24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. تجار بني ملال ينددون بـ"احتلال" شوارع المدينة (5.00)

  2. "جريمة شمهروش" تُقهقر المغرب 40 درجة بمؤشر الإرهاب العالمي (5.00)

  3. تقرير رسمي يكشف تورط محامييْن و"كازينو" في جرائم غسل الأموال (5.00)

  4. الخليع: 3 ملايين سافروا بـ"البراق" .. وخط "مراكش أكادير" قريب (5.00)

  5. رابطة استقلالية ترمي مشروع قانون المالية بمخالفة توجيهات الملك (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الأورو وتراجع المبيعات يؤثران على "أوطوهول"

الأورو وتراجع المبيعات يؤثران على "أوطوهول"

الأورو وتراجع المبيعات يؤثران على "أوطوهول"

استطاعت مجموعة "أوطوهول"، المتخصصة في تسويق السيارات المستوردة من الخارج، المحافظة على مستويات أعمالها نفسها خلال النصف الأول من العام الجاري، مستفيدة من مواصلة قطاع السيارات تسجيل مبيعات قياسية منذ بداية سنة 2018، رغم تراجع مبيعات سياراتها الأمريكية.

وواصلت "أوطوهول" المحافظة على المستويات نفسها تقريبا على صعيد معاملاتها التي بلغت 2.4 مليارات درهم في الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو 2018.

وتسبب الانخفاض النسبي لمبيعات علامة "فورد" في تقليص هامش أرباح مجموعة "أوطوهول"، بنسبة 6 في المائة، باحتساب الفوائد والضرائب والرسوم، لكنها نجحت في استدراك هذا التراجع عبر مجموعة من العلامات التجارية، خاصة كل من "نيسان" و"أوبل".

وقال عبد الرحيم باشيري المدير العام للأنشطة، خلال عرض نتائج النصف الأول، إن هوامش الربح الخاصة بالمجموعة تأثرت بسبب ارتفاع الأورو خلال النصف الأول من السنة، والذي انعكس جزئيا على أرقام المبيعات.

وأضاف المدير العام المشرف على الأنشطة أن المجموعة بدأت تلمس ابتداء من غشت الماضي تراجع سيطرة الأورو على الدرهم، وهو ما انعكس إيجابيا على أنشطة ورقم معاملات الشركة.

واعتبر باشيري أن هذا التوجه ساهم بشكل كبير في رفع مبيعات الشركة بنسبة 4 في المائة، وخفض التكاليف التشغيلية، وتوسيع دائرة مبيعاتها.

يشار إلى أن ثلاث علامات جديدة ستنضم إلى المجموعة، وتتجلى في "بريدجستون" المتخصصة في العجلات المطاطية، و"ساني" المتخصصة في المناولة في الموانئ، والمجموعة الروسية المتخصصة في السيارات "غاز"، والتي سيشرف عليها فرع "أفريكا موتورز".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - مغربي الجمعة 28 شتنبر 2018 - 13:13
نحتاج اخبارا تتعلق بالتصدير وخلق القيمة المضافة اما استيراد سيارات مصنعة كلية بالخارج فهذا يضر باقتصاد البلاد اكثر من نفعه.
2 - Hassan Sima الجمعة 28 شتنبر 2018 - 14:21
گل خبر صادق فهـو مهـم بغض النظر عن طبيعته لأن القرّاء يستفدون وينمون قدراتهـم ومعرفتهـم وتعلم الأشياء خير من جهـلهـا وأگيد هـناك أناس يهـمهـم الموضوع ليس مثل بعض الأذگياء
3 - من تطوان الجمعة 28 شتنبر 2018 - 17:48
الماركة الأمريكية فورد غالية الثمن رغم جودة صناعتها وأسوءها الماركة الفرنسية الغلاء والخدمات والصناعة المتدنية الجودة باستثناء peugeot ،عليكم بعلامة هيونداي الصح والعمل والأزمنة المناسبة وخدمة مابعد البيع ممتازة.
4 - محمد السبت 29 شتنبر 2018 - 16:56
اذا كنا في بلاد المغرب نصنع السيارات فما هي الفائدة من استيرادها ولهذا أقول من هنا يجب على كل من اراد ان يشتري سيارة أن يكفر في اقتصاد البلد الحبيب
5 - X-Auto hall الأحد 30 شتنبر 2018 - 00:50
من لا يعرف اوطوهول فهي اكبر شركة احتكارية لمجموعة علامات السيارات بالمغرب،لكن ما يخفى عنكم ليس نراجعها ناتج عن الاورو او ما شابه و إنما عن سياستها الغير الرشيدة و الامعقولة اتجاه مستشاريها التجاريين و كذا التقنيين الذين يعانون داخل هاته الشركة من استهتار مسؤوليها و عدم تلبية حاجياتهم الاساسية مما اضعف المبيعات و كذلك اضر بالخدمة التقنية بالورشات
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.