24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. العثماني يحرك الوزراء لتفادي ضياع أرشيف الإدارة (5.00)

  2. "رسالة تحت التراب" تعيد ملابسات مصرع آيت الجيد إلى الواجهة (5.00)

  3. نفاد مخزون الأدوية بمشافي المملكة يعرض حياة المواطنين للخطر (5.00)

  4. "المغرب الأخضر" يؤمّن التغطية الصحية لآلاف صغار الفلاحين (5.00)

  5. حميش يدعو إلى الدفاع عن العربية ضد حملات "التهجين والتبخيس" (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "لارام" تقترب من الانضمام إلى تحالف "وان وورلد"

"لارام" تقترب من الانضمام إلى تحالف "وان وورلد"

"لارام" تقترب من الانضمام إلى تحالف "وان وورلد"

قالت الخطوط الملكية المغربية إنها ستنضم قريبا إلى تحالف "وان وورلد" (One World)، مما سيمنحها آفاقا واسعة؛ إذ سيقدم التحالف امتيازات عدة لزبناء الشركة التي ستعتبر أول شركة طيران إفريقية تنضم للتحالف العالمي، وذلك سيساهم في الترويج لوجهة المغرب عبر العالم.

وجاء في بلاغ توصلت به هسبريس أن "الخطوط الملكية المغربية ستنضم قريبا إلى تحالف الطيران العالمي (وان وورلد) الذي سيعزز لائحة أعضائه المرموقين بإحدى أكبر شركة طيران في إفريقيا، وقد تمت دعوة الخطوط الملكية المغربية لتنضم إلى هذا التحالف العالمي من طرف المجلس الإداري لـ(وان وورلد) خلال اجتماعه السنوي الأخير بنيويورك، ويضم المجلس الإداري لهذا التحالف العالمي 13 عضوا رؤساء لشركات طيران عالمية".

وأضاف البلاغ أنه "من المنتظر أن تنضم رسميا الخطوط الملكية المغربية إلى هذا التحالف العالمي في أواسط 2020، لتعمل إلى جانب كبريات شركات الطيران الدولية المنخرطة في (وان وورلد)، وستصبح أول شركة طيران إفريقية عضوا كامل العضوية داخل هذا التحالف العالمي. وهكذا، ستعزز الخطوط الملكية المغربية شبكة هذا التحالف الدولي بإضافة 33 وجهة و21 بلدا لتصبح خريطة (وان وورلد) تضم 1069 وجهة في 178 بلدا".

وقال حميد عدو، الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية، إن "الخطوط الملكية المغربية جد سعيدة وفخورة بدعوتها لأن تكون أجنحة وان وورلد في إفريقيا، وهذا يبرهن في المقام الأول عن صورة المغرب ومكانته على المستوى القاري والدولي، من خلال مرتكزاتنا وتطور البنيات التحتية، ومن جهة أخرى، يعد هذا الانضمام اعترافا بجودة الخطوط الملكية المغربية وبدورها الريادي وبطموحاتنا الاستراتيجية".

من جانبه، أعرب ألان جويس، رئيس مجلس "وان وورلد"، عن سعادته الغامرة لضم الخطوط الملكية المغربية، خاصة وأن إفريقيا هي القارة الوحيدة التي لا يضم فيها "وان وورلد" أي عضو فعال، "علما بأن إفريقيا ستعرف أكبر نسبة تطور في مجال النقل الجوي خلال العقود القادمة، ونحن على يقين بأن الخطوط الملكية المغربية ستضيف قيمة كبيرة لزبنائنا، بحيث ستمكننا من توسيع شبكتنا في هذه المنطقة الجديدة".

أما روب كورني، رئيس "وان وورلد"، فقال: "عندما كشفنا عن المنصة الجديدة لوان وورلد (One world Connect) خلال يونيو الماضي، أعلنا أن التحالف سيركز في اختياراته على شركات الطيران الكبرى التي تتوفر على حضور قوي في الأسواق الرئيسية المستهدفة من طرف التحالف، والتي توفر ربطا جويا بين أهم مراكز الأعمال في العالم. ولعل الخطوط الملكية المغربية في الطريق لتصبح شركة طيران كبيرة على المستوى العالمي".

وذكر البلاغ أن "انضمام الخطوط الملكية المغربية لوان وورلد سيساهم كذلك في تعزيز ترويج الوجهة السياحية للمغرب. فشركات الطيران الأعضاء تتوفر على أزيد من 200 مليون منخرط في برامج الولاء تجعل منهم زبناء محتملين جددا من عدة دول مثل الولايات المتحدة والبرازيل والأرجنتين والشيلي واليابان وماليزيا وأستراليا وأوروبا الشمالية"، مضيفا أن "المغرب سيبرمج بشكل مباشر آليات التواصل الخاصة بأعضاء برامج الولاء الذين سيكون بإمكانهم اكتشاف وجهة المغرب. وينطبق ذلك أيضا على الدول الإفريقية التي تؤمن الخطوط الملكية المغربية رحلات بها".

وسيستفيد المغرب كذلك، يضيف البلاغ، "من حملات التواصل التي تطلقها وان وورلد بشكل منتظم، ومن خلالها تقوم بإبراز مزايا الوجهات الخاصة بأعضائها، ويتم تنظيم هذه الحملات عبر مجموعة من الآليات انطلاقا من موقع الأنترنيت إلى البرامج التي يتم بثها عبر شاشات الطائرات ومرورا بمواقع التواصل الاجتماعي، وستكون بذلك للمغرب فرصة كبيرة لإبراز خاصياته وغناه الثقافي والسياحي لدى فئة كبيرة من المسافرين".

بالإضافة إلى ذلك، سيتم تعزيز التواصل حول وجهة المغرب في المطارات الدولية الكبرى التي ينشط فيها أعضاء التحالف، مثل ميامي ودالاس ونيويورك ولندن ومدريد وموسكو وهلسنكي وساوباولو وسانتياغو الشيلي وبوينس آيرس وسيدني وهونكونغ وطوكيو والدوحة وعمان وكولومبو وغوالا لامبور؛ وذلك عن طريق حملات الملصقات والرقمية المنتظمة، كما ستزداد الدار البيضاء جاذبية، لتصبح أهم قاعدة جوية لربط إفريقيا بباقي العالم. وسيكون بإمكان زبناء التحالف اختيار محور الدار البيضاء لإجراء رحلات المتابعة بدلا من محاور أخرى كباريس ولشبونة وفرانكفورت.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - عدنان الأربعاء 05 دجنبر 2018 - 23:45
اتمنىمن العلي القدير ، ان تدخل بدل شركة شركات في الخط الذي يربط بين نيويورك و واشنطن بالدار البيضاء ، الانه فعلا الخطوط المغربية دايرة مابغات في هذا الخط ، التسعيرة جد عالية ، و المستوى متدني. و الناس عارفين هادشي.
2 - ولد حميدو الخميس 06 دجنبر 2018 - 00:09
معلوم فالرحلات الجوية من المغرب الى فرنسا و اسبانيا أصبحت مثل الاطوبيس فالطائرة تنزل في المطار و ترجع في الحين محملة بالركاب
كاينة الخدمة بحيث ان ثمن تذكرة السفر للخطوط المغربية أو الفرنسية من المغرب لفرنسا هو نفس ثمن رحلة من فرنسا للولايات المتحدة الأمريكية رغم التباين الواضح في المسافة و كل شيء حسب العرض و الطلب و في الأوقات الميتة فالشركات الأخرى هي التي تخفض الاثمنة بشكل قياسي
3 - م المصطفى الخميس 06 دجنبر 2018 - 00:15
هذه مدة من السنين لم أعد أكلف نفسي عناء حجز تذكرة سفر عبر شركة الخطوط الملكية المغربية سواء من المغرب او من فرنسا ، نظرا لغلاء أثمنة التذاكر التي ليس لها وجه المقارنة مع الشركات الأخرى Low cost لوكوسط.
وعلى هذه الورقة يستحسن أن يدافع وزير الجالية السيد بنعتيق، خدمة للجالية المغربية بالخارج، حتى يحظى مغاربة العالم بالسفر على متن الطائرات التابعة لشركة الخطوط الملكية المغربية.
4 - Amine kech الخميس 06 دجنبر 2018 - 00:30
بعيدا عن السوداوية في التعليقات شركة لارام ليست بالشركة الكبيرة كالخطوط التركية او القطرية او طيران الامارات... و هذا ما يفسر غلاء تسعيرتها
ما كنت أتمناه هو أن تدعم الدولة لارام بٱقتناء طائرات لها بدل شراء الدببات و وضعها في الصحراء لو أصبحت لارام شركة كبيرة فأثمنتها ستنخفض و أرباحها سترتفع و معها الضرائب المؤداة للدولة و عدد السياح.
المهم هذا الخبر مفرح و هادوك ناس ما كاي جاملوش و عارفين المستقبل ديال لارام كي غادي يكون داكشي علاش بغاوها.
5 - chicago الخميس 06 دجنبر 2018 - 00:42
السؤال الذي يهمنا معرفة جوابة هو هل بهذا الانضمام ستنخفض اسعار تذاكر الرحلات خصوصا بين امريكا والمغرب؟
فنحن الجالية المقيمة في امريكا نعاني من الأثمنة الخيالية التي تفرضها علينا لارام
ليس هناك خط مباشر من نيويورك للمغرب غير لارام وانعدام المنافسة خلى لارام تكرفس علينا من ناحية الأثمنة
6 - youssef الخميس 06 دجنبر 2018 - 02:33
Prenons par exemple Montréal-Casa ... il y deux ans j’ai lu des commentaires sur votre journal les marocains étaient trop trop content de l’arrivée de Air Canada pour servir la même ligne ... à ma surprise le billet de RAM était très compétitif ... je vous demande d’encourager notre compagnie nationale ... c’est vrai il y a bcp de travail à faire mais il faut l’encourager par acheter son billet comme moi ... Merci
7 - Agent de voyages الخميس 06 دجنبر 2018 - 07:53
مسؤولو الخطوط المغربية يعجبونك في البروتوكول و أخذ الصور ،أما موظفوها لا في مقرها الرئيسي أو في الوكالات أو المطارات حدث و لا حرج عجرفة خدمة الزبائن رديئة إلا إذا كان من معارفهم طبعا ، يجب خوصصة هذه الشركة بالكامل و تكون منافسة شريفة لكل الوجهات
8 - momo frankfurt الخميس 06 دجنبر 2018 - 08:07
خبر جيد، أنا منخرط فوان وورلد، وبدخول الخطوط الملكية لوانوورلد، يمكن لي أن أحجز تذاكر مع الخطوط الملكية بالأميال التي أتوفر عليها في بطاقتي الغولد، كما يمكن لأي زبون أن يحجز من أي موقع شركة طيران المنخرطة فوانوورلد و ستكون الأثمنة مناسبة نسبياً، أنا مثلا حجزت تذكرة من موقع ايبيريا وسافرت مع بريتيش ايروايز من لندن لكوريا الجنوبية، الثمن منخفض لو قارننا مع موقع بريتيش ايرويز.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.