تزايد مستعملي الإنترنيت يوجّه أنظار شركات البيانات نحو المملكة

تزايد مستعملي الإنترنيت يوجّه أنظار شركات البيانات نحو المملكة
الأربعاء 10 أبريل 2019 - 16:00

قال مسؤولو مجموعة “دابليو دي”، العاملة في مجال تكنولوجيا البيانات، إنهم يسعون إلى توسيع وجودهم في السوق المغربية، حيث اعتبروا أن هناك اهتماما متزايدا بتكنولوجيا تجميع ومعالجة البيانات من لدن الشركات المغربية.

وأوضح طارق حسيني، مدير المبيعات في إفريقيا وتركيا في “ويسترن ديجيتال”، أن اتساع دائرة استعمال الإنترنيت بالمغرب، حيث قال إن عدد مستعملي الشبكة العنكبوتية تجاوز 22 مليون شخص مع نهاية يناير من العام الماضي.

وأضاف المتحدث، خلال لقاء صحافي بالدار البيضاء، أن المغاربة يساهمون بقوة في صناعة المحتوى الرقمي، مستندا على ارتفاع عدد المنخرطين في المنصات الاجتماعية، والذي بلغ 17 مليون شخص مع نهاية يناير الماضي.

وتقوم ويسترن ديجيتال بتوسيع محفظتها من أجهزة تخزين البيانات في المغرب، من خلال تطوير خط المنتجات المبتكرة، سيتمكن المستهلكون من الوصول إلى مجموعة واسعة من الحلول، من خلال تطوير مجموعة من المنتجات المبتكرة، تعمل ويسترن ديجيتال على تعزيز مكانتها كأول ممون للمغاربة لتكنولوجيا البيانات.

وستعرض ويسترن ديجيتال أحدث جيل من حلول المراقبة خلال مشاركتها في Preventica المغرب، المعرض المرجعي للوقاية من المخاطر في مكان العمل الذي سيعقد من 11 أبريل إلى 13 أبريل. في الوقت الذي تتجه فيه صناعة المراقبة إلى الكاميرات عالية الدقة والتطبيقات الجديدة التي تتطلب تحليلًا في الوقت الفعلي، تركز محفظة المراقبة الشاملة من ويسترن ديجيتال بشكل متزايد على الأمن وعلى نظم الاعتراف والتقدير.

يذكر أن سوق حلول ومنتجات المراقبة بالفيديو يحقق نمواً مستمراً في إفريقيا؛ وهو ما يسلّط الضوء على حلول التخزين التي دعم النمو الهائل في بيانات وبث كاميرات المراقبة.

وحسب شركة آي دي سي، فإن كمية البيانات التي تنشأ عن حلول المراقبة مرشحة للنمو بواقع 25% سنوياً حتى عام 2022 على المستوى العالمي.

وفيما ينتقل قطاع المراقبة إلى الكاميرات عالية الوضوح والتطبيقات الجديدة التي تتطلب التحليل الفوري، ينتقل تركيز مجموعة ويسترن ديجيتال المتكاملة للمراقبة الشمولية من إمكانية الرؤية إلى السلامة وتوفير المرئيات الواضحة.

وقال طارق حسيني، مدير المبيعات في إفريقيا وتركيا في ويسترن ديجيتال: “في ويسترن ديجيتال، نقترح حلول تخزين عالية الأداء وعالية السعة وعالية الجودة، والتي يتم تكييفها مع أنماط الحياة الاستهلاكية الرقمية. اليوم، يقوم المزيد من المغاربة بإنشاء وتبادل الذكريات مع هواتفهم الذكية أو الكاميرات عالية الدقة أو الطائرات بدون طيار أو كاميرات الحركة. تحقيقًا لهذه الغاية، نريد من الجميع أن يعلموا أن ويسترن ديجيتال وعلاماتها الاستهلاكية لديها حلول تخزين مصممة خصيصًا لجميع الاحتياجات”.

‫تعليقات الزوار

2
  • %%%%%
    الأربعاء 10 أبريل 2019 - 16:18

    c vrai que on est de plus en plus connectés mais il y a bcp de contraintes .pendant la periode de pic entre 7 et 11h du soir le debit ne depasse pas les 150kb/s et parfois niet walo .je pense que 4mega a 200dh qui ne donne que 150b/s c trop cher paye car on a pas les 4 mega fourni dans le contrat .je crois que si on poursuit tous ittissalat lmaghreb pour pub monsengeaire elle fera faillite donc je demande au haut commite de l audio visuel de bien vouloir ce pencher sur se probleme

  • المزابيHD
    الأربعاء 10 أبريل 2019 - 17:19

    عندما تشترك مع شركة بمبلغ 200 درهم مقابل 4 ميجا في سرعة النت قهذا يسمى ظلم كبير
    يوجد بيننا طلاب وتلاميذ ولودا فقراء تحت الخط الاحمر للفقر ينفقون 10
    دراهم لاسرة تصل 5 افراد فكيف لهذا الطالب ستتوفر له فرصة البحث عن المعلومة كزملائه الطلاب وهو لا يجد بديل
    من الافلضل ان تقوم تصالات المغرب بمنافسة نفسها مع الجودة في الصبيب وستكسب الضعف مما تكسبه الان …لان اصبح نصف الشعب يسرق الانترنت من الجيران
    فعلى الاتصالات ان تخفف الفاتورة الى 100 ل4 ميكا
    قبل ان تدخل شركات كبرى وتجعل منها ذيل الشركات في الربح

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 2

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة