24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "سيتكس" ينقل رجال أعمال مغاربة إلى كندا

"سيتكس" ينقل رجال أعمال مغاربة إلى كندا

"سيتكس" ينقل رجال أعمال مغاربة إلى كندا

من المرتقب أن يحل وفد من رجال الأعمال المغاربة بكندا، ابتداءً من الأسبوع المقبل، للمشاركة في النسخة الرابعة من معرض "CITEX" الذي تنظمه غرفة الصناعة والتجارة للمغرب في كندا من 16 إلى 23 شتنبر الجاري.

وبحسب بلاغ للغرفة توصلت به هسبريس، فإن البعثة التجارية لهذه السنة لها ميزة خاصة لكونها ستتيح للمشاركين فرصة لإقامة علاقات مع مجتمع الأعمال الكندي، من خلال زيارات ستشمل مدنا كبرى تعتبر محركات للاقتصاد في كندا، من بينها مونتريال ولافال ودرومونفيل ولونجويوتروا ريفيير، والعاصمة الوطنية الكيبيك، وجهة أوطاوا.

وأفادت غرفة الصناعة والتجارة للمغرب في كندا بأن الوفد المغربي يضم تمثيلية لعشرين مقاولة تمثل مختلف الأنشطة الاقتصادية، من النسيج والفلاحة وصناعة الألمنيوم، والأشغال العمومية والطبوغرافيا، والطباعة، والهيدروغرافيا.

كما يضم الوفد المغربي أيضاً ممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والبنك الشعبي المغربي، والمؤسسة المالية الكندية "Desjardins"، الذين سيعملون على تقييم ومناقشة الفرص التجارية المتاحة.

ويندرج معرض "CITEX" في إطار تظاهرة سنة المغرب في كندا "ماروكان 2018" التي انطلقت في الرابع عشر من أبريل الماضي، وهي مناسبة تتضمن تنظيم عدد من الأنشطة الاقتصادية والثقافية والاجتماعية الهادفة إلى تعزيز صورة المغرب بكندا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - عبد العزيز الخميس 13 شتنبر 2018 - 03:27
نتمنا لكم مزيدا من التألق لرفع راية الوطن في كندا و نتمنى ان تكون هته المناسبة باب خير على الشركات المغربية لتتعلم و تقتبس من العمل الجاد الكندي و خبرات الشركات الكندية.
2 - مهاجر من مونتريال الخميس 13 شتنبر 2018 - 03:37
كشخص يعتز ببلده الأصلي وبلد إقامته أَجِد مثل هذه المبادرات الجيدة والمثمر على كل الأصعدة الإقتصادية والإجتماعية والثقافية لخير بديل وخير ثمثيل للهوية المغربية ،حقيقة هذه هي الديبلوماسية الموازية بأنشطة مثل هذه يمكن أن يزيد توطيد العلاقات بين البلدين وكل هذا يخدم بالدرجة الأولى ذلك المهاجر المغربي ويمثله أحسن تمثيل
3 - مغربي كندي الخميس 13 شتنبر 2018 - 04:13
هنيئا لغرفة التجارة والصناعة المغرب بكندا مبادرة جد حسنة، ممكن بها أن تزيد علاقات البلدين وأن تتحسن أكثر وثثمر كل ماهو إيجابي ويخدم كذلك المهاجر المغرب بكندا بطريقة أو أخرى فهذه حقاً هي الديبلوماسية الموازية الحقة مزيد من التألق ومزيد من النجاح ولهذا هو أحسن تمثيل لنا في ديار المهجر
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.