24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.44

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "سنطرال" تخفض سعر الحليب بين 60 سنتيما ودرهمين للتر الواحد

"سنطرال" تخفض سعر الحليب بين 60 سنتيما ودرهمين للتر الواحد

"سنطرال" تخفض سعر الحليب بين 60 سنتيما ودرهمين للتر الواحد

أعلنت شركة سنطرال شروعها في تسويق الحليب المبستر في المغرب بسعر 2.5 دراهم لنصف لتر، ابتداء من بداية شهر أكتوبر المقبل.

وقال إيمانويل فابر، الرئيس التنفيذي لمجموعة "دانون" الفرنسية، في مؤتمر صحافي عقده اليوم الأربعاء بمدينة الدار البيضاء، إن الشركة قررت تسويق علب بلاستيكية جديدة من فئة نصف لتر ابتداء من الشهر المقبل.

وأضاف فابر أن سعر الحليب المبستر الذي تسوقه "سنطرال دانون" في المغرب سينتقل بشكل عام من 7 دراهم إلى 5 دراهم، مع تغيير بسيط سيطال العلب التي يعبأ فيها من كارتونية إلى بلاستيكية.

الرئيس التنفيذي لمجموعة "دانون" الفرنسية أكد أن الشركة ستحتفظ بالعلب الكارتونية للحليب المبستر، مع تخفيض سعرها من 3.5 دراهم للعلبة من حجم نصف لتر إلى 3.20 درهما ابتداء من يوم الجمعة، مبرزا أن سنطرال حرصت على خفض سعر الحليب المبستر إلى مستويات منخفضة تتماشى مع تطلعات المستهلك المغربي، في وقت حافظت على مستوى جودته المعتادة.

وأكد المتحدث أن "هذا السعر الجديد لن تحقق معه سنطرال أي ربح مالي في ما يخص هذا النشاط التجاري المنحصر على الحليب الأكثر استهلاكا في أوساط الأسر المغربية، أي الحليب المبستر".

وقال المسؤول الفرنسي إن الشركة "نجحت في بلوغ هذا الهدف بفضل حملات التشاور التي نظمتها مع شرائح عديدة من المغاربة، وكان هدفها هو جعل سعر الحليب الطري المبستر في مستوى الطاقة الشرائية للمواطنين".

ويأتي إعلان السعر الجديد بعد نهاية كافة مراحل التواصل مع الفلاحين والنقابات والبقالين وعموم المواطنين، والتي انطلقت منذ 31 يوليوز الماضي وانتهت في شهر غشت الماضي، ليعقبها فرز الاقتراحات المقدمة خلال مرحلة المشاورات في عدة مدن مغربية، ثم أعقبتها مرحلة صياغة النموذج الجديد.

واعتبر المسؤولون أن الحملة التواصلية التي قامت بها الشركة تميزت بالشفافية وعرفت مشاركة المقاطعين وغير المقاطعين، وهو ما رفع مستوى النقاش الذي صاحب هذه الحملة الأولى من نوعها في المغرب.

وسبق للمدير المالي لشركة "سنطرال"، سيسيل كابانيس، أن أكد أن حملة المقاطعة التي انطلقت في وسائل التواصل الاجتماعي كبدت الشركة خسائر وصلت إلى 40 في المائة من مبيعاتها في سوق الحليب بالمغرب، التي كانت تشكل 6 في المائة من مجموع مبيعات "سنطرال دانون" حول العالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (212)

1 - مقاطع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:17
مقاطعون مقاطعون مقاطعون مقاطعون إلى الأبد
2 - بن عبو الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:17
المقاطعة دارت خدمتها وراه أي حاجة بغيتو تنقصو فيها معليكم غير بالمقاطعة
3 - SARDINE الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:17
بغينا الاسعار تكون جد مناسبة في جميع المنتوجات الاساسية مثل الاسماك والخظرة والفواكه والظوء والماء والمواد الغذائية وجميع انواع الحبوب وماشي فقط لحليب
4 - #مقاطعون الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:18
انه التفاف مكشوف و مفضوح على الحراك الشعبي المقاطع العارم المنتفض ضد الغلاء و الاحتكار و الإرتفاع الصاروخي للأسعار وشجع شركات الاحتكار الكبرى و أباطرتها.... #مقاطعون..... #مقاطعون... #مقاطعون ...#مقاطعون و على العهد باقون
5 - ياسين الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:18
شكرا ايها المقاطعون .وشكرا سنطرال لانها لم تأخد القضية على محمل العناد ..وشكرا لكم جميعا ..عقبال لعلي والمازوط ...
6 - hicham الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:18
من ثمار المقاطعة المباركة، عود على بدء و عقبى لباقي الأخطبوطات
7 - كمال الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:19
لقد قُضِيَ الأمر الذي كُنتُم فيه تستفتون.
نحن مقاطعون إلى الأبد و نريد من المستثمرين المغاربة إنشاء شركات جديدة للحليب و الشعب سوف يساندهم.
كفى من تصدير أموالنا إلى الخارج.
8 - mobarek الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:19
الحمد لله انتصرت عزيمة الشعب وأخيرا أصبع الشارع المغربي يعرف من أين تأكل الكتف بلا أي قطرة دمم الحمد لله
9 - Ahmed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:19
يلاه ندوزوا دابا شي منتوج آخر
10 - فتاة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:19
الحمد لله على نجاح حملة المقاطعة,هذا هو سلاح المواطن الضعيف. نرجو ألا تتغير الجودة مع تخفيض السعر.شكرا
11 - merci الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:19
حمد لله المقاطعة عطات المفعول ديالها دبا باقي منتجات الأخرى دير حسابها
12 - simo225 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:19
it's too late
the bycott will continu
13 - وداع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:19
وماذا عن جودة الحليب هل ستتحسن أم سيظل الحال كما هو عليه، فبقدر ما يهمنا تخفيض الثمن فأيضا يهمنا تحسين الجودة فنحن لا نريد الماء والزغاريت أو مواد حافضة فيه
14 - محمد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:20
سنطرال الفرنسية تتجاوب مع المواطن المغربي اما الشركات المغربية فهي رافة قنوفتها للسماء
15 - بناني محمد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:20
جميل جدا أن يكون هذا التجاوب السريع بين إدارة سنطرال و الشهب المغربي فهدفنا هو سعر معقول للجميع...... بالتوفيق.
16 - لا أمل في حوارك الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:20
الله يجعلني نطيق ولماذا لم يطبق ابتداء من اليوم او الأمس خدعة سياسية بامتياز ولله أعلم
17 - hhh الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:21
ههههه عدتم للحق يا شركة دنون والآن عرفتم صمود هدا الشعب ادا اراد تحقيق الاماني
18 - mouloud الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:21
تحية لكل من ساهم في حملة المقاطعة. وننتظر نفس النتائج مع محطات البنزين لاخنوش
19 - يوسف الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:21
هنيئا للمقاطعين ... في الاتحاد قوة .
20 - مواطن الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:21
الحمد الله فهتوا . كن درتوها شحال هادي بلا تخصار الهضرة. الان على الشعب شراء حليب سنطرال بفخر ليعبر عن وعيه و نضجه.كلنا سنطرال الان
21 - مارة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:22
شكرا لتفهمكم و تحقيق مطالب المواطن المغربي الفقير ليس كشركة سيدي علي التي لم تحرك ساكنا.
22 - larsen الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:22
بهاد الطريقة غاتكون الشركة نتاع سنطرال دانون الرائدة في المغرب
23 - مستهلك الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:22
انابعدا خرجاتلي هادسنطرال من الخاطر واخا ترجع ب درهم ممرتاحلهاش
24 - mohamed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:22
على ماشفت فالصفحة الرسمية ف 470 ملل لبدرهمين ونصف و نصف لتر ب تلاتة دراهم وعشرون سنتيم
اما اد كان نصف لتر ب درهمين ونصف كما في المقال فصراحة انا احي هذه الشركة على شجاعتها رغم هاد المدة كاملة لكن في الاخير ستامعات للمواطنين و كنظن ان هذا السعر ستكون الاغلبية راضية عليه
عقبال لسيدهم علي وافريقيا لمزال ماهداهم الله
25 - مواطن الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:22
هاد سنطرال تشاورت مع الفلاحين و أصحاب البقالة و الشعب ما عندو قيمة ايوا شربو حليبكم للباعة لكان غير على 30 سنتيم و الله لا شريتو سنطرال ولا حرام
26 - boycoteur الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:23
النتيجة الحالية للمقاطعة عدا الثمن الجديد هي انها أظهرت لنا عفاريت و مافيات مغربية لم تبالي ولم تضسرنا و لا حاشاتو لينا : مول المازوط و مولات الما
هاد الجوج يجب مقاطعتهم للأبد
على الأقل الأجانب جاو ناقشو معانا و عطاونا حق النقاش
كرهت هاد المافيات
27 - النبيل الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:23
نشكر سنطرال على هده المبادرة الطبية فهي الشركة الوحيدة التي اسنجابت للشعب المغربي
ان اعلن انهاء مقاطعتي لمنتوجات سنطرال دانون
28 - خالد.ف الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:23
برأيي ، يجب أن تكون المقاطعة عكسية ، بمعنى القبول بما جائت به سنطرال و مقاطعة شركات الحليب الأخرى عقابا لها لعدم إستقلاليتها و إنتهازيتها . كما يجب القطع بشكل نهائي مع إفريقيا و سيدي علي بسبب عجرفتهم !
29 - متتبعة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:24
رغم اننا مداويخ الا اننا لنا وزن في المجتمع وهاهو الدليل باقة افريقيا وعلي تاهما دابا يحشمو
30 - sadraoui الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:24
سنطرال هي الشركة الوحيدة التي تجاوبت و بشكل عملي مع المقاطعين، اما سيدهم علي للماء و افريقيا المحروقات فهي لا زالت تتمادى في غلائها ، و مع ذلك عفوا سنطرال رغم انك خفضت او ستخفضين سنظل مقاطعين الى ان يصبح المغرب سويسرا
31 - Mohammed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:25
2,50 dh les 470cl demi ecreme ce qui veut dire beaucoup plus de eau que le lait habituel a 3,20 les 470cl.
Centrale Danone diminue le prix mais aussi la qualite et la quantite.
32 - مقاطعة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:25
500 ملل 3.50
470 ملل 3.20 اين الجديد ؟
خاص 1 لتر من الحليب بخمس دراهم او اقل .
33 - عبدوووووو الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:26
واش تيضحكوا علينا هادو ولا شنو، فسروا لينا أشنو هي نصف مبستر وعلاش ناقصين من المللترات. راه دابا عاد مقاطعون ديال بصح
34 - خطا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:26
اشكر سنطرال لان تمن الحليب اصبح رخيصا ة هي الشركة الوحيدة التي انزلت من تمن منتوجاتها تانك سنطرال
35 - مقاطعون الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:26
مقاطعوووووووون واخا ترجعوه بدرهم مبقاتش التقة فمنتوجاتكم وشكرا
36 - عبدو الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:26
تعالى على الرخا للي باع ما غلا .اراك للفرجا مع الشركات الاخرى المواطنة .اما اصحاب المقاطعة راهم طير لهم ...الا كانت نيتهم في شيء اخر .
37 - اسماعيل ح الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:27
ما هو أكيد أن الحليب سيكون أقل جودة.
38 - Observateur الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:27
Du vrai Management avec la communication nécessaire du top management de Danone avec le consommateur final.
39 - mosi. الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:27
تحية اجلال وتقدير لشعب المداويخ ولا عزاء لمن نعتنا بالجهل و شتى انواع القدح....وهاهم سيستفيدون معنا من ثمرة المقاطعة...
وليعلم شعب المداويخ المحترم ان الوسيلة الوحيدة المتاحة حاليا لمحاربة الفساد و كروش الحرام هو سلاح المقاطعة...لأن حكومتنا تقف مع الديناصورات في المضاهرات ضد الشعب..ولم يسبق في التاريخ ان تضاهرت الحكومة ضد الشعب حتى كان للمغرب السبق كالعادة...
ولكن الله ينصر الحق ولو بعد حين...
ونحن شعب المداويخ محترمين و نرد التصرف الحسن بمثله لذلك اعلن شخصيا اني سأقاطع جودة و باقي الشركات لمدة سنة كاملة...باش يتعلمو يستاغلو النضال الشعبي لصالحهم...و ستنطبق عليهوم قولة كل يا ثور ما ستغرمه لاحقا...
40 - أبو طاگاز الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:27
شكرا لشركة سنطرال على الأقل أنتم استمعتم لما يريده المواطن و قمتم باللازم و خفضتم سعر الحليب المستهلك بكثرة من طرف الأسر المغربية، و بصحتكم يلا ربحتو فمنتوجات أخرى أو منتوجات بتعليب مختلف packaging.. بينما السلطة الاعلى في البلاد و معاها الحكومة ما عمرهم نفذوا شي حاجة طلبها الشعب ! بالعكس تماما .. كاينفذوا كل ما يصب ضد مصلحة المواطن و الوطن ! ..
41 - أحمد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:28
إوا مزيان
ماشي بحال سيدهم علي و أفريقيا ما مسوقينش للشعب.
42 - hassan الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:28
هل الحليب تنتظرون من شركات أجنبية ان تبستره
شجعوا الشركات الوطنية مثل جودة
سنترال 100 في المائة فرنسية وجبال 70 في المائة فرنسية
جودة 100 في المائة مغربية
43 - Byn الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:28
تمت عملية المقاطعة بنجاح، ولكن أتمنى ألا تنخفض جودة الحليب.
عند بدء سانترال ببيع حليب 2.5 يجب مقاطعة جودا لتخفض تمنها.
مع إستمرار المقاطعة لإفريقيا و سيدهم علي حتى تنخفض الأسعار
44 - Ayman الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:28
سعر جيد الا اذا لم يتم نقص في تركيبة الحليب وبخصوص التغليف مشكلة البلاستيك غير صحي لو ترجعون الحليب في علبة كارتونية المثلث ايام ثمانيات يكون افضل.انا عن نفسي اشتغل ب2000درهم نصف حليب 2.50 درهم جيد واخى الحليب كان شربو مرة مرة غير على وليدات
45 - elhamdi الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:29
قرار صائب يرسل رسالة جادة إلى باقي المنتجين في المواد الاخرى كي يستجيبو لمتطلبات الشعب .
46 - مغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:29
واخا يولي بدرهم واحد ، خليه يروب هههه . 2.5 درهم ، غيولي فحال الما فالمذاق . لا كالسيوم لا والو . اللهم نشربو الما نيشان .
47 - Ahmed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:29
#مقاطعون و على العهد باقون
#المقاطعة باقية و تتمدد ...
48 - moqatia الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:29
الرئيس التنفيذي لمجموعة "دانون" الفرنسية أكد أن الشركة ستحتفظ بالعلب الكارتونية للحليب المبستر، مع تخفيض سعرها من 3.5 دراهم للعلبة من حجم نصف لتر إلى 3.20 درهما ابتداء من يوم الجمعة، مبرزا أن سنطرال حرصت على خفض سعر الحليب المبستر إلى مستويات منخفضة تتماشى مع تطلعات المستهلك المغربي، في وقت حافظت على مستوى جودته ...واقراو مزيان الطنز العكري.قالك لك العلبةوالعلبة اشحال فيعة ربعة ولا 200 مل لتر ره مكين ولو ؟؟؟؟؟!!!
49 - Amine الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:29
صعيييبت ترجع لشي حاجة كرهتيها, ولكن خص المغاربة لي طالبو ب 2.5 درهم لكل 1/5 لتر يشريوه , باش يزعمو افريقيا و سيدي علي ... حتا هوما يديرو حل علما انه غدي تكون مقارنة للجودة مع حليب 2.5 درهم و حليب 3.5 درهم.
ولكل رئيه الخاص وشكرا.
50 - mohamed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:30
سنترال دارت حليب جديد نصف مبستر (خفيف) هو اللي ب 2.5 درهم .. أما الحليب العادي نقصات فيه 6 دريال فقط..
يعني كيضحكو علينا
51 - mourad الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:30
السؤال هو هل سيتم طرح الحليب ذو 2.5dh للنصف لتر بشكل كافي في الأسواق بحيت يمكن للمواطن التخلي عن الحليب ذو العلبة الكرطونية الذي ثمنه 3.2dh
52 - خليلوفيتش الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:30
إذن مادامت الشركة سيتغير من العلب الكارتونية إلى علب بلاستيكية من هنا نتستج بأن حملة زيرو ميكا و ما قيل عن مخاطر البلاستيك على صحة المواطن مجرد حملة إنتخابية لكاب 22 اما فيما يخص الأثمنة فهم يحسبوننا مداويخ بصح و ماذا عن مشتقات الحليب و التي تجني منها الشركة أرباحا طائلة المهم ما كاين والو
53 - مصطفى الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:30
صام عام وفطر على جرانة))هذا هو الاستهتار............))))
54 - مغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:30
سنترال شركة مواطنة تشغل آلاف العمال بصفة مباشرة وعشرات الآلاف من الفلاحين بصفة غير مباشرة، أتمنى إنهاء هذه المقاطعة حفاظا على مورد عيش الآلاف من المغاربة. الإسلام أن تحب لأخيك ما تحب لنفسك.
55 - مقاطع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:30
المغاربة فقدوا الثقة فيكم
ابحثوا عن أسواق أخرى
56 - monir الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:30
سنطرال تعهدت واوفت واحترمت الشعب اضن جاء دورنا لدعم الشركة وتشجيع منتجاتها الاخرى جميعا من اجل دعم وتشجيع سنطرال وجميع منتجاتها
57 - امين الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:31
تحية حارة لاصحاب القرار
المطلوب من الشركات المنافسة اتخاذ نفس القرار وإلا تعرضت للتسوية القضائية وشكرا هسبريس للمهنية
58 - عايق الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:31
حليب نصف الدسم وليس كامل الدسم
59 - knitrii الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:31
التمن مناسب لحد ما نتمنى أن تبقى الجودة هي هي
60 - مغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:32
كل ما يعبء في البلاستيك يصبح في خانة التساؤلات (مواد مسرطنة) كما يطرح التساؤل حول الجودة و كيف سيتم التحقق منها ؟
الله المستعان
61 - tangerois الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:32
هسبريس لا توجد دقة في المعلومات . الثمن متناقض في المقال. 2.5 درهم ل 400 سنتلتر. و 3.2 درهم ل 500 سنتلتر.
62 - محمد علمدارد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:32
اثمنة معقولة و مناسبة....ضربة معلم من الشعب ....العقبال لمقاطعة الانتخابات انشاء الله
63 - صابر عبد الصبور الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:33
يتاكد بالدليل القاطع أن من كان يشكك في جدوى المقاطعة قد خاب ظنه،والنتيجة خفض سعر الحليب.قد نختلف هل السعر مناسب ام لا .ولكن المؤكد أن الحكومة لا حول لها ولا قوة وانها انحازت الى الراسمال واستسلمت له.وان المستهلك المغربي بامكانه مقاومة الاستغلال البشع.فلتستمر المقاطعة بشكل قوي لنسترد كل حقوقنا وثرواتنا المنهوبة.تحية لكل مقاطع ومقاطعة
64 - رضا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:33
واش هاد الحليب الجديد المنخفض الدسم غادي يكون حليب ولا غير الماء المعبا في البلاستيك
65 - brahim الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:34
الله احفظ عوتني في هذا الحليب.
66 - مقاطع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:34
هي الحليب لي ف البلاستيك غير الماء و لي ف الكارتون الماء و الزغاريد ..
67 - عثمان إبراهيم الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:34
نريد التعويض وجبر الضرر، أين دراهم المواطن التي نهبت من قبل وأهيب جميع المواطنين اﻷحراربالتفكير جيداً في كيفية اصلاح مقررات البغرير...
68 - رميساء الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:34
الحمد لله هذا خبر مفرح. اذا تأكد الخبر فعلا فساستهلك من الآن فصاعدا فقط حليب سنطرال ولا اشتري أي حليب آخر من عند الشركات الانتهازية التي لم تبدي للمغاربة اي تعاطف طيلة فترة المقاطعة
69 - ayoub الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:34
اصلا ما بقيناش غانشريوه هاد سانطرال وخا يعطيوه لينا فابور
70 - ابراهيم الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:34
ماذا بالنسبة للجودة؟ و السؤال المطروح.. ما هي القيمة الفعلية النهائية للمنتج و كم هامش ربح الشركة؟ و لمذا كان بسعر مرتفع من قبل ؟
71 - حمودي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:34
مزيان ها سنطرال دارت عقلها ايوا وسيدي علي وافريقيا اللي الدولة هي اللي موقفاهوم على رجليهوم اما كون راهوم افلسو شحال هادي القراعي ديال الما الي تيتستعملو فجميع الادارات العمومية والحكومية من شركة سيدي علي القراعي ديال الما اللي فرقو على الجالية في ميناء طنجة بعد التاخير الي وقع ديال سيدي علي سيارات الدولة وعددها بعشرات الالاف تتدير المحروقات من شركة اخنوش الدي يدعمه المخزم ماديا ومعنويا
لولا تدخل الدولة مع لصالح الشركات وضد الشعب لكان انتصار مقاطعة الشعب سريعا
72 - شكرا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:35
٢سكرا شركة سنطرال هدا الاجراء سيدفع الشركات المنافسة الى تخفيض ثمن الحليب لاقل من 5دراهم للتر و في هدا مصلحة للمغاربة
73 - الفاكتور الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:36
نحن لا نريد اكل عرق جبينكم لان ذلك حرام فقط نريد سعر معقول. المرجو ان تخصصو ربح معقول لصالحكم. لا ضرر ولا ضرار.
74 - مغربية الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:36
الحمد لله...استجابت الشركة الفرنسية ...في حين باقي الشركات لم تحرك ساكن...الله يكون فعونك يالمواطن المغربي...مغترب في وطنك
75 - مغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:36
فليشهد التاريخ ان المغاربة و بفضل وحدتهم حققوا ما يريدون ورضخ المتعنتوت لرغبة الشعب هذا قطر من فيض و المزيد قادم
76 - مواطن يعيش في الغربة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:36
التخفيض يجب أن يشمل كل المواد الغذائية كيف يُعقل أن تكون المواد الغذائية غالية الثمن مقارنة بالدول الأوروبية حيث في هذه الدول السميك خمس مرات أكثر من المغرب .
وبالتالي المقاطعة يجب أن تشمل كل المواد الغذائية مرتفعة الثمن .
77 - العكزي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:37
اعتقد ان هذه المؤسسة وغيرها في القطاع الخاص، يجب ان تعتمد على مبادئ المقاولة المواطنة ولا يكون هاجسها فقط الربح؛ لذا لا بد من التفكير في خلق منظمة للمساهمة في التنمية الاجتماعية والثقافية.
78 - لحسن ودادي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:38
اشنو اخوتي لمداويخ لي غلب إعف ولا ندوزو لزيت اوشي حاجة تانية
79 - نوستيك الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:38
مقاطعون صامدون مستمرون حتى الافلاس
80 - ادريس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:39
شخصيا لا أرى داعي لاستمرار المقاطعة ما دامت قد تم تلبية المطالب في التخفيض المشروع للمواطن الدي انهكته غلاء المعيشة مع احترامي للدين لا زالو مستمرين في المقاطعة ولكني أرى في نفس الوقت المرور إلى مقاطعة أشياء أخرى متل مهرجان موازين وغيرها من الأشياء الكتيرة التي تستحق المقاطعة
81 - 0 ميكة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:40
من المقاطعون اللذين مثلوا المقاطعين؟ ايوا يشريوه هوما . حنا صافي اقنعتمونا ب 0 ميكة
82 - لعجب الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:40
من الكارطون إلى بلاستيك مسرطن. الاستغباء بالمواطن المغربي، ليس هناك تخفيض في ثمن الحليب وإنما تغيير في جودة العلبة و إنتاج علبة بلاستيكية مسرطنة عوض علبة المشاركون.
83 - مستهلك الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:40
الماء والزغاريت ب 2.50 درهم. إحذروا جشع هذه الشركة الغول فما يهمنا نحن كمستهلكين هو الجودة قبل الثمن.
84 - لا للتضليل الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:40
هذا تضليل للرأي العام فالشركة قالت 3.20 بدل 3.50 لنصف لتر و 2.50 ل 470 مللتر اي اقل من نصف لتر و في علبة بلاستيكية بدل كرتونية. يعني نقص الحجم و نوع التعليب في انتضار أن تتكشف حقيقة الجودة
85 - خالد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:40
اتمنى من باقي الشركات الجشعة ان تحدو حدو سنطرال...هنيىءا للمغاربة على تضامنهم...استمرو...
86 - فريد ف الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:40
الله يرحم الوالدين الى ما قولوا لي فين وصلات القضية ديال الغبرة ديال جودة ،شفت هاد المسؤولين ضاربين الطم ،ماخرجوا شرحوا لينا ما والو ،بغيت غانفهم الى واش عاندنا شي مسؤولين ولا لا
87 - raziky الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:41
دبا انا معاكم هذا هو الثمن المناسب للجميع نتمناو تكون لبون كليطي فهذ الحليب الجديد
ونقولوا بسلامة أ حليب الجودة
88 - hamid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:41
مقاطعون نصف لتر 2،80 درهم ليس 3،30 مقاطعون مقااطعون الدور جاي ليكم بالنسبة للشركات الاخرى
89 - تخفيض ام تحايل الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:42
صنطرال ستخفظ الثمن ولكنها ستنقص ايضا من الكيمية اي من الوزن. ف 3.2 درهم ليست لنصف لتر بل ل 450 سنتلتر فقط. ادن على المواطن ان ينتبه الى عملية الغفلة الحسابية هده. ولكم واسع النظر ايها المقاطعون في هده النازلة
90 - تطواني الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:42
الاخوان لنبدأ مرحلة الانتقم من شركة جودة الآن
91 - من اسبانيا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:43
بقى الماء لا يعقل أن الماء يباع في أوروبا مابين( 50 او 60 سنتيم ديال الاورو) أي ما يعادل خمس إلى ست دراهم لقارورة من حجم 5 لترات وفي المغرب عين أطلس أي سيدي اعلي او عين أفران وعين سايس ب 12 درهم للقارورة ديال 5لترات راه حشومة اوعار مترو من العيون حتى اعماو ديال عباد الله.
92 - مقاطع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:43
انا مقاطع لهذا المنتوج طيلة حياتي ...
اش غنشرب االماء والزغاريت
93 - الهاشمي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:47
مرحى لهذا القرار، نتسائل كمستهلكين عن مدى ملائمة العلب البلاستيكية لصحة الإنسان وخلوها من مواد مسرطنة وإحترامها للمعايير الدولية، كما أنه حان وقت معاقبة الشركات الأخرى التي لم يقتسم أصحابها ولو جزء بسيط من معانات المغاربة ولم يتخلوا عن سنتيم من أرباحهم.
94 - هسبرسور الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:49
لمبغاش يتفهملي علاش شركة ديا فرانسا نزلت عند لمغاربة أونقشت معهم الموضوع وفلأخير قرت تنقص فثمن الحليب والشركات المغربية المعنية بالمقاطعة ممسوقاش؟ أن كنضن سيدي علي رجعت عين أطلس والممول ديال. إفريقيا هو الممول ديال لسطسيون لآخرين والله أعلم .
95 - خالد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:50
حتى ولو نقصو فثمن راه غدي انقصو حتى في الجودا دبا تشوف
96 - الفيلالي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:50
لمادا الحليب فقط الدي شمله التعديل ومنتجات الحليب الأخرى ما محلها من الإعراب هناك مشتقات الحليب مرتفعة الثمن كالزبدة ودانون والعصائر والمياه المعدنية الشركة لا تسوق الحليب المستر وحده بل هناك أشياء أخرى يجب أن يشملها التخفيض
97 - موطن الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:50
سلام بنسبة الاثمنة اضن ان الثمن منسب 5درهم للتر هذا بنسبة للحليب البلستيك الجديد ولكن الشيىئ الغير المفهوم هو لماذا لا يشمل حتى الحليب الكرتون ؟هذا يبين لنا ان جودة الحليب تختلف عن بعضها ..... واضن ان هناك شيئ غير مفهوم ،ولهاذا اما ان تعممو الثمن او تبينو لنا مايدور في الكواليس او نحن مقاطعون.........
98 - مسلم مسلم مغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:51
صدقوني اشم رائحة شيء ما في هذا الامر وهو كالتالي : اولا السنتيمات ليست متوفرة كثيرا مما سيجعل عوض ان تشتري نصف لتر ستشتري لتر واحد يعني ب 6,5 ربذلك سيكثر الطلب على سنطرال وثانيا الكيس الذي قيل انه ب 2,5 درهم هو بحجم 460 مل وليس 500 وايضا اضن ان سنطرال ستنتج منه كمية محدودة يوميا بمعنى انه ستذهب عند البقال ولن تجد ذلك الحليب متوفر لان الكمية محدودة مما سيجعلك تشتري صاحب 3,20 درهم اذن القضية فيها ان واخواتها
99 - rabii الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:52
je vous respecte pour votre honnêteté et votre esprit de communication. le prix reste logique et raisonnable. bonne chance
100 - متابعة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:52
هناك تساؤل فقط ما الفرق بين العلبة البلاستيكية والكرطونية
ولماذا لا يضعونها في الكرطونية افضل ؟
نقصوا في اثمنة العلب البلاستيكية ونزعوا الكرطون عنها وكلنا نعلم اضرار البلاسنيك ياك قلنا زيرو ميكة ما بغيناه في الميكة بغيناه في الكارطون
كملوا خدمتكم بغيتوا تستجبوا للمطالب ديرو خدمة مقادة
رحم الله امريء عمل عملا فاتقنه .
اشك بالبلاسنيك مع الحليب مع نقص الثمن ؟؟؟
101 - احمد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:54
هل من باحث عن الجودة؟
غالبا ما يكون هذا النقص في الثمن على حساب الجودة.
وأفضل مثال هي علب البلاستيك عوض الكارتون.
102 - Mohamed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:54
أفضل أن أساعد الإقتصاد الوطني وأشتريه ب7 دراهم ما دام الأمر هاكذا. فولاد بلادي أسبق.
103 - برنس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:54
كان عليهم في البداية الاستجابة للمستهلك بدل الخروج أمام الكاميرات والتحدي ولو أنهم خفضو أقل من هدا مع كلمة طيبة كانت الأمور ستسلك على خير لكن الديناصورات عميت قلوبهم فهم لا يفقهون
104 - مكناسي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:55
بما أن المقاطعة أثبتث فعاليتها لماذا لا يتم تجربتها على الصعيد السياسي لعلهم يقصلون عدد النواب والمستشارين والوزراء الذين يشكلون ثقلا على كاهل الميزانية!!!!!!!!!!!
105 - سوسي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:55
الشركات الاجنبية تستجيب للمواطن و الشركات اكمغربية و الدولة المغربية تعنتان. يجب ان نقاطع الحكومة و الدولة بصفة عامة.
106 - عبد الهادي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 18:56
علاش كيس بلاستيكي ب 2.5 درهم و العلبة الكرتونية ب 3.20 يعني تخفيض 30 فرنك ماشي درهم واش باكية خاوية ب 80 فرنك؟
107 - سعيد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:00
أولا ليس نصف لتر, فقط 470 مل يعني نقصو 30 سنتيم و لكن نقصو 30 مل
بالنسبة 2.5 حتاهيا 470 مل ولكن حليب نصف الدسم
108 - ابو الاميرتين الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:02
رئيس الحكومة وشحال من وزير خرج ادار تصريحزاقالو بأن هامش الربح هو عشرين فرانك في اللتر الواحد دبا تيقولو اينقصو جوج دراهم فالليتر اوقالك تا اللول دشهار 10 اوا خليوه ازيد احماض حتا اللول دشهار 10 اهاد القضية ديال تغيير العابة في انا وقيلة شي علب بلاستيكية كيجمدو الما اكيردو حليب قاسح
109 - مواطن 3 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:02
مزيان ردة فعل إيجابية تجاه المستهلك
لكن اتعجب لعدم تواصل الشركة مع العمال للحد من الاحتقان الداخلي الذي وصل دروته.
كما اتعجب للصحافة والمستجوبين الذين لم يسألو عن مشاكل العمال ....
يجب على الشركة الجلوس الى طاولة الحوار مع العمال وذلك للمساهمة في النهوض من جديد. فكيف يعقل لعامل او مستخدم حاقد على الوضعية ومسلوب ابسط الحقوق ان يعطي قيمة مضافة الى الشركة
للحديث بقية اتمنى ان ينشر هذا التعليق
110 - ملاحظ الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:03
في الصحافة يقال أن الخبر مقدس والتعليق حر. للأسف هيئة التحرير في هسبريس لا تحترم هذه المقولة، وذلك بتغيير الحقائق أو الأخبار المعلنة.

مدير سنطرال دانون أعلن تخفيض عشرين سنتيم في ثمن الحليب ولكن كمية الحليب هي كذلك انخفضت !! %6 في الكمية و %8 في . الثمن

ضحك على الذقون
111 - Mazguiti الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:03
2.5 درهم لنصف لتر ثمن معقول. طريقة تواصل الشركة مع المستهلكين مقبولة جدا.
لكن إذا اكتشفنا كمستهلكين أن التخفيظ في الثمن كان على حساب الجودة، فالمقاطعة ستكون هذه المرة نهائية.
فلا تستهينوا بذكاء المستهلك المغربي.
112 - ام احمد وريحانة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:04
نتمنى ان تتحسن القيمة الغذائية كذلك. فبقدر ما يهمنا السعر تهمنا الجودة كذلك.
113 - #مقاطعون الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:05
ههههههه ضحكو عليكم نقصو ليكم ستة سنتيم و فرحانين....#مقاطعون
114 - le plastique ,les pauvres الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:07
le plastique à 2,5 dh le 1/2 litre,
autrement un loyer bon marché dans un bidonville,
le carton garde le même prix pour les habitants des quartiers chics,
alors la séparation des classes sociales par danone ,qui dit mieux,mama frança reprend les rennes au maroc,c'est un autre type de protectorat,
c'est une atteinte à notre dignité,
le plastique interdit par le barbu renvoyé et le voilà le plastique ordonné par mama frança,
alors quelle est la position des partis au gouvernement
115 - Akram الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:08
نجحت المقاطعة دبا خاص الشعب المغربي يخرج يوم سلمي قاطبة قرب العمالات والمطالبة بالامن ..لان جل مناطق المملكة مبقا فيها امن
116 - مستهلك مقهور الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:09
اهنئ المداويخ بهذا الانتصار الاول في البطولة.... هذه ليست الا الدورة الاولى... اتمنى ان يواصلو بنفس العزيمة في الدورات القادمة.
117 - مول لمليح باع اراح الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:09
مَزْيان ها نْتُما نْجَحْتو فْ الكتابي باقي لِكُمْ الشفوي يَعني الجودة
118 - السكتاني الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:09
نحن نطالب ب 2,5 dh لنصف لتر حليب كامل الدسم ماشي مبستر ، قاليك سنطرال مربحاش راه غ الشياطين لي كيديرو الخطط.
119 - driss الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:10
هذا الحل ليس مقبول ان البلستيك ملوث المثل الرفي يقول: بدر اغيور سلحمر
120 - الياس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:12
مكاينش شي جديد والمقال ملتوي على الحقيقة .مكاين لا 2دراهم لا والو .
اللي كاين هوا هدا
علب جديدة ب2،50 ناقصو الدسم ب50%على القديم اي 15غرام بدل 30 .و مللتر 470 ليس 500مللتر
اما العلب القديمة بتمن 3،20 بدل 3،50 و470مللتر اي ناقص 0،30سنتيم ..
اي هيا 2دراهم افيقو العباد .
121 - redouane الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:13
شكرا لكل من ساهم في المقاطعة الشريفة شكرا لي جتهادكم أنتم أضهرتو للعالم قوة إنسجامكم شكراً
122 - N.H الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:14
نريده تمن الحليب في 2,50 لنصف لتر دون إلتفاف مع الرفع من الجودة و عدم نقصان من حجم نصف لتر أي 500 مللتر و عدم تسويق مسحوق الحليب بدل الحليب الطري فليكن المستهلك على حدر
123 - يوسف الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:16
من المؤسف ان الشركات المسماة "وطنية " المعنية بالمقاطعة لم تحرك ساكنا. هذا يدل على ثقافة اللامبالاة و العناد عند اصحاب رؤوس الاموال المغاربة!!
124 - سنطرال الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:17
اول يوم شريت حليب سنطرال للكوتي وخديت باك جبلي لسنطرال برافوا سنطرال عقلية كاورية.
125 - محمد المربع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:17
الحمد لله،وأخيرا ،الشعب المغربي قال كلمته،وجعل الحليب في متناول الجميع،،،،عاش المغرب،عاش الشعب،،،،كلنا مع الشعب
126 - مغربي حر الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:18
افضل طريقة لمحاربة تعجرف الشركات هي المقاطعة وشكرا جزيلا لابناء هدا الوطن الدين ناضلو وتحدو الاغراءات لهاده الشركة وبقو على العهد...
127 - تحية للشعب المغربي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:20
المقاطعة تاج فوق رؤوسكم ايها الشعب المغربي لا تتركوها أبدا انشروا الوعي في بيوتكم قدموا إليهم هذا الدليل
128 - ملاحظ الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:22
مدام المقاطعة جابت الأكل ديالها مع سنطرال أنا سأقاطع باقي الشركات الأخرى و سألغي مقاطعتي لسنطرال حتى يقوم الجميع بتوحيد الثمن الجديد
129 - يونس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:22
اخواني اخواتي ما زالت شركة سنطرال تضحك على الشعب المغربي فمن خلال تحليل عروظها يتضح لنا بان الشركة ستسوق الحليب في علبة بلاستيكية نتسائل كمستهلكين عن مدى ملائمة العلب البلاستيكية لصحة الإنسان وخلوها من مواد مسرطنة وإحترامها للمعايير الدولية مع علم ان مادة البلاستيك ارخص من الكرطون فمن هنا نستخلص بان الشركة لن تتنازل عن ربحها لهذا ادعوكم يا شعب المداويخ بان نستمر في المقاطعة حتى تعلن افلاسها و تدهب الى حال سبيلها
130 - Youssef الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:23
نريد مقاطعة الضوء
السمك
الغاز
البنزين
الانتخابات القادمة
131 - الطنز الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:24
البعض تحدت عن الجودة والبلتستيك والمسرطن وكانه احرص الناس على الحة وهما الاخر فيه كايتعشا باللحم مع12الليل وينعس بلا يغسل فمه يالا الغرابة؟؟؟؟
132 - امل الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:29
فهموني الخوت دابا ثمن الحليب نصف لتر واش 2.5 ولا 3،60 مافهمتش
133 - #مقاطعون الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:29
#مقاطعون...#مقاطعون....و مستمرون و على العهد باقون ولكن الخوف ليس من سنترال ولكن من حكومة سنترال و أحزاب سنترال و وزراء سنترال و برلمانيو سنترال و جمهور سنترال و الطابور الخامس لسنترال....
134 - مواطن الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:34
شكرا سنطرال لتفاعلها مع الاحتجاج...يجب الوفاء بالوعد...هذا هو الفرق بين شركة تحترم المستهلك وشركات واخا تفلس لن تتجاوب مع المواطن..يريدون ان يربحو لوحدهم ويدوسوا على المواطن
135 - منطق الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:35
الآن على كل الشعب شراء حليب سنطرال لنظهر مدى وعينا و أن نشكر الشركة على إستجابتها لمطالبنا
136 - امين الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:36
ما الجديد ؟ لي ب2.50 نقصوا من الكمية يعني أقل من نصف لتر واكيد نقصوا من الجودة .من الفوق باغين يديروه فالميكة ياك الميكة حنا حاربناها!! ولي ف الكرتونة نقصوا 6رياﻻت!! والاكيد نقصوا من الجودة يعني نصف مبستر .كيسحابونا نيت مداويخ.
137 - bensaid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:37
ادا زاد الشيء عن حده انقلب إلى ضده.شكرا لسنطرال على تجاوبها مع الحملة.علينا شراء منتجاتها لتشجيعها على التخفيض.و لتعمل باقي الشركات على الحدو حدوها.و لتكون للمقاطعة قيمة لاستعمالها فيما بعد.اما من يصرون على استمرار المقاطعة فلا شك انهم يعملون لصالح الشركات المنافسة التي لم تنقص تمن البيع للمستهلك.
138 - حسين الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:42
اضن ان الشعب تصالح مع سنطرال بهده الخطوة
139 - مقاطع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:43
يبدو بالنسبة الي ان القضية في طريقها للفرج ودلك من خلال ما قرأته في هدا المقال. لكن ما اخشاه الا يطبق اي شيء من هدا ولو حتى ان كان العكس صحيح فلا تنتظروا ايها المقاطعون تحقيق متطلباتكم بالحرف لانكم في بلاد الوحوش والمجرمين
140 - الخوشيبات اعلي والجلالي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:48
يالله للاسماك واللحوم والخضر والقطاني الليالي واابرد والنفانف جايا يالله نبداو من الان باش انجبوها امعا الوقت. ياالله ماحد الحال اسخون.اتقاضات العطلة يالله المازوط.البيكالاط او الطوبيسات واترجلو.اما اعلي هالكو الروبيني
141 - الوجدي01 الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:48
مقاطعون ، يجب أن يأتي السعر من الدولة وأن يكون أقل من ذلك وأن يتم تثبيته لان الحليب المنتج من سنطرال دانون ليس حليبا ، جودته رديئة و سوف تصبح أردأ ...مقاطعون لحين ما يصبح الحليب في متناول الجميع ...بهذا السعر لا يمكن لكل المغاربة أن يشتروه ...نحن نريد حتى الإنسان الضعيف أن يشتري الحليب .... وأتمنى من الخبراء أن يجربوا الحليب ويعطونا فكرة عنه
142 - rachid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:54
merci Monsieur pour ecouter le peuple pas come les autres et je demandé au peuple marocain d accepter et de se concentrer sur un autre objectif. on veux le boycot pour dialoguer non pour le boycot
143 - متابع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:55
ههه مكنتش مقاطع و ممقاطعش ضحكتني غير سنطرال نقصت من الجودة ديال العلب ردتهم خناشي و نقصت من ثمن الحليب هههه
144 - من المغرب الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 19:55
الان من يقول مقاطع هو خاءن.ويجب الضغط على المنتجاة الاخرى . والان بما ان الحليب انخفض سعره يجب أن تنخفض كل المنتجات التي تحتوي على الحليب في صنعها.ويجب الضغط على هذه المنتجات كالحلويات بيسكوي وغيرها ولا صار ظلما
145 - التوقف عن المقاطعة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:00
هذه بادرة حسنة بالتخفيض فى سعر الحليب يجب على كل المقاطعين بأن ينهوا مقاطعتهم لكن حتى تبدأ سانطرال بالتخفيض فعلا من الحليب ماشى غى توهمنا أصافى ويبداو الناس من اليوم بالتوقف عن المقاطعة بعد تنفيد القرارا بالتخفيض بيوم واحد نعدكم بأننا سنكون معكم رجال وعند الكلمة ... وكلمة أوجهها لشعبنا العزيز وهى أى منتوج تريدون التخفيض من سعره قاطعوه حتى يتم التخفيض ... فهذا أسلوب حضارى وراقى راه دارت فينا مابغات البورجوازية العفنة والرأسمالية الخبيثة والفساد المتوحش مابغاو ...
146 - bensaid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:01
que dire du concurrent direct de la centrale qui a procédé a une augmentation maquillée.je m'explique.le litre est vendu 9dh30 ds les gdes surfaces et 10. chez l'épicier du coin.le berlingot d'un demi litre est vendu 6 dh.donc pour 1 litre c 12 DH au lieu de 9.30 et 10.une augmentation en douce.ca donne pas a réflexion ?!?!
qu'est-ce a dire messieurs du sud?
147 - قول الحق الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:16
خبر جيد سوف نرى كيف ستتم هذه الخطوة من طرف الشركة سنترال وحين إذ نعرف الثمن والكمية ثم الجودة وبعد ذللك يتقرر المضي في المقاطعة ام لا
148 - البار عبدالرحيم من امريكا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:19
كلما اريد ان اقول المقاطعة دائما ماهذا الا استهزاء بالطبقة الكادحة هو نفس الثمن لم يخفضوا شيئا لذا على الطبقة الكاحة الزيادة في المقاطعة
149 - سعيد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:24
الدي كنا نطالب به هو 2.50 للتر وهدا قد تحقق على الشعب أن يكون واعيا لننهي مقاطعة سنطرال. فهناك من يطالب بالمقاطعة فالمطلب قد تحقق فما المطلوب
150 - khalid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:24
على الأقل شركة إحترمت المواطن و نزلات من التمن، ماشي بحال المداويخ لي كاع مادوها فالبشر
151 - بودواهي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:27
المقاطعة سلاح فعال و فاعل يجب فقط ان يصبح ثقافة لدى الشعب حيث يستعملها بقوة في كل المواد و الشركات و المؤسسات العدوانية التي تبتز المواطنين و تفترس الشعب و تنهش لحمه و عظامه ....
152 - مغترب الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:31
بغيت نعرف اش الفرق بين الحليب الكارطونة والحليب لي في البلاستيكة؟هذي من جهة ومن جهة ثانية ما كنظنش ان العلبة وهي خاوية دايره هاذ الفرق.والله حليب لي عدنا هنا في أوربا افضل من ديال المغرب واقل ثمن.وزيد عليها الماء والزيت والسكر واللحم والقطنيات ولائحة طويلة.رغم انا المدخول الفردي اكثر من مدخول العامل المغربي.
153 - مقاطع ومالي في جيبي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:35
بما أن الشركة فرنسية ولها ثقافة الحوار. والتواصل مع للمواطنين فقد نزلت عند رغبتهم. وخفضت الاثمنة.اما اصحاب البطون المنتفخة والقطط السمان الذين لا يعيرون لمواطنيهم اهتماما،فرؤوسهم متعالية وتنظر للسماء ولا يتحاورون وبتجادلون فقط يقمعون.فعلينا مزيدا من المقاطة والى الابد حتى يلين جانبهم. والايام بيننا ولهم في سنطرال عبرة. وذكرهم ليوم قريب.
154 - عبد الكريم الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:40
الله اجعل البركة، و قالوا زمان: للي غلب يعف.
155 - hamidoo الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:42
اين تئثير المقاطعة نقصوا 6ريال وش تضحكوا على عباد الله على الاقل كان عليهم ان يخفضوا الثمن ب10 ريالات اضعف الايمان شحال من معلق ضرب شطح مع هذا الخبر هه
156 - بلاستيك الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:46
سيتم تعبئة الحليب في البلاستيكن لانه أرخص، وبالتالي فصحة المواطن في خطر.. البلاستيك أخطر مادة تهدد حياة الانسان، حيث يسبب السرطان...
157 - سيموا الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:50
صاحب التعليق 98 . لقد لخصت كل شيء، وكلامك على صواب ، انني متفق معك تماما.
158 - يونس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:53
كانتعجب بزاف للناس لي مزال كاتقول مقاطعون ضد سنطرال واخة الشركة قربات من المستهلك او نقصات الثمن
ساهمنا فالمقاطعة لواحد الهدف محدد هو الثمن كانضن دبا خصنا نرجعو نستهلكو المنتوج
او نقاطعو منتوجات اخرى
هذا فقط رأي شخصي
159 - محمد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 20:54
للتوضيح . 2.5 د لكل 450 مل و ليس نصف لتر .
160 - ضد الضد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:03
على الأقل سنترال استجابت لمطالب الشعب الذي كان ينادي بثمن 5، 2درهم لنصف لتر. و لكن للأسف الشديد شركة جودة و باقي الشركات لم تستحي و لم تنقص و لو ينتيما واحدا من منتوجها. و لهذا من الآن فصاعدا سأشتري حليب سنترال و لا أشرب حليب باقي الشركات اللهم إذا نقصت من منتوجها أقل من درهمين و نصف لنصف اللتر. و حتى إذا باعته بدرهمين و نصف فلا أشتريه وافضل سنترال التي استجابت للشعب و احييها على تجاوبها مع الشعب
161 - رضوان الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:03
أظن ان الوقت حان لمقاطعة التعليم الخصوصي و المستشفيات الخاصة لكي نخفف من مصاريف المواطن الدي انهكته.
162 - محمد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:03
نشكر الشركة على استجابتها لاحد مطالب الشعب المغربي و العمل على تخفيض ثمن الحليب.
163 - سفيان الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:04
أكدت المقاطعة صدقها و بدأ الناس يحصدون نتائج طيبة. إنها إرادة الشعب و نية سونترال الصادقة في إرضاء المستهلك.

شكرا لكل من ساهم في إيصال صوت الشعب.

إني أعلن إنهاء مقاطعتي لحليب سنترال .. و دلك بعد ان اتدوق هدا الحليب الجديد ب 5 دراهم للتر.

و لكن سأبدأ فورا مقاطعة ماركات الحليب الأخرى لانها استغلت الوضع ابشع استغلال و لم تستمع لنبض الشارع و لم تتعلم الدرس و زادت طغيانا.
164 - السكرتير الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:18
الان سنترال تعقلت والاعتراف بالذنب فضيلة وخفضت ثمن لتر الحليب الى 5,00 دراهم . ، . ونصف لتر الى 2,50 دراهم هذا ثمن معقول شرط دوام هذا الثمن ولا يغير اذا ثبت هذا الثمن نحن عائدون الى شراء حليب سنترال وعفى الله عماسلف وان غدرت سنترال بتعهدها نعود الى المقاطعة من جديد . اما الكارطون والميكا لا فرق حتى الكارطون مغلف بميكا من الداخل .
165 - البراق الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:19
اذا الثمن نقص مزيان اليتر يوللي ب 5دراهم ثمن معقول مكيمش التعليب لحقاش اصلا غ كيتلاح المهم يكون الحليب بجودة عالية و متوفر على شروط سلامة المستهلك
برافو المغاربة دبا دوزو للاسماك بغينا ناكلو الحوت بثمن مناسب السرديل ب5دراهم لكيلو المرلا ب 25درهم الكروفيت ب 30درهم الدرعي ب 35 وقس على ذلك ر حوتها مبرعين فيه غ الاسبانيبن
166 - المنصوري الرباط الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:21
نصفق لشركة حليب سنترال لتجاوبه مع مايعانيه المستهلك المغربي وخفظت ثمن منتوجاته المميزه بكل صراحه وبدون نزعه سياسيه تحريضيه ام جوده ابانت على ايتحماره للمغاربه استغلت الوضع وخلطت الغبره بالماء وافقرت الفلاح الدي رمي حلبب بقره لالاف الاطنان من اليوم ام مع حليب وكنتجات سنترال واقول لبعض لمقاطعين نقاطع جوده وكل ماركات الحليب ولقطاني ولمخابز وسمك وزيوت طبخ وعلب شاي وغش بطكاز ولغزوال ودعاير لكهرماء لان اثمانهم مترفعة ب30ضعف على حليب سنترال الى تكلمن بحكمه وواقعيه والف شكر لسنترال ولكل مواطن مغربي غيور على المستهلك اامغربي لنتحد.جميعا ضد جوده ولغزوال وضد.تعويصات ومتيازات ووظاءف وبريمات لوزر ولبرلمان وكبار لمسؤلين ولنوظفين ونتحد ضد لمداريس لخصوصيه ولمصحات لخصوصيه التي تنهب جيوب دولة وشعب هنيء لكل سعب المغربي انه انجاز مهم
167 - ورديغة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:27
وذاك العشرين سنتيم فين بقات
لان صرف العشرين سنتيم غالبا مايكون موجود عند مول الحانوت ولا عند المشتري وهنا في كاين المشكل
168 - طاطاوي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:28
اتساءل هل الغلاء يطال فقط مادة الحليب و بالضبط شركة سنترال ????
مدا عن وعن .....
169 - nadal الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:33
2.50 درهم ليس لنصف لتر بل لي 470 مليلتر و نقص كمية المواد الدهنية من 30 غرام الى 15 فقط
170 - علي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:34
قررت سنترال تخفيض حليب الكارتون لكن لتعباة450سل عوض500سل اي لم تغير اي شيء أما قضية2دراهم فإنها تهم حليب مبستر نصف داسم معبأة في البلاستيك اي لم تغير اي شيء
171 - عادل الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:53
نتمنى كذلك التخفيض في ثمن زبدة سنطرال .ثمن الكلغ أصبح يفوق 75درهم
172 - alpha golden الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:53
حسنا اذا كان الامر كذلك .. انا اسحب مقاطعتي لحليب سنترال .. الثمن مناسب 5 دراهم للتر .. لاتهمني العلبة .. حتى في لبلاستيك أحسن
173 - مغربي حر الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 21:56
المقاطعة يجب ان تتوقف اخواتي اخواني المواطنين بعد ان تفهمت شركة سنترال واستجابت لنداءنا...والان وجب التفكير في مقاطعات مواد ليس في استطاعة الطبقة الكادحة والفقيرة اقتناءها...الخضر والفواكه والزيت وغيرها...واش 4 داللفتات شريتهم ب 7 دراهم بزز مني لانه يوم جمعة يوم الكسكس عند المغاربة ضروري...
174 - لعبة قديمة الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:00
اللعبة باينة 2,50لدوى متلقاهش كل بقال اعتيوه 5 علب لكي تضطر تشري لاخر ب 3،20 بغتي تنقص دير ثمن واحد ل نصف لتر محدد باين لعبة هههههههههه.
175 - متتبع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:06
ناقصو من ثمن الكارتون وعوضوه بالبلاستيك باش ينقصو الثمن
176 - mokhtar الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:07
تحية لشركة سنطرال ولرئيسها الفرنسي
177 - مواطن تايتصنط لعظامو الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:15
واحد جمعياااااااااات حماية المستهلك فين هي؟؟؟؟
178 - ملاحظ الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:21
خفض السعر=خفض الجودة.
وان غدا لناظره قريب.
179 - مقاطع الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:23
يا خسارة ولفنا أتاي
نسيتنا كيما نسيت البزولة د الوالدة
180 - khalid الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:32
سنطرال لبت مطالب الشعب و نزلت للشارع و سمعت أصوات الناس فهل سترضخ باقي الشركات لهاته الأثمنة أم ستتجاهل الشعب أقولها من الأن أنا أصبحت من مستهلكي سنطرال
181 - مقاطعون الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:36
أنا مقاطع سنطرال وسيدهم علي وافريقيا إلا الأبد ولو خفضت الثمن إلى درهم واحد.
مقاطعون
182 - لا منتمي الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:44
Attention ! l'emblallage en plastique est concérogène, tous les nutritionistes recommdent de conserver les aliments dans des receptacles de ver ou de carton. Ma déduction personnelle est que Danone n'a pas réduit le prix du lait mais seulement celui de l'emballage ce qui revient au même, donc aucune valeur ajoutée en fin de compte. وا قوالبية هاذ الناس.
183 - محمد الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 22:44
هل ستكون هناك جودة؟وهل الوزن سيكون نصف ليتر لان الوزن القديم 450ملل
184 - Mohamed الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:11
Je ne comprend pas les Marocains sont aussi pauvres à ce point là ,on dirait qu' en est dans les années des misérables.jean Val jean.Gavroch. et lisette etc
185 - ملاحظ الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:16
حان الوقت للالتفات نحو جودة التي تغولت علينا بمسحوق الحليب.....
186 - شمس الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:17
وماذا عن حليب الشركات الاخرى ؟ هل سيبقى بنفس الثمن ؟
187 - khalil الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:18
ومن يضمن لنا أن الحليب جيد
188 - figuigui الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:29
المقاطعة الفعالة اتت اكلها ويبقى دور الحكومة لتقول رأيها في ما يخص الحليب الدي سيتم تسويقه في اكياس بلاستيكية خصوصا انها اصدرت  حملة وطنية مغربية تهدف إلى منع الأكياس البلاستيكية 
189 - RAMO الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:33
في هذا الموضوع ، نحن مستعدين لتطبيق ما سَيُمليه علينا سي
الداودي ،(غير هو يأمر،ونحن ننجز).
هههههه.
190 - شكرا عل التجاوب الأربعاء 05 شتنبر 2018 - 23:40
شكرا على تجاوب الشركة مع المغاربة الأحرار لكن يجب توفير المنتوج في محلات البقالة لكي ينجح المشروع أما يجيبوا زوج خناشي و الباقي العلب راه غادي ترجع المقاطعة من جديد، نشوفوا خوتنا المصريين واش غادي يصمدوا بالنسبة لمقاطعة الفواكه.
191 - النوري عبد اللطيف الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:02
لم يشهد بلدنا أبدا متل هدا الغباء قوم يدنبون ويتحدون دنوبهم بمقاطعة المنتوجات من أجل نقص تمنها المفهوم من هدا أنكم يا شعب المقاطعة والفيسبوك قوم في غيبوبة تامة عن الواقع لن ولن تتراجع الأسعار إلى بالتوبة والغفران ولن تروا إلا الأوبئة والأمراض وسخط من الله إستمروا أنتم من وصفكم الله بالأخسرين أعمالا الدين ضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبون انهم يحسنون صنعا.
192 - خالد 48 الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:31
كلشي كموني فهاد البلاد كون درتوها فالاول ولكن برافو المواطنين لللي نجحوا هاد المقاطعة عقبا المواد الاخرى راه تقهرنا .
193 - مقاطع الخميس 06 شتنبر 2018 - 00:50
واش ا عباد الله مكتقراوش مزيان راه نقصو من الكمية من ٥٠٠ سل ل ٤٧٠ سل فحليب الكارطونة و حتا ديال البلاستيك. عاد زيد حليب البلاستيك نصف الجودة ديال الكارطونة. حنا كنا مقاطعين بش ابق المنتوج هو هو وي نقصو تمان مشي انقصو فالكمية و الجودة و كدبو علينا بلا را نقصو التمان. فيييقووووو قراو مزيااان عاد هدرو على الجودة ديال المبادرة راها زيروووو كدوووب
194 - Abdo Germany الخميس 06 شتنبر 2018 - 01:51
"مع تغيير بسيط سيطال العلب التي يعبأ فيها من كارتونية إلى بلاستيكية."

العلب البلاستيكية اقل كلفة من الكارتونية وهادا هو سبب تخفيظ التمن لاكن على حساب البيءة.
195 - العبقري الخميس 06 شتنبر 2018 - 03:12
لن تحقق معه سنطرال أي ربح مالي
أصلا الثمن كامل رباح
196 - Larache الخميس 06 شتنبر 2018 - 05:52
اولا الحليب في الكرتون أقل خطرا من العلب البلاستيكية السرطانية!

هادوم باغين يقتلوا لمغاربة بالسرطان ولا شنو ؟!!!

لن نشتري سنطرال الا اذا عاد بجوده و بهيأته المعتادة في الكرتون وبثمن أقل
197 - jamal الخميس 06 شتنبر 2018 - 06:14
السلام عليكم أيها الشعب العضيم علينا الأن أن نفكر أي منتوج سنقاطع إنشاء الله لإن القائمة طوييييلة جداً ( دا حنا ورنا شغل)
198 - rafik الخميس 06 شتنبر 2018 - 06:15
لقد أعطى إغلاق الحدود المغربية الجزائرية نتائج ، مشكلة منتجات الألبان , المنتجات الغذائية ، الوقود ، ثم البطالة , لماذا تبكي ، اسأل عن الصدقة من الجزائر , الطعام مجاني في الجزائر
199 - محارب يابق الخميس 06 شتنبر 2018 - 06:28
أين هي حملة زيرو ميكة التي شنتها و لتزال تشنها... أم أن سنطرال لها الحرية التامة في استعمال ما تريد.
فزيرو ميكة على الجميع.
200 - عبد الرحيم لغوش من سلا الخميس 06 شتنبر 2018 - 06:48
لتر واحد من الحليب بثمن 5 دراهم وليس 2.60 درهم كما في عنوان الموضوع وشكرا
201 - بوشعاب الخميس 06 شتنبر 2018 - 07:08
في الصحراء لا وجود الا علب الحليب في الكرتون عندما ادفع للبائع 3,5 درهم سوف اخجل من انتظار 30 سنتيم صرف وسوف اكتفي بالقول c'est bon
202 - انتصار المقاطعة الخميس 06 شتنبر 2018 - 07:55
اعلن لكم اليوم انتصار المقاطعة شكرا لشركة سنطرال على تفهمها,الان يجب تشديد الخناق على سيدي على وافريقيا, انها ليست مسئلة شخصية يااخنوش ويابنصالح انها مسئلة مبدء ,تفهمونا وسنتفهمكم, بعدها سنمر لمنتوجات اخرى لنحمي الطبقة الفقيرة, اما عن نفسي فلو جعلتم الليتر ب 50 درهم لاشتريته فانا ميسور ولله الحمد, لكن غيري واكل العصا ولن اتخلى عنه...
203 - akram الخميس 06 شتنبر 2018 - 09:07
شكرا سنطرال للاستجابة لمطالب الشعب.
انتهت المقاطعة
204 - رشيد الخميس 06 شتنبر 2018 - 09:17
للاسف معضمنا ابتلع الطعم.لان ارباح سنطرال ليست في الحليب الميستر بل في مشتقات الحليب مثل الياغورت و الاجبان و غيرها.و من جهة اخرى لماذا يسمح لسنطرال بتعبئة الحليب في اكياس بلاستيكية.الم يتبت ان هذه العلب مضرة بالصحة...لماذا لا يطبق قانون منع الاكياس البلاستيكية ايضا غلى هطه الشركة...لماذا تطبق القوانين في بلادنا بالانتقائية...
205 - rachid الخميس 06 شتنبر 2018 - 09:40
لمدير ديال سنطرال ...
الحلول جات على الشكل التالي :
الحل الاول:
اطلاق منتوج جديد بثمن منخفض، دارو واحد الصاشية ديال الميكا يعني نقصو فلوس الكارطونا (هانيا الله يسامح) فيها 470 مل يعني أقل من نصف لتر، وفيها غير 15 غرام يال القشدة يعني الما والزغاريت وغادي يبيعوها ب 2،5 درهم. يعني، لتر ديال الما والزغاريت والغبرة ب 5 دراهم.

الحل الثاني:
خفض 30 سنتيم من الحليب العادي ديال سنطرا لي كنا كانشريوه ب 3،5 درهم غادي يولي ب 3،2 ... زعما المغاربة جيعانين لدرجة أنهم دارو هاد الحالة كاااااااملة على قبل ستة دريال أو 30 سنتيم.
مقاطعون
206 - نحن لسنا بقر علال الخميس 06 شتنبر 2018 - 09:40
بزاف ديال المافيات خصنا نرودوهم


الدور قادم


مافيا العقار
مافيا النقل



يكفينا سنة واحدة
عدم الشراء و عدم النقل

وسترى النتائج المبهلة


الشركات التي تسف دماء المغاربة سنقضي عليها
واحد تلو الأخرى .


نحن لسنا بقر علال












والدين يرفعون الأثمنة في شهر رمضان كذلك دورهم قادم
207 - YLU الخميس 06 شتنبر 2018 - 10:48
جشع راسماليين وتهور شباب سدج عاملان سيكون لهما اثر وخيم على اقتصاد البلد.
208 - فؤاد الخميس 06 شتنبر 2018 - 11:31
باين القضية مسيسة و الزائد يصبح ناقص و الناقص يصبخ زائد..مقاطعون لاجل جودة الحليب المنعدة 5 دراهم بزاف! جيم يجب ان تكون الاكثر و الا القضية مغشوشة يا هسبرس..هل ستنشرين؟
209 - مقاطعون الخميس 06 شتنبر 2018 - 11:57
من 3.50 الى 3.20!! فين هو الفرق؟؟ اوزايدينها بالكذوب، ماغاتربحو والوا! ايوا مقاطعون مقاطعون مقاطعون
210 - واعي الخميس 06 شتنبر 2018 - 18:06
كون هده الشركة خفظت من ثمن منتوج الحليب هدا اعتراف ضمني من الشركة انها كانت تبيعنا هدا المنتوج بسعر لا يستحقه و يفوق الثمن المعقول لكونها تقتني الحليب من الفلاحين بثمن زهيد.؟؟؟؟!!!! زيادة على الجودة المتدنية للمنتوج هدا هو المهم والدي يغفل عنه الكثير.و هدا يطىح علامة استفهام كبيرة لكثير من المنتجات المحلية
211 - هند الخميس 06 شتنبر 2018 - 19:07
عن نفسي، لن أدخله إلى بيتي بعد ان قاطعته، وإن انخفض السعر. فجودة حليب سنطرال رديئة، بالإضافة إلى أن الشركة فرنسية، وسمعتها السيئة فاحت منذ زمن؛ بعد أن ثبت تورطها في بيع حليب رديء للرضع في دول آسيا.
غير يشربوه، وشكرا.
212 - سعيد الجمعة 07 شتنبر 2018 - 07:46
انا أنهيت مقاطعة سنترال. ادا كنتم تريدون أن تنجح المقاطعة.عند تقوم الشركة بتخفيض التمن يجب المرور للشركة الأخرى لن نبقى في دائرة سنترال سنترال. الشيء ادا زاد على حده انقلب إلى ضده
المجموع: 212 | عرض: 1 - 212

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.