24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3207:5713:4516:5319:2520:39
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. الكرنفالات في زمَن الكُورُونَا فِيرُوس! (5.00)

  2. "مغاربة إيطاليا" يخشون تكرار السيناريو الصيني بعد تفشي "كورونا" (5.00)

  3. مغاربة يرصدون غياب المداومة الطّبية لرصد "كورونا" بالمطارات‬ (5.00)

  4. نصف النشيطين في المغرب لا يملكون شهادة مدرسية وعقد عمل (5.00)

  5. الزفزافي: الشهادة أهون من رفع الإضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | المسافرون عبر "البراق" يستفيدون من تذاكر مجانية خلال رمضان

المسافرون عبر "البراق" يستفيدون من تذاكر مجانية خلال رمضان

المسافرون عبر "البراق" يستفيدون من تذاكر مجانية خلال رمضان

كشفَ المكتب الوطني للسكك الحديدية برنامجه الخاص بشهر رمضان، إذْ من المرتقبِ أن يسْتفيدَ رواد القطارات السّريعة "البراق" خلال شهر "الصّيام" من تذكرة إياب مجانية بعد الإفطار في اليوم نفسه الذي تم فيه حجز تذكرة الذّهاب.

وسيحرصً المكتب، وفق ما أعلنه، على المساهمة في تقريب زبائنه بشكل أكثر من أقربائهم ومنحهم فرصة تقاسم وجبة الإفطار في أجواء عائلية بفضل عرض خاص بهذا الشهر، "فعن كل تذكرة ذهاب ستكون تذكرة الإياب مهداة مجاناً بعد الإفطار في اليوم نفسه".

وبخصوص عروض القرب (القطارات المكوكية السريعة)، يضيفُ المكتب، فقد "استطاعت يوما بعد يوم أن تجلب المزيد من الزبناء، إذ قامت بنقل ما لا يقل عن 6 ملايين مسافر خلال الأشهر الأربعة الأولى فقط من السنة الجارية، وذلك بفضل التقليص الملحوظ من مدة السفر بين الدار البيضاء والرباط (55 دقيقة فقط)، وتحسين العرض (توفير 62 ألف مقعد يومياً)، والانضباط في مواقيت التي بلغت 91%، وتسهيل الولوج إلى المحطة والأرصفة"، وزاد: "كل هذه المزايا عززت بشكل واضح تنافسية القطارات المكوكية السريعة".

ويدعم المكتب عرضه من خلال وتيرة أكثر (قطار كل 30 دقيقة في فترة الذروة، وتأمين التغطية طيلة اليوم من السادسة صباحاً إلى التاسعة مساء، مع ربط مدينة تمارة بـ 42 قطاراً في اليوم عوض 28)، ومزيد من الخدمات (الصيغة 2 من التطبيق الخاص بالاستعلام حول حالة سير القطارات Oncf والخدمة الجديدة Oncf taxi التي تتيح للمسافرين طلب سيارة أجرة عبر تطبيق إلكتروني، ومرائب للسيارات بالمحطات).

كما يشتمل هذا العرض الجديد على صيغ اشتراك جد مغرية تتيح السفر اللامحدود، مع توفير قد يصل إلى 60% من تكلفة السفر، بالإضافة إلى توحيد تعرفة السفر، ما يمكن من اختيار ركوب القطارات الخط أو القطارات المكوكية السريعة.

أما بالنسبة لقطارات الأطلس، التي تربط بين مراكش والدار البيضاء وفاس، والتي تم تمديدها نحو الشمال والجهة الشرقية من المملكة، فقد حققت نجاحاً كبيراً بتسجيلها نقل 5.5 ملايين مسافر، اختاروا القطار لتأمين رحلاتهم خلال الأشهر الأربعة الأولى من سنة 2019؛ فقد جابت الشبكة 9000 من قطار الأطلس، بمعدل رضا يقدر بـ 91%، ما أتاح للمسافرين إمكانية الوصول انطلاقا من قلب مدينة الدار البيضاء إلى قلب مدينة مراكش في ظرف 2 س و35 د، ونحو مدينة فاس في ظرف 3 س و20 د فقط.

"أسعار ذكية حسب كل قطار، تخفيض بنسبة 10% عن كل عملية اقتناء للتذكرة على الأقل يوماً قبل موعد السفر، بطاقات انخراط على المقاس لتلبية متطلبات كل الفئات: "الشباب، السن الذهبي، الطلاب".. كلها مزايا تقدمها قطارات الأطلس، وتواصلُ إغناء باقتها بالعرض الجديد "يالا"، الذي يتيح السفر بـ 49 درهما فقط عبر جميع قطارات محوري مراكش- الدار البيضاء -الرباط- فاس- وجدة- الناظور"، يزيد المكتب.

ويشمل هذا العرض جميع التذاكر التي تم اقتناؤها في موعد لا يتجاوز ليلة السفر، وذلك في حدود عدد المقاعد المتوفرة. وللتعريف أكثر بهذه العروض، يطلق المكتب حملة واسعة يشارك فيها فنانون متميزون ومحبوبون لدى العموم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - موااطن الخميس 02 ماي 2019 - 21:08
المغرب هو من مراكش لفوق اما الجنوب محروم من كلشي
2 - مختل الخميس 02 ماي 2019 - 21:10
نعم، على اساس ان ثمن تذكرة الذهاب ستكون مضاعفة اضعافا ثلاثة او أكثر،
3 - moha o'trente الخميس 02 ماي 2019 - 21:22
من يفعل ماذا في هذا البلد ؟؟؟ لماذا صندوق المقاسة يدعم تذاكر TGV ؟؟ هل معقول أقلية من المغاربة تستفيد من صندوق المقاسة هذا الصندوق لكل المغارية بدون إسثتناء
4 - قدور الخميس 02 ماي 2019 - 21:26
Au Maroc seuls les PDG savent compter
5 - hamid soufi الخميس 02 ماي 2019 - 21:26
D’après des études internationales ce projet est un gouffre qui plombe le secteur des finances publiques !!
L’état veut sa réussite coûte que coûte au dépend des autres projets !!
6 - Abdel الخميس 02 ماي 2019 - 21:27
السلام عليكم و مبروك عواشركم.... المسؤول صاحب هذه المبادرة الرائعة الله يرحم ليه الواليدين.
7 - Gestionaire الخميس 02 ماي 2019 - 21:35
Honestly, from my own experience as servant leader for more than 20 years. I can say that by making the strategy of so called the customers will get ticket back for free it will help the company of once increasing its income not the customers as they said.
If you really you do care about customers so give customers right to get free tickets not in the same day, or even make it half price for the whole of the month.
8 - كمال الخميس 02 ماي 2019 - 21:39
المغرب ليس فقط من طنجة إلى مراكش.....
9 - برق الخميس 02 ماي 2019 - 21:40
في فرنسا تبلغ نسبة وصول القطارات دون تاخير 80 في المئة وقطارات الخليع 95 في المئة حسب صاحبها.عرض البراق تيقول فطرو في كازا وتسحرو في طنجة
10 - متتبع الخميس 02 ماي 2019 - 21:43
من يلقي الأزبال في الشارع و من يتعاطى للتخريب لا يحق له أن يشتكي أو يطالب بحقوقه .. هل تعلم أن مراعي البقر و الغنم و المعز في العديد من الدول أنضف من متنزه مغربي !
11 - طارق 004 الخميس 02 ماي 2019 - 21:45
بالنسبة للطالب وفيت السن ديالو 26 سنة واش ممكن يستفد من بطاقة التخفيض لعندو شي فكرة يفيدنا ؟
12 - علي الخميس 02 ماي 2019 - 21:45
في بعض المناطق كثير من المسافرين لا ينتبهون أن التذكرة لا تحتوي على رقم العربة و المقعد.فأرجوا من الإدارنطة الوصية قيام بإعلانات و التعريف بالقوانين لأن هناك بعض المسافرين يعانون من الأنانية المفرطة ويقومون بأشياء تزعج الأخرين.أتمنى وضع لهذه الأفلت.
13 - موح حسين باريس الخميس 02 ماي 2019 - 21:53
يتحدثون عن قطار الاطلاس ولايتحدون عن الاطلاس الكبير وصغير من مكناس ميدلت الراشيدية مرزوكة ريصاني زاكورة تنغير ورزازات ........كيف حال طورق هناك حالة يرثى لها وكأننا في صومال مع العلم أنها مناطق سياحية بامتياز مت ستلتفت إلينا هده الدولة نريد أيضا طريق سيار قطارات و فتح خطوط جوية من الراشيدية مدريد باريس ...... إننا نتعدب للوصول إلى هته المناطق الجميلة .....في المغرب ليس هناك فقط الرباط فاس الدار البيضاء ....هناك عدت مناطق تحتظر ببطء
14 - المسافر المحروم الخميس 02 ماي 2019 - 21:53
راه المغرب ماشي غير الرباط وكازا
كاين لي تيجيه القطار فكل 30 دقيقة اكاين لي مالاقيش حتى الكار
15 - متابع الخميس 02 ماي 2019 - 21:54
ناري على ولاد بلادي ديما متشأمين تحاجة متتعجبكم كيف زوينة كيف خيبة
16 - ifran الخميس 02 ماي 2019 - 21:55
مكرهناش خط طنجة افران
جهة زوينة ومعكلة في المركوب
17 - amine الخميس 02 ماي 2019 - 22:00
المشروع حاطاه ماما غرنسا خصو ينجح بزز واخا تكون البلاد خاسرة المهم إبان عليه أمارش. علاش تزادت الأثمنة ديال القطارات العادية أصبح البراق رخص منهم فالثمن وعلاش ماتديروش هاد البادرة مع القطارات العادية. ولا حيت هادوك راكبين فيهم بزز منا
18 - reda الخميس 02 ماي 2019 - 22:06
أول تعليق لي إيجابي مبادرة جيدة مبروك العواشر
19 - م المصطفى الخميس 02 ماي 2019 - 22:21
هناك بعض المعلقين تشم فيهم رائحة التشاؤم إلى حد خطير. فعندما بادرت إدارة القطار السريع البراق بمنح المسافرين تذكرة العودة بالمجان بمناسبة شهر رمضان الأبرك، أفتى احدهم بان تذكرة الذهاب سيرتفع ثمنها اضعافا مضاعفة. فعلى ماذا اعتمد هذا المواطن لكي يبدي هذا الرأي؟
في بلدنا تجاوزات ومفارقات وعيوب، لكن بالمقابل عندنا أشياء تدعو للتفاؤل وتبشر بالخير ولله الحمد. لذا علينا أن نكون متفائلين لمستقبل هذا البلد، وليساهم كل منا ما أمكن في بناء هذا الوطن. والبناء يحتاج للإخلاص ولروح المواطنة التي يجب أن تسري في شرايين كل المواطنين كيفما كان موقعهم الاجتماعي ...
20 - شرّح ملّح الخميس 02 ماي 2019 - 22:24
زرت مؤخرا إقليم طاطا وجابتني الوقت ف دوار سميتو أقا إيگيرن الملاصق للطريق الوطنية رقم 17 إيلا ماخفت نغلط مهم.بين طاطا و فم زگيط.فقط 2 كيران اللي كايدوزو تما إيلا فاتوك تما بقيتي،هذا هو المغرب الحقيقي والباقي زواق.
21 - مواطن مغربي غيور الخميس 02 ماي 2019 - 22:36
على ما يبدو أن السيد المدير الدائم للسكك الحديدية لا يعلم ما يجري في خردة قطاراته ولا يعرف منها سوى البراق، فحتى تظلمات المواطنين لا يليها لا هو ولا مساعديه أي اهتمام، فأرسل سعادتك أعوانك للوقوف على التأخيرات اليومية والمتكررة على الخط الرابط بين فاس و وجدة التي تصل في بعض الأحيان إلى ما يفوق 60 د لكل رحلة ذهابا وإيابا مما يؤثر سلبا على نفسية المسافرين وخصوصا الأطفال ولاسيما الرضع والنساء، زد على ذلك المكيفات المعطلة باستمرار في دروة شدة الحرارة. لدا فان من يبلغك هذه الأرقام فانه يغلط نفسه وهو عارف ويغلطك معه لربما أنت لا تدري ما يدور حولك.
22 - TEMOIN الخميس 02 ماي 2019 - 23:09
Tout ca ce ne sont que des mensonges!!!
Et de la mauvaise Marketing!

Moi avant , je prenais le train Marrakech-Casablanca avec 90 DH, Mais maintenant depuis quelques mois je dois payer 120 DH!!! Soit une augmentation INJUSTIFIEE de 30 DH d'un seul coup!!!

Alors je boycotte le train! A la place je prends le Bus CTM c'est mieux et beaucoup bon marché!
23 - مينوش الخميس 02 ماي 2019 - 23:39
أين موقع العالم القروي من كل هذا....هل كتب على العالم القروي ان يبقى مقعدا أبدا الدهر؟ سنين عدت وأجيال جاءت وأخرى ودعت الحياة والمعاناة هي هي....
24 - casablanca الخميس 02 ماي 2019 - 23:58
la caisse de compensation ne subventionne pas l ONCF
25 - مواطن الجمعة 03 ماي 2019 - 00:23
و القطار من الرشيدية الى طاطا التذاكر بالمجان + شقق مفروشة لركاب هذا القطار.
و عمرة لركاب القطار من ورزازات الى السمارة + راتب شهري 13000DH لمذة 10 سنوات.
أما بالنسبة لركاب القطار من وجدة الى بني ملال مصاريف الزواج للكل عازب + راتب شهري 10000DH + شقة مفروشة.
ما هو رأيكم ؟
26 - برصاوي من مدريد الجمعة 03 ماي 2019 - 01:11
السلام عليكم،يجب إيصال البراق إلى مدينة الداخلة ،والقيام بتحسينات على ثمن التذكرة .وشكرا
27 - ali الجمعة 03 ماي 2019 - 01:56
البراق ما كيوصلش لفاس، علاش كتكذبوا، هو عندو خط وسكة واحدة من طنجة لمراكش وما بينهما، اما فاس حتى سكتوا ما كايناش، فلم الكذب والا كانت تحت الارض دلونا عليها الله يرحم الوالدين
28 - A casablanca الجمعة 03 ماي 2019 - 07:15
Pour rentabiliser le TGV il faut mettre minimum 2,5DH le km , calculez avec moi casa-tanger 300km x 2,5= 750DH qui paye la différence ??? Caisse de compensation ou L'ONCF ??? Ça sort de la poche des marocains puisque l'ONCF est établissement public . Waaa si bouaazza
29 - هنريس الجمعة 03 ماي 2019 - 08:45
بعض المغاربة ما يخدمو ما يخليو اللي يخدم
اش جاب البراق لعمل الحكومة
يتكلمون كما لو ان التيجيفي في الدول المتقدمة يربط جميع المدن و البوادي بينما كل شيء حسب العرض و الطلب و المردودية و الربح في الدرجة الاولى فحتى الطاكسي الكبير لا يعمل في مناطق بزبناء قليلون
30 - abodrar brmaz الجمعة 03 ماي 2019 - 10:49
ماذا عنا نحن ابناء سوس ونتا نازل اليس من حقنا كمغاربة ان نستفيد من مشاريع هذا الوطن؟ نتحدث عن الجهويات بتسميات متعددة متقدمة موسعة اكلت وشربت فيها الوف مؤلفة ديال لبوزكافي علاوة على ماتصرف فيها من الاموال وموصلنا فيها غير تستعملها الدولة فدكشي لمخرجها ٬ امتى اكون عندنا الحق فقط فالحلم بخط سككي لاكادير و ورزازات ٬ وانت تطالب بحق تقابل بالتخوين ٬كفى من سياسة التهميش ٬ اما نحنا فالجبل لآله الآلله .
31 - Loubna Oujda الجمعة 03 ماي 2019 - 11:05
j'ai bien remarqué ce grand changement au niveau des gares d'ONCF , l'heure de départ et d'arrivée et bien précise ... les meilleurs offres au niveau des tickets ... on espérant que ça restera pour toujours ... efforts à respecter équipe ONCF
32 - مواطن الجمعة 03 ماي 2019 - 11:40
ثمن التذكرة من مراكش للبيضاء غال جد بالاضافة إلى الاعطال و التخر في الوصول في المرة الاخير قطعت هذه الرحلة في 5 ساعات و نصف.
33 - Ahmed الجمعة 03 ماي 2019 - 13:26
لماذا يخرج البعض عن الموضوع ؟!!!
هل الامر رياضة وطنية..
طبعا لا اتحدث من المهندسين من موضفي "الدي ار اس" . او هو إشفاء الغليل و الاغماس في الجلد الذاتي.
34 - علاء الأسواني السبت 04 ماي 2019 - 19:23
لن يرضى عنك الغاضبون في هذا الوطن حتى تصرف عليهم مالا كثيرا.. محطة الدار البيضاء المسافرين ركبت فيها مؤخرا وووجدت نفسي وكأنني في مدريد. وسرعان ما بدأت في التساؤل: هل سيحافظ هؤلاء العربان على نظافة المحطة. وما هي الا خطوات قليلة حتى شاهدت مغربيا مخربا: رمى سيجارته فوق ارضية الرخام.. المغرب يتطور لكن اكثرية المغاربة هم حاقدون على وطنهم. اغلبية المغاربة لا يستحقون الاقامة في المغرب.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.