الخطوط السعودية تطلق رحلات جوية بين مراكش وجدة

الخطوط السعودية تطلق رحلات جوية بين مراكش وجدة
الأحد 31 مارس 2019 - 06:15

نظمت الخطوط السعودية بالمغرب، في مدينة مراكش، حفل تكريم لعشر وكالات أسفار تميزت في أدائها خلال سنة 2018.

وأعلن خلال هذا الحفل، الذي حضره ممثلون عن الخطوط السعودية كمحمد السمراني، مدير هذه الشركة بالمغرب، ونواف الجعثمي، نائب الرئيس المساعد للأقاليم الدولية بالخطوط السعودية، ومحمد السماري، مستشار بالسفارة السعودية، وفدوى أشباني، المديرة الجهوية للسياحة، وممثل عن مطار المنارة، عن التعريف بافتتاح رحلاتها التي ستنطلق من مراكش إلى جدة.

وقال نواف الجعثمي إن “الرؤية المستقبلية لهذه الشركة تقوم على تعزيز أسطولها بـ155 طائرة حديثة، ستشتغل على الخط المغربي، بمميزات عالية لتوفير الهدوء والراحة لزبنائها”.

وأضاف: “ستعرف نهاية سنة 2019 افتتاح مطار جدة، مما سيشكل نقلة نوعية بالنسبة إلى الخطوط السعودية، لما تتوفر عليه هذه المعلمة من خصائص تكنولوجية ونظام جدولة دقيق”، مشيرا إلى أن “شهر يونيو سيعرف انطلاق خط جوي سيربط بين مطار المنارة ومدينة جدة بمعدل ثلاث رحلات”.

وتابع الجعثمي قائلا: “وتعمل الخطوط السعودية كذلك على تجويد تنقلات المعتمرين والحجاج، لا من أجل الربح المادي، ولكن لأن تعليمات الحكومة السعودية تحث على القيام بذلك لما له من أجر أخروي”.

وفي السياق ذاته، أوضح محمد السماري، مستشار بالسفارة السعودية، أن “حفل انطلاق الخط الجوي مراكش – جدة تزامن مع إجراء جديد تم تطبيقه خلال الأسبوعين الأخيرين، ويتمثل في إلغاء “لاصق العمرة”، الذي كان يعرقل عملية تنقل المعتمرين والحجاج”، مشيرا إلى أن ذلك “يدخل ضمن جهود المملكة السعودية لتسهيل عملية العمرة والحج”.

من جهتها أكدت فدوى أشباني، المديرة الجهوية لوزارة السياحة، أن “الإعلان عن أول خط جوي يربط مراكش بجدة يشكل تعزيزا للدينامية السياحية بالمغرب”، متمنية إطلاق خطوط جوية أخرى. وأبرزت أشباني أن “مراكش كأول وجهة سياحية لديها طاقة استيعابية تصل إلى 82 ألف سرير، وتتوفر على مطار يسمح بجلب عدد من الخطوط الجوية الدولية”.

‫تعليقات الزوار

2
  • مغربي
    الأحد 31 مارس 2019 - 10:29

    مساكن السواعدة..كانت صعيب عليهم ينزل فكازا ومن بعديشد التران لمراكش..
    دابا ديركت..من السعودية لمراكش..يجي واجد..
    اعباد الله اش كيجي يدبر السعودي بمراكش.. يطوف بالمنارة…..
    والله يعطنا وجهكم مكتحشموش تزيدو تكتبو عليهم…

  • محمد سعيد KSA
    الإثنين 1 أبريل 2019 - 06:35

    السلام عليكم

    زميلي صاحب التعليق رقم 1

    فائدة خط طيران مباشر من مراكش إلى جدة هو تسهيل تنقل المعتمرين والحجاج في مراكش ونواحيها وساكنة الشرق من المملكة المغربية وكذلك العاملين في السعودية من الجالية المغربية وفي نفس الوقت تقيم مراكش العديد من الدورات التدريبية الدولية وشخصيا عرضت علي دورة في إحدى التخصصات الإدارية بمراكش.

    من الناحية الأخرى أنت ذكرت بأن هناك من السعوديين من يشد القطار من الدار البيضاء ليأتي لمراكش وجوابي هو النوعية التي تقصدها يأتون للسهر فهلا أغلقت مراكش محلات السهر التي كل ما فيها لا يرضي الله ولا رسوله ولا مسلم في قلبه ذرة إيمان، فلا تفتح مثل هذه الأماكن ثم تشتكي من السعوديين !! ولا ننسى بأن العراقيين والليبيين والباكستانيين وجنسيات أخرى أيضا تتواجد في محلات السهر بمراكش فلماذا تخصص السعوديين ؟

    الباب اللي يجيك منه الريح سده وإستريح.

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 7

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال