المغرب يجذب أعدادا متزايدة من "الجيل الصامت" للسياح الأمريكيين

المغرب يجذب أعدادا متزايدة من "الجيل الصامت" للسياح الأمريكيين
الخميس 14 فبراير 2019 - 11:00

أفاد موقع التأمينات الأمريكي “Squaremouth” بأن المغرب كان من بين أكبر أربع وجهات سفر متنامية لدى الأمريكيين السنة الماضية.

واستندا إلى إحصاءات Squaremouth، التي تكشف أماكن شراء العملاء لتأمينات السفر، كان المغرب ثاني أعلى معدل زيادة سنوية بنسبة 73 في المائة، مفيدا بأن عملاءه الذين سافروا إلى المغرب أنفقوا 3673.32 دولارا في رحلتهم، بزيادة 7 في المائة مقارنة مع عام 2017.

وحسب الموقع احتلت مصر المرتبة الأولى بزيادة قدرها 146 في المائة، فيما حلت تنزانيا في الرتبة الثالثة بتحقيقها زيادة بنسبة 61 في المائة، متبوعة بكولومبيا بزيادة بنسبة 60 في المائة. وتجاوزت البلدان الأربعة إسرائيل وأيسلندا والبرتغال وفيتنام، وهي أسرع وجهات السفر نمواً خلال 2017.

المثير للاهتمام أن الموقع لاحظ وجود ازدهار كبير من السياح من “الجيل الصامت” إلى المغرب، بزيادة قدرها 76 في المائة. ويقصد بـ”الجيل الصامت” بشكل عام أولئك الذين ولدوا بين عامي 1925 و1942، والذين هم في السبعينات والثمانينات من عمرهم اليوم.

ووفقاً لمرصد السياحة، تعد مراكش وأكادير والدار البيضاء أكثر الوجهات السياحية شعبية في المغرب؛ إذ تظهر الإحصاءات الصادرة عن المرصد في نونبر الماضي أنها استحوذت على أكبر عدد من السياح الوافدين في ذلك العام من الولايات المتحدة، مع ارتفاع بنسبة 28 في المائة.

وسبق أن أعلن عادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني للسياحة، أن القطاع السياحي في المغرب سجّل إنجازا جديدا تمثل في استقطاب أزيد من 12 مليون سائح سنة 2018، أي بارتفاع بلغ 8 في المائة، مع حلول مليون سائح إضافي مقارنة مع الموسم الماضي.

وأفاد المدير العام للمكتب بأن مجموع مؤشرات القطاع تشير إلى أن السياحة المغربية تسير على الطريق الصحيح، مبرزا أنه إلى غاية نونبر الماضي تجاوز عدد السياح 11.3 ملايين شخص، بمتوسط مليون سائح شهريا، بزيادة قدرها 8.5 في المائة مقارنة مع سنة 2017. واستقر رقم ليالي المبيت في 22.2 مليون (زائد 8.4 في المائة)، ونسبة ملء بلغت 47 في المائة (زائد 3 في المائة).

‫تعليقات الزوار

29
  • مغربي
    الخميس 14 فبراير 2019 - 10:22

    الذين سافروا إلى المغرب أنفقوا 3673.32 دولارا
    في رحلتهم

    فيها الطيارة الاوطيلات الماكلة التنقل …

    كون نتا يا المغربي كون تقام عليك بالضوبل!!!

  • محمد امين
    الخميس 14 فبراير 2019 - 10:42

    ارجو التاكد من المصطلحات قبل استعمالها..اسرائيل ليست دولة و لا نعترف بها كمغاربة …لا لخيانة القضية

  • مراقب
    الخميس 14 فبراير 2019 - 10:42

    مراكش مدينة لاتستحق الزيارة مليئة بالنصب والاحتيال والاوساخ وستساهم في خفض السياحة بالمغرب عوض رفعه مستقبلا …. اتكلم عن تجربة سابقة

  • Mann
    الخميس 14 فبراير 2019 - 10:47

    المغرب لو كان معقول لجذب 40 مليون سائح و قضى على البطالة لكن لوبي السياحة و التخلف الفكري للمجتمع سيرجع السياحة الى الوراء

  • خالد بوصحيب
    الخميس 14 فبراير 2019 - 11:40

    ذهبت لزيارة مراكش وكانت الأجواء ماطرة ،السياح كثر واكتريث شقة في جامع الفنا لمدة 3أيام (الليلة الواحدة 800درهم) لا مكيف يعمل والأنترنت ثقيل والتلفاز من طراز القديم والكارثة جامع الفنا مليء بالأوساخ وقلما ترى رجال النظافة والأزقة مع الأمطار عبارة عن أوحال وضايات عليك أن تتخطى أحجار فوق الماء. كرهت تلك الثلاث أيام وكرهت مراكش. وقررت ألا أسافر إلا إلى مسقط رأسي وأتمتع مع أهلي بأجرتي المحدودة لا غم ولا هم وأترك مراكش لأغنياء العالم يمرحون في فنادقها الضخمة.

  • عاشق المغرب
    الخميس 14 فبراير 2019 - 11:46

    اللهم زد وبارك..المرجو المزيد من التفاني و العمل كي نرقى بهذا القطاع المهم لاقتصاد بلدنا..

  • رشيد
    الخميس 14 فبراير 2019 - 12:05

    الاهم هادوك اللي زارو يعاودو مرات عدة.. العام الفايت مشات واحد الميركانية للمغرب. مشات مع الخطوط تعطلات الطيارة بتلاتة السوايع فميركان ملي مشات لكازا لقات الطيارة لغادي تديها لاكادير مشات صدقات كالسة تتسنا 7 السوايع فكازا ملي وصلات لاكادير لقات حوايجها ما جاو.. هادي ما باقي تكوليها المغرب

  • youssefb
    الخميس 14 فبراير 2019 - 12:06

    لو كانت البنية التحتية جيدة وقل التسول والسرقة والاحتيال والاجرام لكان المغرب في مقدمة الدول الرائدة في السياحة،لكن ورغم بساطة هذه الضروريات الا ان الجهات المسؤلة تنفق اكثر واكثر على التفاهات وتسويق الصورة في الخارج.

  • عادل مغربي معتدل
    الخميس 14 فبراير 2019 - 12:52

    باقي خاصنا شحال
    تصدمت فاش قريت سبانيا ستاقبلات 83 مليون سائح وايرادات اكثر من70 مليار دولار
    رغم ان مساحة المغرب اكبر من اسبانيا ولاتبعد عنا سوا ب15 كيلومتر
    لاكن فرق كبير في البنية التحتية والمستشفيات والأمان
    هادو هما اهم حاجة كايقلبو عليها السياح

  • عالم غريب!
    الخميس 14 فبراير 2019 - 12:58

    هناك سياح كثر يحلون بالمغرب! لكن الاقتصاد الوطني لا يستفيد من ذلك ويبقى على حالته السيئة، أما سفر المغاربة خارج الوطن او بالاحرى داخل الوطن فحدث ولا حرج لأن قدرة شرائية للمواطن متدنية

  • وناغ
    الخميس 14 فبراير 2019 - 13:46

    فعلا لولا التسول والسرقة والاحتيال والجريمة لتجاوزنا اسبانيا

  • بلاد الخير المغرب
    الخميس 14 فبراير 2019 - 14:09

    بالطبع المغرب احسن بلد في العالم. الطبيعة البحار الجبال السهول الصحراء وووالجو جد جميل. ادا مشيتي لميريكان يقتلك أما البرد أما الحرارة المفرطة والعباد بالله. بحكم معيشتي هناك لمدة عشر سنوات وبعدها دخلت ولله الحمد الي بلدي المغرب اعرف الأمريكان كثيراً فهم من ابخل خلق الله البخل والبخل والبخل. كشاشة مكيخسروش الريال وهادا طبيعي لان في امريكا أما تجد الأغنياء وأما الفقراء والطبقة المتوسطة لا تستطيع إنهاء الشهر نضرا لكثرة الفواتير. خلاصة القول بلاد الزلط. والأمريكان عندما يزورون المغرب فهو بالنسبة لهم الحلم. عاش الملك وصافي. نعمة المغرب كبيرة.

  • المغربي باب المغاربة
    الخميس 14 فبراير 2019 - 14:19

    الاخ لي كيتكلم على مراكش مدينة الازبال أقول لك رغم ماتدعيه وأنا اوافقك لكن هناك إحصائيات بأن مراكش تعتبر المزار الأول حيث صنفت كخامس وجه عالمية يقصدها السياح من جميع أقطار العالم في رأس السنة وتجاوزت برشلونة الإسباني..

  • ابن سينا
    الخميس 14 فبراير 2019 - 14:29

    الى 2 محمد امين.

    لا أفهم لماذا يركز الناس على المصطلحات كثيرا, ماهي الدولة؟ الدولة هي كلمة , مصطلح سياسي, له معنى معين. سواء كانت مبنية على الظلم أم لا, لايهم.

    شروط دولة تنطبق على اسرائيل : لها برلمان, لها جيش…الخ. ما لدى الدولة لدى اسرائيل.

    لهذا فهي , من حيث التعريف الذي تجده في القاموس, دولة.

    أنا ايضا اكره ذلك, لكنها دولة.

    اذا دخلت يد الى جيبك وسرقت مالك, تلك اليد لازالت يدا, بالتعريف By Definition, هي يد. لايمكنك أن تقول "لا اعترف باليد التي سرقتها بأنها يد".

    وتسميتها يدا, لايعني بأنك تخون قضيتك .

    ينبغي التركيز على الوقائع, وترك المصطلحات جانبا. سمها دولة, سمها كيانا, لايهم : المهم هو انها موجودة وتعمل على أرض الواقع.

    كفانا خداعا لأنفسنا, الكلمات يكون لها معنى ملموس.. وتعريف إما أن يكون صحيحا , لأنه يطابق الواقع, أو ألا يكون صحيحا , لأنه لايطابق الواقع.

    اذا كان تعريف الدولة ينطبق على اسرائيل, فهي دولة.

    ولكي يتغلب الانسان على اعدائه, يجب ان يكون صريحا مع نفسه قبل كل شيء.

  • الحسن
    الخميس 14 فبراير 2019 - 14:33

    مول تعليق 12 بلاد الخير… حشومة عليك نظرتك عنصرية ومتطرفة للاسف. بهاد لهضرة ديالك وتفكيرك مقدرتيش دير بلاصتك ف الدولة العظمى والديمقراطية ف العالم. توكل الغلة وتسب الملة يا نكار الخير. نعل الشيطان امريكا دارت ليك لوراق تهلات فيك خدمتي درتي فلوس مريكانيين ومن غيرهم تعاملو معاك مزيان ف اغلبهم. دولة الحق والقانون .ولكن بحالك مولف المشحط لي كيأدي ل بحال هاد التفكير لي عندك وعند بزاف د لمغاربة.

  • الرد علبلاد الخير
    الخميس 14 فبراير 2019 - 14:39

    اتفق معك ان السياح الأمريكان بخلاء وكشاشة لكن يجب ان تعلم ان الحياة في امريكا جد صعبة ويغلب عليها طابع الحزن والفقر. الأغنياء يملكون كل شيء والفقراء لا شيء الفقر المدقع والإدمان لان الحياة حزينة ولا يوجد التعاون نفسي نفسي. المسطي والحمق هو لميخلي المغرب بلادو معزز مكرم ويمشي لمريكان يشبع الحكرة والبرد أو الحرارة المفرطة في الصيف. كيفما كان الحال في المغرب نعيش مع خوتنا بخير ناكلو مزيان نتقهواو وفي الصيف نخيمو في مارتيل مساريين اللهم لك الحمد والخدمة بخير 6000 درهم في الشهر شنو بغيت كثر من هاد الخير ولي بغا الهجرة الله يعطيها ليه. أنا هنايا في بلادي كنعيش. وإدا بغيت نسافر نكتشف بلادي. العالم كيحلم ولو بأسبوع في المغرب. أما الهضرةالخاوية فصاحبها كيندم ومن بعد مكيقدرش يصارح عاءلتو بالحقيقة المرة. وأكبر دليل علي الفقر فمريكان هو ان المهاجرين كلهم اصبحو يتعاطون لليوتوب والفيديوهات لكي يربحو بعض الدولارات والله مهزلة وضحكة. عاش محمد السادس.

  • الرد علي حسن التعليق15
    الخميس 14 فبراير 2019 - 14:59

    الحقيقة تجرح وتصدم. بدلا للتطبيل والكذوب كن صريحا مع نفسك فالمغاربة اذكياء ويرون كل شيء في إنترنت أما صور الفيسبوك والواتساب فطلعولينا فراسنا. حتي أنا نمشي نتصور وعطا الله فين نتصور في المغرب الجميل ونفقصك لانك تعاني من الحكرة والحزن في مريكان. أما أنا بخير في المغرب كنخدم كناكل مزيان كنتقهوا مخير كنسافر كنتريني فلاسال فوتينكات كل سبت واحد في البحر ولا اكذب ولا احتاج لدريهمات اليوتوب أو ما يسمي بالسعاية فاليوتوب بالفيديوهات الخاوية. خدام بخير ومبرع وإدا بغيت وعماني الله نسافر خارج البلاد فساسافر ساءح وليس بسعاي وفهم الفاهم. عاش الملك هو ليداير فينا الخير ماشي المزاليط لي كتفتخر بيهم.

  • وجدي مغربي
    الخميس 14 فبراير 2019 - 15:22

    صاحب التعليق 15من سمعك تتكلم يقول نتا هو كلنتون أو كلنستوود أو براد بيت ونتا غير مهاجر فمريكا والكل يعرف امريكا بلاد الفقر والحكرة والزلط. واش كنتسناوك نتا مهاجر تشرح لينا. وغير الضرسة فمريكان تحمقك والله ما تقدر تمشي لعند الدونتيست. أنا مشيت ساءح لفرنسا وذهبت للمستشفي والله احسن من فندق خمس نجوم والمعاملة مثل الملاءكة وما خلست ولا فرنك. لا مجال للمقارنة العيش في فرنسا احسن بكثير من مريكان الفقر والحزن. عاش المغرب وعاشت فرنسا العضمي أما مريكان سوقها خاوي. الفقير فمريكان كيموت بالجوع. في فرنسا كلشي واكل كلشي مخلص كلشي مداوي كلشي بخير. والمغرب ان شاءالله غادي في الطريق المزيانة بفضل محمد السادس الله ينصرو.

  • رشيد
    الخميس 14 فبراير 2019 - 15:30

    لنكن واقعيين.. ميركان الا ما كنتي راجل ما تعيش فيها. ميركان ماشي للضعفاء.. كاين البرد والصهد ولكن كاين واحد الاختراع سميتو لكليما.. المغرب بلادنا عارفينها بلا ما نزايدو على بعضياتنا

  • الرد
    الخميس 14 فبراير 2019 - 15:50

    هاداك لكيقول خاصك تكون راجل باشتعيش فمريكان واشنو ربحتي يا ولدي الفقر والزلط. ومالك ما كنتيش راجل فبلادك واش السعاية والحكرة كتسميها راجل. راجل ههههه زعما كتهرس الجبال وسير يا ولدي قرا وتعلم لكن فاتك الوقت إذن بقا فمريكان وما تصدعوناش بالفيديوهات الخاوية ديال السعاية فيوتوب حنا خدامين في المغرب وبخير ومبرعين طول العام ومكنكدبوش. قاليك راجل زعما هو كلنتسوود وهو غير مهاجر محكور ومغبون وكيكذب علي راسو مسكين. ودوز العام بالواتساب واليوتوب أما حنايا مبرعين ودابا غادي نمشي ناكل اللحومات والدجاج محمر والحلويات فالسبوع ديال خويا عندو جوج توام والحمد لله وما محتاجينش نمشيو نسعاو فمريكان هههه. والله يبارك فعمر سيدي محمد السادس والأسرة العلوية الشريفة.

  • تعليق محايد
    الخميس 14 فبراير 2019 - 16:57

    الي السيد الذي يقول خاصك تكون راجل باش تعيش فمريكان هل أنت بوعيك الرجال هوما لعايشين فالمغرب فبلادهم وخدامين أما الفاشلين فهم يشوهون سمعة المغرب فمريكان غير السعاية والمخير فيهم خدام شيفور ف Uber عشرون ساعة في اليوم وفي اخر السنة يسعي ويشكي ثمن التذكرة غالي. واش سحابك ما عارفين والو والراجل هو لخدام حدا مويمتو ومبرع نعم سيدي. والدليل هو الفيديوهات دياولكم فيوتوب باش تربحو جوج دولار من اليوتوب والله ما كتحشمو شوهتونا. لانكم أدركتم حقيقة الوهم والكذب والو مريكان ناشفة غير البرد والفقر وإدا تكلمتي المريكاني يعطيك العصا أو المصريين واللبنانيين والأفارقة. واش مريكان كتسنا مهاجر اجنبي بحالك باش تعطيه شي حاجة من غير الميناج النضافة والأعمال القدرة. وإدا كانت الرجلة هي المذلة فخليك يا ولدي تماكين وحنايا أصلا ما محتاجينش ليكم لا تنفعون بشيء وما نفعتو حتا والديكم والو غير الكذوب. وكيفاش مشيتو غير بالقرعة ادن كلشي باين. والله المريكاني لا داها فيك ولا عبرك ولا يقوليك حتي بونجور أو كود مورنين عايشين تماكين فحال الفيران غير بيناتكم الاجانب قاليك مريكاني والله الي صحكتيني هههه قاليك راجل.

  • رشيد
    الخميس 14 فبراير 2019 - 17:17

    الاخوة 20/21 ما سخيت بيكم ولكن خاصني نمشي نخدم حيت 23 دولار فالساعة ما قدرت نفلتها.. بالصحة الزردة السي 20 الله ينفعك بيها

  • ilias87
    الخميس 14 فبراير 2019 - 17:50

    انا استغرب فماذا لا يقومون بالهتمام بجامع الفنا خصوصا في ما يخص النظافة وتكوين الطهات وتنضيف عربات الاكل او استبدالها بعربات نظيفة جميلة.

  • Kamal
    الخميس 14 فبراير 2019 - 18:58

    في مراكش ردو البال اصحاب المحلات و المطاعم ينتظرون الغفلة ليأخدوا ارزاق الناس، مثلا عطيت احدهم 200 و حاول التظاهر انه اخد فقد 100 درهم

  • Simo
    الخميس 14 فبراير 2019 - 19:20

    دعيم معايا الله يدوز العطلة ديالي في مراكش على خير، حيث صحابي وزملائي الاوروبيون لصقوا فيا وبغاوني نديهم ل المغرب. غادي نمشيو ل مراكش في أبريل. 7 ناس بينا. ولكن خايف من ديال شي مغاربة يخصرو لينا العطلة في المغرب… الله يستر و صافي.

  • بامنصور
    الخميس 14 فبراير 2019 - 20:41

    كل المبادرات مصيرها الفشل عندما نتوفر على وزير سياحة يبتسم فقط بالصور ووزير نقل لا يستطيع توفير مرآب صغير خاص بالسياح القادمين إلى ديارنا ولا ولا ولا … مبادرات ملكية تستحق التنويه وتليها خروقات وزارية تستحق الإقالة..

  • Amazigh inou
    الخميس 14 فبراير 2019 - 21:49

    ارتفاع السياحة بمراكش لم يأتي صدفة ولكن جاء بالجهد المبذول من لوبي لإقصاء سياحة مدينة ورزازات وقد حققوا مبتغاهم

  • ولد حميدو
    الجمعة 15 فبراير 2019 - 03:07

    قرأت التعليقات عندي عندك و استخلصت
    اتمنى ان يكون المغرب فيه المعقول مستقبلا بما انه بلد إسلامي
    فعلا بعض الدول مثل اسبانيا و فرنسا و حتى تركيا أصبحت تعتمد على السياحة اما عندنا مع الأسف الأغلبية يحتالون على السياح و حتى على المغاربة فطريفة وجبة أو ركوب كوتشي معلقة و يطالبونك بأضعاف الاثمنة فليس المشكل أن تبيع بثمن مرتفع و لكن وضحه في لائحة الأسعار ففي فرنسا فمقاه باورو و نصف و تصل إلى 12 اورو لفنجان قهوة و كل مكان عنده طريفة لا أقل و لا أكثر

  • اردني في اوروبا
    السبت 16 فبراير 2019 - 09:25

    انا ارى افلام سياحيه عن المغرب جميله جدا.الناس هنا تنصحني بزياره المغرب.ولكن عندما اقرا كلام المغاربه هنا في الجريده احتار واتردد. مراكش جريمه اوساخ وسرقه. هل المغرب امان؟ هل علي النزول بفندق خمس نجوم لكي لا أرى واعيش أجواء السرقه والغش؟ ربما علي التريث. انتظر لسنوات.اكتفي بزياره بلاد أخرى .ولكن المغرب ببالي فهو عريق بمدن كالصويره وشفشاون وغيرها الكثير.سلام

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات