الرحلات الجوية تتعزز بخط جديد بين البيضاء وميامي

الرحلات الجوية تتعزز بخط جديد بين البيضاء وميامي
الأربعاء 3 أبريل 2019 - 22:22

أشرف محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، اليوم الأربعاء، على انطلاق أول خط مباشر بين الدار البيضاء وميامي بفلوريدا، بوتيرة ثلاث رحلات في الأسبوع، تهمّ أيام الأربعاء والجمعة والأحد.

وأشار الوزير إلى أن “الخطوط الملكية المغربية ستكون أول شركة طيران إفريقية تطلق خطا مباشرا إلى مطار ميامي هذه السنة”، مضيفا أن “هذا الخط الجوي سيساهم في تسهيل عملية التنقل بين البلدين بالنسبة إلى الجالية المغربية المقيمة بميامي بولاية فلوريدا، وهناك العديد من إمكانيات الربط الجوي عبر المحور المطاري للدار البيضاء، التي ستمكننا من ربط الجاليات المغربية والإفريقية المقيمة بفلوريدا بوجهات أخرى عبر العالم “.

وأبرز ساجد “دور الخطوط الملكية المغربية في مواكبة الانفتاح عبر العالم من خلال فتحها عدة خطوط جوية لترويج وجهة المغرب، حيث تم فتح عدة خطوط جوية تربط بين المغرب ودول أوروبية وعربية”، منوها بـ”المجهودات الجبارة التي قام بها كل الفاعلين في هذا القطاع لخلق هذا الخط الجوي، الذي سيعزز الربط بين الدار البيضاء وميامي، والذي سيمكن من إنعاش السياحة، وإبراز المؤهلات السياحية والطبيعية التي يزخر بها المغرب، مما سيعمل على جلب أكبر عدد ممكن من السياح من أمريكا الشمالية، وعدد من المستثمرين في قطاع السياحة والنقل الجوي”.

يُشار إلى أن الوزير ودّع كلا من صلاح الدين مزوار، رئيس الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وعثمان الفردوس، كاتب الدولة المكلف بالاستثمار، وعبد الحميد عدو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، وزهير محمد العوفير، المدير العام للمكتب الوطني للمطارات، وعادل الفقير، المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، وعماد برقاد، المدير العام للشركة المغربية للهندسة السياحية، وعبد اللطيف قباج، رئيس الكونفدرالية للسياحة، والقنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالمغرب، وعدة شخصيات أخرى توجهت إلى ميامي عبر هذا الخط الجديد.

‫تعليقات الزوار

6
  • ملاحظ
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 22:38

    مزيان للمغرب انفاتح على العالم وانعش الاقتصاد
    لكن بغيت نعرف الوزير ساجد لاش مخبي يديه( في الصورة)

  • sun shine state
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 22:44

    l,aeroport de Miami est parmit les plus pire aeroports pour entrer aux etats unis en ce qui concerne les services d,immigration et de la douane.

  • The Northern Citizen
    الأربعاء 3 أبريل 2019 - 23:18

    " تسهيل عملية التنقل بين البلدين بالنسبة إلى الجالية المغربية المقيمة بميامي بولاية فلوريدا"شيئ.
    واثمنة التذاكر شيئ اخر!
    ببساطة شركة لا يثق فيها جل المغاربة

  • sabri
    الخميس 4 أبريل 2019 - 00:10

    Pourquoi la destination de ces vols est toujours Casablanca?? POurquoipas Marrakesh, Tanger ou meme oujda, lesmarocains aux USA vien de partout au Maroc. IMagine qulequ'un qui veut aller a figuig apartir de L.A .

  • المغترب الحزين
    الخميس 4 أبريل 2019 - 02:37

    اكثر من عشرين سنة ونحن ننتظر خط يربط بين احد المدن الكبرى بولاية فلوريدا لاننا كنا نسافر عبر طائرة من تامبا الى نيويورك ومن ثم الدار البيضاء اما الان الحمد لله رغم ان ميامي بعيدة لكن احسن من نيويورك اتمنى ان تبقى التذاكر في 700$

  • HOUSSN FROM USA
    الخميس 4 أبريل 2019 - 04:26

    vraiment on a besoin d une autre ligne entre USA ET RABAT OU BIEN VERS FES

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 6

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 5

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال