24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | تايلاند تخطط لجعل المغرب منصة استثمارية لولوج أسواق دولية

تايلاند تخطط لجعل المغرب منصة استثمارية لولوج أسواق دولية

تايلاند تخطط لجعل المغرب منصة استثمارية لولوج أسواق دولية

تسعى المجموعات الصناعية بتايلاند إلى إيجاد موطئ قدم لها في المغرب من أجل إيجاد منافذ جديدة لبضائعها في الأسواق الأمريكية والأوربية والإفريقية.

وقال تاليرنجساك فونجسامسورن، الوزير المفوض التجاري بالسفارة التايلاندية في القاهرة، إن هناك رغبة حقيقية داخل أوساط رجال الأعمال التايلانديين لإقامة مشاريع استثمارية بالمغرب، وتحويله إلى منصة لتصدير المنتجات نحو الأسواق الدولية الكبرى، التي تجمعها مع المملكة المغربية اتفاقيات للتبادل الحر.

وأوضح الوزير المفوض التجاري بالسفارة التايلاندية في القاهرة، في تصريح خاص لهسبريس، أن وفدا كبيرا من رجال الأعمال، يمثل 35 شركة ومجموعة استثمارية تايلاندية، سيحل بالمغرب من أجل الوقوف على فرص الأعمال المتاحة والمساطر القانونية المنظمة للاستثمار، إلى جانب ربط اتصالات مباشرة مع المسؤولين المغاربة من أجل الحصول على نظرة شاملة عن مناخ الأعمال في المملكة المغربية.

كما أكد تاليرنجساك فونجسامسورن، في التصريح ذاته، على الرغبة الحقيقية لرجال الأعمال التايلانديين في تطوير المعاملات التجارية التي تجمعهم مع نظرائهم المغاربة.

وقال المتحدث ذاته إن "رقم معاملات المبادلات التجارية بين البلدين لا يرقى إلى مستوى تطلعات الجانبين، إذ لا يتعدى 300 مليون دولار أمريكي سنويا، في وقت يمكن مضاعفة هذا الرقم مرتين على الأقل في مرحلة أولى بكل سهولة"، وزاد: "نحن نسعى إلى خلق طفرة في المعاملات التجارية بين المملكتين".

الوزير المفوض التجاري بالسفارة التايلاندية في القاهرة، المشرف المباشر على الملفات الاقتصادية بين المغرب وتايلاند انطلاقا من مصر، أوضح أن هناك اتجاها لإعادة الروح لاتفاقية التعاون المشترك التي تم التوقيع عليها بين البلدين سنة 1990، والتي ستشكل مفتاحا أساسيا في إعطاء ديناميكية حقيقية للتعاون الاقتصادي والاستثماري بين الدولتين.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - العنكبوت الشرير الجمعة 07 شتنبر 2018 - 05:18
تتحدثون عن تايلاندا كأنها أكبر بلد مصنع في العالم
الكل يعلم و يعرف تايلاندا بالسياحة الجنسية و كل ما هو شيء سيّء. من المخدرات إلى آخر الرذائل.
هل فقد المسؤولون المغاربة عقولهم أم وصل بِنَا اليأس إلى حدوده. ؟؟
2 - يونس الجمعة 07 شتنبر 2018 - 06:08
بالأمس القريب كانت تايلاند دولة من افقر دول العالم الفقر الجهل الجريمة و الحرب الأهلية كان المغاربة يقولون عن التايلانديين إنهم يموتون جوعا ويبعون اولادهم... ودارت الأيام حتى أصبحت تايلاند تعطي للمغرب دروس في الإستتمار والسياحة والتقدم التكنولوجي ومن عنده شك فل يزر التايلاند إنها بدون تأشيرة .
المغرب 12 قرنا؟؟؟؟
الهربة لمن إستطاع
3 - moul foul الجمعة 07 شتنبر 2018 - 06:52
ca sera une cooperation en tourisme surtout,les thailandais vont apprendre aux marocains les techniques de la massotherapie
4 - hicham الجمعة 07 شتنبر 2018 - 07:05
اتدكر اواخر التسعينات سوروس حط الرحال بأسيا وبعد مدة عم بها الخراب البورصات انهارت و انهارت معها عملات ر اقتصادات كانت تسمى ناشئة بمن فيها التايلند هدا البلد عند بعض المغاربة سوى مدن قزديرية و دعارة . هده الدول الان اصبحت اتنافس مع الاتحاد الأوروبي و الينا و.. و اما نحن و بعد ستين سنة لازلنا نعمل حفلة عندما ندشن مصنع يشغل الف شخص و نفرق الارقام حول نسب البطالة و و دول نهضت من تحت الركام اما نحن نتركم مع ركام هههه
5 - عمران الجمعة 07 شتنبر 2018 - 07:29
المشكل نسمع الكثير من الإستثمارات و و الخ و المواطن يعاني و إن وجد عمل في شركة اجنبةاستثمرت في المغرب يعمل بأجر مريض لأن دائما كبير كرش مغربي يتدخل ليغتني من جيوب العمال، و تستمر المعانات في هذا البلد .....
6 - غريب الجمعة 07 شتنبر 2018 - 07:46
تايلاند كانت دولة فقيرة مثل الصين. والان تقدمت بالعمل وحسن التسيير. والمغرب لا زال ينتظر مثل هذه الاستثمارات الاجنبية. المغرب له موارد وموقع استراتيجي ولكن لا يستغله. التقدم يءتي بالعمل ليلا ونهارا وليس بالنوم العميق.
7 - من كندا الجمعة 07 شتنبر 2018 - 08:27
شي جميل جدا والي الامام، لاكن لابد الاعتماد علي النفس والنهوض ادا اردنا دالك? سنقافورة وماليزيا وكوريا الجنوبية كانتا من افقر دول العالم ع الاطلاق وهده الدول الان من اسرع دول العالم في النمو الاقتصادي وقد وصل دخل الفرد السنوي الي نسبة لاتصدق حيت وصل الي 60 الف دولار امريكي في السنة تطور ونهوض وقفزة مدهله لاتصدق بالنسبة لهده الدول التي نهضت بدون امتلاك المال وانما بالعمل والتفكير السليم . وقد كانت شعوب هده الدول من اسوا شعوب العالم فقرا وتخلفا وجوعا وامية كانوا يقتاتون من النفايات ويفترشون الارض في الشوارع وكانت الجريمة منتشره بشكل كبير في كل مكان جريمة القتل والنهب والسرقة والفساد والنهب ووو الي اخرة ،،كيف حصلت هده المعجزة لديهم معجزة النهوض بدون المال ?? هنا مربط الفرس وفتح شفرة الدماغ والنهوض بالدولة والشعب القمة ومعانقت النجوم ،،بداية حل شفرة الدماغ اولا القضاء ع الفساد بكل اشكالة وانواعة ??? تانيا انشاء مجلس تشريعي اقتصادي مستقل ويكون يضم اصحاب دو الخبرة العالية في الاقتصاد العالمي ،،تالتا فتح برنامج شامل للتصنيع يضم شباب الوطن للعمل والاهم هو تخطي جميع الحواجز هدا هو بداية النهوض
8 - متى نتقدم؟ الجمعة 07 شتنبر 2018 - 12:22
اصبح الكل يخطط لجعل المغرب قنطرة عبور حتى تايلاند
الكل اصبح يتقدم الى نحن ونتسناوا حتى وللي موريطانيا تجي تستثمر عندنا
9 - ghifari الجمعة 07 شتنبر 2018 - 13:59
للذين يعلقون بدون علم
تايلاند أكبر مُصنِّع و مُصدِّر للسيارات النفعية فئة pic up في العالم
10 - اقراعي البيع. بوكابيكيا.كونيتو الجمعة 07 شتنبر 2018 - 14:12
الحمد لله الدي لايحمد على مكروه سواه.سنصير اكبر مستودع poste de stockageللسلع في العالم.عندنا واحد السوق في اسفي سوق ساعة بلي كايسالي اتفرجوا امعايا اشحال انتاع النفايات والمخلفات الالكترونية بالقناطر.
11 - Advisor الجمعة 07 شتنبر 2018 - 14:51
If i am advisor to thailand.
Bangkok alone expecting yealy more than.24 millions visitors , while entire morocco is receiving 10 millions , 90% of them are dual citizens of moroccan origine.
I.will advise you to be extremely carefull about any partnership.or investement in morocco as thousands of foreign companies went bankruptcy due to curroption or difficulty of honest business in morocco.
Very fee company sucsessed in morocco and usually are backed by major power...
Personally , i.will not invest dime..
12 - جواب الجمعة 07 شتنبر 2018 - 14:57
بالنسبة لأخ يونس . تايلاند تفرض التأشيرة على جميع العرب بإستتناء سكان الخليج الفارسي
13 - عاشور حاميد الجمعة 07 شتنبر 2018 - 15:56
لاقلاع اقتصادي يجب للتوفر على بورجوازيه تحمل هموم الوطن.بمنح منح للفقرا للدراسه بالخارج. وتبني افكارهم واختراعاتهم.تدفع الضرايب.ومتبنيه لثقافه المغرب.ام بورجوازيه المغرب. فهي ناطقه بلغه فرنسا.تعيش من الريع. لاتودي الضرايب.تعيش في قصور محميه.محاطه بمدن البوس والفقر.
14 - عادل الجمعة 07 شتنبر 2018 - 18:05
كثير من المغاربه يدعون ان للمغرب مكان استراتيجي في خريطه العالم و الحقسقه غير ذلك.
المغرب يقع في اقصى غرب القاره الافريقيه و تقابله اسبانيا و البرتغال و هما دولتان ليس لهما وزنا دوليا.
مضيق جبل طارق هو ممر مجاني ز يحق لكل باخره المرور عبره بكل حريه و مجانا و المغرب ليس له قوه بحريه قويه لاغلاق الممر في حالة حرب از عدوان عليه.
الدول التي لها مكان استراتيجي نذكر مصر بمعبر النيل و تركيا لكونها تصل اروبا باسيا و الجزاىر بمساحتها الشاسعه التي تجعلها تقابل ايطاليا و فرنسا و اسبانيا في الضفه الشماليه. سوريا لها مكان استرايجي. اما اامغرب فلو كان.مكانه استراتيجي لتكالبت عليه القوى العظمى.عودوا الى رشدكم و اعلموا ان المغرب دوله صغيره فقيه عايشه في حكايه التاريخ العريق الذي لم نجد له اثر في اي كتب.
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.