24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | السعودية تقلص النفوذ الاقتصادي لعائلة بن لادن

السعودية تقلص النفوذ الاقتصادي لعائلة بن لادن

السعودية تقلص النفوذ الاقتصادي لعائلة بن لادن

أظهرت وثيقة اطلعت عليها "رويترز" تقليص نفوذ عائلة بن لادن السعودية في شركة الإنشاءات التي تحمل اسمها وذلك في إطار إعادة هيكلة تأتي عقب حملة شنتها الرياض على الفساد.

وتقرر تعين رجل الأعمال السعودي خالد نحاس رئيسا لمجلس إدارة مجموعة بن لادن العالمية القابضة المؤسسة حديثا، والتي ستملك شركة الاستدامة القابضة، التابعة لوزارة المالية، 36.22 بالمئة فيها، بينما ستحوز شركة بن لادن للتطوير والاستثمار التجاري 63.78 بالمئة.

وتكشف الوثيقة الصادرة عن وزارة التجارة والاستثمار السعودية عن تمثيل أخوين فقط من العائلة، هما سعد وعبد الله بن لادن، في مجلس الإدارة الجديد المكون من تسعة أعضاء، في خروج على السيطرة الحصرية للعائلة على شركتها السابقة مجموعة بن لادن.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - mosi. الاثنين 18 مارس 2019 - 22:15
اظن ان الغرض من ذلك هو فرض مزيد من الرقابة و التمحيص على عمل شركة بن لادن خصوصا في جانب جودة العمل ذلك ان هذه الشركة هي التي تتولى صفقة توسعة الحرم المكي و الذي تسببت احدى رافعاتها قبل بضع سنوات من قتل عدد من الحجاج كانوا بصحن العكعبة المشرفة و على ما اذكر ان بعض المغاربة كانوا من بين الضحايا...و جدير بالذكر ايضا ان شركة بن لادن هي من تتولى بناء مجموعة من المشاريع الاستراتيجية بالسعودية في الوقت الراهن و الاكيد ان الحرص على عدم تكرار الاخطاء في البناء هو احد الاسباب ولكن من الواضح كذلك ان استحواذ شركة بن لادن على معظم صفقات البناء في السعودية تثير الكثير من الشكوك حول طرق الحصول على تلك الصفقات الضخمة....
2 - mounir الثلاثاء 19 مارس 2019 - 16:17
je pense que l influence economique de ce pays va diminuer avec l arrivee de l ere de l energie renouvable et fin progressive de l ere de petrole
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.