك المغرب للضرب بيد من حديد لكل الأبناء التي تستهتر بمصالح الزبناء الذين يؤدون ثمن الخدمات البنكية بانتظام و لا يجدون مقابل ثقتهم في بعض الأبناك و لا يستطيعون حتى سحب أموالهم في مثل هاته الأيام و المناسبات الدينية .
2 - انشري يا عزيزتي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:34
حنا مغاربة لجا يعفط علينا وليهضر على حقو عكاشة كاتسناه عيد مبارك سعيد
3 - nabil الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:36
toutes les agences bancaires sans exception au niveau de ville de Bouznika, leurs guichet automatique ne contient pas de liquidités
4 - ابراهيم الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:37
يجب على المواطنين سحب نقودهم الشهرية ،مباشرة بعد دخولها الحساب ، لتلقين هاته الابناك المستهترة درسا ( بفلوسنا و ولينا كنتسلفو ) . والله ساسحب جميع نقودي من البنك.
5 - CASAWI الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:37
j'ai vécu la même chose cet après midi auprés d'un guichet de la BMCE ; c'est tout a fait honteux ; a 3ibad llah nous sommes en 2018 , essayez pour une seule fois dans votre vie de gestionner les choses en bon tas; sinon dégagez et laissez la place pour les jeunes compétents .
Lik llah a Bladi , mab9a may3jb
Salutations
6 - Hassan temara الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:39
beaucoup de banques à temara sont également hors service. les directeurs des banques s'en fichent éperdument bien que les virements ont été livrées la semaine dernière. c'est l'anarchie en bonne et dûe forme. comment on peut acheter nos besoins avec des banques sans provisions????
7 - amazigh الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:40
Azul flawn et l aid amayno, c est pas vrai...j ai cru que cette epoque est revolue mais non nous sommes comme en algerie. un cauchmar pour les familles dans ces 3washir...hier citant la biographie de notre nouveau ministre des finances qu a participe au developpement du systeme bancaire marocain. tant des eloges pour ce systeme bancaire et maintenant cette situation...
8 - متضرر الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:41
ليس سوء تقدير ولكن استهتارا بالمواطن البسيط. في كل مناسبة يفعلونها مع سبق الإصرار والترصد لاستغلال اموالنا وجني الأرباح.
9 - معلقة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:42
خاصكوم تفهموا باللي المغاربة كااااملين عارفين أنو هاد الأسبوع تتالت فيه أيام عطل عيدين وطنيين و عيد ديني كان من المفروض يسحبوا الأموال اللي تكفيهوم يوم الجمعة الماضي و ما تنساوش باللي الابناك كاملة كانت مجندة و أعدت السيولة الكافية لكن نفذت الاموال من الشبابيك هادا ما كايعنيش باللي كاين مشكل فالتسيير و ما تنساوش باللي المستخدمين فالأبناك راهوم حتاهوما مواطنين ماشي آلات يجيو فيوم عطلة يعمروا ليكوم الشبابيك باش نتوما تخرجو الفلوس
10 - مروان الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:44
نعم في نواحي اكادير زرت 7 شبابيك أبناك مختلفة كلها متفقة في شيء واحد لا توجد أموال في الشباك .لكن العيب في المواطن الدي وضع أمواله في هده الابناك
11 - amin الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:46
كلشي كياخد منا فلوس
حتى بنكة اقتطاعات و شبابيك بدون نقود و لا توجد فجميع مدن
نحن نطالب بأبناك إسلامية بدون ربى بطريقة اسلامية فجميع مدن مغربية
12 - متذمر الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:48
في مدينة جرادة ولا درهم واحد في الشبابيك حشومة والله!!!!!!!
13 - تحنسيرة خايبة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:48
ما حدث معي ايضا أمر غريب لم أكن أتوقعه بالدار البيضاء يحصرة
14 - خليلوفيتش الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:49
التحليل ديالي هو أن الأبناك ما طوراتش الطاقة الإستعابية ديال الشبابيك الأوتوماتيكية بحال كيف ما طورات البطاقات البنكية أي بمعنى بكري كان الحد الأقصى للبطاقة البنكية هو 500درهم اما الآن فأصبح يتجاوز 10000درهم في اليوم و لكن الطاقة الإستعابية ديال الشباك الأوتوماتيكي بقات هيا هيا إذن حلل و ناقش من المسؤول؟ ؟؟
15 - sghiouer الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:50
انها مهزلة حقيقية ، لتدبير شأن الابناك المغربية. لقد التقيت الكثير من المغاربة المحليين والمقيمين بالخارج اثناء بحتي على سيولة في شبابيك مصرف المغرب. لكن بدون جدوى. وهدا كما دكر في المقال يضر بحقوق المواطن. نتكلم على الحكومة وننسى ان كل مسؤول يجب ان يقوم بعمله ويتحمل مسؤليته في كل وقت وزمان.
16 - rachid الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:50
vaya vaya es lo que faltaba! !!
17 - حمزة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:51
انا من المواطنين الذين تضرروا واضطررت للسفر إلى مدينة مجاورة للحصول على مال للأضحية والأبناك هي السبب وهي التي تتحمل المسؤولية الكاملة
18 - صديق حسين الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:51
هذا ما يعانيه السودان منذ ثمانيه اشهر وللان فلا تجد مال لا في ماكينات الصرف او بداخل البنوك وعددها حوالي 77 بنك بفروعها المنتشره بداخل و خارج الدوله فالدوله مفلسه ولكنهم يتحاشو قول الحق تخيل ان لديك فلوس في البنك محجوزه من قبل حوالي عام ولم تتمكن من الوصول و لو لعشرها فهذا حال حوالي 15 مليون مودع اخذت فلوسهم عنيه و اقتدارا والوسيله الوحيده الممكنه هي ان تدعو على الظلمه بان يضرب بعضهم بعضها و يخرج الشعب المسكين من بين براثنهم سالمين و لو بربع الغنيمه فاولاد الفشوش عندنا هم الوحيدون الذين يستمتعون بمال النهب و النصب
انشري يا هسبريس و كل عام واخوتنا بالمغرب بالف خير و بركه
19 - الوجدي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:51
يكفي من البكاء فلن يُعوّض الورطة التي وقعتم فيها ، الحل وهو كل شخص لم يستطع سحب النقود عليه أن يغلق حسابه في تلك الوكالة وسترون كيف ستجدون السيولة السنة المقبلة .
20 - hajji الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:53
هدا هو التعسف
واحتجاز املاك الغير بدون سند قانوني
21 - المحتار الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:53
المشكل يقع في يوم الأحد العادي، عساك أيام الأعياد. هذا مشكل يعاني منه المواطنون و السواح، و السلطات لا تتحرك لحماية زبناء الأبناك، حيث تبقى الأرصدة للاستفادة منها فقط...
هناك شبابيك بأبناك معروفة تعرف هذه العراقيل حتى أيام السبت و الأحد العاديين.
فماذا يقول السائح عنذما يجد نفسه في هذه الورطة؟. هل ليس هناك اهتمام حتى بالسياحة على الأقل و بالمغارية المقيمين بالخارج أو أولادهم و زوجاتهم و آبائهم الذين انتظروا أموال ذويهم بالخارج و وجدوا أنفسهم بذون أضحية العيد السعيد؟...
22 - hmmou الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:55
حتى مدينة الريش لم تسلم من هذه المعظلة
23 - taoufik الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:55
Ne comptez jamais sur les guichets pendant les fêtes et les week-ends, c une règle générale au Maroc, à bon entendeur !
24 - ابو سيبوعة الكَحطاني الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:57
كاين بعض الابناك عديمي الضمير يتركون الموزع الاوتوماتيكي خاوي على عروشه عنوة لكي لا يسحب الزبناء السيولة لتبقى في بنك المغرب للفوائد ان كيد الابناك الربوية لتزول منه الجبال .
25 - مهاجر باسبانيا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 22:59
يجب مقاضات هذه الشركات لانها تستهتر بزبنائها ولا تولي اهتماما لهم فقط يفكرون في مصالحهم ولا يشجعون الزبناء على استعمال البطائق الاكترونية رغم ان الزبناء يؤدون ثمن هذه الخدمة واموالهم مستودعة لدا هاته الشركات نحن الزبناء ممتعضين من تدني الخدمات البنكية وبعض السلوكات الصادرة عن بعض الموظفين
26 - amine الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:02
اشهد ان يوم الاحد من صباحه الى مسائه وشبابيك مدينة امريرت الأربعة فارغة من السيولة وترى الزبناء المواطنين يتحسرون على تعطيل مصالحهم بسبب استخفاف واستهتار من أوكل إليهم تسيير هاته الأبناك..
والطامة الكبرى اننا مجبرون على التعامل مع هذه الحوانيت لأن مستحقاتنا الشهرية تمر عبرهم بالرغم من أنفنا...
27 - معلق الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:02
بففف قلت التدبير كلشي عرف بأن البنوك ستغلق مدة اسبوع وكانت التوعية الناس كانت ضرب حسابها ولكن حنا حتال اخخخخر لحظة عاد كنديرو كلشي فمرة ولي كيقول البنوك كتربح بهد الفلوس راه غالط حنا الحمام تال الليلة دالعيد نمشيو كاملين الحلاق نفس الشئ الوعي وااالو منعدم
28 - banquier الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:04
aud moubarek said je parle de ma banque chaabi sur bernoussi casa les gab ont ete akimentes a hauteur de 1200 mille dhs ( un millions deux cents mille dhs ) le plein . les gab epuises car les clients des autres banques retirent aussi vu que les gab sont hors service . plus on a procede a une nouvelle alimentation lundi et mardi meme si les jours sont feries . un gab ne peut contenir avec 4 cassettes plus de 1 millions dhs .
29 - مواطن من صفرو الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:05
نفس المشكل في مدينة صفرو الكل غاضب...اظن الابناك على علم ولا تريد ان تصحب الاموال لترويجها وا صحاب المال لا يجدون بمذا يقضون حوائجهم.....عار او حشومة
30 - يوسف الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:08
ماسوقيش فالتدبير ... كنخلص خدمة السحب من الصراف اﻵلي خاصني نلقا فيه لفىوس .
31 - houssam الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:10
الاستهتار بالزبنااء لدى شبابيك البنك الشعبي في المناسبات شكوت الأمر لرئيس وكالة بنكية في احدى المناسبات حيث اظطرت للأقتراض من احد الاصدقاء فكان جواب رئيس هاته الوكالة :واش بغيتي نديرو ليك كيشي ديالك بوحدك قمة الأستهتار والوقاحة أن تجد نفسك تتوسل نقودك من .........! انشري جريدتي
32 - khalid الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:10
شكون لي حس بيك يا مواطن هما بغاو غير فلوسك
33 - وجدة المغرب الشرقي الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:21
نفس الشيئ BMCEوجدة لا أموال ولا هم يحزنون
34 - خالد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:26
السلام عليكم و عيد مبارك سعيد .
بالنسبة إلي قمت بالاحتياط يوم الجمعة و أعلمت جميع أصدقائي بأخد النقود قبل الجمعة . لان الابناك بالرغم من ملء جميع الشبابيك . لن توفر السيولة الكافية لاسبوع حيث هناك طلب هائل على النقود و الابناك في عطلة مثلها مثل جميع القطاعات . المواطن يجب عليه أخد الاحتياط . و بعض البنوك كانت في المداومة يومي السبت و الاثنين .
35 - محمد من ايطاليا الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:27
نفس الشيء
في السنة الماضية وقع لي نفس الشيء بمدينة خريبكة ووادي زم وبوجنيبة حيث لم تمكني شبابيك البنك الشعبي من اي مبلغ مالي الشيء الذي اضطررت معه الى الاقتراض وبعدها الى قصد وكالات الصرف لبيع الاورو رغم انني كنت في غنى عن فعل ذلك.
يجب ايجاد حل للمشكل ولتمكين المواطن من ماله وقت ما شاء طالما هو وديعة لدى الابناك ليس الا. وفي غياب ذلك لنسحب ثقتنا في الابناك وبالتالي تدبير المدخرات بطرق اخرى قد تجعل الابناك على درب الافلاس ملحقة بذلك ضررا كبيرا بالقتصاد الوطني والثقة العالمية في مؤسسات البلاد.
36 - ملاحظة الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:32
بعض المعلقين كيقولو بلي الأبناك كتخدم بفلوسهم هادا راه كلام خاوي راحنا اللي كانساهمو بهاد العقلية حتا وصلنا لهاد الحالة. ثانيا الأبناك و أقول الأبناك و ليس الموظفين بالأبناك لأنه يجب أن نفرق بين الموظف بالبنك و البنك فهو مجرد عبد مأمور قالو لو اجي تخدم الأحد و نعوضوه ليك غادي ايجي و خا نهار العيد إذن هنا و في هذه الحالة البنك هو من يتحمل المسؤولية لأنه المسؤولين عن التسيير لم يتخذوا مثل هذه المبادرة و يجب متابعة الأبناك قضائيا و لكن و الله واحد ما غا يديرها فينا غا بلا بلا بلا يعني الهضرة و السلام
37 - Abou majd الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:34
يجب رفع دعوى قضائية بالبنك لان الشباك وفق القانون يعنل ٢٤ على ٢٤ وخلصنا يكون فيه النقود إلا في حالة قوة قاهرة البنك يلزمه اتخاذ الاجراءات اللازمة في مثل هذه المناسبات لتزويد الشبابيك بالسيولة اللازمة على المتضررين تقديم شكايات للسلطات النقدية واللجوء للقضاء من أجل التعويض عن الاضرتر المادية والمعنوية ولا يجب الاكتفاء بالشكوى وخصوصا الفئة المتنورة المثقفة للمساهمة في بناء دولة الحق والقانون
38 - أحمد الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:46
نفس الشيء بتطوان، جميع شبابيك البنوك خالية من السيولة. إنه استهتار بالمواطنين.
39 - مواطن سليماني غيور الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:56
بمدينتي سيدي سليمان جميع الأبناء فارغة من الفلوس الا البريد بنك نشكرهم بالمجهودات المبذولة رغم الازدحام في الوكالة الرئيسية ونشكرهم على عمل المداومة يوم السبت الماضي حيث قضى المواطنين مصالحهم وانا واحد منهم. واتمنى من الإدارة العامة المزيد من الموظفين قصد تفادي الازدحام
40 - sohail الثلاثاء 21 غشت 2018 - 23:59
حشومة هادشي لي دارت الابناك لزبناء اليوم تساريت سلا كاملة بحثا عن اي شباك ولم اجده الا بمشقة النفس داخل مرجان حي كريمة بعدما فقدت الامل في شراء الاضحية نتمنوا ايجاد حل لهذه المشكلة لان العطلة مازالت مستمرة وربما تقع آفة سواء كانت وفاة او مرض او حادثة او يكون هناك فرح فيجب على المسؤولين تحمل مسؤوليتهم او غلق ابناكهم
41 - جمول الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:01
المشكل عاشه كل المغاربة في العاصمة الرباط وفي كل المدن. وزارة المالية قامت بالإجراءات اللازمة لدفع رواتب الموظفين قبل فترة العيد لكن ما الجدوى من هذا إذا لم تقم الأبناك بإجراءات مصاحبة حتى يتمكن المواطن من اقتناء الأضحية ولوازم العيد.
أين هو دور المسؤولين بوزارة المالية وبنك المغرب؟
وإلا فالحل يبقى بأيدي الزبناء لمقاطعة الأبناك التي تسببت في هذه المهزلة.
42 - casa الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:03
ماشي المشكيل في الابناك وحسب المسكيل حتى فالزبون. خصوصا وانه عارف بلي هاد الايام كلها عطل خاصو ياخد الاحتياط وييحب فلوس ليحتاج نهار الجمعة او السبت لاش كيتينا حتى ناهر فبل العيد انا بعدا مثلا تاجهت البنك ديالي وسحبت المبلغ لخصني يوم السبت على الساعة 2 بعد الظهر بدون مشكل حنا المغاربة فينا قعيدة خااايبة دائما حتى اليوم الاخير عاد كنوضو نتقداو ونشرو الحولي ولباس الاطفال ونمضو جناوا ونشرو شبكة ديال الشواء والفاخر ووووو بحال لهاد الاشياء كانت غابرة من قبل العيد ولاش ديما نشرو شواية شري شواية انوكس وتنهى راه عاد رخصو وتقشف تخلي نصو والسلام
43 - elhass الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:08
ما قامت به اغلب الابناك هو عمل متعمد ومعتاد يحصل كل نهاية اسبوع وفي العطل .
44 - فهد الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:13
نحن في بلد ينعدم فيه الضمييييييير المهني
45 - كونيتو الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:14
حتى افلوسنا اللي اتكرفسنا اعليها انديروا اعليها الصف والقزيبة وانسمعوا اعليها لوميردما من موضفي الابناك وللي دوا ايسافطوه يتكلاصا اعلاش مايخلصوناش في مقرات عملنا وامريضنا ما عندو باس .اشحال من واحد امشات ليه تحويشت العمر من هده الشبابيك.ولاو ابحال الدكاكين.
46 - aziz الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:15
انا من جهتي سأسحب المال الخاص بي في بنك CIH لأنها لم تكن قد المسؤولية من يوم السبت لقد نفد مخزون الشباك البنكي الدي يوجد في الحي وهم لم يحركو ساكن لأن الشعب عندهم مداويخ
47 - kamal الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:18
la même chose à meknes...c honteux
48 - lotfi الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:31
مالي ندي لفلوس نحطهم بالبنك يفرحو الموظفين والمدير مالي نجي نخرجهم يعبسوا
49 - ندير الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:38
عيدكم مبارك سعيد،من الصباح وانا كاندور من بنك لبنك والله حتى حشومة على الأقل يديرو لينا شي إشعار قبل، واش أنا عندي فلوس ؤ كنتسلف ..!
50 - Baltazarofobia الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:40
مدينة المحمدية كان فيها خصاص مهول لدرجة اضطرينا الى التنقل ل 8 ابناك او والو ...... زعما ما كايناش سياسة الاستباقية غي التخربيق و الاستهتار ....
51 - عابر سبيل الأربعاء 22 غشت 2018 - 00:54
المشكل هو ان المغاربة لا يستعملون اابطاقة في الاداء اما الشبابيك ففي احسن الاحوال تستوعب 1200000 هناك عيد وطني و عيد الاضحى ...هذه الامور تحدث حتى في اعيد الميلاد في فرنسا ولا يجب القاء اللوم على موظف الوكالة اضافة الى ان هناك بنوك قامت بزويد الشبابيك يوم الاثنين ...واش بغيتو نلس ديال البنكا ابقاو مقابلينكم ...عليك اخذ الاحتياطات دائما...لكن المغاربة يحبون الوقت بدل الضائع...
52 - كلمة حق الأربعاء 22 غشت 2018 - 01:29
هنا الابناك قانونا تتحمل المسؤلية لان عقد الوديعة البنكية يتضمن التزام المؤسسة البنكية بتسليم العميل الوديعة البنكية في الحساب الجاري عند الطلب دون تاخير وكان عليها في مثل هذه الحالة امام عطلة ممددة اعتماد نظام الديمومة ولو بمستخدم يشتغل ساعة في اليوم ويقوم بتزويد الشباك الالكتروني بالاموال الكافية في مثل هذه الازمة يظهر دور بنك المغرب في المراقبة و الزجر !؟
53 - محمد الأربعاء 22 غشت 2018 - 01:38
الحمد لله لا أستعمل البطاقات البنكية
54 - زوزو الأربعاء 22 غشت 2018 - 01:42
سوء التقدير والاستهتار بمصالح المواطنين .وكاننا فى بلد مستعمر بفتح الميم .
55 - Observateur الأربعاء 22 غشت 2018 - 01:50
PPour le retrait de mon argent , il me fallait parcourir plus de sept guichets de differentes
Banques à travers la ville de Fes...je me demande si une banque étrangère s'implanterait au Maroc; personne ne retournerait vers celles marocaine...je pense si cela se repeterait; et bien il gaut penser à AL MOUKATAAAAAAAA
56 - رشيد الأربعاء 22 غشت 2018 - 02:11
ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة .الاستهتار بالزبناء عملة راءجة لذى المسؤولين على قطاع الابناك لماذا وهم يعلمون ان ايّام العطلة والعيد تتطلب تجنيد المداومة لقضاء طلبات الزبائن .انا من الان سأعمل على سحب جميع الأجرة من البنك فور دخولها للحساب!!
57 - Mohamed الأربعاء 22 غشت 2018 - 02:24
Il faudra trouver une autre façon de payer directement par la carte bancaire.pas besoin d'avoir l'argent liquide
58 - ZAMAN. TETOUN. الأربعاء 22 غشت 2018 - 02:25
لا تستغرب نحن في المغرب... ما رأيكم ذات يوم كنت في حاجة ماسة لبعض النقود لشراء دواء قصد تلبية طلب ممرض المستعجلات لمعالجة مريض في حالة يرثى لها .. فلم اجد اي شباك اوتوناتكي يستجيب لطلبي سوى... نعتدر... . اين نحن فلا تطبيب ولا تعليم ولا عيش كريم ولا شيء من نا نغيشه في عصر العولمة بل نحن في عصر العزلة... انا لله وانا إليه راجعون لاحول ولا قوة إلا بالله العلي القدير.
59 - مستبنك الأربعاء 22 غشت 2018 - 02:26
المال شيطان المدينة .فلا تتدمروا أن أفسد عليكم فرحة العيد. ونحن جميعا في الهم سواء.عيدكم مبارك سعيد.
60 - حسيمي الأربعاء 22 غشت 2018 - 02:31
نفس الشئ في الحسيمة٠الحجز على اموال المواطنين٠؟!؟!؟! على الاقل ٫ان تصدر الابناك بلاغا في الموضوع٫توضيحا للمشكل٫ومن ثم اعتذارا للزبناء٠
61 - Simo الأربعاء 22 غشت 2018 - 02:34
بلد المغرب لا يشجع على الاستثمار ولا على السياحة ولا يحمي الطبقة الشغيلة هدا عار واستهتار بالمواطن
62 - أبناك هاوية الأربعاء 22 غشت 2018 - 02:46
مجموعة من الشبابيك بمدينة الرباط لا تتوفر على سيولة. هذه ضربة موجعة للاقتصاد الوطني الذي يعتمد على الاستهلاك الداخلي بشكل كبير، هناك من الاتجأ إلى اقتراض المال من المعارف والأصدقاء من أجل استكمال ثمن الكبش. كيف للمغرب أن يرتقي إلى مصاف الدول الصاعدة في ظل استهتار الابناك الوطنية بمصالح المواطنين والسياح.
63 - متابع الأربعاء 22 غشت 2018 - 03:00
علمت من أحد الموظفين أنه ليس لهم الحق ولوج الوكالة في يوم عطلة مع العلم أنهم قاموا بملء الشبابيك يوم الجمعة لكن لم تكفيف تحت الطلب الكبير. في مثل هذه المناسبات من الافضل الاداء بالبطاقة بالمحلات التجارية التي تتوفر على هذه الامكانية مثل الاسواق الكبرى من اجل تجنب احتياج الاوراق النقدية
64 - معلق الأربعاء 22 غشت 2018 - 03:10
خاصكوم تعرفوا بأن الصناديق المخصصة لتعبئة السيولة في الشبابيك الاتوماتيكية لا تتجاوز ال 120 مليون سنتيم لذلك فكل الابناك تجندت وعبئت الشبابيك عن أخرها لكن مع الاسف نفذت لسوء تدبير الزبائن لحساباتهم مع العلم ان الزبون يعلم ان الابناك في عطلة لذلك ومن الواجب عليه القيام بسحب النقوذ مثلا يوم الجمعة الماضي لتفادي مثل هذا العطب والخارج عن ارادة الابناك ف 120 مليون سنتم سهلة النفاذ فلذلك اخواني جزاكم الله خيرا افهموا ما يقع مثل هذه الايام وتفادوه
65 - مروان الأربعاء 22 غشت 2018 - 03:40
بمدينة الخميسات شبابيك 5 وكالات التجاري وفا بنك المتواجدة بالمدينة كلها معطلة قمة الاستهتار و العبث بمصالح المواطنين فالبنك مؤسسة عمومية تدبر مصالح المواطنين بترخيص من الدولة أهكذا يعامل الزبون في دول البشر يقولون le client est roi أما نحن نعيش داخل غابة
66 - محمد الأربعاء 22 غشت 2018 - 03:42
كان على من تضرر ان يصطحب معه مفوض قضائي للقيام بمعاينة مجردة ويثبت في محضره عدم وجود السيولة في الشباك الاتوماتيكي. بعدها رفع دعوى امام القضاء للمطالبة بالتعويض عما لحقه من ضرر
67 - يحيى الأربعاء 22 غشت 2018 - 03:46
وجب مقاضاة الابناك
فهي ليست مؤسسات عمومية او مرافق بل هي شركات خاصة و بالتالي تربطنا معها علاقة. تجارية صرفة و لها مسؤولية بنكية.
عدم توفير السيولة هو اخلال بنكي يعطي الحق للزبون في مقاضاتها.
68 - السوسي الأربعاء 22 غشت 2018 - 06:51
هذه وسيلة لجعل غالبية المواطنين يستعملون البطائق في شراء حاجاتهم ، لكن من المستفيد؟ البنوك ؟ الدولة؟ الاكيد انه ليس المواطن الضعيف!!
69 - marokk الأربعاء 22 غشت 2018 - 07:52
لا أموال في البنك الشعبي في حي البيضاء الدارالبيضاء اقترضت وانا عندي مال ولو قليل ماهذا؟؟؟؟؟؟؟؟
70 - عبدالله الأربعاء 22 غشت 2018 - 09:11
شباك البنك الدي عندي فيه الحساب بدون سيولة و دهبت لبنك مجاور فسحبت منه و لا يهم 6دراهم اقتطاع و ربما أنا محظوظ
لم أرد أن أعطي أسماء الابناك لكي لا اعطيها إشهار مجاني
71 - femmeblue الأربعاء 22 غشت 2018 - 09:43
les guichets sont alimentés par des êtres humains d'accord!! en plus ils sont plafonnés., ils se regénérent pas; c'est normal qu'il y aura épuisement sachant que les banque sont fermées depuis vendredi soir, je sais pas pourquoi nous les marocains on laisse tout jusqu'à la dernière minute et on endosse toujors la reponsabilité à l'autre, changeons un peu nos atitudes
72 - sam الأربعاء 22 غشت 2018 - 09:49
imaginez le nombre de marocains qui retirent tous leurs argent en meme temps c est l economie bancaire qui s effondre.lors de la crise en argentine ou en grece il etait interdit aux citoyens de retirer plus de 300 euros sinon c est l effondrement economique...ceux au maroc qui ont decide de bloquer les liquidites dans les distributeurs l ont fait d une maniere intentionelle.
73 - فاتحة الأربعاء 22 غشت 2018 - 10:28
سلام حشومة وعار تحملو البنكيين المسؤولية الناس كلها عندها الملاير ياك غير 2ريالات كنخرجوهم ونحطوهم حدانا على. الناس مازال ما شرات الحولي انوضو من الكلبة وشوفو ما هو اهم المداويخ كيف ما نعتوكم كلكم وليتو تعرفو تعاملو بالكوارط هذا الناس ديال البنك راهم عارفين شحال ديال الفلوس كتخرج في الايام العادية والمناسبات وعندهم مبلغ لا يمكنهم تجاوزه والشبابيكموجودة الحمد لله غير بنادم يدير بحساب الوقت را غير بشو بشري كنتقدمو زيرو الخوت وعيدكم مبارك سعيد
74 - صلاح الأربعاء 22 غشت 2018 - 11:15
الحل اخواني هو مقطعة هده الأبناك البائسة و الإشتراك في الأبناك الجديدة حتى ياكلوا الخليع شوية و يخسروا خسائر فادحة ويحسنوا من جودة الخدمات و ديك الساعة نتفاهموا ونتواصلوا كيف الحليب
75 - مول الطاكية الأربعاء 22 غشت 2018 - 14:17
بلادنا زينة ولكن الملهوطين والمحبين للمال كل واحد منهم عندو طريقة خاصة كينهب بها . كل واحد عندو طريقة باش يصطاب الضحية ماكاينش فينا على من تسلم الا القليل والله ياخد الحق.
76 - بنكي الأربعاء 22 غشت 2018 - 15:50
عيد مبارك سعيد ...اتاسف لبعض التعليقات المجانبة لالصواب . كبنكي اعطيكم مثال بسيط . اي شباك به اربع صناديق . طاقته الاستيعابية هي 1200.000 درهم ما يعادل 120 مليون سنتيم . بعملية حسابية بسيطة يكفي مرور 800 زبون لسحب اولي ديال 2000 درهم مشات الفلوس . على الاقل اي شباك يعرف حركية بين 1000 و1500 زبون عند نهاية الاسبوع . بعض الابناك كالشعبي اشتغلت الاثنين والتلاثاء وقامت بعملية وضع اموال جديدة بالشبابيك . فوق طاقتك لا تلام . القليل من الوعي يمكن ان يفيد لماذا انتظار نهاية الاسبوع الذي يصادف اعياد وطنية لسحب الاموال .
77 - adib الأربعاء 22 غشت 2018 - 15:59
السلام على من اتبع الهدى..
وعيدكم مبارك سعيد.
استهتار.. سوووء تقدير.. تلاعب.. استخفاااف...
هذا قليل..
كنت ضحية كل ذلك..
بنايات ضخمة.. وطوابق.. وواجهات زجاجية.. وأضواء.. لا أدري ما أقول..
ألا ساء ما يدبرون..
78 - احمد الأربعاء 22 غشت 2018 - 17:02
شباك القرض الفلاحي يخبرك بعدم وجود نقود. يجب على الزبون ان يقاضي هذه الابناك لعدم التزامها بتوفير السيولة خصوصا ايام العيد والعطل وعلى بنك المغرب ان يحذر بل يعاقب هذه الابناك التي تستهتر بزبنائها.
79 - Mohamed الأربعاء 22 غشت 2018 - 17:34
مدينة وادزم خالية من النقود
80 - العلوش الأربعاء 22 غشت 2018 - 17:37
عيد مبارك لجميع قراء جريدة هسبريس. الى المعلقة رقم 9 سيدتي الفاضلة لا تنسي ان الاطباء و الممرضون ، الجيش و رجال الامن، الدرك و الجمارك.... هم كذلك مواطنون يداومون و يقبعون في مقرات عملهم ايام العطل ،ليل نهار لاداء واجبهم بتفان ، اتظنين ان ليس لهم اسر و لا اولاد؟ لا هم كذلك يريدون الاستمتاع بعطلهم على غرار باقي المغاربة. اما بالنسبة لموظف البنك فيكفيه ان يمر على البنك و ان يزود الشباك بالاوراق النقدية حينما يكون ذاهبا او راجعا من المقهى، و اظن ان العملية لا تتطلب مداومة داخل البنك كباقي القطاعات التي ذكرتها سابقا ، انما تتطلب قليل من الانسانية و التضحية....
81 - العلوش الأربعاء 22 غشت 2018 - 17:51
....وغدة نظموا كاس العالم نقولوا ليهم كان عليكم ان تسحبوا فلوسكم قبل ما دخلوا للمغرب حنا في عطلة و الصناديق صغيرة كتخزن يلاه 120 مليون... و باركا مشي هذا هو السبب
82 - Adil الأربعاء 22 غشت 2018 - 18:02
La solution radicale est la suivante : Les associations de protection des consommateurs doivent inciter la banque centrale(BAM) doit intervenir pour appliquer obligatoirement les AGIOS dans le sens inverse. Je m'explique : Si le
client essaye de retirer son argent et n'arrive pas pour une raison liée à la banque, des agios seront systèmatiquent appliqués immédiatement et versés sur le compte du client. Thank you Hespress
83 - عادايز الأربعاء 22 غشت 2018 - 18:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. خوتي هاد المشكل ماشي غي البارح او مرة مرة.....هاد المشكل ديما كاين بالعيد او بلا عيد ...خصوصا نهاية الاسبوع او العطل.....هاد الناس خصهوم اتحملو المسؤولية او عوضو الكليان ديالهم...لي خصنا نفكرو فيه كيفاش نتبتو عليهم هاد الاستهتار او نقاضيوهم...
والسلام
84 - استهتار بالزبناء الخميس 23 غشت 2018 - 00:29
هذا لايحصل حتى في افقر دول في العالم استهتار وانعدام المهنية والمسؤولية عند مدراء وموظفي الابناك المغربية ثم ان الابناك هي مؤسسات تجارية وليست حكومية ولايحق لها ان تغلق الا في يوم واحد كعطلة اسبوعية او في مناسبة العيد يوم واحد كما هو معمول به في باقي الدول بل ان في بعض البلدان لاتغلق اطلاقا بفضل المناوبة في العطل.
85 - مقاطعون الخميس 23 غشت 2018 - 01:21
الحل بسيط يجب مقاطعة هاذه الابناك وسحب اموالكم منها وسوف ترون ماذا يفعلون سوف يتسولونكم لكي ترجعون لهم
86 - ملاحظ الخميس 23 غشت 2018 - 12:33
الخلل في التحديد الصارم لسقف السيولة و تجاهل حاجيات الزبناء. هذا هو التدبير العشوائي لبعض الابناك التي تدعي انها لها كوادر بارعين في التسيير البنكي. ستدعي انها حالة طبيعية في الاعياد، لكن يحدث هذا في مدة طويلة و باستمرار في مدن الاصطياف و السياحة عندما يصبح الزبون في عطلة غريب ليس له من اين سيحصل على السيولة ليسدد مصاريف السفر و المأكل و المبيت. عندما شباك بنكي مثلا، القرض الفلاحي، و عملياته مدونة في دفاتيره اليومية، عندما يرفض السحب او يقترح مبلغ 200،00 درهم في حالة سفر ! او يعلن ان الشباك معطل مع العلم انها تقنية مهزلة اصبحت معروفة عندما تنعدم السيولة في هذا البنك. عيب و عار عندما لا يكترث للزبناء و هم يعلمون من بعيد و بالخط من بععيد انها حالات مكررة مستمرة تحدث اضرار حتى للزملاء من الابناك الاخرى المتمكنة، عندما تتضرر من سحب زبناء الابناك المهملة. هذا ينتج عدم الثقة و تقليص الودائع التي تجمد خارج النشاط البنكي المغربي .
87 - med med الخميس 23 غشت 2018 - 13:44
اعباد الله بريد المغرب من قبل العيد مخدامش ومشيت الابناك لخرين كنتريو منهم اكايقطعو لينا 6 دراهم هديك تفاقية بيناتهم ولكن فالمناسبات كاتبغي تيري مكيعطيوكش والله الخوت الى سلفت اتهدر معهم يبقاو افهمو عليك هدشي فاش حادكين المغاربة غير فشفاوي
88 - med.med الخميس 23 غشت 2018 - 13:53
الى هديك معلقة لي بغيت نكوليك ره هد كترت العطال هي لي خلتنا اللور اللور سيري شوفي الشنوا عامة شحال دلعطل عندهم فالعام انا مغربي اديما خدام معنديش حتى شي نهار فهد العطل وخا نكولو كينن العطل ميدروش لفلوس فالشبابيك اعباد الله ميخليوش واحد اخدم انا العيد عيتو فلخدمة اهانتي غاتكولي ليا ميمكنش اسولي يعطيوك المهن لي كتخدم نهار العيد
89 - med med الخميس 23 غشت 2018 - 13:56
واش اعباد الله البنك طمع فالموضف حتى فلعواشر
90 - ملاك الخميس 23 غشت 2018 - 21:13
سلام راه يصح هادشي حشومة في المغرب
91 - ملاك الخميس 23 غشت 2018 - 21:21
راه انا وقعت ليا يوم الجمعة قبل من العيد مشيت باش نتيري ختافاو فلوسي فجأة مبقاش عندي رصيد و انا كنت شايفاهم قدامي فجأة قالو ليا معندكش رصيد او لمن تشكي حيت نهار الجمعة كنت بليل يعني البنكة سادة والسبت كدالك والأحد والاتنين كان عيد والاتلاتاء كان كدالك عيد أو زيد الأربعاء عيد الأضحي والخميس تاني أيام العيد علي هاد القبل راه انا بلا فلوس مدة 8أيام
92 - عابر سبيل الجمعة 24 غشت 2018 - 17:20
عقد الحساب البنك لا يشمل الشباك الاتوماتيكي و لا يمكن متابعة البنوك السحب الملزم بخصوص الودائع هو السحب من الوكالة...انتهى الكلام عليكم بمراجعة convention de compte
المجموع: 92 | عرض: 1 - 92

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.