24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. نزيف يهدد الصحة بالموت .. أطباء القطاع العام يواصلون الاستقالة (5.00)

  2. "ورشات سطات" توصي بتنمية الاقتصاد الاجتماعي (5.00)

  3. مرصد بكلية الحقوق ينفتح على محيطه في سطات (5.00)

  4. قضاء السودان ينبش جرائم مالية للرئيس المخلوع (5.00)

  5. العالم المغربي بوتجنكوت: هذا جديد اكتشافي لقاحين لعلاج الزهايمر (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران"

عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران"

عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران"

في خضم احتدام التنافس بين شركات الطيران العالمية على تجويد الخدمات المقدمة للزبناء، تحتضن مدينة مراكش ندوة دولية حول "حُزم التحسينات في منظومة الطيران" (ASBU)، من 10 إلى 13 دجنبر الجاري.

وتنظم الندوة من طرف المنظمة العربية للطيران المدني بالتعاون مع منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) عبر مكتبها للشرق الأوسط بالقاهرة والمكتب الإقليمي الأوروبي والشمال الأطلسي بباريس، وبدعم من وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي المغربية، والمكتب الوطني للمطارات المغربي، وعدة شركات دولية مختصة في مجال الطيران المدني.

وتهدف ندوة "حزم التحسينات في منظومة الطيران"، حسب ما جاء في بلاغ للجهات المنظمة، إلى تقديم أهم تطورات نظام الملاحة الجوية العالمي، بما في ذلك نتائج المؤتمر الثالث عشر للملاحة الجوية الذي عقد بمونتريال الكندية خلال الفترة من 9 إلى 19 أكتوبر الماضي، ومتابعة مدى تنفيذ حزم التحسينات في منظومة الطيران".

ويشارك في الندوة أزيد من 120 مشاركاً من سلطات الطيران المدني العربية والأوروبية، ومن شركات الطيران ومنظمات دولية وإقليمية، ومصنعين ذوي العلاقة، ومراقبين جويين ومصممي الإجراءات والعاملين في ميدان الملاحة الجويّة، وإدارة المطارات بشكل عام، والمهندسين وفنيي أجهزة الملاحة الجويّة، وخبراء مرافق الأرصاد الجويّة بشكل خاص، يمثلون 17 بلداً من إفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا الشمالية.

وستتيح الندوة، حسب المنظمين، الفرصة لاستكشاف السبل والوسائل لدعم تنفيذ أولويات الملاحة الجوية المتفق عليها على الصعيدين الإقليمي والوطني، وتسعى إلى إيجاد الحلول المطلوبة من خلال تطبيق الاستراتيجية القائمة على توافق الآراء لتحديث هندسة النظم استناداً إلى حزم التحسينات في منظومة الطيران.

جدير بالذكر أن المنظمة العربية للطيران المدني هي منظمة متخصصة تابعة لجامعة الدول العربية، أنشئت لدعم العمل العربي المشترك في مجال الطيران المدني قصد تنميته وتطويره ليستجيب لحاجيات الأمة العربية في نقل جوي آمن وسليم ومنتظم ومشارك في التنمية المستدامة وفي متناول شرائح مختلفة من المجتمع العربي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - hassan soussi الأحد 09 دجنبر 2018 - 13:09
ااسلام عليكم
واش اعباد الله مزال مبغيتو تحشمو ، واش غير مراكش اللي كاين في المغرب باش انظم مؤتمرات و تظاهرات ووووو ، واش اكادير ماشي المغرب ، واش تارودانت ماشب مغرب ، واش مكناس خاصها شي حاجة اللي كاينة غير في مراكش ، واش ورززات خايبة ، واش اسفي فيها شي حاجة لا تليق ، واش وجدة ماشي مدينة مغربية ، واش واس واش وكواك اعباد الله ، مالكوم تابعين غير مصالحكم ، انها لا تعمى الابصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور.
2 - hassan الأحد 09 دجنبر 2018 - 13:13
أتمنى من أن تتحسن الا وطاع في هده التطاهرة العالمية وخاصة بعض الشركات التي لاتعير اي اهتمام للزبناء ولاتحترم المعايير الدولية وخاصة عندما يكثر الطلب.
3 - الهواري الأحد 09 دجنبر 2018 - 14:29
أتمنى أن يحضر ممثلو الخطوط الجوية الملكية ويستفيدوا من خدمات الخطوط الأجنبية. أما لارام La RAM ديالنا، فلا حول ولا قوة إلا بالله: تأخرات، ديزوردر، لا مبالات ولا من مع تتحدث... الله يهدي أُو إيحفظ أُو صافي.
4 - راشيد الأحد 09 دجنبر 2018 - 17:21
حسنوا اولا خدمات لارام البئيسة وبعد ذلك ناقش ا مع الدول الاخرى فاقد الشيء لا يعطيه، اغلى شركة طيران في العالم واسوأ خدمات بالعالم
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.