24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | ميلاد غرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة‎

ميلاد غرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة‎

ميلاد غرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة‎

انعقد بسنغافورة الاجتماع التأسيسي لغرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة بحضور وديع بنعبد الله، سفير المغرب بأندونيسيا وسنغافورة، وجورج كو، السفير غير المقيم لسنغافورة بالمغرب، وشو تاك هو، القنصل الشرفي للمغرب بسنغافورة، بالإضافة إلى ممثلة عن وزارة الخارجية السنغافورية، وبمشاركة أصحاب ومديري شركات مغاربة مقيمين في سنغافورة وكذلك أطر مغربية نشيطة في مختلف القطاعات.

وقد أكد سفير المغرب أن تأسيس غرفة التجارة والصناعة يأتي اتباعا لتوجيهات الملك محمد السادس الرامية إلى تعزيز الحضور المغربي في قارة أسيا، وتتويجا للمجهود الذي بذله بعض أعضاء الجالية المغربية على مدار سنة كاملة، وحرصا كذلك على خلق إطار قانوني يضم مختلف الفعاليات المغربية النشيطة في سنغافورة وربط جسور اقتصادية، مالية، تجارية وأكاديمية بين المغرب والبلد الأسيوي.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أن غرفة التجارة والصناعة سوف تسعى إلى خلق ديناميكية جديدة تهدف من خلالها إلى تشجيع الاستثمارات المتبادلة بين المغرب وسنغافورة من جهة، ومن جهة أخرى توفير الأرضية المناسبة لتسهيل ولوج الشركات المغربية الراغبة في توسيع نشاطاتها داخل سنغافورة.

كما ستعقد غرفة التجارة والصناعة المغربية بسنغافورة، بتنسيق مع فاعلين اقتصاديين دوليين، ندوات ولقاءات عمل للتعريف بمجالات الاستثمار المتاحة داخل المغرب عبر استغلال الموقع الإستراتيجي المتميز للمغرب والطفرة الاقتصادية التي يشهدها في السنوات الأخيرة، يقول المنظمون.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (4)

1 - yassir الأربعاء 17 أبريل 2019 - 09:02
bonne initiative . contact svp?
2 - bouthirit الأربعاء 17 أبريل 2019 - 13:49
بادرة طيبة ومن لا يعرف سنغافورة وقوة اقتصادها واهتمامها بالمبادلات التجارية . مند عهد لي كوان يو الدي قدم للعالم فلسفة ودرس في الاقتصاد . حيت لم يرضخ للقروض العالمية و اعتمد على لا شيء لتأسيس اقتصاد قوي . فمن دولة متخلفة تنشط فيها الجريمة و الرشوة انعدام الأمن و البائعين المتجولين على أرصفة الشوارع تمكن لي كوان يوا من القبض على زمام الحكم لمدة تجاوزت تلاتين سنة وعكس والروساء العرب فهدفه كان تقدم بلاده وليس ان يعتني على حسابهم .فقام بالاعتناء بالاستتمار بالمبادلات التجارية والتصنيع في مابعد . وأصدر قوانين الإعدام على كل من اختال المال العام والمرتشين. واهتم باللغة الانجليزية لتكوين أجيال بارعين في العلوم والاقتصاد وتمكن من القفز بسنغافورة في ضرف لا يتعدى تلاتين سنة من دولة متخلفة الى صف الدول المتقدمة والتي يتجاوز فيها معدل الدخل الفردي السنوي للفرد ما هو عليه الحال في فرنسا ب خمس مرات 70.000 اوروا ولهدا ما زلنا ننادي بتعميم اللغة الانجليزية . التي أصبحت تدير الاقتصاد العالمي والتقدم العلمي . رسالة إلى من يدافعون ويعتقدون أن اللغة الفرنسية مهمة في الاقتصاد العالمي والتقدم العلمي .
3 - مهاجر الأربعاء 17 أبريل 2019 - 17:11
من أين أتيت بهذا الدخل الفردي السنوي؟ ربما يكون دخلك السنوي لكن هيهات هيهات
4 - محمد الخميس 18 أبريل 2019 - 06:18
والله يا إخوتي الكرام. جعجعة ولا أرى طحنا! سنغافورة بكل وسائل إعلامها لم تتطرق لهذا الحدث! هذا يعني بأن أموال البلاد تصرف بلا حسيب ولا رقيب.
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.