24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | العثماني يؤكد التزام المغرب بتحسين مناخ الأعمال

العثماني يؤكد التزام المغرب بتحسين مناخ الأعمال

العثماني يؤكد التزام المغرب بتحسين مناخ الأعمال

أعلن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، استعداد الحكومة المغربية والتزامها بتيسير وتحسين مناخ الأعمال بالمغرب لفائدة المستثمرين المغاربة والأجانب، داعيا إلى تيسير توجيه استثمارات إضافية نحو القارة الإفريقية، تنفيذا للسياسة الإفريقية التي حرص الملك على إطلاقها.

وأوضح رئيس الحكومة أن المغرب ملتزم بتوفير المناخ المناسب للمستثمرين، سواء المغاربة أو الأجانب، مرحبا بكبرى الشركات الصينية التي اختارت المغرب وجهة لإقامة استثماراتها؛ وذلك حسب بلاغ لرئاسة الحكومة، خلال استقبال العثماني اليوم الاثنين بالعاصمة بكين مسؤولي عدد من الشركات الصينية الكبرى، التي لها استثمارات هامة بالمغرب في مجالات الاتصالات والطاقة والبنيات التحتية.

ومكنت هذه اللقاءات المتتالية التي عقدها رئيس الحكومة، على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى الصين للمشاركة في أشغال الاجتماع السادس لندوة المقاولين الصينيين والأفارقة ببكين، حسب البلاغ الذي توصلت هسبريس بنسخة منه، مسيري كل شركة صينية على حدة من عرض برنامجهم الاستثماري بالمغرب، والتباحث بخصوص فرص وإمكانيات تطويره، لتحقيق مزيد من نقل الخبرات وإحداث فرص الشغل والربح المشترك للجانبين.

ونوه مسؤولو هذه الشركات بالاستقرار الذي تنعم به المملكة المغربية وبظروف الاستثمار بها، وبجودة العنصر البشري، كما أعربوا عن أملهم في تطوير مشاريعهم ومواكبة الأوراش الكبرى التي يعرفها المغرب، وتنويع شراكاتهم مع الفاعلين الاقتصاديين المغاربة، بما يعود بالربح على الجانبين، وبما ينسجم مع التوجه الإفريقي المشترك.

هذا وحضر اللقاءات، إلى جانب رئيس الحكومة، كل من محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، المكلف بالتعاون الإفريقي، وعثمان الفردوس، كاتب الدولة لدى وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي المكلف بالاستثمار.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - أيو طاگاز الاثنين 03 شتنبر 2018 - 17:07
سي العثماني و من شغل منصبه من قبله .. لستم سوى بيادق النظام ! من يتحكم في الاقتصاد و من يقرر تحسين مناخ الاستثمار أو عكس ذلك هي حكومة الظل أو ما يصطلح عليه ب "المخزن".. من يرسم التوجهات الاقتصادية الكبرى هو المخزن .. من يقرر الإصلاح (أو عكس ذلك) هو المخزن.. (يا أيها الذين آمنوا لم تقولون ما لا تفعلون، كبر مقتا عند الله أن تقولوا ما لا تفعلون).
2 - بوحاطي الاثنين 03 شتنبر 2018 - 17:13
العدماني كالببغاء يتلو ما يملى عليه العام زين العام زين المغرب في الاتجاه الصحيح المغرب في الاتجاه الصحيح اما الواقع فهو مر و لا يدركه فكفانا من الوعود المزيفة و الكادبة
3 - مول الحكمة الاثنين 03 شتنبر 2018 - 18:37
اااااااااااااااااااااالسيد العثماني اذكرك بما يلي
1 المراكز الجهوية للاستثمار فشلت وغير فعالة بدليل التفتيش الاخير لقضاة السيد ادريس جطو رئيس المجلس الاعلى للحسابات.
2 الامركزية او الا تمركز لم ير بعد النور.
3 مجلس المنافسة لم ير بعد النور.
4 تقديم ناهبي المال العام للمحاكمة لم تتم لحد الساعة حتى يصدقك القريب قبل البعيد.
فكيف لك ان تحسن مناخ الاستثمار والاليات التي ستساعد على ذلك غير موجودة....فعلا لا تستسيغ ولا تدري ما تقوله..
4 - عبدالله الاثنين 03 شتنبر 2018 - 19:05
عدد من الرؤساء العرب لا حاجة لهم بالاستثمارات لأنهم ياخذون كل الأموال التي يحتاجونها من خزينة الدولة فهدا ما يصلح لبعض الابواق عندنا
لا توظف الأموال بل خد ما تشاء
5 - ناقوس الخطر الاثنين 03 شتنبر 2018 - 19:26
الاقتصاد المغربي يدخل رسميا في ركود وانكماش اقتصاديين . وبورصة الدار البيضاء تسجل اسوا اداء لها منذ افتتاحها . من لديه عقل . لن يعول على مجموعة من الحمقى والمهرجين عديمي الضمير والرئيا بعيدة المدى لاصلاح اقتصاد البلاد الذي يترنح ويوشك على الانهيار .
6 - Mohammed الثلاثاء 04 شتنبر 2018 - 04:46
المواطن لم تعد له ثقة فيما تتشدقون به ولكن أصبح يعي تماما أن ماكان يخدم مصالحكم تجدون السبيل لتمريره والمصادقة عليه في أوجز وقت.أما ماهو في صالح الشعب(اليائس من شعبيته)فيكدس في الرفوف أوف أوف........
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.