24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات

صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات

صالون "فكرة" يجمع حاملي مشاريع بمهنيي المقاولات

أعلنت الجامعة الدولية بأكادير أنها ستنظم، خلال الفترة الممتدة من 27 إلى 29 أبريل الجاري، بدعم من الاتحاد العام لمقاولات المغرب بجهة سوس-ماسة، الدورة السادسة لصالون "فكرة" تحت شعار "نستثمر لنتعلم أكثر"، وذلك بهدف تقديم مشاريع مبتكرة لـ330 طالبا.

وأشار بلاغ توصلت به هسبريس إلى أن "الافتتاح الرسمي لهذه الدورة سيتميز بحضور سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي"، مضيفا أن "هذه التظاهرة تهدف إلى تمكين الطلبة حاملي المشاريع من خوض تجارب حقيقية للاطلاع على الصعوبات التي تواجه أصحاب المقاولات، تشجيعا لروح المقاولة التي تتبناها السياسة التربوية المتبعة بالجامعة الدولية بأكادير، والتي ترتكز على المقاربة المقاولاتية، حيث سيتم خلق فضاء لتبادل الخبرات بين الطلبة حاملي المشاريع والمهنيين".

وستعرف هذه الدورة، يضيف البلاغ، "مشاركة 330 طالبا و40 مدربا وحكما، بحضور 5000 زائر، وسيتم عرض 70 مشروع مقاولة في مجالات مختلفة كالسياحة والفندقة والهندسة الغذائية والهندسة الميكانيكية والإلكترونية والصناعية والتجارة والخدمات والنسيج والترفيه والتجميل".

وأشار المنظمون إلى أن "جوائز مالية هامة بقيمة 100.000 درهم ستمنح للمشاريع الفائزة"، مضيفين أن "التظاهرة ستشكّل أيضا مناسبة لتوقيع اتفاقية شراكة بين الجامعة الدولية لأكادير وجمعية مبادرة سوس ماسة لمصاحبة حاملي المشاريع المقاولاتية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.