24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الاتحاد الأوروبي يعلن دعم القطاع الخاص بالمغرب

الاتحاد الأوروبي يعلن دعم القطاع الخاص بالمغرب

الاتحاد الأوروبي يعلن دعم القطاع الخاص بالمغرب

أعلن وفد من الاتحاد الأوروبي وبنك الاستثمار الأوروبي تعزيز عملهما لصالح القطاع الخاص، تلبية لاحتياجات التمويل والتنمية للشركات المغربية بشكل أفضل. وفي هذا الإطار تم توقيع مذكرة تفاهم بين بنك الاستثمار الأوروبي والجمعية المغربية لصناعة السيارات أمس الأربعاء، تزامنا مع الاحتفال بيوم أوروبا.

وحسب بيان لمفوضة الاتحاد الأوروبي بالمغرب فإن مذكرة التفاهم تأتي تعبيرا عن "الرغبة في رفع مستوى العلاقات إلى مستوى أعلى من الطموح المشترك في جميع المجالات ذات الاهتمام المشترك، بما في ذلك الاقتصاد والتجارة والاستثمار وتنمية القطاع الخاص".

وفي هذا الإطار قالت كلوديا ويدي، سفيرة الاتحاد الأوروبي بالمغرب: "بالنيابة عن الاتحاد الأوروبي، يسعدني بشكل خاص الاحتفال بيوم أوروبا مع القطاع الخاص الأوروبي والمغربي"، متابعة: "نحتاج إلى العمل يداً بيد، الاتحاد الأوروبي، بنك الاستثمار الأوروبي، يوروشام المغرب، لضمان أن إحياء الشراكة بين المغرب والاتحاد الأوروبي يجلب المزيد من الرخاء المشترك. المشاريع والبرامج وأدوات التمويل موجودة بالفعل، لكن يجب أن نكون أكثر طموحًا".

وقالت آنا بارون، ممثلة بنك الاستثمار الأوروبي في المغرب: "لقد تمت تعبئة بنك الاستثمار الأوروبي أكثر من أي وقت مضى لدعم تطوير تنافسية الشركات في المغرب"، وأضافت: "يعد الاحتفال بيوم أوروبا هذا مع يوروشام المغرب إشارة قوية إلى أن بنك الاستثمار الأوروبي يرغب في تقديم الدعم لرواد الأعمال المغاربة والأوروبيين وقادة المشاريع".

يذكر أن توقيع مذكرة التفاهم تم بحضور كل من كلوديا ويدي، سفيرة الاتحاد الأوروبي في المغرب، وآنا باروني، ممثلة بنك الاستثمار الأوروبي في المغرب، ومازن صوان، رئيس أوروشام المغرب لعام 2019، إضافة إلى رؤساء غرف التجارة الثمانية بالمغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - Abou majd الخميس 25 أبريل 2019 - 14:14
يعني يعينون انفسهم ولا شيء غير ذلك لأنهم هم القطاع الخاص بالمغرب ويريدون إنهاء اي منافسة التي ربما تأتي من المغرب أو من جهات غير اوروبية لو كنت في الحكومة لقلت الدعم يجب أن تقدمة الحكومة المغربية حسب الحاجة ووفق السياسة الوطنية ولكن
الله يعفو
2 - عبيد الخميس 25 أبريل 2019 - 16:03
ناريي مشينا فيها..قفارت صافيي..داكشي لي باقي ولي كنا فرحانين بيه..غاتكملو اوربا ..وهيا أصلا ماخلات لينا وااااالو.
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.