24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4307:0913:2716:5119:3420:49
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | السيارة الاقتصادية ترفع مبيعات مجموعة "رونو" في سوق المملكة

السيارة الاقتصادية ترفع مبيعات مجموعة "رونو" في سوق المملكة

السيارة الاقتصادية ترفع مبيعات مجموعة "رونو" في سوق المملكة

عبّر مسؤولو مجموعة رونو المغرب، التي تمتلك مصنعي الدار البيضاء وطنجة المتوسط لصناعة السيارات، عن ارتياحهم لنتائج مبيعاتهم غير المسبوقة التي سجلت خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري.

وكشفت البيانات الإحصائية الصادرة عن المجموعة الفرنسية عن تحقيق مبيعات قياسية، خلال الفترة الممتدة ما بين يناير وغشت من العام الجاري، بلغت 50.605 سيارات جرى تسويقها في السوق الداخلية للمغرب.

ومكنت هذه المبيعات، التي شملت علامتي داسيا ورونو، من الزيادة في حصتها السوقية بالمغرب التي بلغت 43.6 في المائة؛ وهو مستوى لم يسبق للشركة الفرنسية أن بلغته من قبل في السوق المغربية.

وبلغت مبيعات علامة داسيا، خلال الشهور الثمانية الأولى من العام الجاري، ما يقارب 33913 سيارة محققة زيادة بنسبة 4.5 في المائة مقارنة مع الفترة نفسها من العام المنصرم، وانتعاشا في حصتها السوقية التي بلغت 29.2 في المائة.

ويؤكد مسؤولو "رونو" المغرب أن علامة "داسيا" استطاعت، في بحر 13 سنة فقط، من فرض نفسها كواحدة من أكثر السيارات مبيعا على الصعيد الوطني، بحصة سوق كبيرة.

وكانت "داسيا" قد أقدمت، منذ شهور، على تحديث ثلاثة من نماذج سياراتها، عبر تطوير شكلها الخارجي والداخلي إلى جانب تزويدها بمجموعة من الوظائف المتطورة. وشملت عملية التحديث موديلات "سانديرو" الجديدة و"ستابواي" و"لوغان".

وانتعشت مبيعات علامة رونو بنسبة 11.3 في المائة خلال الفترة الممتدة ما بين يناير وغشت 2018، حيث استقرت المبيعات في مستوى 16692 سيارة؛ وهو ما أهلها إلى أن ترفع حصتها السوقية بالمغرب إلى ما يربو عن 14.4 في المائة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - Abdo الخميس 13 شتنبر 2018 - 02:34
Je suis d'accord avec le premier commentaire.
2 - حسن الخميس 13 شتنبر 2018 - 02:39
نعم فرضت نفسها في السوق المغربية.ولكن بسبب الاحتكار.لو سمح مسؤولينا للشعب بالاستيراد مكان لكم بيع سيارة واحدة لرداءة جودتها.فالشعب مرغم لا مخير.الديوانة لأقل من خمس سنوات وثمن التعشير جد جد مرتفع. سن قوانين ظالمة .الله غالب
3 - مواطن مغربي الخميس 13 شتنبر 2018 - 02:48
اللهم بارك في جهود الملك الألمعي جلالة محمد السادس نصره الله الذي أرسى المشاريع الكبرى التي بوات المغرب مكانة متألقة بين الأمم .
4 - المغاربة و الاستهلاك الخميس 13 شتنبر 2018 - 03:13
من قال ان هناك أزمة في المغرب؟ انظروا الى مبيعات السيارات!! الكل يشتري و ما كاين غا WW.. خلينا نغرقو اكثر فاكثر في الكريديات.. من بعد مدبرها حكيم. اود فقط أن نطلع على تقرير عن عدد الزبناء الذين لم يستطيعوا سداد قروضهم و كم عدد الزبناء الذين احالتهم الابناك للقضاء. هذه البلاد باقا غادية غا بشوي ديال البركة و التسخر. الله اجعل السلامة.
5 - psycho m الخميس 13 شتنبر 2018 - 03:29
Et comment se fait que Renault Maroc Dacia est plus cher au Maroc qu’en Europe
Incroyable mais vrai ! La marque Dacia fabriquée dans les usines de Renault au Maroc est vendue en France par exemple moins cher qu’ici au Maroc
6 - خليل الخميس 13 شتنبر 2018 - 05:03
بالنسبة لداسيا فأنا أتفهم تصدرها لمبيعات السيارات بالمغرب وبحصة كبيرة من السوق الوطنية باعتبارها تقدم سيارات لا بأس بها وعملية وبأثمنة جد تنافسية، أما بالنسبة لرونو فأنا أستغرب تهافت المواطنين المغاربة على سياراتها مفضلين إياها على ماركات أخرى تفوقها بعدة أشواط، فكما هو معروف فالماركات الفرنسية (رونو بوجو سيتروين) لا تتمتع بسمعة طيبة من حيث الجودة والإعتمادية، كما أن إلكترونياتها هشة وسهلة العطب وتطرح مشاكل كثيرة لراكبيها، ولعل مقارنة بسيطة بين شركة تويوتا اليابانية والشركات الفرنسية تعطينا فكرة واضحة عن البون الشاسع بين الطرفين، فشتان بين السيارات اليابانية ونظيرتها الفرنسية من حيث الجودة والمتانة والإعتمادية
7 - [email protected] الخميس 13 شتنبر 2018 - 06:08
سيارة داسيا التي تصنع في المغرب تباع في إسبانيا وفرنسا بأقل من ثمنها في المغرب ب 5 مليون سنتيم، وكذلك جميع السيارات، الدولة تدفع المواطنين ثمن الجمارك حتى لو اشتروا سياراتهم من المغرب.
8 - khalid الخميس 13 شتنبر 2018 - 07:46
Moi je pense qu'il faut etre realiste renault est le groupe le plus implanté dans le marché de l'auto marocain donc le client doit suivre la realité des chauses.
Maintenant en ce qui concerne le monopole chaque pays dans le monde a une ou plusieur marque qui envahissent les ventes et ca a une relation avec les pièces de rechange en plus notre pays n'est pas producteur mais consomateur.
Renault est une marque fiable je ne dit pas qu'il est la meilleur dans le monde mais la realité du marché marocain t'oblige a suivre la tendance
9 - Amine الخميس 13 شتنبر 2018 - 08:31
شعب الكريتيك الخاوي شارجي عشرة دراهم انترنت واجي قول داسيا سيارة فاشلة اوا صنع لينا نتا سيارة ناجحة بدل من الكلام الفارغ
داسيا سيارة ناجحة وصبارة واقتصادية والدليل عدد المبيعات رايتها عند اصحاب الطكسيات تجاوز عدادها 800 الف كلومتر ولازالت تعمل اتينا بسيارتك الالمانية لتمر بنفس هدا العدد وسنرى كم ستكلفك عملية اصلاحها
10 - عبدالحق الخميس 13 شتنبر 2018 - 08:38
لكن السؤال المطروح لماذا اثمنة هذه السيارات جد مرتفعة بالمقارنة مع المبيعات في اوربا مثلا داسيا تباع حوالي 5 ملايين في اوربا بينما في المغرب تباع ب اكثر من 12مليون اوا فهم الفاهم حلل وناقش؟
11 - ixelles bruxelles الخميس 13 شتنبر 2018 - 08:43
je voudrais dedouanier une Audi au maroc je l.ai acheter a 12000 euro la douane demandent 150.000 dhs frais de douane. c.est du vol....avis a tout les marocains de l.etranger arretez d.envoyer de l.argents a la mafia c.est notre droit de dedouanier une voiture a un prix resonable ,ils ne veulent que les devises. donc soyez unis c.est notre droit.
12 - لي مكتنشروش ليه التعليق ديالو الخميس 13 شتنبر 2018 - 08:44
داسيا....لا تتوفر على معاير السلامة....لا اضن ان هناك تجريب مدا قوة صلابتها ضد الحوادث...في اول حادثة..لها..تعجن السيارة....
13 - Roma الخميس 13 شتنبر 2018 - 09:16
ما كين غير الاستهلاك علاش هدا المهندسيين ديال الاوراق ميقدروش يصنعه سيارات وشحنات و حفلات محلية
قليلك الاوراش الكبري و التنمية ديال الخوي الخاوي
14 - utilisateur الخميس 13 شتنبر 2018 - 09:27
Après deux d'utilisation "stepway" et moins de 30 000 km, déjà des problèmes électrique.
.
15 - المغرب الغير النافع.خنيفرة الخميس 13 شتنبر 2018 - 09:36
قولوا لنا فقط وبكل صىراحة . كم يتم تسويق سيارة صنعت في رونو المغرب في السوق الداخلية والخارجية . ما الفرق في الثمن والجودة بين السيارة التي توجه للتسويق في الداخل والسيارة التي توجه للتسويق في اوروبا ؟
16 - AHMED الخميس 13 شتنبر 2018 - 10:50
c'est la subvention des taxis qui est derrière!!!!!
17 - Titwani الخميس 13 شتنبر 2018 - 11:06
الاخ عبد الحق صاحب التعليق 10 اشكرك على انتباهك لهذه النقطة فعلا سيارات داسيا التي تباع في المغرب وبعض دول افريقيا تختلف تماما عن سيارات داسيا التي تصدر لاوروبا فنوعية هذه الاخيرة جيدة ومصنوعة بكل جودة فقط من خلال رؤيتها يتضح انها سيارة قوية اما مايباع في افريقيا فتراها سيارة مصنوعة من مواد اولية رخيصة وتفتقر للكثير ورغم ذلك الافريقية اغلى بكثير من الاوروبية فمثلا سيارة داسيا سانديروا باسبانيا ثمنها 8500 اوروا واعلى جودة وفي المغرب تباع ب 12000 اورو هل من اختصاصي يتفضل ويشرح لنا لماذا كل هذا الاختلاف
18 - mohamed الخميس 13 شتنبر 2018 - 11:06
حيث المسؤولين الفاسدين رفعو ثمن لعشووور هلكتوووونا فهاد لبلاد
19 - الريع الخميس 13 شتنبر 2018 - 11:07
دولة ديما باغي تشوف المواطن فقير و غارق كريدي واش اعباد الله داسيا سيارة ، داسيا عبارة عن براكة متنقلة، و حيدو الديوانة خليو المسكين يركب في حديد المزيان.
ملاحضة اما مهاجر هدي بعض اتمنة السيارات باوروبا
Alfa romer 159 1.9 4000 euro
Passat cc 2009 5000 euro
Volkswagen golf 5 2007 3000 euro
Rang rover sport 2007 8000 euro
حلل و ناقش قاليك داسيا
20 - سعيد 14 الخميس 13 شتنبر 2018 - 11:13
انه الاستعمار الفرنسي الذي يفرض على محمياته ومستعمراته استعمال ماركاته فلا يحق لاي منتوج أخر أن ينافس المنتوج الفرنسي لانه منطق الحماية الفرنسية وعليه يجب أن نستعمل منتوجاتهم كيفما كانت باهظة رديئة .... والا سخلقون لك مشاكل ويساهمون في زعزة استقرارك
21 - حسن المغترب الخميس 13 شتنبر 2018 - 14:05
صاحب التعليق التاني <حسن> لم يترك لنا مجالا للمناقشة، لخص كل شيء ، .
حبدا لو قامت المحكومة المخزنية بسحب التعشير الجمركي من اجراءات الاستراد، و السماح بتصدير السيارات القديمة الى داخل افريقيا و التخلص منها و استيراد سيارات مستعملة اقل ضررا في اوروبا على البيئة ، لكن للاسف المحكومة لاتترك خيار للمواطن سوى اجباره، مثلا انا اشتريت سيارة مستعملة في المانيا (100€)(70000 كم) و دونتها في دولة اوروبية اخرى ب 300€. حلل و ناقش في المغرب مثلا؟؟
22 - مدوّخ الخميس 13 شتنبر 2018 - 15:11
12 - لي مكتنشروش ليه التعليق ديالو :

ههههه....واش الخبزة فاش كاتّعجن تعجن راسها ؟؟؟ هههه....راه بنادم اللي كا يدير حوادث السير يعني هو اللي كا يبغي يعجن سيارتو أما إذا احترم الجميع قوانين السير حتى واحد ما يدير شي حادثة سير...
هههه...وفوق هاد الشي اللي بغا السلامة يشري طنك أو دبابة أحسن ليه ويمشي بيها فالطريق باش يكون في مأمن من "عجين سيارتو"
الجميع يتحدّث عن الحوادث وصلابة السيارة عند كل حادثة : ألا يعتبر هذا خللا في طريقة التفكير ؟ كيف يمكن أن نعتبر الحوادث أمرا عاديا ويجب أن نستعد لها بسيارات مقاومة للحوادث بينما لا نكلف أنفسنا عناء التفكير في طرق الإستعداد لعدم ارتكاب أي حوادث ؟؟؟ الطبيعي هو أن كل السيارات سواء المصفحة أو العادية أو حتى المصنوعة من ورق إن أمكن أن تسير وفقا لقوانين سير تحترم حقوق الآخرين في المرور ومشاركتها نفس الطريق من دون اصطدام أما الحوادث فهي فقط استثناء وشيء نشاز يجب محاربته بتغيير عقلياتنا أولا قبل الزجر القانوني.
23 - mohajir الخميس 13 شتنبر 2018 - 15:43
أتساءل لماذا لا يسمح للمهاجر المغربي بإدخالسيارة واحدة كل عشر سنواة معفية من الجمارك بحيث لا يسمح له ببيعها وتستخدم فقط من طرفه وطرف عائلته المقيمة بالخارج بدل الشوهة التي رأيناها في ميناء طنجة
24 - داسيا السبت 15 شتنبر 2018 - 03:24
سلام
انا شاري داسيا لوقان عامرة مازوط ب 140000درهم
شهر 01/2018
هيا ارخس سيارة wwكاينة ف المغرب عامرة مازوط
شخصيا ندمت ولاكن مكاينش البديل فرضو علينا فهاد لبلاد نشرو داسيا لأن السيارات الغير فرنسية الصنع تفرض عليها ضراءض اكثر و لا تسوق فسوق الداخلية
اما من ناحية الاداء بسيط جدا فيها مشكل لانجيكتور و غالي بزاف
و شكرا
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.