24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/08/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1706:5013:3617:1120:1221:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع انشقاق حزب العدالة والتنمية بعد التصويت على "فرنسة التعليم"؟
  1. أزمة نقل خانقة تطال خطوط تزنيت وجهة أكادير (5.00)

  2. مؤتمر الروبوتات يفتح أبوابه أمام الزوار في بكين (5.00)

  3. خطاب ثورة الملك والشعب (5.00)

  4. أفارقة يجسدون معنى الاندماج في المجتمع المحلي لإقليم اشتوكة (5.00)

  5. صلالة العمانية.. سحر الشلالات وبُخور المزارات وملتقى الحضارات (3.50)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "صندوق الإيداع" يزيد في مبلغ التعويضات العائلية

"صندوق الإيداع" يزيد في مبلغ التعويضات العائلية

"صندوق الإيداع" يزيد في مبلغ التعويضات العائلية

أعلن صندوق الإيداع والتدبير للاحتياط، المكلف بتدبير النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، أنه سيطبق الزيادة في مبلغ التعويضات العائلية ابتداءً من معاش شهر يوليوز الجاري.

وجاء هذا القرار طبقاً لأحكام مرسوم رقم 2.19.461 الصادر في الجريدة الرسمية بتاريخ 27 يونيو 2019، المتعلق بتحديد شروط منح التعويضات العائلية للموظفين والعسكريين ومستخدمي الدولة والبلديات والمؤسسات العامة.

ويهم هذا الأمر المستفيدين من معاشات التقاعد والمعيلين للأطفال ضمن النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، طبقاً لمقتضيات اتفاق الحوار الاجتماعي الموقع في 25 أبريل الماضي بين الحكومة والنقابات.

ودعا صندوق الإيداع والتدبير، في بلاغ له، إلى الاتصال بمركز النداء لصندوق الإيداع والتدبير للاحتياط (مجال التقاعد) على الرقم 0801008888 للمزيد من المعلومات.

ويسهر صندوق الإيداع والتدبير من خلال قطب الاحتياط التابع له على التدبير الإداري والتقني والمالي لكل من الصندوق الوطني للتقاعد والتأمين والنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد.

ويقوم الصندوق بتدبير 134 مليار درهم المتعلقة بأكثر من 20 نظام تقاعد وصندوق احتياط تتسم بتنوع كبير من حيث عدد الساكنة المستهدفة ونوعية الخدمات.

ويؤكد الصندوق أنه "من أجل الاضطلاع بهاته المهمة على أحسن وجه، يعتمد على بنية تدبير تنظيمية حديثة وعلى منظومة معلوماتية مرنة، وكذا على موارد بشرية مؤهلة وآليات حكامة جيدة لخدمة أكثر من مليون مواطن".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - Mohamed الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:19
وماذا عن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي cnss????
2 - تونفيت الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:23
او اسيدي على سلامتنا نتمنى المزبد
3 - hhhhhhhhh الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:34
المندبة كبيرة والميت فار .....زيادة ديال النعناع ولا المسكة ولا شنو.....!؟
4 - استفسار الجمعة 19 يوليوز 2019 - 15:41
ومادا عن الزيادة المرتقبة 100 درهم للطفل الضمان الاجتماعي للقطاع الخاص
5 - tito hammou الجمعة 19 يوليوز 2019 - 16:11
Cet établissement appartient à l’Etat profond Les khouddams le considèrent comme une propriété privée !! Est Un gouffre pour faire disparaître l’argent des citoyens et une machine à dilapider les dépôts des fonctionnaires sans aucune contrôle et ce depuis des décennies en plus des pertes énormes dans des investissements soupçonneux des divers malversations !!
Tout ça et personne dit اللهم ان هذا
لمنكر
Et les pauvres fonctionnaires, les retraités et les orphelins payent la facture !!
6 - MOURAD.H الجمعة 19 يوليوز 2019 - 17:19
نأمل أن ترقى حياة الأسر المغربية إلى الأفضل ... لازلنا لم ترق بعد إلى مستوى العيش الكريم فبالأحرى الرفاهية التي وصلت إليها بعض الدول التي لا تمتلك مثل مؤهلاتنا وثرواتنا.
7 - متقاعد الجمعة 19 يوليوز 2019 - 18:49
غير الكدوب انا اليوم شديت فلوس التقاعد مكين لا زيادة ولا والو لا تعويضات عائلية ولا زيادة فراتب الهزيل الدي اصرفه في أداء فواتر ريضال
8 - مواطن٨٤١ الجمعة 19 يوليوز 2019 - 19:11
سلام.بالنسبة لزيادة مائة درهم للطفل.خلال شهر يوليوز 2019من طرف الصندوق المغربي التقاعد CMR أنا شخصيا لازلت لم التوصل بها المعاش شهر يوليوز ليومه الجمة19يوليوز .هو نفسه لشهر يونيو؟
9 - المصطفى الجمعة 19 يوليوز 2019 - 19:42
يجب الزيادة في راتب المعاش أما التعويضات العائلية فنسبة قليلة جدا من المتقاعدين لا زالوا يستفدون منها !!!!
10 - ملاحظ فقط الجمعة 19 يوليوز 2019 - 20:52
حتى الآن كدب في كدب توصلت براتبي الشهري اليوم من تقاعد ولم تكن فيه زيادة فتعوضات العائلة
11 - hmm wld mou الجمعة 19 يوليوز 2019 - 22:15
ماكان لازيادة فالتعويضات العائلية لا والو الاجرة الهزيلة التي لاتسمن ولا تغني من جوع هي هي فين هاد التعويضات العائلية الله إعفو علينا هدا شهر يوليوز واش كاين شي يوليوز ٱخر وراء هذا اش كتعنيوا بإبتداء من شهر يوليوز الى شي حد فهم شي حاجة إفهم لينا معاه الله اخليكم .......
12 - متقاعد متظرر الجمعة 19 يوليوز 2019 - 23:39
المتقاعد المسكين من الطبقة الفقيرة اوالمتوسطة المنتمى الى الصندوق المغربي للتقاعد ما بيديه حيلة الا التظرع الى عدالة السماء لينفرج عنها الغبن ..اقتطاع من الظريبة على الدخل ولو سنتيم زيادة!!! هذا ظلم وحيف في حق هذه الطبقة التي افنت عمرها في خدمة المواطنين والوطن!!!! لقد كرهنا ومللنا من الكلام المعسول من طرف السيد العثماني!! للحقيقة والتاريخ فقد اعترف السيد المخارق في احدى تدخلاته عبر شاشة التلفزة مناشدا العثماني بحدفالظريبة على الدخل بالنسبة للمتقاعدين الا ان رءيس الحكومة رفظ وبشدة لكن انتخبنا عاى حزبه لكى يكون بجانبنا لكن والله ثم والله اننى سانتخب على حزب معين في مخيلتى ليس حبا فيه ولكن انتقاما من حزب النذالة والتعرية!!!!!
13 - عبدو ربه السبت 20 يوليوز 2019 - 09:10
السلام عليكم . أنا شخصيا امشيت البارح قلبت الكونت ديالي لقيت المعاش مازال ماداز لي . اليوم إن شاء الله غدي نعرف ونرد عليكم الخبار . نهاركم سعيد . ومن هاد المنبر كنحب نهنئ أخوتنا الجزائريين الفوز الكبير وهو شرف لجميع المغاربيين والعرب وشكرا لهسبريس التي دائما في صلب الحدث والجديد أدامها الله في خدمة الصالح العام
14 - عبدو ربه الثلاثاء 23 يوليوز 2019 - 21:20
نعم أخذت راتب معاشي اليوم لكن دون زيادة تذكر . فالراتب هو هو لم يتغير ولا بسنتيم واحد ربما ستكون الزيادة في الشهر القادم بأثر رجعي . والسلام شكرا لهسبريس . ملاحظة هذا الشهر تأخر راتب المعاش للمتقاعدين المنخرطين لدى الشركة العامة لمدة أربعة أيام من الجمعة إلى الثلاثاء ارجو من هسبريس معرفة الأسباب لكي لا تتكرر مثل هذه الحالة وشكرا مرة أخرى
15 - عسو الخميس 01 غشت 2019 - 10:41
ان لله وان اليه راجعون المتاقد دءيما منسي
16 - مواطن مغربي الجمعة 02 غشت 2019 - 11:23
الزيادة يجب أن تكون في راتب المعاش الهزيل الذي لا يتعدى 3500 درهم في الشهر بعدما قضوا 27 سنة في الخدمة بينما هناك أجور متفاوتة إلى حد ما رغم الدرجة والسنة أما التعويضات العائلية وبناء على الحوار الاجتماعي المتفق عليه بين النقابات في 25/04/2019 سيطبق ابتداء من شهر ماي وليس شهر يوليوز ولا حول ولا قوة إلا بالله..
17 - متقاعد 238درهم السبت 03 غشت 2019 - 23:47
بهداك المعاش تيقول ليك ير تموت ببطىء زيادتا الى ذلك مكين لازيادةفالتعويضات العائلية ولا المعاش السياسين تيخدمو عمصالحهم
18 - حميد الاثنين 05 غشت 2019 - 10:32
بشرى مؤسفةلمتقاعدي الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي بانه لا زيادة لهم في التعويضات العائلية يعني 200درهم للطفل هي اللي كاينة احكم انطلاقا من نفسي كمتقاعد والسلام
شكرا هسبريس
المجموع: 18 | عرض: 1 - 18

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.