24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1606:4813:3117:0720:0621:26
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | ساجد يمهّد لاحتضان جمع المنظمة العالمية للسياحة

ساجد يمهّد لاحتضان جمع المنظمة العالمية للسياحة

ساجد يمهّد لاحتضان جمع المنظمة العالمية للسياحة

عقد محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، لقاء تواصليا مع رؤساء البعثات الدبلوماسية للدول الإفريقية الأعضاء في منظمة السياحة العالمية (UNWTO) المعتمدة لدى المغرب، وذلك في إطار الحملة التحسيسية من أجل دعم ترشيح المغرب لدى الأمانة العامة للمنظمة العالمية للسياحة لاحتضان الدورة الرابعة والعشرين لجمعها العام بمراكش سنة 2021.

وأشار الوزير إلى أن المملكة المغربية قد وضعت رسميا، بتاريخ 30 مارس 2018، ترشيحها لدى الأمانة العامة لمنظمة السياحة العالمية (UNWTO) قصد احتضان هذه الدورة.

وأكد المسؤول الحكومي أن المغرب، بصفته عضوا مؤسسا لمنظمة السياحة العالمية يسهم بشكل فعال ومنتظم في أشغال الهيئات العضوية واللجان التقنية التابعة للمنظمة، يضطلع من خلال هذا الترشيح الذي يعتبر ترشيحا للقارة الإفريقية إلى تعزيز تعاونه السياحي مع المنظمة المذكورة، وكذا مع مختلف الدول الأعضاء.

وأوضح الوزير أن المملكة المغربية، تحت قيادة الملك محمد السادس، تسعى جاهدة إلى المساهمة في تطوير السياحة المستدامة والمسؤولة على الصعيد الدولي، وعلى الخصوص بالقارة الإفريقية، وكذا لتموقعها كوجهة مرجعية فيما يخص احتضان التظاهرات والملتقيات الدولية الكبرى.

وأكد ساجد أن ترشيح المغرب يرتكز على رؤية واضحة والتزام ثابت بضمان تنظيم محكم لهذا الحدث العالمي، وتقديم تجربة سياحية استثنائية لفائدة منظمة السياحة العالمية، وأيضا لمختلف المشاركين.

وعلى هامش هذا اللقاء، نوه الوزير بالعمل الجاد والمهني الذي تقوم به جميع المديريات بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ومواكبتها لدعم ترشيح المغرب لاحتضان الجمع العام للمنظمة العالمية للسياحة بمراكش لسنة 2021.

واختتم المسؤول المغربي تدخله بالإشادة بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين المغرب وباقي الدول الإفريقية، مبديا أمله أن تقوم هذه الدول بمساندة الترشيح المغربي ومساندته.

من جهته، عبر سفير جمهورية أفريقيا الوسطى، عميد السلك الدبلوماسي ومجموعة السفراء الأفارقة، عن شكره وامتنانه للمملكة المغربية على تنظيم هذا اللقاء التواصلي، وعن عزمه دعم ترشيح المغرب لاحتضان الجمع العام للمنظمة العالمية للسياحة بمدينة مراكش سنة 2021، باعتباره حدثا هاما سيشرف القارة الإفريقية وسيعطي دفعة قوية للتعاون وتنمية المجال السياحي على جميع المستويات.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - عقبة بن نافع الفهري الثلاثاء 12 فبراير 2019 - 16:50
بسم الله الرحمان الرحيم كما سبق ان علقت على مواضيع السياحة وأود من هذا المنبر أولا ان اشكر هسبريس على نشرها مثل هذه المواضيع التي تهم المواطن المغربي لان السياحة هي احد أعمدة الاقتصاد المغربي ومن هنا يمكن لنا كمواطنين ان نرى الخلل والمشاكل التي تتخبط فيها الحكومة التي غير قادرة على ايجاد حلول للبطالة والفقر بالمغرب بالرغم ان الحل موجود ابتداءا من اهم مشغل وموفر للعمل الا وهو قطاع السياحة كما نراه في دول سياحية مثل اسبانيا تركيا اليونان ..إلخ إذن يبقى السوءال المطروح وأعيده الف مرة هل هناك فعلا رغبة في توظيف وتشغيل المواطن حتى يحصل على عيش كريم ؟ هل هناك اذان صاغية لحل مشاكلنا اليوم لان تراكمها سيزيد الطين بلة ويصبح مشكلا حتى على الطبقة الغنية الاستقراطية في المغرب ؟ أقول لكم جميعا الحل في ايديكم إذا اردتم فالنمو الديموغرافي يزداد ومعه تزداد البطالة والإجرام والمشاكل والإرهاب لان الفقر اكبر عدو للإنسانية والسلام عليكم
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.