24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

03/07/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:2906:1713:3717:1720:4722:19
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. باحث يتهم الحكومة بالتقشف في الشغل وتجاهل الريع (5.00)

  2. نقابات ترفض تأجيل زيادة الأجور وتطالب "الباطرونا" بتنفيذ الاتفاق (5.00)

  3. مراكز "امتحان الباك" تفتح أبوابها لآلاف المترشحين (5.00)

  4. ‬دعاوى قضائية تنتظر مدارس خاصة بسبب مسْك "شهادات المغادرة" (5.00)

  5. نشطاء يطلقون حملات افتراضية لإعادة فتح المساجد في المغرب (4.67)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
Covid Hespress
الرئيسية | مال وأعمال | "‬إنوي"‬‭ ‬تفتتح بالعاصمة‭ ‬أكبر‭ ‬مركز‭ ‬لتخزين البيانات

"‬إنوي"‬‭ ‬تفتتح بالعاصمة‭ ‬أكبر‭ ‬مركز‭ ‬لتخزين البيانات

"‬إنوي"‬‭ ‬تفتتح بالعاصمة‭ ‬أكبر‭ ‬مركز‭ ‬لتخزين البيانات

واصلت مجموعة "المدى" القابضة (الشركة الوطنية للاستثمار) إستراتيجية توسيع استثماراتها في مجال مراكز البيانات والحوسبة السحابية (كلاود)، عبر ذراعها "إنوي" للاتصالات والإنترنيت والبيانات، إذ أعلن كل من الرئيس التنفيذي لمجموعة "المدى"، حسن الورياغلي، ونادية الفاسي الفهري، الرئيسة التنفيذية لشركة "إنوي"، أن افتتاح هذا المركز الجديد بتكنوبوليس الرباط يدخل في إطار تعزيز عروض "الكلاود" المغربي وتخزين البيانات للمقاولات.

وقالت نادية الفاسي الفهري، في حفل افتتاح هذا المركز، إنه يعمل وفق معايير TIERIII، وتم تصميمه من أجل مواكبة حاجيات المقاولات المغربية في المجال الرقمي، وتخزين وتطوير البيانات وتأمينها.

وأكدت المسؤولة نفسها أن المركز، الذي تم تشييده بمساحة بناء إجمالية تبلغ ألف متر مربع، تم بناؤه وفقا لأعلى المعايير العالمية، وهو يقدم مستويات غير مسبوقة من المرونة والموثوقية في المغرب، إذ يتيح للمقاولات الاستفادة من مستويات أعلى من الكفاءة وتقليل المخاطر.

ويمتاز مركز البيانات التابع لشركة "إنوي" بخدمة الرصد والمراقبة على مدار الساعة من قبل فريق أمن المعلومات لدى الشركة، لتوفير الحماية المثلى من هجمات القراصنة المعلوماتية.

وقالت نادية الفاسي الفهري، إن‭ ‬هذا‭ ‬المركز هو تجسيد‭ ‬ملموس‭ ‬وواضح‭ ‬لانخراط‭ ‬‘إنوي’‭ ‬في‭ ‬مسلسل‭ ‬التحول‭ ‬الرقمي‭ ‬للمغرب، مضيفة "‬مراكز‭ ‬البيانات‭ ‬التابعة‭ ‬لـ’إنوي’،‭ ‬وعددها‭ ‬الآن‭ ‬أربعة،‭ ‬توفر‭ ‬للمقاولات‭ ‬المغربية،‭ ‬من‭ ‬كل‭ ‬الأحجام‭ ‬والتي‭ ‬تنشط‭ ‬في‭ ‬كل‭ ‬القطاعات،‭ ‬خدمات‭ ‬الاحتضان‭ ‬والتطوير‭ ‬التي‭ ‬تحترم‭ ‬المعايير‭ ‬الدولية‭ ‬الخاصة‭ ‬بالربط‭ ‬والنجاعة‭ ‬والأمان‮".

وأقيم‭ ‬مركز‭ ‬البيانات‭ ‬الجديد‭ ‬على‭ ‬مساحة‭ ‬1000‭ ‬متر‭ ‬مربع،‭ ‬مع‭ ‬إمكانية‭ ‬توسيعه‭ ‬بـ1000‭ ‬متر‭ ‬مربع‭ ‬إضافية‭. ‬هذا‭ ‬يرفع‭ ‬المساحة‭ ‬الإجمالية‭ ‬لمراكز‭ ‬البيانات‭ ‬التابعة‭ ‬لـ"إنوي‮"‬‭ ‬بمجموع‭ ‬التراب‭ ‬الوطني‭ ‬إلى‭ ‬4000‭ ‬متر‭ ‬مربع،‭ ‬وهذه‭ ‬أكبر‭ ‬مساحة‭ ‬مخصصة‭ ‬لمراكز‭ ‬البيانات‭ ‬في‭ ‬المغرب‭.‬

ولربط‭ ‬هذه‭ ‬الوحدة‭ ‬الإستراتيجية‭ ‬بالإنترنيت،‭ ‬خصصت ‬‮"‬إنوي‮"‬‭ ‬شبكة‭ ‬من‭ ‬الألياف‭ ‬البصرية‭ ‬المضاعفة،‭ ‬تمكن‭ ‬كل‭ ‬الزبناء‭ ‬من‭ ‬تصفح‭ ‬بياناتهم‭ ‬المخزنة‭ ‬في‭ ‬الموقع،‭ ‬24‭ ‬ساعة‭ ‬في‭ ‬اليوم،‭ ‬وسبعة‭ ‬أيام‭ ‬في‭ ‬الأسبوع‭.‬

ويسمح‭ ‬هذا‭ ‬المركز‭ ‬الجديد‭ ‬إذن‭ ‬باقتراح‭ ‬عروض‭ ‬على‭ ‬المقاس‭ ‬للتخزين‭ ‬العمومي‭ ‬والاحتضان‭ ‬المادي،‭ ‬وذلك‭ ‬وفقا‭ ‬للطلب‭ ‬وبطريقة‭ ‬قابلة‭ ‬للتطور‭؛ وبالتالي‭ ‬فهو‭ ‬سيواكب‭ ‬المقاولات‭ ‬بشكل‭ ‬يومي‭ ‬في‭ ‬مسار‭ ‬تحولها‭ ‬الرقمي‭.

كما‭ ‬يعتبر‭ ‬هذا‭ ‬المركز‭ ‬الجديد‭ ‬تجسيدا‭ ‬حقيقيا‭ ‬للمجهود‭ ‬الاستثماري‭ ‬المتواصل‭ ‬الذي‭ ‬تبذله‭ ‬‮"‬إنوي"‬‭ ‬للمساهمة‭ ‬في‭ ‬خلق‭ ‬بنى‭ ‬تحتية‭ ‬تكنولوجية‭ ‬متطورة‭ ‬جدا‭ ‬بالمغرب.

‬من‭ ‬خلال‭ ‬هذا‭ ‬الاستثمار‭ ‬التكنولوجي‭ ‬الجديد،‭ ‬تساهم‭ ‬‮"‬إنوي"‬‭ ‬كذلك‭ ‬في‭ ‬بناء‭ ‬خزان‭ ‬سحابي‭ ‬سيادي،‭ ‬يمكن‭ ‬من‭ ‬احتضان‭ ‬100 في المائة من‭ ‬البيانات‭ ‬المعلوماتية‭ ‬بالمغرب،‭ ‬على‭ ‬موقع‭ ‬معروف‭ ‬وآمن‭.‬


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (5)

1 - عادل المغرب الثلاثاء 15 يناير 2019 - 17:20
و للتذكير فقط هاد المركز من أحدث المراكز المعلوماتية في افريقيا و قد صمم من طرف مهندسين مغاربة و جميع مكوناته من صنع محلي !
2 - otman الثلاثاء 15 يناير 2019 - 18:14
عادل المغرب
السلام عليكم
هل تقصد حتى التكنولوجيا ؟
هل تقصد حتى الاقراص الصلبة و السيرفيرات صنع محلي ؟
اذا قلتي كبلات الفايبر ممكن
3 - محمد الفزازي الثلاثاء 15 يناير 2019 - 19:25
BIG Data in Morocco is verry interesting
4 - محمد الثلاثاء 15 يناير 2019 - 20:45
هنيئا ل inwi بهذه التكنلوجية لكن خدماتها محصورة في المدن الكبرى فقط أما في مدن العالم القروي فإنها ضعيفة جدا حتى في خدمة المكلمات الهاتفية العادية وخدمات الانترنت لا يتوفر فيها على الأقل الجيل الثالث على سبيل المثال جماعة اسول ونواحيها التابعة لإقليم تنغير إذا أراد أحد القيام بإجراء مكالمة هاتفية يطضر إلى الخروج من المنزل
5 - عابر سبيل الأربعاء 16 يناير 2019 - 00:23
نحن نعاني في منطقة بني يخلف بالمحمدية من مشكل التغطية رفعنا شكايات عبر الهاتف و وضعنا شكاية مكتوبة لكن لا حياة لمن تنادي
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.