24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | النيابة تفرج عن شحنة للفوسفاط المغربي بكينيا

النيابة تفرج عن شحنة للفوسفاط المغربي بكينيا

النيابة تفرج عن شحنة للفوسفاط المغربي بكينيا

أفادت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط بأن المدعي العام الكيني أعلن سحب التهم الموجهة لفرع المجموعة بكينيا ومتصرفيه، منذ 22 يونيو 2018، وذلك في إطار مسطرة تروم رفع الإدعاءات التي لا أساس لها.

وذكرت المجموعة، في بلاغ اليوم السبت، أن "المدعي العام في كينيا أمر، أيضا، بالإفراج الفوري واللا مشروط عن شحنة الأسمدة التي جرى توقيفها في سياق هذا الإجراء".

وأبرزت مجموعة OCP أنها تشيد بقرار الجهاز القضائي الكيني، الذي أقر بعد الفحص الدقيق للحجج والأدلة التي قدمتها المجموعة، بما في ذلك تجارب المختبرات الدولية، "بالمطابقة التامة للأسمدة المشتبه فيها، بما يؤكد أن فرع المجموعة بكينيا ومتصرفيها ما فتئوا يحرصون على احترام معايير الجودة المتضمنة في القانون الكيني".

وقال المصدر ذاته، أن تطوير هذه الأسمدة الملائمة للتربة والمحاصيل، تم بشراكة مع المختبرات ومعاهد البحث المحلية لفائدة المزارعين الكينيين.

وخلصت المجموعة إلى أن هذا القرار الذي يحل العدالة "يعكس صرامة وحرص مجموعة OCP على الجودة التي تستجيب للقوانين الوطنية والدولية، والتزامها الدائم من أجل تسميد معقلن قصد تطوير فلاحة مستدامة ومسؤولة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - adil السبت 11 ماي 2019 - 17:34
صافي غدي تجينا ألف درهم للفرد في آخر الشهر،بحال الفوسفاط بحال الذهب،الله يجيب الصحة و السلامة.
2 - Abdou السبت 11 ماي 2019 - 17:37
اوا ها السودان ها الصين بدأت تكتشف الحقيقه بل السرقة .غدا تشدكم شي دولة أخرى مهربين السمك
3 - رشيد من فرنسا مغربي السبت 11 ماي 2019 - 19:17
أين الثروة !! اودي بغيت نقول شي حاجة لكن هناك مراقبة على التعاليق ، حيث كلما أنشر تعليقا يتعلق بالحكام لا يتم نشره أو يتم مسحه بعد نشره بساعات ، بلد يزخر بثروات من ذهب وفوسفاط وفضة وكلها مكدسة في بنما وسويسرا ، وفي الاخير نرى حكام البلد بسخائهم يعطون للشعب قفة من سكر وشعير ويتم نقل المراسيم مباشرة على التلفاز قمة الحكرة والظلم والطغيان ، أحرار الوطن سيقولون كلمتهم انشاء الله لكن يجب على العبيد خيط فمهم ، عاش أحرار الوطن والموت لناهبي ثروة الشعب ، في بلد الكفار فرنسا تضخ الدولة مبلغا ماليا بمناسبة عيدهم في حسابهم البنكي ( prime de noel ) بدون ذكر التغطية الصحية والتعليم والبنية التحتية وزيد وزيد وكل هذه الامور يتم إعطائها للمواطن الفرنسي بدون برتوكول ولا تقبيل الايادي ، المرجو أن تنشروا تعليقي وشكرا
4 - Hafid السبت 11 ماي 2019 - 19:33
نجاح اخر في التصدي للإكراهات الخارجية
هذا الإتهام كان باطلا من البداية إلا أن أعداء الوحدة الوطنية يسارعون ويقومون بما في جهدهم لعرقلة المصالح الاقتصادية للوطن من خلال تحريض بعض الاطراف الدولية على الإدعاء و الإتهامات الباطلة

برافو OCP
5 - Abderrahim ouardighi السبت 11 ماي 2019 - 20:12
Bientôt.le Sud African noir.
paiera pour sa solidarité avec la bande d'Alger Boutef et Caïd pour avoir porté tort au Maroc en bloquant son bateau de Phosphates...
6 - فرحات الثلاثاء 14 ماي 2019 - 01:30
إلى متى سنبقى تحت رحمة المحاكم والبوليجزايرو مع سفن الفوسفاط.المغربي يجب على المسؤولين المغاربة اتخاذ القرار النهائي لمشكل الصحراء المغربية وكفى من تهديدات و يجب ان يكون هناك حلا مصيريا
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.