24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5008:2213:2716:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "ساهام" تنهي بيع فرع التأمين بقيمة مليار دولار

"ساهام" تنهي بيع فرع التأمين بقيمة مليار دولار

"ساهام" تنهي بيع فرع التأمين بقيمة مليار دولار

أعلنت "Sanlam" و"Santam" إتمام عملية اقتناء حصة 53,37 في المائة المتبقية من رأسمال "SAHAM Finances"، وهي العملية التي تدخل حيز التنفيذ انطلاقا من اليوم الخميس، وتأتي بعد الحصول على مختلف التراخيص من طرف هيئات التقنين لدى الدول المعنية. وبمقتضى ذلك، تحوز "Sanlam" و"Santam" تباعا 90 في المائة و10 في المائة من رأسمال "SAHAM Finances".

وقال أيان كيرك، الرئيس المدير العام لمجموعة "Sanlam"، إن "إتمام هاته العملية يشكل مرحلة هامة في طريق تفعيل رؤيتنا القاضية بجعل Sanlam مجموعة مالية رائدة على الصعيد القاري"، مضيفا أن "التكامل والخبرة المشتركة لـ Sanlam وSantam وSAHAM Finances تمنح لمجموعة Sanlam الفرصة لتطوير أنشطتها في مجال التأمين على الحياة في الأسواق الفرنكوفونية، وكذا الاستفادة من خبرة المجموعة لتطوير محفظة التأمين "Non-Vie"، معتبرا أن "كل هذا يقوي تموقعنا كي نصبح الشريك الذي لا محيد عنه في مجال الخدمات المالية لصالح الشركات متعددة الجنسيات المتواجدة بإفريقيا."

وقال مسؤولو المجموعتين إن عملية الاقتناء هاته تعطي ميلاد مجموعة إفريقية متخصصة في الخدمات المالية قادرة على اقتراح باقة متكاملة من المنتوجات للزبناء الخواص وكذا المقاولات، ويمثل حجم "Sanlam" وإشعاعها الدولي مؤهلات استراتيجية هامة ستمكنها من تطوير محفظة الزبناء من الشركات متعددة الجنسيات وتعزيز تموقعها في سوق المخاطر المتخصصة والتأمين على الأفراد، كما تجعل منها شريكا مرجعيا لشركات التأمين التي لا تتواجد إلى يومنا هذا بإفريقيا.

وقال جينيور نكولوب، الرئيس المدير العام لـ "Sanlam Emerging Markets"، إن "المجموعة الجديدة تتميز ببعد إفريقي لا مثيل له في القطاع، بالنظر إلى قوة خبرتنا في مجالات التأمين على الحياة والتأمين Non-Vie والمنتوجات المتخصصة وتدبير الاستثمارات في إفريقيا، يمكننا استثمار الفرص في ميدان البيع التبادلي وكذا تنويع أنشطتنا. وسنطرح أيضا عن طريق Santam حلولا للتأمينات المتخصصة، كما سنستمر في البحث عن فرص النمو بالقارة".

وأضاف نكولوب أن عملية الاقتناء هاته تحظى بدعم كامل من لدن مجلس الإدارة وكذا الفريق المسير لـ"SAHAM Finances"، مبرزا أن نادية فتاح ستستمر في منصبها مديرة عامة لـ "SAHAM Finances"، وستلتحق بمقتضى ذلك بالمجلس التنفيذي لـ "Sanlam Emerging Markets"، إلى جانب إيمانويل برولي، المدير العام المساعد لـ "SAHAM Finances".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (16)

1 - العدالة الضريبية الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:22
وطبعا فلن يتم تأدية أي ضريبة ولن يدخل ميزانية الدولة شيئ من الصفقة الضخمة، ببساطة لأنها تخص أناسا نافذين يمكنهم تطويع القوانين بسهولة لصالح معاملاتهم (...)، على عكس المواطن البسيط والمقاول الصغير الذي تدفعه الدولة للإفلاس بضرائبها الجائرة.
2 - ich bin الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:22
Congrats Mr El Alami El Hafidi
3 - الرباطي الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:32
مجموعة سهام ليست في ملكية الوزير حفيظ العلمي، هو فقط واجهة، و الملاك الحقيقيون لا يتسنى للعامة معرفتهم..
4 - ستيتو حمو الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:43
وقد تم قبل ذلك إصدار اجراء في قانون المالية بموجبه يتم اعفاء بيع الأسهم بتاريخ 31 دجنبر وفِي بداية فبراير تمت العملية وجنى من وراءها 460 مليون درهم كضرائب اعفي منها صاحب الشركة الوزير صاحب التجارة والصناعة مستفيدا من خدمة صاحبه في المالية وتحت إشراف الزعيم المقرب من مركز القرار صاحب الفلاحة والسمك والبحار والأنهار والماشية والأعلاف المغشوشة .
انها فضيحة تاريخية في بلاد التسيب .
5 - خريبكي الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:47
مبروك عليك سيدي الوزير مليار صافية بدون ضرائب...عقوبة للوزراء الاخرين باش مايبقاش فيهم تاهم الحال...اللهم لا حسد
6 - خليلوفيتش الخميس 11 أكتوبر 2018 - 13:51
السؤال المطروح هل سيؤدي مالكها ضريبة حق الأرباح أم المواطن الفقير هو فقط من يؤدي الضريبة للدولة الفقيرة؟ من يعرف كم ستؤدي السهام للدولة كضريبة فليوضخ لنا كيف تمت هذه العملية و شكرا هسبريس على النشر
7 - متضرر من شركة Saham للتأمين الخميس 11 أكتوبر 2018 - 14:11
سهام أكبر رائد في أكل حقوق المأمنين لديها من عمال وغيرها
أكثر من خمس سنوات باش تم الحكم بإراد عمري ولازالت الشركة لا تريد الإلتزام وأداء التعويضات والمستحقات كاملة
8 - عبدو الخميس 11 أكتوبر 2018 - 14:37
لن يؤدي أي شيء لأنه معفي من الضرائب
9 - الحـــــ عبد الله ــــاج الخميس 11 أكتوبر 2018 - 15:27
كون كنت أنا الي درت شي بيعة وشرية بمليار دولار اقسم بالله أنني سأفعل المستحيل لكي لا أوأدي ولو درهم واحد للضرائب
فلماذا الدفع لشعب المداويخ الكسول العديم المبادرة الذي يتسول الخبز والكرامة ؟ وفوق هذا يقضي وقته الرخيص في الأنترنت لتسجيل الملاحظات الغبية
فمن أنت لكي يعمل ويعرق ويدفع الأخريين من أجلك الضرائب ؟

الي باغي الكرامة يدمر عليها والي باغي سكن وصحة يدمر عليهوم والفهامات ديالكوم سيرو وظفوها في ما يمكن ان يحسن أحوالكم البئيسة
فانتم لستم منا ولا نحن من طينتكم أيها العدميين سيرو الى كنتو رجالة دمرو على روسكوم وكسبو كرامكتم من عرق جبينكم بلا ما تبقاو تسعاو منتجي الثروة ودافعي الضرائب فوالله لن تحصل إلا على ما دمرتي وعملت من اجله، وغير هذا يمكن ان تبقى تتسول وتبكي وتشكي وتحبك المظلوميات الى الأبد بل ورث سلوكك هدا لابنائك لكي يتسولوا أبنائنا من بعدك
ما كاين لا تضامن ولا هم يحزنون
خدم تاكل وكري تبات كما قالو سيادنا الأولين
أما باش تسنى الدولة تعطيك او تحسن حالتك البئيسة فبإمكانك ان تنتظر وتعلق الى الأبد !
وألي مد يدو لشي حاجة ماشي ديالو تتقطع لو
عدميتكم غادا تزيد تغرق ليكوم الشقف
10 - المصطفى الخميس 11 أكتوبر 2018 - 16:09
حفيظ العلمي وغيره مجرد واجهات... ومؤسساتهم مجرد صناديق سوداء تستفيد الى أبعد الحدود من الريع ومن خيرات هذا الوطن وفي المقابل تجدها على هرم المراوغين والمستفيدين من الإعفاءات الضريبية "وعلى عينك ابن عدي" ...
11 - said الخميس 11 أكتوبر 2018 - 16:56
إلى المعلق رقم ٠9شكرا لتعبيرك عن مشاعرك الحقيقية هذه تحسب لك٠ أما بخصوص ما قلت فابناء الشعب المغاربة يبحتون عن العمل ولكن لا يجدون ليس لأن الفرص غير موجودة ولكن لأن الإقتصاد مهيكل ومبني علي الريع والمحسوبية لكي يبقي أمتالك ينعمون في خيرات البلاد. فوالله لو انفتح الإقتصاد ورفعة عنكم الحماية والريع لسنة واحدة سيلتهمكم المقاولون الشباب من أبناء المغرب وأبناء المغاربة العباقرة بالخارج. وإلى أن يحدث ذلك إنعم بما لديك فرياح التغيير قادمة لامحالة لايمكن أن يتجاهلها إلا المغفلين.للتدكير فقط الضريبة تؤدى في جميع الدول المتقدمة ادا حينما تسافر في عطلتك القادمة الى أوربا أو شمال أمريكا وتستمتع بالنظافة والنظام والجمالية فأعلم أن كل ذلك جاء من أداء الضرائب٠أرجو النشر وشكرا هسبريس
12 - congrats الخميس 11 أكتوبر 2018 - 17:19
J’admire les personnes qui réussissent et surtout au Maroc, j’espère que Mr Elalamy encouragera le développement des startup marocaines en investissant une partie des gains de cette vente sur des projets prometteurs.
كاين مايدار فبلادنا ، الشباب يحتاج إلى المستتمرين في مشاريعهم
13 - غرائب المغربان الخميس 11 أكتوبر 2018 - 17:19
... و أين هي هذه الشفافية في المعاملات التجارية من طرف وزير في الحكومة الحالي و ين هي هذه الديمقراطية في تطبيق المساطر و المساواة أمام القانون... من المفروض ان يخرج السي العلمي بتصريح في هذا الموضوع... من المفروض كذلك أن كل من القناتين التلفزيونيتين المغربية ملزمتان بكشف جميع الأضواء على هذه الصفقة و على أصحابها و على قانونيتها و ظروفها و أبعادها و ملتزماتها الضريبية و... و إلا فإن مواطني المغرب النافع ما زالوا محتكرين حقوق مواطني المغرب الغير النافع دون مساواة في الواجبات مما يأكذ غرائب المغربين النافع و الغير النافع و يكرس الهوة بينهما !!!
14 - مواطن الخميس 11 أكتوبر 2018 - 18:04
وماد سينفع الشعب ان بيعت هده الشركة
اوافلست ملايار سيدهب لاهله والورتة
والفقير حصه ان يسمع اامليار دلار في ادنه
وليعلم انه لن تادا على هدا لبيع اي ضريبة.
للخزينة فقط تفتخرون علينا والله لايحب
اامفتخرين عل. ااناس
15 - مدوخ الخميس 11 أكتوبر 2018 - 18:06
نحن كشعب المداويخ "لا يهمنا ذلك" بشيء ولا منفعة فيه بل يخص اصحاب البطون الكبرى التي تلتهم كل شيء ولا يفكرون في احد. اما نحن فعندنا الله هو مولانا فنعم المولى ونعم النصير
16 - عبدالكريم بوشيخي الجمعة 12 أكتوبر 2018 - 00:52
الخطير في هذه الصفقة ان شركة سهام المغربية اصبحت مملوكة لدولة جنوب افريقيا المعادية لوحدتنا الترابية و التي كنا نطمح ازاحتها كاول قوة اقتصادية في افريقيا فهذه الدولة المعادية بدات تضع يدها على اسرار المغاربة و على معلومات غاية في الاهمية التي ستصبح في متناولها بعد ابرام الصفقة و تفويتها و كذالك احتكارها لميدان التامين فلحد الان لم اعرف الاسباب الحقيقية التي جعلت الدولة تفكر في بيع اكبر شركات التامين التي كانت تساهم في الاستثمارات المغربية في افريقيا و المؤسف انها الت الى اكبر دولة معادية فكنت اتمنى ان لا تضيع مثل هذه الشركة التي حققت نجاحات كبيرة.
المجموع: 16 | عرض: 1 - 16

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.