24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "هولماركوم" توسع استثماراتها في القطاع الزراعي

"هولماركوم" توسع استثماراتها في القطاع الزراعي

"هولماركوم" توسع استثماراتها في القطاع الزراعي

أقدمت مجموعة "هولماركوم" القابضة، التي تمتلك عائلة بنصالح غالبية أسهمها، عبر شركتها الفرعية "بيرديل كابيتال"، على اقتناء الشركة الفلاحية "ميمونة" العاملة في القطاع الزراعي، وتستغل ما يناهز 560 هكتارا من الأراضي الفلاحية بمنطقة الغرب.

وتسعى مجموعة "هولماركوم"، من وراء إبرام هذه الصفقة، إلى دخول قطاع إنتاج كميات كبيرة من الحوامض، عبر مخطط استثماري كبير لم يكشف عن غلافه المالي الإجمالي.

وترغب المجموعة القابضة ذاتها في تعزيز مكانتها في سوق عصير الفواكه، والرفع من مستوى إنتاج الوحدة الصناعية التابعة لفرعها "جوس أند نكتار بارتنر" والتسريع من وتيرة نموها.

مجموعة "هولماركوم"، التي تملك شركة “العربية للطيران” و”المياه المعدنية أولماس” و”أطلانطا للتأمينات” و"كونتوار ميتالورجيك" و"أوربونور" التي كانت بيد فرنسيين و“سيريال” و”ثلاجات المعمورة” و”لوكارتون” و”أوتيس ماروك” وعددا من الاستثمارات والوحدات الإنتاجية الأخرى التي تصل إلى 40 شركة، تعد من عمالقة الاقتصاد المغربي.

وتعمل مجموعة هولماركوم في مجموعة من القطاعات الاقتصادية؛ من ضمنها القطاع المالي، والصناعات الغذائية، والقطاع الصناعي، والتوزيع.

ففي القطاع المالي، تمتلك هولماركوم أربع شركات؛ من ضمنها أطلانطا للتأمينات، وأطلانطا كوت ديفوار للتأمينات، وسند وشركة الاستشارات المالية "سي بي أي".

وفي الصناعات الغذائية، تمتلك المجموعة القابضة نفسها ست شركات؛ من بينها شركة أولماس، والشركة المغربية للشاي والسكر، ودينيا وشركات عاملة في صناعة الزيوت ومشروبات عصير الفواكه.

وبالنسبة إلى التوزيع واللوجيستيك، تمتلك هولماركوم خمس شركات؛ من بينها لوكومبتوار، وماس سيريال، وييلوو روك، والعربية للطيران، و"ديفي كورس".

كما تعمل مجموعة عائلة بنصالح في قطاع العقار، عبر ثلاثة فروع متخصصة في العقار السياحي والتطوير العقاري والاستثمارات العقارية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Mustapha الأربعاء 19 يونيو 2019 - 22:51
félicitations et bon courage pour les équipes
2 - Berdai الأربعاء 19 يونيو 2019 - 23:10
Puisque le domaine agricole est concerne par les encouragements de l'Etat, les subventions accordees sont importantes aussi bien en matiere d'installations des systemes d'irrigation des
De labour etc... forages, des plants d'agrumes, du materiel de traitement ...Les taux varient entre 30
100 %.

C'est tte une partie du capital investi qui sera accorde a tt investisseur ds ce cadre. Encore faut t il souligner que le Credit Agricole accorde des prets alant jusqu'a 70 % pr tt investissement ds ce cadre. Bon courage !e
3 - السادمي الأربعاء 19 يونيو 2019 - 23:17
اللهم زدهم.... تبارك الله.... هاد الشي كلو ديال عائلة واحدة والبقية ديال واحد الثلاثة آخرين... زائد مسيطرين على الدولة سياسيا يديرو القوانين اللي في مصلحتهم والأموال تكدس في الصناديق في البيوت او تهرب الى بلدان جنسياتهم... والمواطن يطحنو فيه بالضرائب باش حيدو عجز الميزانية العامة ويخلصو لكريدي للأبناك الدولية!!!!!! الله ينصرنا على الظالمين
4 - brahim الخميس 20 يونيو 2019 - 05:05
جيد، أتمنى أن يملك المغرب مئات الشركات بحجم شركة هولماركوم.

تقدم الدول ليس بالبكاء على الموارد الطبيعية، بل بفتح الباب على مصراعيه أمام الشركات.
5 - قطاع الفلاحة الخميس 20 يونيو 2019 - 06:04
قطاع الفلاحة بقرة حلوب لما تتمتع به من تخفيض في الضرائب والعديد من الامتيازات يستفيد منها بعض المجموعات المعروفة في بلدنا التي تسيطر على الاقتصاد المغربي . لمادا لا تفكر الدولة في توزيع هده الأراضي لمستتمرين شباب مختصين في ا لمجال الفلاحي . بالمناسبة لاحضدنا أن المقاطعة والتي استهدفت بعضوالمنتوحات من بينهم مياه سيدي اعلي لم تعطي اي نتيجة .كما يقول المتل المغربي زيد الشحنة فضهر المعلوف .فوزير المالية السابق كان على حق عندما وصف المقاطعين بالمداويخ. لان هده الحملة رما كانت لتشغيل الناس .وتضياع الوقت .اما اللوبيات فلم تزدهم هده المقاطعة الا قوة خارقة.وافاهم يفهم
6 - بن صالح الخميس 20 يونيو 2019 - 07:52
دابة عائلة بن صالح إلا بغات تزكي كل عام خصها تزكي بشركة تبيعها أو تعطي للفقراء هههههه محال واش يديروها تجيهم قاصحة....... بحال هاذ النوع ديال البشر نسا راسو اتبع الدنيا المرض لي ولا فيهم هو شكون لي عندو لفلوس بزاف
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.