24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4506:2813:3917:1920:4022:08
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | التجارة تقود رئيس حكومة الأندلس إلى زيارة المغرب

التجارة تقود رئيس حكومة الأندلس إلى زيارة المغرب

التجارة تقود رئيس حكومة الأندلس إلى زيارة المغرب

يقوم خوانما مورينو، الرئيس الجديد للحكومة المحلية لإقليم الأندلس، بأول زيارة رسمية له إلى المغرب اليوم بغرض المشاركة في لقاء يجمع رجال أعمال أندلسيين بنظرائهم المغاربة.

وأفادت وكالة الأنباء "أوروبا بريس" بأن وفدا مكونا من 50 رجل أعمال سيرافقون مورينو، مشيرة إلى أن هذا اللقاء الهام سيعقد بالعاصمة الرباط يوم الأربعاء المقبل بهدف تعزيز العلاقات التجارية الممتازة بين الجانبين.

وزادت الوكالة الإخبارية أن رئيس إقليم الأندلس سيصل إلى المغرب في حدود الساعة الواحدة زوالا، حيث سيستقبله في القصر الملكي بالعاصمة الرباط رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، موردة أن مورينو سيلتقي أيضا بالعديد من المسؤولين السياسيين المغاربة البارزين.

وأوضح المنبر الإعلامي ذاته أن من غير المستبعد عقد اجتماع مع الملك محمد السادس، رغم عدم إدراجه ضمن جدول الأعمال، مبرزا أن التحرك سيشمل مدينتي طنجة والرباط بغية تقوية العلاقات التجارية والثقافية بين الشعبين، إضافة إلى دعم مشاريع الأعمال والتعاون التي تروج لها حكومة الأندلس.

الجدولة تتضمن أيضا أنشطة ذات أهمية خاصة، مثل الاحتفال لأول مرة في المغرب باجتماع أمناء "مؤسسة الثقافات الثلاث للبحر الأبيض المتوسط"، حيث سيتم افتتاح معرض تذكاري بمناسبة الذكرى العشرين لتأسيس هذا الكيان برحاب المكتبة الوطنية.

"ستكون للفن والثقافة الأندلسية مكانة خلال هذه الزيارة، إذ من المقرر أن يطرب الفنان الإسباني مانويل لومبو الحاضرين خلال حفل موسيقي سيكون بمثابة تتويج للذكرى السنوية لتأسيس المؤسسة سالفة الذكر"، تضيف أوروبا بريس.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - marroquí الاثنين 17 يونيو 2019 - 14:04
هدا الحزب متحالف مع حزب اليمين المتطرف vox المعادي للمهاجرين،، نتمنى من رجال الاعمال المغاربه التفاوض بشكل ايجابي بدون نسيان ولاد البلاد اللي كيساهمو بطريقه مباشره او بأخرى في ازدهار وطنهم الأم والحفاظ كذلك على ماإ الوجه مع البلد المضيف الذي نكن له كل الاحترام والتقدير
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.